الرئيسية المقالاتتعرف على أخر المعلومات حول لعبة Elden Ring من خلال لقاء صحفى مع المخرج Hidetaka Miyazaki
في حدث E3  الماضي استحوذت لعبة Elden Ring على نسبة كبيرة من اهتمام المتابعين وبالطبع اهتمامنا أضا فى عرب هاردوير بصورة جعلتنا نضع اللعبة على قائمة أكثر خمس ألعاب تحمسنا لها من حدث E3.

لعبة Elden Ring تأتي ضمن تعاون متعدد المواهب والأطراف حيث يقوم بالكتابة الروائى الأمريكى الشهير George R.R Martin صاحب الرواية الأشهر فى الوقت الحالى The Song OF Ice And Fire والتي اقتبس منها المسلسل الشهير Game Of Thrones، أما عن جانب التطوير فهو موكول لفريق FromSoftware بقيادة المخرج Hidetaka Miyazaki مبتكر اللعبة الشهيرة Dark Souls وأيضا Bloodborne و Sekiro Shadows Die Twice، أما عن النشر فهو لا يقل عن المطور والكاتب حيث تأتى اللعبة من نشر الشركة العملاقة Bandai Namco.

elden ring hidetaka miyazaki

بالتأكيد كل هذه العوامل جعلت الجميع متشوق ليعرف ما الذى سوف تقدمه اللعب وبدأت التسريبات تنتشر فى جميع الأرجاء حول عالم اللعبة أو أسلوب اللعب وحتى القصة.

هذه التسريبات لم يكن يستطيع أحد الجزم بمدى صحتها أو خطأها حتى قام المخرج Hidetaka Miyazaki بإجراء حوار صحفى قام فيه بتوضيح العديد من النقاط المتعلقة باللعبة وسوف نسرد أهم هذه الأسئلة والردود عليها.

ما هو أسلوب لعب Elden Ring ؟

elden ring hidetaka miyazaki

كان هذا هو أول سؤال يتم توجيه للمخرج والذى رد عليه بأن لعب Elden Ring هي لعبة أكشن بعناصر RPG من منظور الشخص الثالث.

ثم بعد ذلك أوضح المخرج أن لعبة Elden Ring هى بشكل ما صورة محدثة جداً من أسلوب لعب Dark Souls.

وم الملاحظ أن كل من لعبة Bloodborne و Sekiro Shadows Die Twice كان أسلوب لعبهم مقارب للعبة Dark Souls ولكن مع إضافات جديدة مثل القتال بالسيف المعتمد على الحركات الـ Parry الموجودة فى لعبة Sekiro أو إمكانية إرجاع قدراً من مستوى الصحة من خلال الضربات المضادة السريعة الموجودة فى لعبة Bloodborne.

لكن المخرج أكد أن أسلوب لعب Elden Ring أعمق من أن يقدم بعض الأفكار الجديدة فقط فى أسلوب اللعب بل وأنه لا يبعد عن أسلوب لعب Dark Souls ولكنه سوف يقدم أيضاً تجربة جديدة كلياً.

هل لعبة Elden Ring  لعبة عالم مفتوح؟

elden ring hidetaka miyazaki

نعم لعبة Elden Ring سوف تكون لعبة عالم مفتوح وهنا يثور التساؤل حول الاختلاف بين اللعبة واللعب السابقة لـ FromSoftware التى لم تقدم عالم مفتوح بالمعنى الحرفى ولكن قدمت مجموعة من المراحل المرتبطة ببعضها والتى يمكن العودة إليها أكثر من مرة.

وبهذا الشكل تكون الألعاب السابقة قد قدمت عالم مفتوح بشكل ما فهل تكون Elden Ring على نفس النهج؟

المخرج أكد أن اللعبة سوف تكون عالم مفتوح بالمعنى الحرفى للكلمة وهذا يجعلنا نتوقع أن عالم اللعبة سوف يشبة لعبة Skyrim إلى حد ما.

إذا كانت لعبة Elden Ring لعبة عالم مفتوح هل هذا يعنى أننا سنرى العديد من المدن والممالك؟

للأسف وعلى عكس التسريبات فلن نجد الكثير من المدن و الممالك فى اللعبة حيث أكد المخرج على أن الفريق يحاول التركيز على ما يبدع فيه ويتقنه وهو بالتأكيد ليس بناء المدن و الممالك وهذا الأمر على عكس التسريب الذى أنتشر عن اللعبة والذى أقر بأن اللعبة سوف تحتوى على عدة ممالك وكل مملكة لها الطابع الخاص بها.

لكن اللعبة سوف تحتوي على خريطة كبيرة نسبياً تتطلب إلى ركوب الخيل لعبورها هذا بالإضافة إلى امكانية القتال من فوق ظهر الخيل وهذا الأمر كان تسريب أنتشر فى الماضى وها هو يتأكد.

ماذا عن قصة Elden Ring ؟

elden ring hidetaka miyazaki

معلومة هامة جداً تم ذكرها فى هذه النقطة وهى أن قصة اللعبة نفسها ليست من تأليف George R.R Martin بل من تأليف المخرج ولكن قد يتساءل البعض ما هو دور George R.R Martin.

الحقيقة أن George R.R Martin هو الذى سيكتب عن العالم والخلفية القصصية الخاصة بالشخصيات الموجودة باللعبة.

وعند سؤال المخرج عن سبب هذا الأمر قال إن أسلوب الحكاية فى الألعاب والسرد يختلف كثيراً عن الروايات وسوف يقيد الكاتب بشكل كبير جداً لذلك كان من الأفضل ترك الروائى يذهب بإبداعه كما يشاء فى بناء العالم و الأت Lore الخاص باللعبة.

ما هي الشخصية الرئيسية في Elden Ring ؟

elden ring hidetaka miyazaki

لا يوجد فى لعبة Elden Ring شخصية رئيسية محددة بل سيترك الفريق الحرية للاعب يحدد السمات الشخصية والمهارات التى تتمتع بها الشخصية التي يقوم بإنشائها.

وبالطبع أكد المخرج على دور الاستكشاف فى اللعبة الذى سيأتى أعمق من أى لعبة عمل عليها فريق FromSoftware من قبل.

كانت هذه أهم الأسئلة والردود التى جاءت فى الحوار الصحفى لمخرج واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة العام القادم.