تحدثنا في المقال السابق عن العصر القديم للأراضي الوسطى، وركزنا بشكل أساسي على القصة التي كتبها العبقري George R.R. Martin والتي كانت بمثابة بداية الطريق الذي سار عليه استوديو From Software بباقي الأحداث. اليوم نستكمل قصة Elden Ring في الجزء الثاني والأخير من شرح القصة، وفي تلك المقالة سنُركز على أحداث اللعبة نفسها من بدايتها لنهايتها، وما الذي تعنيه كل نهاية من النهايات الأساسية التي بإمكانك الوصول لهم في خاتمة اللعبة!

(يجب بالطبع أن أؤكد على أن المقالة بها حرق كامل لأحداث لعبة Elden Ring من البداية للنهاية، واستعين فيها بمجموعة من المقاطع التي تم نشرها على YouTube بالإضافة إلى بعض النظريات التي ذكرها اللاعبين عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي. أنصحك بقراءة الجزء الأول من السلسلة من هنا قبل أن تبدأ في قراءة الجزء الثاني حتى تفهم ما الذي يجري في هذا العالم)

شرح قصة لعبة Elden Ring

بداية رحلة الـ Tarnished في الأراضي الوسطى ومقابلة Melina:

كما ذكرت في المقالة السابقة، فأنت تلعب بشخصية Tarnished في Elden Ring وهو عبارة عن شخص تم طرده سابقًا من الأراضي الوسطى لأنه ليس جديرًا بنعم ومباركة الـ Elden Ring وشجرة الحياة. الإله الأعظم (الإرادة العُليا) قرر إعادة بعض الـ Tarnished إلى الأرض مرةً أخرى حتى يُعيدوها كما كانت عليه، ويصلحوا التدمير الذي حدث إلى الـ Elden Ring عن طريق جمع شظاياه.

في بدايات اللعبة ستُقابل شخصية Melina والتي تُخبرك أن أي Tarnished يجب أن يكون له خادمة تُساعده في رحلته. نظرًا لأنك لا تملك خادمة، فا Melina تقرر عقد صفقة معك. ستكون Melina هي خادمتك الخاصة وتساعدك في الوصول إلى الـ Elden Ring ومنصب الـ Elden Lord، في مقابل أن توصلها إلى شجرة الحياة لأن هدفها يكمن عند الشجرة وهي لا تستطيع الوصول هناك بمفردها!

نظرًا لأنك لا تمتلك خادمة، فبالطبع ستوافق على صفقة Melina وهنا تبدأ رحلتكم سويًا. في نفس ذلك الوقت، تُقدم لك Melina الدابة الخاصة بك Torrent وهي التي تُساعدك على التنقل من منطقة لأخرى في هذا العالم العملاق والواسع. الدابة هي عبارة عن خليط بين الحصان والغزال الأحمر، وهي تظهر من العدم عن طريق التصفير لها عبر الخاتم الذي قدمته لك Melina.

شخصية Melina سيكون لها دورًا كبيرًا في قصة Elden Ring لاحقًا، ولكن دعونا الآن نتحدث عن رحلة الـ Tarnished والمخاطر التي يواجهها في هذا العالم.

شرح قصة لعبة Elden Ring

معركتك ضد أنصاف الآلهة في Elden Ring:

إذا أردت التعرف على نسل الملكة Marika وتفاصيل الآلهة التي تحكم مختلف المناطق في الأراضي الوسطى، فهذا ذكرته بالتفصيل في المقالة السابقة. أول منطقة رئيسية تتوجه إليها في Elden Ring ستكون Stormveil Castle وهي قلعة تقع تحت حكم Godrick The Grafted ابن الملكة Marika وزوجها الأول Godfrey the First Elden Lord.

قبل أن تدخل لقلعة Stormveil Castle، ستجد نفسك في مواجهة Margit, The Fell Omen. من الوهلة الأولى يتضح أن Margit يحاول حماية الـ Demigods (بالأخص Godrick) ولا يريدك أن تدخل القلعة بأي حال من الأحوال. بالطبع ستنتصر عليه في المواجهة ولكنه لم يمت حيث سيظهر بعد ذلك في اللعبة بشكل متكرر حتى تواجهه وتقتله بشكل نهائي. سنتحدث بالتفصيل عن شخصية Margit ونواياه الحقيقية لاحقًا حيث سيتضح لك أنه على الرغم من أن دوره يبدو صغيرًا وبسيطًا، إلا أنه مهم للغاية في عالم الأراضي الوسطى.

