انتهت فعاليات مهرجان ESI London 2024 الذي تم إقامته الشهر الماضي وبالتحديد في 13 يونيو 2024 على أرض منطقة BOXPARK WEMBLEY وتمكن المهرجان من تقديم عدد ضخم جدًا من الفعاليات الهامة جدًا لصناعة الألعاب الرقمية والرياضات الإلكترونية.

هذا العام تمكن مهرجان ESI London 2024 من استقطاب أكثر من 500 زائر، مع أكثر من 30 متحدث ومشاركة أكثر من 30 دولة، وأكثر من 20 هيئة إعلامية، وأكثر من 15 فريق رياضات إلكترونية، وأخيرًا أكثر من 40 علامة تجارية عالمية.

يمثل المهرجان ملتقى بين جميع أقطاب صناعة الألعاب الرقمية والرياضات الإلكترونية، حيث شارك في المهرجان شركات كبيرة جدًا وفي نفس الوقت شركات ناشئة في هذا المجال وكل هذا مع مشاركة من المستهلك نفسه أي اللاعبين والجمهور.

خلال المهرجان تم تقديم عدد من الفعاليات المميزة جدًا وهذه الفعاليات تبلورت حول مجموعة كبيرة جدًا من الندوات الهامة ويمكنك التعرف على الأجندة الكاملة الخاصة بالمهرجان من هنا.

لماذا مهرجان ESI London 2024؟

في الحقيقة كل عام يتم تدشين عدد كبير من المهرجان المتعلقة بصناعة الألعاب ولكن مهرجان ESI London 2024 بالتحديد له قيمة خاصة جدًا وثقل فريد من نوعه وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن أسباب هذه القيمة.

المهرجان يستمد هذا الثقل من الندوات الموجودة بداخله لأن هذه الندوات تناقش مواضيع هامة ومتخصصة جدًا والأهم أن النقاش يتم بحرفية عالية جدًا بفضل الضيوف في هذه الندوات.

إذا رجعنا لأجندة المهرجان نجد أنه يضم عدد ضخم جدًا من الندوات وتقريبًا الندوات تناقش جميع جوانب الصناعة سواء الألعاب الرقمية أو الرياضات الإلكترونية، توجد ندوات تناقش مواضيع متعلقة بألعاب معينة مثل كاونتر سترايك أو FC وفي نفس الوقت توجد ندوات تناقش موضوعات أشمل وأعم مثل علاقة السن والمرحلة العمرية بالرياضات الإلكترونية.

على سبيل المثال المقطع التالي يقدم لنا ندوة بعنوان كيف يبدو مشجع لعبة كاونتر سترايك؟

عنوان بسيط للوهلة الاولى ولكن عند متابعة الندوة نجد أنها قدمت حديث عميق وفلسفي جدًا به الكثير من المعلومات حول لعبة كاونتر سترايك وعلاقتها مع جمهورها، الحديث كان عميق وبه الكثير من التفاصيل واستمر لمدة 17 دقيقة كاملة. كذلك تمكنت الندوة من تقديم مجموعة كبيرة جدًا من الإحصائيات المتعلقة بالرياضات الإلكترونية والألعاب الرقمية.

هذه الإحصائيات أعطتنا نظرة أكثر شمولية حول هذه الصناعة وموقعها الحالي في العالم، لدينا أرقام حول مستوى وعي الأشخاص بوجود الرياضات الإلكترونية حول العالم وإلى أي مدى قد وصلت بطولات الرياضات الإلكترونية.

الصورة التالية تعكس ما نتحدث عنه فنحن لدينا 42% من مستخدمي الإنترنت لا يعرفون أي معلومات عن الرياضات الإلكترونية ولا يدركون وجودها بينما نسبة 17% فقط تعرف الرياضات الإلكترونية ولكن لا تفضلها ولا تريد متابعتها، النسب الباقية مشجعة جدًا لأنها تظهر اهتمام كبير من الأشخاص بمجال الرياضات الإلكترونية بمجرد معرفتهم بالمجال، وهذه النسب تعكس أهمية مستخدمي الإنترنت الذين لا يعرفون الرياضات الإلكترونية ومدى أهمية الوصول إليهم خلال السنوات القادمة.

مثال آخر مع ندوة عن العمر في الرياضات الإلكترونية وعلاقته بالعلامات التجارية والوعود التي تقدمها العلامات التجارية للجمهور، هذه الندوة استمرت لمدة 27 دقيقة وناقشت الندوة مجال الرياضات الإلكترونية من زاوية مختلفة جدًا، زاوية تربط السن الخاص بالجمهور مع العلامات التجارية الموجودة في هذا المجال.

لهذا هو حدث مميز

ما تحدثنا عنه يبرز قيمة المهرجان، نحن لا نتحدث عن مهرجان للألعاب نشاهد خلاله تدشين عناوين جديدة أو الكشف عن بعض الأجهزة الجديدة وربما إضافة بطولة رياضات إلكترونية على هامشه، نحن نتحدث هنا عن مهرجان يقدم قيمة وإضافة مميزة في هذه الصناعة من خلال ندوات ونقاشات ثقيلة جدًا ولها وزن.

لا ننسى فعالية An Evening with

هذا العام قدم لنا المهرجان فعالية مميزة بعنوان An Evening With، أمسية An Evening With تعتبر أحد أبرز فعاليات مهرجان ESI London 2024 وهذه الفعالية تسمح لنا بالاستماع إلى اللاعب الأسطوري GeT_RiGhT والتفاعل معه في عدد من الأنشطة لفترة كبيرة جدًا.

الفعالية استمرت لمدة 5 ساعات تقريبًا وخلالها شاركنا اللاعب الأسطوري GeT_RiGhT رحلته ومسيرته الاحترافية مع فقرة أسئلة وأجوبة تستمر لمدة ساعة ونصف تقريبًا.

بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية ممتعة ومشوقة مثل "The Ultimate CS Pub Quiz"، وطعام رائع، ومشروبات جيدة، وألعاب، ومفاجآت أخرى.

عرب هاردوير كانت معكم في حدث ESI London 2024

يشارك في الحدث عدد كبير من المؤسسات الإعلامية والاستراتيجية ويسر عرب هاردوير أن تكون الشريك الإعلامي للحدث عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

خلال الفترة الماضية قدمت قنوات عرب هاردوير المختلفة وموقعنا الإلكتروني تغطية مميزة وحصرية لمهرجان ESI London 2024 في منطقتنا العربية، تغطية أبرزت أهمية هذا المهرجان السنوي الذي يعد جسرًا بين عناصر صناعة الألعاب المختلفة.