القائمة

كل ما نعرفه مبدأياً عن لعبة Outriders : مشروع Square Enix الغامض!

كل ما نعرفه مبدأياً عن لعبة Outriders : مشروع Square Enix الغامض!

منذ سنة - بتاريخ 2020-02-03

أي عام للألعاب يكون ممتليء عن آخره بعدد لا بأس به من العناوين المنتظره بشدة من قبل اللاعبين ، وبالطبع لا حاجة لنا لنؤكد على ذلك في عام 2020 فهو مكتظ بأسماء ضخمة مرتقبة ، عناوين متوسطة وأخرى جديدة تماماً على الساحة ، بل في بعض الأحيان تفاجئنا تلك الأسماء الجديدة بمدى روعتها على الرغم من أنها غير معروفة أو لم تحظ بالحملة التسويقية القوية ولكم في لعبة A Plague Tale Innocence مثال والتي بدورها صنفت كحصان عام 2019 الأسود.

وفي ضوء هذا المثال كان ولابد أن نتحدث معكم عن بعض عناوين 2020 الغامضة لكي نذكركم بها واليوم سيكون حديثنا عن لعبة Outriders .. إليكم كل ما لدينا حتى الآن من معلومات مبدأية حول اللعبة.

نبذة عن Outriders :

نعلم أنكم لا تتذكرون هذا الإسم بنسبة كبيرة ، فقد كان آخر عهدنا بها خلال معرض E3 2019 الماضي والذي ظهرت فيه اللعبة من خلال أول عرض تشويقي أثار انتباهنا وليس هذا فحسب بل فتح المجال للعديد من الأسئلة وقتها ولذلك جئنا لكم بالعرض أدناه كي تنعشوا ذاكرتكم.

لعبة Outriders هي مشروع طموح للغاية من استوديو People Can Fly والمتمركز في مدينة Warsaw في بولندا وفي الحقيقة ، عانى هذا الاستوديو كثيراً في بداياته وشهد على الكثير من التغيرات ولكنه ما زال مستمر وبقوة حتى الآن وتكمن المشكلة في عدم معرفة الكثيرين به على الرغم من أنه عمل على مشاريع ضخمة وعلى رأسهم Gears of War و Bulletstorm.

ودعني أؤكد أنك تقرأ تلك الجملة بشكل سليم ، فليس الاستوديو بجديد على الساحة أو مطور لألعاب Indie مثلاً بل يمتلك مطورين عملوا على عناوين مثل هذه مما يضع Outriders في خانة جيدة غير قابلة للإستهانة إطلاقاً ، إن كنتم لاتعلمون أيضاً فتلك اللعبة من نشر Square Enix والتي تعتبر غنية عن التعريف بالطبع وبالتالي وكما ذكرت فلن تكون Outriders مجرد لعبة عابرة بل أتوقع نجاح باهر لها إن تم التسويق لها بشكل جيد وهو ما سننتظره منها في الفترة القادمة.

Outriders Square Enix People Can Fly

عن ماذا تدور اللعبة بالضبط ؟

حسناً ، ليس لدينا معلومات تفصيلية عن اللعبة وسوف نعرضها لكم بالتفصيل قريباً ، ولكن ما نعرفة حتي الآن هو أن لعبة Outriders هي لعبة أكشن خيال علمي من نوع الـ Shooter تتسم بالفوضى والتي أعتقد أنكم رأيتموها في الـ Trailer ، حالياً كل ما نعلمه عن القصة هو أنك تتحكم في أحد الـ Outriders وتذهب في مهمة ما لكوكب Enoch وهو نفس الكوكب الذي يظهر في العرض من أجل تتبع إشارة ما ومما يبدو فإن شأن هذه الإشارة كبير فستكون هي المفتاح لشيء أضخم.

Outriders Square Enix People Can Fly

ومن خلال تغريدات المطور على تويتر منذ فترة ، علمنا بأن مهمة الـ Outriders هي إيجاد ملجأ جديد للبشر وكوكب آخر يصلح للحياة حيث أن الأوضاع على الأرض لا تبشر بالخير ومن الواضح أن كوكب Enoch كان هو المنشود ، حيث تم إرسال بعثة بإسم Flores للإستكشاف.

بحسب التغريدات فإن البعثة استطاعت الوصول للكوكب بعد أن تم إيقاظ المجموعة من السبات العميق وأخيراً نجد Captain Tanner (قائد الرحلة) يبعث برسالة للأرض ليؤكد بدء عملية تأمين الكوكب من المخاطر لينتهي الإرسال بعدها وينقطع دون رجعة في ظروف غامضة.

مخلوقات غريبة!

كما رأينا في العرض فإن كوكب Enoch سيعج بالأخطار من كل جانب فهنالك أنواع غريبة من المخلوقات التي ستهدد أبطالنا وأعتقد أنه سيكون هنالك تكتيك مختلف للتعامل مع كل عدو على حدة ولن يكون الأمر عبارة عن وابل من الرصاص فقط ..فإذا كان الأمر كذلك ، لما تكبد الاستوديو عناء تصميم أنواع مختلفة من الأعداء ولكان التزم بتصميم واحد وكأنك تحارب Horde مثلاً من الـ Zombies كي يركز على نقطة الفوضى المفتقرة للتخطيط ولكن هذا لم يحدث.

Outriders Square Enix People Can Fly

عناصر مألوفة!

كل ما يمكننا قوله من تحليل العرض هو أنه يظهر التأثر بلعبة Gears of War و Bulletstorm بشكل كبير سواء من جانب الأسلحة لأزياء الأبطال والأكشن الذي لا ينتهي والذي تتبعه سلسلة Gears of War وبالتالي لم تخرج اللعبة خارج نطاق ما يبرع فيه الاستوديو بشدة.