شرح قصة لعبة Elden Ring

بعد جولة مطولة في قلعة Stormveil، اكتشاف بعض الأسرار، ومقابلة شخصيات جديدة، ستجد نفسك في مواجهة Godrick The Grafted وهو أول زعيم قوي يشكل عائقا أمامك. قصة Godrick بسيطة، هو أحد أبناء Marika الذي أُصاب بحالة من الجنون بعد حصوله على شظية من شظايا الإلدن رينج، وقرر أن يجعل من نفسه عملاقًا بقطع أطراف الأشخاص ولصقها في جسده!

لا توجد كثير من المعلومات حول حياته قبل ذلك، ولكن بعدما تقضي عليه يتضح أنه كان مجرد شخص ضئيل الحجم لا يوجد له أي قوة فعلية على الإطلاق. كل قوته وجبروته جاءا من توصيل أطراف الآخرين بجسده.

شرح قصة لعبة Elden Ring

بعد القضاء على Godrick والحصول على واحدة من شظايا الـ Elden Ring التي يمتلكها، ستبدأ رحلتك في منطقة Liurina of the Lakes التي تُمثل المقر الأساسي لأكاديمية السحر The Academy of Raya Lucaria. تلك الأكاديمية هي الأخرى هي عبارة عن قلعة كبيرة مثلها مثل Stormveil Castle وتطلب منك وقتًا طويلاً لاكتشافها. في نهاية القلعة تجد نفسك في مواجهة Rennala (ملكة القمر الكامل) والتي تحدثنا عنها وعن زواجها من Radagon في المقال السابق.

بعد مواجهة عنيفة تستمر على مرحلتين، تكتشف في النهاية أن تلك المواجهة كانت غير حقيقية حيث قررت إبنتها Ranni الحفاظ على أمها عن طريق أنها أوهمتك بأنك حاربتها وقتلتها. بعد انتهاء المواجهة تجد Rennala جالسة حزينة في مكتبة الأكاديمية ويبدو عليها الحزن والكآبة بسبب ترك Radagon لها. في تلك اللحظة يتم تقديم ميكانيكية لعب جديدة كليًا لك وهي Respec. الآن تستطيع إعادة توزيع مستوياتك لتُناسب مستوى لعبك المُناسب والذي تنوي الاستمرار به طوال فترة القصة.

شرح قصة لعبة Elden Ring

منطقة تجمع الـ Tarnished المعروفة بـ The Roundtable Hold:

خلال رحلتك في عالم الأراضي الوسطى، ستظهر لك الخادمة الخاصة بك Melina لتُقدم لك دعوة لمنطقة تُسمى بـ Roundtable Hold. تلك المنطقة مُصممة خصيصًا للـ Tarnished حتى يخرجوا مما يحدث في العالم الخارجي ويجدوا مكانًا للراحة والسكون. في هذا المكان تتقابل مع الـ Tarnished الآخرين الذين يريدون نفس هدفك، ولكنك ستتفاجئ من عدم إهتمام معظمهم بالقيام بهذا الهدف. هم فقط يريدون الاحتماء في هذا المكان بعيدًا عن أهوال ومخاوف العالم الخارجي.

داخل الـ Roundtable Hold توجد غرفة مغلقة يتم فتحها بعد أن تقوم بهزيمة Godrick the Grafted. داخل تلك الغرفة توجد العرافة Enia، والـ Two Fingers (نعم حرفيًا هما عبارة عن إصبعين كبيرين مقطوعين من يدٍ كاملة).

شرح قصة لعبة Elden Ring

الـ Two Fingers يخدمان الإله الأعظم (الإدارة العُليا) ويُقدمان لك مختلف النصائح في مغامرتك لضمان تحقيق أهداف وغايات الإرادة العُليا. بعد أن تنتهي من مواجهة Godrick و Rennala، يُخبرانك الـ Two Fingers أن الطريق أصبح أمامك مفتوحًا للذهاب إلى العاصمة الملكية Lyndell للوقوف أمام الـ Elden Ring وشجرة الحياة.

