يعود إلينا حدث ESI Lisbon 2024 من جديد وهذه المرة يُقام على أرض مدينة لشبونة عاصمة البرتغال، الحدث يقدم عدداً من المنتديات والفعاليات الهامة جدًا والتي تناقش العديد من المواضيع المتعلقة بصناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

حدث ESI Lisbon 2024 يأتي هذا العام ليقدم العديد من الفعاليات كما ذكرنا ويستهدف الحدث استقطاب أكثر من 1000 زائر مع أكثر من 100 متحدث بمشاركة أكثر من 40 دولة، أيضًا يشارك في الحدث أكثر من 30 منظمة دعائية، أكثر من 60 فريق رياضات إلكترونية، وأكثر من 100 علامة تجارية.

أبرز ملامح حدث ESI Lisbon 2024

يضم حدث ESI Lisbon 2024 العديد من الفعاليات والأنشطة، بعضها معتاد من النسخ الماضية وبعضها جديد تمامًا، وإليك في السطور التالية أبرز ملامح الحدث.

حدث ضخم في MEO Arena على أرض لشبونة

يقام حدث ESI Lisbon 2024 في MEO Arena بلشبونة، وتتميز بوجود مرحلتين مختلفتين للفعاليات والأنشطة، وخمسة مناطق مختلفة للعارضين تغطي مجالات التكنولوجيا، والرياضات الإلكترونية، واقتصاد المبدعين، والتعليم والناشرين.

يعد الحدث بتجربة لا مثيل لها مع أكبر مساحة عرض  [2,200 متر مربع]، ومرحلتين على مدار يومين، تقدم محتوى مثيرًا للتفكير، إلى جانب فرص تواصل ممتعة ومنتجة ولا تُنسى تحت أشعة شمس لشبونة.

فعالية Esports Leaders

الإصدار الأول من حدث جديد للنخبة، يتم الحضور فيه عبر الدعوة فقط، ويتميز بضيافة من الدرجة الأولى. يعد Esports Leaders تجمعًا مثمرًا ليوم واحد يتضمن اجتماعات وجلسات تركز على العمل.

تم تصميمه للأفراد في المناصب العليا مثل الرؤساء التنفيذيين/المؤسسين/المديرين، وأيضًا للأشخاص في مستويات مماثلة في الفرق الرياضية الإلكترونية الأكثر شهرة، ومنظمي البطولات، وناشري الألعاب، والعلامات التجارية، ووكالات الرعاية، والاتحادات، ومقدمي الخدمات المختارين.

منتدى Play By The Rules

يعقد منتدى قانوني متخصص يركز على المجالات الرئيسية للرياضات الإلكترونية على مستوى العالم كجزء من ESI Lisbon في الفترة من 24 إلى 25 سبتمبر 2024.

يغطي منتدى Play By The Rules مجموعة واسعة من الأسئلة القانونية التي تؤثر على صناعة الرياضات الإلكترونية العالمية، من خلال محادثات على المسرح، ومناقشات على طاولات مستديرة، وجلسات تواصل جماعي مركزة، مع التركيز على إنشاء نتائج قابلة للتنفيذ للحاضرين. ستشمل الموضوعات الرئيسية للنقاش عقود وحقوق اللاعبين، وتحديات الملكية الفكرية، وإطارات الحوكمة والتنظيم، وحقوق البث والتدفق، وآليات حل النزاعات.

فعالية Checkpoint

يشهد اقتصاد المبدعين وقطاع ألعاب الفيديو ازدهارًا، مع تنافس منصات مثل YouTube وTwitch وTikTok وInstagram وRoblox وFortnite على جذب الانتباه. يجذب صناع المحتوى البارزين العلامات التجارية والمعلنين والمستثمرين، مما يخلق فرصًا لبناء العلامات التجارية والأعمال. ولكن أين يتواصلون؟ وأين يمكنهم العثور على أحدث الاتجاهات والرؤى والمعلومات الحيوية؟ هنا يأتي دور Checkpoint. مسار المحتوى المخصص لدينا يركز على اقتصاد المبدعين وألعاب الفيديو.

