انطلق منذ برهة الموسم الرابع من Call of Duty Modern Warfare و COD Warzone ومعه الكثير من التغييرات والإضافات ولكن بحجم مهول فوق كل شيء لذا قررنا أن نوافيكم بما يقدمه من أنماط ، خرائط ، عملاء وخلافه ، لنتعرف على التفاصيل ولكن في البداية شاهدوا العرض الرسمي للموسم الرابع أدناه..

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=7N8VDutRs_U[/embed]

الحجم

من المفترض أن الموسم الرابع يأتي بحجم 32.5GB للـ PS4 مع 44.3GB لـ Xbox One و 45GB للـ PC لمُلاك اللعبة الأصلية وبـ 39.5GB لمن يملك Warzone فقط ولكن لاحظ الكثير من المستخدمون بأن حجم التحديث لديهم يصل لـ 84GB مما أدى لسخط عارم على تويتر وتصدر هاشتاج #84GB المنصة وقد ردت Activision Support على الأمر وهي الآن تتحرى في المشكلة ولكن قد يصادف حظك أن تُحمل 84GB بأكملهم.

Call of Duty Warzone الموسم الرابع

ماذا يقدم الموسم الجديد من محتوى ؟

هذا هو سؤال الحلقة ، لذا جمعنا لكم كل المعلومات الحالية من خلال الـ Patch Notes التي أصدرتها Infinity Ward ، الـ Blog الرسمية من Activision إلى جانب ما نشرته صفحة Call of Duty News وبعض المستخدمين الآخرين.

العملاء

لدينا Captain Price بالطبع وهو محور الموسم الجديد وسيعاونه العميل Kyle Garrick  أو Gaz والذي يعود بعد انتهاء أحداث قصة Modern Warfare ولكن الجديد هنا هي العميلة Roze والتي كانت تعمل لصالح الجيش الأمريكي سابقاً كـ Ranger وأصبحت متقفية أثار وصائدة قوية في جبال Colorado وتأتي في موسمنا الجديد لتنضم للـ Allegiance ، ستتمكن من شراء العميلين من داخل متجر اللعبة في وقت لاحق بالطبع أما Captain Price فيمكنك فتحه مباشرةً بعد تحميل الموسم بدءاً من المستوى صفر.

Call of Duty Warzone الموسم الرابع

على صعيد آخر لاحظنا أيضاً ظهور Execution جديدة لـ Captain Price من خلال نشر بعض اللاعبين لها بعد تحمليهم للتحديث.

[embed]https://twitter.com/PrestigeIsKey/status/1270979357696315392[/embed]

أنماط تفاعلية جديدة داخل Warzone نفسها !

تقريباً تم تسريب هذا الكلام مُسبقاً ولكنه صار واقع الآن ، حيث يقدم الموسم الرابع ثلاثة أنماط جديدة داخل Battle Royale Warzone نفسها ستحدث بشكل عشوائي وفي أي وقت داخل اللعبة وسيكون هدفها هو تغيير تكتيك اللعب بشكل تام ولكن في المجمل ستحدث تلك الفعاليات قبل غلق الـ Gulag وبعد أول Drop Kit ، حسناً ها هم :

نمط Jailbreak

في هذا النمط ، سيتم إطلاق سراح أي لاعب قد دخل الـ Gulag وأي أحد قد مات مثلاً وأصبح في وضعية المُشاهد ، سيحدث هذا النمط بشكل عشوائي وسيتم تنبيه كل من قتلوا أو كل من يصارعون لأجل البقاء في الـ Gulag بهذا الأمر بدقيقة قبل حدوث الـ Jailbreak وهذا لإتاحة الوقت اللازم للاعبين ليجدوا دروع ، أسلحة وخلافه ومن ثم يمكنك أن تشاهد المنظر البديع ومئات اللاعبين يعودون مجدداً لساحة اللعب ليحظوا بفرصة أخيرة ، طبعاً هذا سيزيد من وقت كل مباراة ولكنه تكتيك ممتاز وجديد في نظري.

نمط Fire Sale

في هذا النمط ، سيتم تخفيض أسعار الموارد التي تشتريها من الـ Buy Station بنسبة 80% بل أن معظم الموارد ستكون متاحة بشكل مجاني كُلياً فيمكنك الآن أن تشتري UAV أو Killstreak قاتلة لتنهي بها الأمور أو يمكنك أن تشتري رفيقك لتعيده لساحة اللعب بشكل مجاني فيما عدا الـ Loadouts سيقى سعرها كما هي ولكن توقع أن يفعل الكل مثلك لذا ستجد الـ Buy Station مزدحمة جداً جداً خصوصاً وأن هذا النمط يستمر لدقيقة واحدة فقط ، وتكمن روعته في كونه نقيض Jailbreak ، فإن كان سيطيل هو مدة المباراة فنمط مثل Fire Sale سيوازن تلك العملية بشكل كبير.