هنا تنتقل من منطقة Liurina of the Lakes إلى Altus Plateau، ويظهر لك المدعو Margit، وبعد هزيمته لمرةً أخرى ومقاتلة بعض الأعداء والزعماء، تجد نفسك داخل أراضي العاصمة Lyndell. أول زعيم أساسي سيقابلك هو Godfrey، ولكنك لن تُحاربه بشخصه، بل تُحارب روحه / ظله. ثم بعد ذلك تتجه إلى غرفة العرش، وهنا تجد Margit ينتظرك مرةً أخرى ولكن تحت إسم Morgott, The Omen King. إذًا من هو Morgott بالضبط؟

شرح قصة لعبة Elden Ring

الأخوين التوأم Morgott و Mogh واللعنة التي أصابتهما:

خلال فترة زواج الملكة Marika و Godfrey، لم يحظيان فقط بـ Godrick و Godwyn، بل ولدت Marika توأم من الذكور وهما Morgott و Mogh. التوأم أصابتهما لعنة وهما صغار في السن ولذلك تم تقييدهم أسفل العاصمة Lyndell بسلاسل عملاقة لضمان عدم نشر هذه العدوى والمرض!

كل أخ منهما له أهداف وغايات مختلفة تمامًا عن الآخر. على سبيل المثال، على الرغم من أن Morgott كان محبوسًا طوال تلك الفترة، إلا أنه لا يزال مواليًا لوالدته Marika ويحمي الـ Elden Ring وشجرة الحياة بأي طريقة ممكنة حيث يقول عندما يٌقابلك في غرفة العروش:

[quote ماذا تريد من تلك العروش؟ Godrick the Golden. التوأم المعجزه Miquella و Malenia. الجنرال Radahn. القاضي Rykard. الأميرة القمرية Ranni. كلهم تعمدوا الخيانة. ناهبين، شجعهم لهيب الطموح.]

الأخ الأول Morgott كل هدفه هو حماية العروش الخاصة بـ إخوانه الآخرين. فعلى الرغم من أنهم خانوا والدتهم Marika، إلا أنه لن يسمح لأي أحد مثلك (Tarnished) بالتدخل في شؤون العائلة الحاكمة حتى ولو كان هو مظلومًا داخل العائلة وتم حبسه طوال حياته!

شرح قصة لعبة Elden Ring

بالنسبة لـ Mogh فقصته مختلفة نسبيًا. Mogh هو الآخر قد تحرر من عروشه داخل المدينة السفلية (The Eternal City) وقرر اختطاف Miquella. الأخ Mogh تم التواصل معه عن طريق إله خارجي إسمها The Formless Mother. فكرتها نفس فكرة الإرادة العظمى The Greater Will ولكنها تمتلك خططًا أخرى حيث تريد السيطرة على عالم الأراضي الوسطى.

كما ذكرنا في المقالة السابقة، لكي تكون حاكم الأراضي الوسطى فيجب أن تكون Empyrean (مولودًا من إله واحد) وهذا هو Miquella. يجب أيضًا أن يكون لك رفيقًا وهنا يأتي دور Mogh الذي كان يريد جعل Miquella هو الحاكم الجديد للأراضي الوسطى وأن يحكم بجانبه كرفيق، وبذلك سيكون التحكم في الأراضي الوسطى تحت يد The Formless Mother!

شرح قصة لعبة Elden Ring

استكمال رحلتك ضد أنصاف الآلهة في Elden Ring:

بعد هزيمة Morgott, The Omen King في العاصمة Lyndell ستبدأ في التوجه إلى شجرة الحياة. للأسف ستجد الشجرة مغلقة ولا تستطيع فتحها بأي شكل من الأشكال، وهنا تظهر لك Melina مرةً أخرى وتخبرك بخطتها. الآن Melina تريد التوجه إلى قمم جبال العمالقة لكي تشغل في جسدها النيران وتوجه تلك النيران إلى شجرة الحياة لتحرقها وتستطيع أنت الدخول لتواجه الملكة Marika.