مهرجان أفلام ESI Lisbon 2024

في عام 2024، يتجه مهرجان ESI للأفلام إلى لشبونة، حيث سيُقام على المسرح الرئيسي في MEO Arena بحدث موسع، مع الاستمرار في تقديم منصة لصانعي الأفلام لتسليط الضوء على العديد من القصص التي تستحق أن تُروى في، وحول عالم الألعاب والرياضات الإلكترونية بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، يشجع الحدث على إنتاج أفلام قصيرة أصلية حول مواضيع مختارة (والتي ستتغير كل عام!) بما يتناسب مع هذه المجالات والمجتمعات الموجودة فيها. علاوة على ذلك، يسعى المهرجان من خلال هذا الحدث إلى تعزيز الروابط والعلاقات والتعاون بين قطاعات الأفلام والألعاب والرياضات الإلكترونية.

فعالية ESI Hall of Fame

نسخة 2024 من ESI Hall of Fame، المخصصة لصناعة الرياضات الإلكترونية، تتجه إلى لشبونة، تم تصميم ESI Hall of Fame لتكريم أولئك الذين ساهموا بشكل كبير في تطوير الرياضات الإلكترونية كصناعة. نحن لا نميز بناءً على الدور أو الشركة، والشيء الوحيد المشترك بين جميع المنضمين إلى القاعة هو إنجازاتهم المذهلة في هذا المجال!"

العديد من فرص الرعاية

يحتوي حدث ESI Lisbon 2024 على العديد من فرص العاية التي يمكنك التعرف عليها من هنا.

أجندة حدث ESI Lisbon 2024

اليوم الأول 23 سبتمبر

  • فعالية Esports Leaders

يقدم الحدث هذا العام النسخة الأولى من فعالية النخبة الجديد، الذي يتم بدعوة خاصة فقط، ويتميز بأعلى مستويات الضيافة. قادة الرياضات الإلكترونية هو تجمع منتج ليوم واحد يتضمن اجتماعات وجلسات فعّالة يتم استضافتها في مونتيس كلاروس، مع إطلالة خلابة على لشبونة من ارتفاعات داخل منتزه غابة مونسانتو.

تم تصميم الحدث للأفراد في المناصب التنفيذية (C-suite) / المؤسسين / المديرين وأفراد آخرين من نفس المستوى في الفرق الإلكترونية الأكثر شهرة، منظمي البطولات، ناشري الألعاب، العلامات التجارية، وكالات الرعاية، الاتحادات، وبعض مزودي الخدمات المختارين. وإذا كنت مهتم بهذه الفعالية يمكنك تسجيل رغبتك من هنا.

اليوم الثاني من حدث ESI Lisbon - 24 سبتمبر

فعاليات منطقة The Auditorium

  • 10:00 – 11:00 فتح الأبواب ووصول الزوار
  • 11:00 – 11:20 الكلمة الترحيبية

ترحيب كبير بكم في ESI لشبونة من النائب أندريه بينوتس باتيستا

  • 11:20 – 11:40 ندوة بعنوان T1 - 20 years in the game 

لا توجد العديد من المنظمات في عالم الرياضات الإلكترونية التي تتمتع بأيقونية أكبر من T1. يحتفل هذا العام بمرور 20 عامًا منذ أن بدأت شركة SK Telecom الكورية الجنوبية في رعاية الفريق، وولدت SK Telecom T1.

منذ ذلك الحين، حقق الفريق أربع بطولات عالمية في لعبة League of Legends، واثنين من بطولات MSI والعديد من ألقاب LCK، وكان أسطورة الرياضات الإلكترونية 'Faker'، الذي يُعتبر من قبل الكثيرين أعظم لاعب في تاريخ League of Legends، جزءًا من هذا النجاح منذ عام 2013، حتى أنه أصبح مالكًا مشاركًا في عام 2020.

شراكات مع Nike وMercedes-Benz وSamsung والعديد من العلامات التجارية الكبرى الأخرى، بالإضافة إلى مشروع مشترك بين SK Telecom وComcast Spectacor منذ عام 2019، وجماهيرية متحمسة للغاية، كل ذلك أسهم في بناء T1 كعلامة تجارية أسطورية على مدى عقدين من الزمن.

نستمع إلى فريق القيادة في T1 حول ما يتطلبه بناء والحفاظ على منظمة ألعاب بهذا المستوى، والأهم من ذلك، ما هو التالي في رحلتهم.

  • 11:45 – 12:20 ندوة بعنوان Purpose Built: Are destinations and venues esports ready?