Call of Duty Warzone

Supply Choppers

في هذا النمط ، ستظهر طائرة هليكوبتر مُصفحة في Verdansk ولن تضر اللاعبين بشيء ولكنها تحوي Loot أسطوري وغير طبيعي ولكي تأخذه ، عليك أن تدمر تلك الطائرة وتسقطها أرضاً ولكن الامر ليس سهلاً حيث ستأخذ عدد لا بأس به من الطلقات والصورايخ لكي تسقط ، إن نجحت في إسقاطها فستحظى بـ Loot رائع يحتوي الآتي :

ثلاثة من الـ UAVs ، اثنان Armor Boxes ، قناع الوجه ، Grenade Launcher وطبعاً مال وفير جداً ، الفكرة أنك ستجد فرق كثيرة تتصارع للحصول على الـ Loot هذا لذا ابق عينك متيقظة.

Call of Duty Warzone الموسم الرابع

تحديات Weapon Mastery !

ضمن المحتوى الذي يقدمه الموسم الرابع هي تحديات الـ Weapon Mastery والتي تفتح لك عندما تصل للمستوى الذهبي في أي سلاح ، بكل بساطة هي تحديات تخص كل سلاح في اللعبة وتحصل منها على Playercards و Emblems وموارد تجميلية أخرى عند إتمامها.

لدى كل سلاح 8 من التحديات مقسمين على النحو إياه : اثنان من تحديات لقتل ، اثنان للـ Headshots وأربعة آخرين عليك أن تنهيهم بالترتيب ، بمعنى أن عليك أن تحصل على عدد Headshots معينة مع سلاح معين وهذا تحدي مثلاً و الحصول على عدد قتلات ما بنفس السلاح وهذا تحدي آخر وعمم هذا الأمر مع بقية الـ 51 سلاح في اللعبة ، وكما ذكرت ينتظرك مكافآت عند إنهاء الثمان تحديات لكل سلاح وهم أربعة Playercards وأربعة Emblems أما إن أنهيت تحديات اللعبة كلها فلك Playercard و Sticker مميز جداً.

[embed]https://twitter.com/PrestigeIsKey/status/1270978262433501184[/embed]

نظام العقود Contraband الجديد!

تقدم اللعبة نوع جديد من العقود إسمه Contraband سيكافأك بـ Blueprint أبدي ونادر عند إتمامه ، ومثلها مثل أي نوع عقود عادي في Warzone ، ستظهر الـ Contraband فجأة وهنا عليك أن تأخذ حقيبة ما وتذهب بها لمكان Extraction لتوصل الحقيبة لداخل هليكوبتر ستكون بإنتظارك وهذا هو هدف المهمة ولكن احذر من أي أحد قد يقتلك ليأخذ هو الحقيبة ويتمم هو العقد بدلاً منك.

أطوار اللعب

لدينا Solo ، Duos ، Trios ، Quads مع Blood Money وطور جديد كُلياً تحت إسم Warzone Rumble والذي سيشهد على نمط 50v50 لأول مرة في تاريخ اللعبة..!

Call of Duty Warzone الموسم الرابع

الأسلحة الجديدة !

لدينا SMG جديد وهو Fennec الذي يمكن أن نعتبره Vector ولكن بمسمى مختلف ، يتميز هذا السلاح بقوته الشديدة في الأماكن الصغيرة والقتال قريب المدى ، سهولة التحكم فيه وثبات طلقاته بل سيكون فتاك إن أضفت إليه الـ Attachements الآتية لزيادة مداه  : ZLR 16 و ZLR 18 من الـ Apex Barrels.

Call of Duty Warzone الموسم الرابع

معنا أيضاً سلاح AR وهو CR 56 ، هذا الـ Assault Rifle لديه مدى ، سرعة إطلاق ذخيرة وتحكم ممتاز ويمكن لأي لاعب أن يضبط المرفقات عليه لتناسب مع طريقة لعبه الشخصية كما سيتواجد له Blueprint خاصة عند المستوى 100 من الـ Battle Pass.