" لا تنسوا زيارة موقعنا يوم 13 فبراير لمزيد من التفاصيل العميقة حول Outriders وأول لقطات وعروض من داخل اللعبة وكذلك إنطباعتنا عنها ، بعد ان قمنا بتجربة اللعبة في حدث خاص في بولندا نهاية شهر يناير"

التعاون في Outriders

ما تم تأكيده من قبل المطور هو أن اللعبة ستحتوي على طور لعب تعاوني يمكنك من اللعب مع صديقان لك في فريق مكون من ثلاثة ولكن هذا لا ينفي احتمالية أنك يمكنك اللعب وحدك أيضاً ، وتواجد عنصر لعب تعاوني يغير الكثير من المفاهيم حول اللعبة فقد أصبحت لعبة Online وستعامل على هذا الأساس وبالتالي نتوقع معطيات كثيرة للعبة وأولهم هو كيفية سير أسلوب اللعب وكيف سيكون ؟

Outriders Square Enix People Can Fly

ابتكر الـ Outrider الخاص بك!

في تصريح من الاستوديو نفسه ، صرح المطور بأنه يمكنك أن تبتكر الشخصية الخاصة بك في عنصر Customization يضع الآن العديد من التساؤلات ، فهل ستتبع اللعبة نمط RPG بحت أم سيقتصر الأمر على جانب تعديل الشخصية فقط ؟

قدرات خارقة ورسوميات خرافية!

إن دققتم جيداً في نهاية العرض فستجدون أن واحدة من الـ Outriders تخرج طاقة ما من يدها ومن الممكن أن تكون تلك اللقطة هدفها التأكيد على تواجد مهارات خارقة ما ولكن لا توجد معلومات رسمية حتى الآن عن هذه النقطة.

قد تكون رسوميات اللعبة النهائية مغايرة للعرض ولكن هذا لا ينقص من روعة الـ Trailer في شيء إطلاقاً حيث تبدو الرسوميات رائعة وبتفاصيل مذهلة ، حتى الإضاءة تبدو ممتازة في أول العرض وبالتالي تحسن كل تلك العناصر من مكانة Outriders كثيراً لتضع نفسها ضمن أهم ألعاب 2020 حتى الآن.

موعد الإصدار :

بالنسبة لموعد الإصدار فلا يوجد ميعاد محدد ، كل ما نعرفه هو أن اللعبة ستصدر في صيف 2020 ولا نعلم متى تحديداً ولكن قد يتغير هذا الميعاد بسهولة بسبب سيل التأجيلات والذي سيؤثر على ألعاب نهاية هذا العام بشكل كبير ، فكل مطور يريد للعبته النجاح الضخم دون أن تتأثر مبيعاتها بتواجد لعبة قوية أخرى في نفس الفترة وبتأجيل Marvel's Avengers إلى سبتمبر(والتي تنشرها Square Enix أيضاً) ، أعتقد أن Outriders ستصدر بشكل مبكر في الصيف وقد يكون ذلك في أول أغسطس أو في نهاية يوليو ، أينعم ستصطدم بحصرية Sony وهي Ghost of Tsushima ولكنها ستجد مكانها في ساحة الألعاب بحكم اختلاف النوع.

معلومات جديدة :

خلال زيارة فريق عرب هاردوير لمعقل المطور People Can Fly في مدينة بولندا ، علمنا تفاصيل جديدة عن اللعبة والتي ستضعك في إطار RPG Shooter في قصة يذهب فيها أبطالنا لكوكب Enoch لإستكشافه كبديل لكوكب الأرض والذي تعرض لخطر داهم ولكن لا تسري الأمور كما هو مخطط لها حيث يتعرض الفريق لأخطار عدة من وحوش مختلفة كما ذكرنا ، الجدير بالذكر هو إمكانية اللعب بشكل فردي أو في إطار لعب تعاوني تنافسي حتى ثلاثة لاعبين وعلى كل لاعب اختيار نوع الـ Outrider الذي يريد اللعب حيث تتوفر ثلاثة أقسام للعب ولكل منهم مهارات وقدرات خاصة مختلفة بالطبع عن القسم الآخر

يمكنكم معرفة المزيد من خلال تجربتنا الحصرية للعبة من هنا كما بإمكانكم معرفة تفاصيل المقابلة بالضبط والتي أجاب فيها People Can Fly عن أسئلة هامة للغاية خاصة باللعبة من هنا 

نبذة عن فريق People Can Fly :

مطورنا هنا لا يحصل على المدح الذي يستحقه فعلى الرغم من أنه غير معروف للعديد من اللاعبين إلا وأنه ساهم في تطوير ألعاب قوية للغاية ففي البداية لدينا سلسلة Gears of War والتي وضع فيها الاستوديو لمسته القوية في جانب الـ Shooter مع نظام الـ Cover كما ساهم أيضاً في تطوير Bulletstorm الغنية عن التعريف بالنسبة للعديدين ولذلك يبقى People Can Fly مطور قوي لديه من الخبرة ما يكفيه لكي يقوم بتطوير تجربة خالصة نابعة منه هو فقط وبالتأكيد لديه من الأدوات والخبرة اللازمين لفعل ذلك بالضبط

تلك كانت كل المعلومات المبدئية التي نعلمها عن لعبة Outriders ، ترقبوا المزيد من التفاصيل عنها في 13 فبراير المقبل وشاركونا توقعاتكم عن اللعبة ورأيكم في التعليقات!

أضف تعليق (0)

ذات صلة