نمت بطولات الرياضات الإلكترونية من المنازل وأماكن LAN في المستودعات إلى ملاعب رياضية في وقت قصير نسبيًا، وليس سرًا أنها تأتي مع متطلبات بنية تحتية غير مسبوقة.

هل نحتاج الآن إلى أماكن أو ملاعب مخصصة للرياضات الإلكترونية؟ هل الساحات الحالية جاهزة لاستضافة الرياضات الإلكترونية؟ ماذا يعني ذلك؟ وكيف يمكن لمقاهي الألعاب والأماكن الصغيرة الاستفادة القصوى من البطولات التي تقام في مدنهم؟

المنشآت المخصصة والمصممة خصيصًا للرياضات الإلكترونية تعد بأن تكون ملائمة تمامًا لهذا الغرض، وقد تساهم في تقليل التكاليف المحتملة، ولكن كيف نجعلها مستدامة؟ يناقش أعضاء لجنة الخبراء هذا المجال واحتياجات الجميع (والإمكانات): من الوجهات، إلى الأماكن، إلى المشجعين والمستهلكين.

  • 12:25 – 12:45 ندوة بعنوان The Secret Formula: GiantX’s data-driven path to sponsorship ROI with Shikenso 

الاعتماد فقط على نجاح فريقك التنافسي لا يكفي من وجهة نظر الإيرادات لمنظمة الرياضات الإلكترونية. انضم إلينا لاكتشاف كيف قامت GiantX، باستخدام بيانات Shikenso Analytics، بتصميم صيغة رعاية مبتكرة تغيّر قواعد اللعبة وتزيد من العائد على الاستثمار (ROI) دون المساس بتفاعل الجماهير. سنستكشف الجوانب الفريدة لهذه الصيغة، والمعايير الحيوية، والتكتيكات المبتكرة التي تقف وراء نجاح GiantX. شاهد كيف يتفوق نهجهم على الآخرين من خلال التحليل التفصيلي لـ Shikenso.

  • 12:50 – 13:25 ندوة بعنوان The Racing Transition - Sim to track 

قصة جان ماردينبورو، التي استُند إليها فيلم 'Gran Turismo' بشكل فضفاض، هي واحدة من تلك القصص التي بدت غير معقولة بالنسبة لمعظم الناس حتى وقت قريب، وربما لا تزال كذلك حتى الآن.

لكن تطور سباقات المحاكاة؛ الألعاب، التكنولوجيا، والدوائر المختلفة، يعني أننا سنرى المزيد من هؤلاء المتسابقين، وستصبح سباقات المحاكاة جزءًا أكثر أهمية في مسار رياضات السيارات.

لاندو نوريس هو ربما أبرز بطل سباقات في عالم سباقات المحاكاة، والألعاب بشكل عام، لكن ما هو الوضع الحالي؟ ما هي الدوائر الأكثر إثارة؟ ما مدى واقعية سباقات المحاكاة كمسار حاليًا؟ وما هي العقبات الحالية، من التكنولوجيا إلى اكتشاف المواهب وغيرها؟

 

يهدف هذا الاستوديو إلى تحويل حقوق الملكية الفكرية لألعاب Ubisoft الحائزة على جوائز إلى مجالات جديدة من الترفيه، من خلال إنشاء قصص أصلية تدور في عالم وثقافة ومجتمع الألعاب.

ألعاب مثل Assassin's Creed، Splinter Cell، Just Dance، Far Cry على سبيل المثال لا الحصر، لديهم عناوين مذهلة وعوالم يمكن العمل عليها، وقصص يمكن سردها وتوسيعها. لقد قاموا بإنشاء، ولا يزالون يعملون على إنشاء، مسلسلات وأفلام عبر عدة أنواع؛ سواء كانت حية، رسوم متحركة، أكشن، كوميديا، بالتعاون مع شركات مثل Netflix وApple TV والمزيد.

سنتعرف من هيلين على مهمة الاستوديو منذ بدايته وحتى نجاحاته، والأهم من ذلك، ما هو الأكثر إثارة فيما هو قادم.

  • 15:05 – 15:40 ندوة بعنوان State of play for women's esports 

خلف الكواليس، وبهدوء وبقوة، تشهد الرياضات الإلكترونية النسائية ارتفاعًا كبيرًا في شعبيتها.