الجنرال Radahn:

قبل أن نتجه لقمم العمالة دعونا نستكمل رحلتنا ضد أنصاف الآلهة المتبقين في الأراضي الوسطى. نتجه الآن إلى منطقة Caelid حيث نواجه الجنرال Radahn. لقد ذكرت تفاصيل إصابته باللعنة في المقالة السابقة حيث تواجه مع Malenia ونشرت لعنة التعفن في جسده. الآن Radahn أصبح وحش يقتل ويأكل أي شخص. لكن على الرغم من ذلك، فإن Radahn يحظى بإحترام وحب كل الأشخاص في الأراضي الوسطى ولذلك قرر Jirren (المسؤول عن قلعة Redmane Castle) تنظيم مهرجان عملاق!

في هذا المهرجان تم دعوة كل المقاتلين من كل أنحاء الأراضي الوسطى ليدخلوا في حرب عملاقة ضد الجنرال Radahn ويقتلوه حتى يرتاح من العذاب، وفي نفس الوقت يُقدمون له الموت المُشرف الذي يحتاجه. داخل القلعة تجتمع مع مجموعة من المحاربين مثل Alexander و Blaidd وغيرهما. ساحة القتال تنقلب إلى معركة فعلية حيث تتجهون كلكم لقتال Radahn في مشهد خرافي لم نرى مثله سابقًا في ألعاب From Software. لقد كان قتالاً رائعًا، واستحق Radahn هذا الموت المشرف.

شخصية Radahn لها قصة رائعة حيث وهو صغير كان يكتسب قوة عملاقة جعلت حجمه كبيرًا للغاية مما أصبح من الصعب عليه إمتطاء الحصان خاصته، ولذلك قرر تعلم سحر الجاذبية حتى يُخفف وزنه عن حصانه ويستطيع القتال وهو يمتطيه. تلك القصة توضح أن Radahn كان شخصًا له سمعة جيدة وأهداف نبيلة، ولكن Malenia نهبت منه كل ذلك.

شرح قصة لعبة Elden Ring

القاضي Rykard:

القاضي Rykard تقع مملكته في جبل Gelmir وقد قامت عليه حرب من قبل الإرادة العظمى والملكة Marika لأنه كفر بالـ Elden Ring والإرادة العُليا. نظرًا لأنه كان وحيدًا في تلك الحرب ضد باقي شعوب الأراضي الوسطى، قرر عمل عقد مع ثعبان عملاق. هذا الثعبان وعده بتقديم كل القوة التي يحتاجها لمحاربة جيوش الملكة، ولكنه في المقابل سيأكل Rykard. وافق القاضي وأصبح هو الثعبان العملاق / أمير الكفر Rykard.

مواجهتك معه ستكون واحدة من أفضل المواجهات في Elden Ring حيث يتطلب عليك استخدام سيف يُسمى بصياد الثعبان وهو سيف قوي يُستخدم في تلك المواجهة فقط ويُقدم لك الصلابة اللازمة لقتل الثعبان و Rykard والتخلص منهما سويًا. بعد أن تقتله وتعود إلى ساحة المعركة بعد فترة، تجد أن Rykard لا يموت وهو ثعبان أبدي سيُعود مرةً أخرى للحياة في وقتٍ ما في المستقبل!

شرح قصة لعبة Elden Ring

المواجهة الأكثر صعوبة، Malenia:

بعدما عرفنا كيف تمكنت Malenia من تدمير الجنرال Radahn وإصابته بلعنة العفن، حان الوقت لمواجهتها في إحدى المناطق السرية في عالم الأراضي الوسطى تحت مُسمى Miquella's Haligtree. هذه المواجهة هي أكثر مواجهة صعبة في اللعبة بأكملها وطلبت مني حوالي 4 ساعات للقضاء على Malenia. استوديو From Software أبدع في تصميمها، وشعرت بسعادة غامرة فور القضاء عليها حيث أحسست بالانتقام من أجل Radahn. الشيء الوحيد المحزن هو أن Malenia كانت تنتظر عودة أخيها Miquella، ولكنها لم تعلم أن Mogh قد أسره تحت الأرض في المدينة الأبدية.