Call of Duty Warzone الموسم الرابع

بالإضافة لكل ذلك ، لدينا سلاح Galil و Renetti واللذان ستحتاج لفتحهما من الـ Battle Pass مع سلاح Melee وهو Kali Sticks ولكنه سيصدر بشكل لاحق Call of Duty Warzone الموسم الرابع

الخرائط

بالنسبة لـ Modern Warfare فتعود Scrapyard أخيراً من لعبة COD Modern Warfare 2 ، تعتبر تلك الخريطة صغيرة لذا استعد لقتال قريب المدى كما تعتبر من أفضل الخرائط لأي قناص يود تجربة نفسه مع الـ Snipers.

Call of Duty Warzone الموسم الرابع

على صعيد Ground Wars لدينا خريطة Barackett Promenade والتي تتميز بمبانيها التي يمكنك الإستفادة منها بشكل علوي مع بعض الفرص للقتال قريب المدى أيضاً.

Call of Duty Warzone الموسم الرابع

أخيراً خريطة Trench لطور Gunfight ستجعلك تقاتل داخل Trenches وكأنك في ساحة قتال داخل حرب مثلاً ، اخرج عن الـ Trenches تلك وعرض نفسك لخطر داهم أو ابق داخلها ولكن اجعل ردة فعلك سريعة للغاية.

Call of Duty Warzone الموسم الرابع

الـ Battle Pass

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=aZ_L_Z3_Ntw[/embed]

يمكنكم مشاهدة كل ما تحويه الـ Battle Pass من خلال هذا المقطع الذي نشره مستخدم بعد أن حمل التحديث ، وعموماً سلاحي Fennec و Galil سيكونان متاحين مجاناً في الـ Battle Pass ، الأول تفتحه عند المستوى 15 والثاني عند 31 إلى جانب شكل رائع لسلاح Galil عند المستوى 100 إلى جانب الآتي :

- مخطط سلاح أسطوري للـ AR إسمه Blank Stare 

- شكل جديد لعربة الـ SUV

- ساعة أسطورية 

- مخطط سلاح قنص أسطوري Brookside

- مخطط أسطوري لمسدس Gavel

[embed]https://twitter.com/PrestigeIsKey/status/1270973671037906944[/embed]

وهذا فيما يخص الموارد المجانية أما النسخة الـ Premium  والتي يمكنك شراؤها بأموال اللعبة لتحصل على العميل Captain Price عند المستوى صفر ومعه زي جديد وبوق كما يمكنك الحصول على زي Nightfall للكابتن بالنظارات الليلية عند وصولك للمستوى 100 أو يمكنك شراء Battle Pass Bundle لتفتح لك كل الموارد دون تعب كما تحظى بخمس أشكال جديدة للعربات منها Ambush Valley للشاحنة ، From The Ashes للطائرة الهليكوبتر والمزيد.

COD Warzone الموسم الرابع

بالنسبة للموارد التجميلية الأخرى فيمكنك الحصول على سلاح LMG عند المستوى 18 وهو Sunset HUE إلى جانب سلاح SMG وهو Glacial polish عند المستوى 42 وأخيراً مخطط لسلاح Rifle يُدعى Muckracke عند المستوى 76.

COD Warzone الموسم الرابع

الأنماط القادمة في المستقبل

أعلنت Actvision عن خارطة الطريق للموسم الرابع بأكمله وها هي الصورة :

Call of Duty Warzone الموسم الرابع

كما ترون لدينا الأنماط التي ذكرناها ولكن هنالك محتوى قادم على مدار الموسم وسيأتي بهذا الشكل :

الأنماط القادمة لـ Warzone:

Juggernaut Royale

في نمط Juggernaut داخل الـ Battle Royale ، ستسقط ثلاثة من الـ Drops في أماكن معينة تحوي كل منهم زي الـ Juggernaut وهو أقوى Killstreak في لعبة COD Modern Warfare ، فقط عليك أن تتبع المكان الخاص بالزي ، قم بالإستحواذ عليه والآن استمتع بأداة الدمار الشامل باستخدام Minigun ، درع فتاك سيصمد أمام أصعب أنواع الضرر والطلقات ، نقاط حياة زائدة مع موسيقى صاخبة ستضعك في الأجواء الإحتدامية بالشكل المناسب ، لن تتحصل على Fall Damage وأنت داخل الدرع ، ستتمكن من تسلق السلالم بشكل عادي ، ركوب السيارات وإن مت وذهبت للـGulag فستعود الدرع لمكان ما على الخريطة وعلى بقية اللاعبين أن يجدوها طبعاً.

Call of Duty Warzone الموسم الرابع