سجلت المشاهدات المتزامنة أرقامًا قياسية تخطت الملايين. ارتفعت ساعات مشاهدة بطولات النساء بنسبة 15% على أساس سنوي. وتصل جوائز البطولات إلى مستويات جديدة. ومع ذلك، فإن التقدم ليس خطيًا. فبعض المشاهد تحقق نجاحًا كبيرًا بينما تعاني مشاهد أخرى، أو تكاد تكون غير موجودة، أو تواجه عقبات مألوفة. ما الذي يقف وراء هذا المصير المتباين بشدة؟ ماذا يمكننا أن نتعلم من النجاحات؟ وكيف يمكننا بناء أنظمة بيئية نسائية لضمان النجاح على المدى الطويل؟

  • 15:45 – 16:20 ندوة بعنوان Game On: How global sports are harnessing esports to engage the next generation 

تتناول هذه الجلسة كيف تستفيد ملكيات الرياضات العالمية الكبرى من الألعاب التنافسية والرياضات الإلكترونية لجذب جيل جديد من المشجعين. من خلال الاستفادة من المجتمع المتنامي بسرعة في مجال الرياضات الإلكترونية، لا تقوم هذه المنظمات بربط نفسها بالجماهير الشابة فحسب، بل تقوي أيضًا من نطاقها العالمي وروابطها المجتمعية. انضم إلينا لاكتشاف كيف تتطور الرياضات التقليدية من خلال دمج الرياضات الإلكترونية لضمان مستقبلها في العصر الرقمي.

أوبتك، مانشستر سيتي، يوفينتوس، فيز، فينيسيوس جونيور و لاود. لقد شهدنا بعض التعاونات الرائعة بين فرق ولاعبين كبار في كرة القدم وعملاقة الألعاب والرياضات الإلكترونية في السنوات القليلة الماضية.

كيف تحدث هذه الشراكات، وما هي القيمة المضافة (والدروس) التي يحصل عليها كل طرف من الآخر، وهل يمكننا توقع المزيد منها؟ مع تحول الترفيه بشكل متزايد بعيدًا عن التلفاز التقليدي وتزايد قوة المبدعين عامًا بعد عام، حيث تشكل الألعاب كثيرًا جزءًا رئيسيًا، كيف يؤثر ذلك على أكثر الرياضات العالمية شعبية وانتشارًا؟

فعاليات منطقة Town Hall

  • 10:00 – 11:30 فتح الأبواب
  • 11:15 – 11:35 الاستراحة الصباحية
  • 11:30 – 11:40 افتتاح منتدى Play By The Rules: Opening Remarks and Introduction to Esports Law 

الافتتاح الرسمي لأول منتدى 'Play By The Rules'؛ المنتدى القانوني للرياضات الإلكترونية من ESI Events، Esports Legal News، والمحاميين ليونيد شماتينكو (Eversheds Sutherland) ورودولف روفييه-فارجيا (Clifford Chance).

  • 11:45 – 12:15 ندوة بعنوان Play By The Rules: Esports Dispute Resolution - Arbitration and mediation 

استكشف أهمية التحكيم والوساطة في النزاعات المتعلقة بالرياضات الإلكترونية. ستتناول هذه الجلسة طرق حل النزاعات، مع استعراض دراسات حالة وأفضل الممارسات بفعالية. تشمل المواضيع أدوار التحكيم والوساطة في الحفاظ على اللعب النظيف وضمان فعالية حل النزاعات.

  • 12:35 – 13:15 ندوة بعنوان Play By The Rules: Governance and Regulation of Esports 

تركيزًا على الحوكمة والتنظيم في مجال الرياضات الإلكترونية، ستستعرض هذه الجلسة الأطر التنظيمية، هيكل الاتحادات الرياضية الإلكترونية، وتدابير النزاهة مثل سياسات مكافحة المنشطات. تهدف المناقشة إلى توجيه المشاركين حول كيفية الحفاظ على بيئة عادلة وتنافسية.

  • 13:20 – 14:00 ندوة بعنوان Play By The Rules: Esports Betting and Gambling 

تتناول هذه الجلسة الاعتبارات القانونية المتعلقة بالمراهنات والألعاب الإلكترونية. ستغطي المواضيع ممارسات المقامرة المسؤولة، حماية القُصّر، والتدابير لمكافحة التلاعب بالنتائج والأنشطة غير القانونية. ستوفر المناقشة رؤى حول المشهد التنظيمي لمراهنات الرياضات الإلكترونية.