شرح قصة لعبة Elden Ring

وأخيرًا، Mogh:

عند دخولك إلى ساحة المعركة تجد أن Mogh محتفظ بـ Miquella (توأم Malenia) داخل بيضة عملاقة ويستمد منه قوته. قتلك لـ Mogh يعني أن خطته لجعل Miquella هو حاكم الأراضي الوسطى قد إنتهت، وبذلك تنتهي أيضًا خطة الإله الآخر The Formless Mother ويصبح الأمر على عاتقك لإختيار مستقبل الأراضي الوسطى ومصير سكانها!

شرح قصة لعبة Elden Ring

المغامرة إلى قمم العمالقة وتنفيذ الخطيئة:

الآن نتجه إلى قمم العمالقة حيث تواجه الـ Fire Giant وهو آخر عملاق متبقي على قيد الحياة من حربهم مع Godfrey. اقتل العملاق وستبدأ في الصعود إلى أعلى قمة وهنا تستدعي Melina لتكون هي الضحية التي يجب استخدامها لحرق شجرة الحياة The Erdtree. حرق شجرة الحياة هو عبارة عن خطيئة وتخبرك بالأمر العرافة Enia. تخبرك العرافة أيضًا أن الإرادة العظمى لن توافق على هذا الفعل، ولكنك تقوم به على أي حال!

بعدما تحرق شجرة الحياة ستفقد شخصيتنا الرئيسية وعيها و تصحو لتجد نفسها في معبد السماء Farum Azula. هنا تبقى أمامك هدف وحيد قبل الدخول إلى شجرة الحياة وهو الحصول على رمز الموت (The Rune of Death) من Malekith أخو الملكة Marika. (هو نفس الشخص الذي سرقت منه الساحرة Ranni رمز المو قديمًا).

بعد مغامرة كبيرة في معبد السماء ومواجهة تنانين ومجموعة من الأعداء الأقوياء، تجد نفسك أمام Malekith الذي لن يتخلى بسهولة عن رمز الموت. المعركة مع Malekith هي واحدة من المعارك المميزة في اللعبة لأنها توضح مدى أهمية تلك الشخصية ولماذا قررت الملكة Marika أن تثق فيه وتقدم له رمز الموت ليحتفظ به. الآن بعد حصولك على رمز الموت ستتجه مرةً أخرى إلى العاصمة Lyndell لتقف أمام شجرة الحياة والـ Elden Ring، ولكن كالمتوقع، فالأمر ليس بتلك السهولة!

شرح قصة لعبة Elden Ring

الآن تجد نفسك أمام Godfrey ولكن هذه المرة بشحمه ولحمه وليس شبح أو خيال. Godfrey يريد أن يُصبح الـ Elden Lord مرةً أخرى، ونظرًا لأن ذلك يتعارض مع هدفك أنت كـ Tarnished، فيجب عليكما المواجهة. في منتصف القتال يتضح أن Godfrey قد تحول إلى Horah Loux أثناء نفيه من الأراضي الوسطى وأصبح محارب يستخدم أسدًا لمساعدته في القتال.

شرح قصة لعبة Elden Ring

بعد القضاء على Horah Loux، أخيرًا أصبحت أمامك الفرصة للدخول إلى شجرة الحياة والوقوف أمام الـ Elden Ring. هنا تجد أن Marika مُعلقة في الهواء في إحدى أجزاء الـ Elden Ring، وعندما تسقط يتحول جسدها لتُصبح الآن Radagon. بعد الانتهاء من مواجهة Radagon، يظهر لنا الـ Elden Beast. الإرادة العظمى لم يعجبها ما فعلناه مع شجرة الحياة وعصيان الأوامر، وحان الوقت لتقف عند حدك كـ Tarnished!

شرح قصة لعبة Elden Ring

بالطبع هذا الأمر لن يجعلك تقف عند حدك، وتقاتل الـ Elden Beast وتهزمه مثلما هزمت كل زعيم سبقه. تصميم الـ Elden Beast هو أحد أفضل التصاميم التي قدمها استوديو From Software في تاريخه، ويمكن اعتبار المواجهة الأخيرة على أنها الملحمة الأعظم على الإطلاق. بذلك، أصبح مصير الأراضي الوسطى في يديك، والإرادة العظمى لا يوجد لها أي أثر.

شرح قصة لعبة Elden Ring

نهايات Elden Ring المتعددة وشرح تفاصيلها:

اللعبة بها حوالي 6 نهايات مكتشفة حتى الآن ولكني لن أتحدث عنهم جميعًا. اليوم سأركز على أهم 3 نهايات في اللعبة وهم النهايات الأقوى من ناحية القصة والمختلفين تمامًا عن بعضهم البعض.

1– نهاية الـ Elden Lord

تلك هي النهاية الأساسية التي سيحصل عليها أي لاعب قرر التركيز بشكل رئيسي على القصة الرئيسية. هنا تقوم بإعادة كل شظايا الـ Elden Ring إلى مكانها الطبيعي، وتُصبح أنت الـ Elden Lord لتحكم بجانب الملكة Marika ويستمر الوضع كما هو عليه في الأراضي الوسطى. بهذه الطريقة أنت قمت بما أرادته منك الإرادة العُليا ذبالفعل، ولكن بأسلوبك الخاص بدون إتباع الأوامر.

شرح قصة لعبة Elden Ring

2- نهاية Lord of Frenzied Flame

إذا قررت استكشاف عالم Elden Ring بشكل أوسع ستجد أن العاصمة يوجد تحت أنقاضها منطقة كاملة. بالطبع هنا أتحدث عن اكتشافك قبل أن تصل إلى لحظة النهاية في اللعبة وقبل حتى أن تحرق شجرة الحياة. أسفل العاصمة يوجد Three Fingers (نعم باقي اليد المتواجدة في Roundtable Hold على هيئة Two Fingers). الـ Three Fingers لهم هدف مختلف تمامًا وهو تدمير شجرة الحياة والعالم.

يمكنك التوجه إليهم قبل حرق شجرة الحياة حتى يقومون بوضع علامة عليك. تلك العلامة تجعلك قادرًا على فتح نهاية Lord of Frenzied Flame وهنا تُدمر شجرة الحياة بشكلٍ كامل وتخرج من الأراضي الوسطى تمامًا. للأسف هذه النهاية هي مجرد بداية الكابوس للـ Tarnished حيث تظهر Melina في النهاية وهي تحمل صفارة حصانك وتعدك بأنها ستصل إليك مهما بعدت (تلميح على أنها تنوي قتلك).

3- نهاية Age of the Stars

هذه النهاية تُركز بشكل رئيسي على شخصية Ranni التي ذكرناها في المقالة السابقة. إذا قررت إتباع طريقها ومساندتها إلى النهاية، فيمكنك الآن أن تجعل Ranni هي الحاكمة على الأراضي الوسطى وأن تكون أنت رفيقها / زوجها في رحلتكم القادمة. تلك الرحلة تختلف تمامًا عما حدث سابقًا في هذا العالم حيث تنوي Ranni الآن أن تجعل العالم يتبع خطوات القمر المظلم (تحدثنا عنه أيضًا في المقالة السابقة) بعيدًا عن الإرادة العُليا وتأثيرها على الحياة.

شرح قصة لعبة Elden Ring

بذلك أكون قد انتهيت من شرح قصة Elden Ring وعالم الأراضي الوسطى. لقد حاولت بقدر الإمكان أن أشرح كل تفاصيل اللعبة بأبسط شكل ممكن، ولكن يجب أن أؤكد على أن شرحي للقصة ما هو إلا نظرية من ضمن نظريات كبيرة متواجدة على الإنترنت وهذا هو المميز في ألعاب From Software. كل شخص فينا سيكون لديه نظرية مختلفة حول قصة اللعبة ونهايتها، والاستوديو لن يخرج في أي وقت ليؤكد ما هي النظرية الصحيحة!

شاركونا أرائكم في التعليقات حول Elden Ring وقصتها، ولا تترددوا في مناقشة مختلف أحداث اللعبة وما هي مختلف النظريات التي تظنون أنها بالفعل حقيقية ومنطقية.