  • 14:05 – 14:45 ندوة بعنوان Play By The Rules: Intellectual Property in Esports 

استكشف قضايا الملكية الفكرية (IP) في الرياضات الإلكترونية، بما في ذلك حماية العلامات التجارية وحقوق الطبع والنشر، التحديات المتعلقة بالملكية الفكرية في البث وإنشاء المحتوى، والترخيص في صناعة الرياضات الإلكترونية. ستوفر هذه الجلسة فهمًا واضحًا لإدارة الملكية الفكرية لعلامات الرياضات الإلكترونية.

 

ستصعد Loadout و Team Liquid إلى المسرح الرئيسي لعرض تفاصيل شراكتهما وكيف يمكن لفريق الرياضات الإلكترونية الاستفادة بنجاح من البيانات لاتخاذ قرارات ذكية لضمان استمرارية الأعمال. سيتضمن العرض استكشافًا لنهجهم، ومقارنات مع نفس النهج في الأسواق 'التقليدية'.

منطقة Workshop Room

  • 11:30 – 12:30 حدث the gamehers PowHER Play Social 

هل أنتم مستعدون لجلسة شبكات مثيرة مصممة خصيصًا لعشاق الرياضات الإلكترونية والألعاب؟ في PowHER Play Social، تم تصميم حدثنا لجعل التجربة تشبه اللعبة، مما يسهل ويجعل بناء علاقات ذات مغزى أمرًا ممتعًا.

يهدف هذا الحدث إلى جمع الناس معًا. في *gamehers، نؤمن بقوة التنوع والشمولية. لهذا السبب أنشأنا مساحة حيث يمكن للأشخاص من خلفيات وتجارب مختلفة الاجتماع لمشاركة شغفهم بالتكنولوجيا والألعاب.

توقعوا أجواء دافئة وحميمة مع برنامج تفاعلي يساعد على إشعال المحادثات العميقة وتنمية العلاقات الحقيقية. ستلتقون بالتعاون المحتمل، تجدون مرشدين، وتواصلون مع الآخرين الذين يشاركونكم اهتماماتكم. إنها فرصة لتكونوا جزءًا من حركة تغيّر صناعة التكنولوجيا، تمكّن النساء، وتعزز الابتكار.

  • 14:00 – 15:00 ندوة بعنوان The New Arena: Smart TVs are the new home of esport spectatorship 

مع سامسونج، يمكن للمعلنين امتلاك 100% من مساحة الصوت على أكبر شاشة في المنزل. ومع التنقل السلس من شاشة سامسونج الأولى إلى تطبيقات البث مثل Twitch وYouTube، يبدو أن مستقبل مشاهدة الفعاليات من المنزل سيكون مثيرًا. فماذا يعني كل ذلك بالنسبة للعلامات التجارية والمعلنين

انضم إلى شون سميث، مدير المبيعات الأول في Samsung Ads - Gaming، لمناقشة موضوع 'الساحة الجديدة: التلفاز الذكي هو المنزل الجديد لمشاهدة الرياضات الإلكترونية'، بالشراكة مع ESI.

اليوم الثالث من حدث ESI Lisbon – 25 سبتمبر

فعاليات منطقة The Auditorium

  • 10:00 – 11:00 فتح الأبواب ووصول الزوار
  • 11:00 – 11:05  الافتتاحية

 افتتاح قصير من مضيف الحدث

  • 11:05 – 11:25 ندوة بعنوان CUPRA – Breaking the boundaries between the physical and digital 

اكتشف المزيد عن شراكة CUPRA مع MAD Lions Koi، ولماذا تعتبر الألعاب والرياضات الإلكترونية قطاعًا رئيسيًا بالنسبة لهم، وخططهم لزعزعة الوضع الراهن بتجربة مبتكرة تدمج بين الألعاب، البث، و... السباقات.

  • 11:30 – 12:10 ندوة بعنوان Changing Seasons: Lessons from the esports winter 

هناك من لا يؤمن بمصطلح 'شتاء الرياضات الإلكترونية'، ويرون بدلاً من ذلك أن الصناعة ببساطة تستقر. بينما يعتقد آخرون بقوة أننا كنا في فترة تجميد مع تقدم ضئيل وتحول كبير على مستوى الصناعة حيث أعاد الأطراف المعنيون تشكيل استراتيجياتهم في الرياضات الإلكترونية.

ما هو واضح هو أننا بحاجة لاستكشاف أسباب ما يُسمى بشتاء الرياضات الإلكترونية. ماذا يمكننا أن نتعلم من ذلك؟ كيف نعيد الانتعاش كصناعة ونضع مسارًا نحو الربيع وصولاً إلى الصيف المشمس؟"

  • 12:15 – 12:35 ندوة بعنوان Brand Showcase: Unlocked x Radisson Hotel Group 

ستصعد Unlocked وRadisson Hotel Group إلى المسرح الرئيسي لعرض تفاصيل شراكتهما، ولماذا تركز واحدة من أكبر مجموعات الفنادق في العالم على الرياضات الإلكترونية والألعاب. سيتضمن العرض استكشافًا لنهجهم، ومقارنات مع نفس النهج في الأسواق 'التقليدية'.

  • 12:40 – 13:20 ندوة بعنوان Building Blocks: Growing a community and a competitive scene 

بناء مجتمع مخصص للألعاب ليس بالأمر السهل، خاصة مع حجم وجودة المنافسة الموجودة حاليًا.

هناك تنافس غير مسبوق على الوعي، حيث تتنافس العلامات التجارية والمعلنين على جذب انتباه جيل الألفية الجديدة الذي يمتد انتباهه بالفعل عبر وسائل الترفيه. يمكن أن تتفجر الألعاب فجأة كحالات فيروسية، فقط لتختفي بسرعة مماثلة.

كيف يمكن للناشرين ومهرجانات الألعاب بناء ورعاية وتعزيز المجتمعات التي تستمر على المدى الطويل؟ هل المشهد التنافسي هو دائمًا الحل؟ وما مدى أهمية المبدعين في هذا السياق؟

  • 13:15 – 14:45 استراحة تواصل

تفاعل المشجعين والحفاظ على الانتباه أمر حيوي لجميع أشكال الترفيه، من الرياضة إلى التلفاز، ولكن في عالم الألعاب، حيث المشهد الرقمي طاغٍ، فإن التشتيت هو الشيطان الذي يلوح دائمًا.

كيف يتعامل بعض من الأفضل والألمع مع هذا في الرياضات الإلكترونية واستهلاك الألعاب العادية بشكل أوسع؟ من الإعلانات المبتكرة إلى تحسينات تجربة المشاهدة الاجتماعية في المنزل باستخدام الذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والمزيد، نغوص في هذا العالم.

  • 15:35 – 15:55 عرض تقديمي
  • 16:00 – 16:35 ندوة بعنوان Bettor, or Worse? The state of esports wagering in 2024 

لقد واجه الكثير من قطاع الرياضات الإلكترونية، خاصة الفرق ومنظمي البطولات، صعوبات تجارية في الآونة الأخيرة. ومع ذلك، لا يبدو أن هذا هو الحال بالنسبة لمراهنات الرياضات الإلكترونية، حيث أصبحت شركات مثل GG.BET و1xBet وRivalry وBetBoom و1Win وغيرها أكثر نشاطًا بشكل متزايد.

مع اقتراب نهاية عام 2024، كيف تطور هذا المجال؟ من هم الفائزون والخاسرون في المستقبل؟ البيئة التنظيمية المتغيرة والقبول المتزايد للرياضات الإلكترونية من قبل الحكومات والشركات والمواطنين في جميع أنحاء العالم تشير إلى الفرص — ولكن فقط لأولئك الذين يلعبون أوراقهم بشكل صحيح.

  • 16:00 – 16:20 ندوة بعنوان Riot Games x Paysafe

ستصعد Riot Games وPaysafe إلى المسرح الرئيسي لمناقشة شراكتهما حول Valorant وVCT EMEA. سيتضمن العرض استكشافًا للنهج، والأهداف، وكيف نشأت هذه الشراكة.

فعاليات منطقة Town Hall

  • 10:00 – 11:00 فتح الأبواب ووصول الزوار
  • 11:00 – 11:05  الافتتاحية

 افتتاح قصير من مضيف الحدث

  • 11:30 – 12:10 ندوة بعنوان Selling on the Rift: The benefits of otherworldly product placement 

يُعد تقدير اللاعبين للأصالة قاعدة أساسية في تسويق ألعاب الفيديو. فاللاعبون أكثر احتمالاً لاستخدام حجب الإعلانات وأقل ميلاً لاستهلاك الوسائط التقليدية.

بدلاً من مقاطعة اللعب بإعلانات مزعجة، يعد الإعلان داخل اللعبة بوصول طبيعي إلى اللاعبين خلال جلسات اللعب الخاصة بهم. كما يجب على منظمي البطولات التفكير في طرق دقيقة وفعالة لوضع رعاةهم في البث بشكل سلس.

إلى أي مدى يكون الإعلان المدمج فعالًا؟ وكيف يتم تقديمه بأفضل طريقة؟

  • 13:00 – 13:35 ندوة بعنوان Esports Around The World: Africa 

ستتناول هذه الجلسة مناقشة تطور الرياضات الإلكترونية عبر إفريقيا، أي الدول تقود المشهد، وأين تكمن التطورات والفرص الأكثر إثارة، وما هي بعض التحديات؟ بالإضافة إلى ذلك، ما الذي يميز هذه المنطقة عندما يتعلق الأمر بمستقبل الرياضات الإلكترونية والألعاب؟

منطقة Workshop Room

  • 11:30 – 12:30 جلسة بعنوان Empowering Communities Through the Power of Play 

انضم إلى هذه الجلسة للحصول على رؤى حول كيفية قيام برامج الرياضات الإلكترونية المدرسية بتعزيز شعور قوي بالانتماء للمجتمع وتوفير مسارات تتجاوز مجرد الألعاب. سنتعمق في النظم البيئية ومجتمعات الممارسة التي تدعم برامج الرياضات الإلكترونية المدرسية ونتحدث عن كيفية تقديمها للشباب فرصًا قيمة لتطوير مهارات العمل الجماعي والقيادة والتواصل.

ستحصل أيضًا على رؤى عملية حول إطار عمل لبناء أو توسيع برنامج الرياضات الإلكترونية ليتواصل شخصيًا مع الشباب ويؤثر على مرونتهم وإمكاناتهم المستقبلية.

  • 13:00 – 14:00 Gaming: This generation's ultimate passion point 

لماذا يجب على العلامات التجارية دخول عالم الألعاب والرياضات الإلكترونية؟ وكيف يمكنها القيام بذلك؟ في هذه الورشة السريعة، سيغطي ويل أفيري، استراتيجي تجاري في UNiDAYS، مهمة UNiDAYS في دقيقة واحدة، وما يفعلونه في مجال الألعاب في دقيقة أخرى، ثم سيشرح في أقل من خمس دقائق لماذا يتحولون نحو الألعاب كنقطة شغف للتواصل مع جمهورهم المستهدف.

يلي ذلك مناقشة صريحة حول هذه النقاط، وتحليل التفاصيل، والوصول إلى أفضل الممارسات للتواصل مع الجيل القادم من خلال الألعاب  مع نتائج قابلة للتنفيذ للعلامات التجارية وأصحاب المصلحة على نطاق واسع.

تعرف على تذاكر حدث ESI Lisbon 2024

يأتي حدث ESI Lisbon 2024 مع عدد من فئات التذاكر المختلفة، الفئة الاولى تأتي بمبلغ 80 يورو هي مخصصة للطلاب وتمكنهم من المشاركة في عدد كبير من الفعاليات الخاصة بالحدث على مدار 24 و25 سبتمبر. بينما تأتي الفئة الأولى المخصصة للعامة بسعر 95 يورو وتقدم نفس حزمة الطلاب. أخيرًا توجد التذكرة الشاملة وتأتي مقابل 600 يورو كاملة وهي متاحة حاليًا بخصم كبير ليصبح سعرها 400 يورو.


تعرف على فئات التذاكر من هنا
 

حسنًا كانت هذه كل المعلومات التي لدينا حول حدث ESI Lisbon 2024 وكما نرى الحدث يضم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تجعله النسخة الأكبر والأهم من هذا الحدث الرائع، ولا ننسى أن هذه المرة الحدث يُقام على أرض لشبونة بشمسها الدافئة.