تفاصيل مثيرة في مقابلتنا الحصرية مع مطوري لعبة Outriders! - عرب هاردوير

تفاصيل مثيرة في مقابلتنا الحصرية مع مطوري لعبة Outriders!

معلومات جديدة تكشف لأول مرة خلال مقابلتنا مع مطور لعبة Outriders

بالطبع سمعتم عن لعبة Outriders بالأخص بعد صدور عرض جديد للعبة منذ يومين يعطينا نافذة للإصدار في موسم أعياد 2020 ، ولمن لا يعلم فلعبة Outriders هي مشروع طموح للغاية من استوديو People Can Fly (وهو نفس المطور المساهم في ألعاب معروفة مثل Gears of War و Bulletstorm) ومن نشر Square Enix وقد تم عرض اللعبة للعيان للمرة الأولى خلال فعاليات E3 2019 ولفتت انتباهنا جميعاً بسبب غموضها فوق كل شيء ، ولكل تلك الأسباب قرر فريق عرب هاردوير السفر إلى مدينة وارسو في بولندا معقل المطور People Can Fly لنقوم بمقابلة حصرية للغاية مع مُخرج اللعبة وNarrative Designer.

طالع  أولاً : تجربتنا الأولية للعبة ، انطباعاتنا الخاصة وتفاصيل أسلوب اللعب

ما الذي ألهمكم فكرة Outriders وعلى ماذا تستند اللعبة بالضبط ؟

” في الحقيقة ، مصدر إلهامنا لفكرة اللعبة كانت متعددة سواء من ألعاب أخرى أو أفلام ولكن كما تعلم نحن نقوم بتطوير ألعاب الـ Shooter منذ فترة لا بأس بها حتى الآن تقدر بـ 20 عاماً وبالتالي ليس غريباً علينا أن نقوم بتطوير لعبة بنفس النوع مثل Outriders ولكن مع الإستناد لعامل الـ RPG ولا أعنيه ككل ولكن ستعتمد لعبتنا على نظام الـ RPG Shooter بالتحديد فمن المعروف أن عامل الـ RPG يعد من أقوى العناصر في أي لعبة كما أنه محبوب من قبل عدد لا بأس به من اللاعبين وبالتالي كانت الفكرة في تقديم خليط بين النوعين ..(الـ RPG والـ Shooter)”

هل ستتحصل لعبة Outriders على نفس عناصر أو ميكانيكيات Gears of War أو Bulletstorm أم سيكون لها عناصر مستقلة وجديدة ؟

“كما تعلم فإن لعبة Outriders هي IP جديدة كلياً وبالطبع تعد كل من Gears of War و Bulletstorm تجارب ممتازة لها أثرها بالتأكيد على لعبتنا هنا لا خلاف على ذلك ولكن كما قلت فستكون IP جديدة من نوع الـ Shooter تطلعنا لتطويرها منذ فترة طويلة للغاية وبالتالي يمكنني أن أقول أن Outriders ستكون انعكاس قوي لهدف ورؤية الاستوديو وستكون هي اللعبة التي نخرج فيها كل ما لدينا وكل تعلمناه من التجارب السابقة في نوع الـ Shooter بالذات وفي تقديم قصة جيدة أيضاً “.

“نحن نعلم كيف نقوم بتطوير لعبة بنظام الـ Shooter والـ Cover جيداً مع استخدام مهارات متعددة وبذلك يمكنني أن أقول بأن مشروع لعبة Outriders هو أكبر وأضخم مشروع عملنا عليه ، حيث تعتبر هي نتاج مزيج من كل الألعاب السابقة في آن واحد إلى جانب تأثرها بألعاب أخرى كبرى مثل Fortnite“.

في ضوء تواجد ألعاب كثيرة من نفس نوع الـ Shooter والـ Co-op ، ما الذي يجعل Outriders تنفرد عن البقية وما العناصر التي تميزها بالتحديد ؟

“يمكنك أن تلاحظ أن هنالك بيئات لعب جديدة وعناصر مختلفة أيضاً عن أي لعبة أخرى وعلى صعيد القصة مثلاً ، لدينا حوالي أربع ساعات من الـ Cutscenes فقط بين الشخصيات سواء على صعيد المهام الرئيسية أو الفرعية كما أن تلك الـ Cutscenes مطورة بشكل سينمائي للغاية تمت باستخدام تقنية الـ Motion Capture مع ممثلين متخصصين وأعتقد أن تلك تعد خاصية كبيرة تميزنا عن أي لعبة أخرى من نفس النوع فلدينا قصة قوية للغاية ، بالنسبة للعناصر الأخرى فأعتقد أن لعبتنا مميزة للغاية وسيظهر ذلك بشكل أكبر كلما تقدمت في مجريات اللعب أكثر وبالتالي ستجد دوماً خصائص جديدة تجعل لعبتنا تنفرد عن غيرها”.

حسناً ، من المعروف أن بعض ألعاب العالم المفتوح وبنظام الـ RPG تصبح مملة قليلاً في النهاية بعد أن تفتح كل شيء ، فما الذي سيتم تقديمه للاعب للتغاضي عن تلك النقطة ؟

“بالنسبة للقصة فسيكون هناك نظام تقدم جيد جداً وجذاب كما ستدفع بك للأمام بالأخص بتواجد نظام تطور للشخصيات الرئيسية وعلى صعيد آخر ، هنالك دائماً مهارات جديدة لكي تكتسبها وعناصر جديدة أيضاً ستستكشفها في العالم ، لدى اللعبة طبقات مختلفة تتجمع كلها سوياً لتقدم التجربة الكاملة ، أنا أعلم أنك تريد معرفة ما سيجعل اللاعب ينكب على اللعبة أكثر ، فما قد رأيته أنت أثناء تجربتك للقصة يعد جزء صغير جداً مما ستكون عليه اللعبة النهائية ، كما سيتم التركيز على الخلط بين عناصر الـ Gunplay والمهارات أكثر إلى جانب تواجد المئات والمئات من الدروع المختلفة”.

“وبذلك نؤمن كثيراً بأن اللعبة ستكون جذابة من عدة جوانب ، وحتى إن كنت قد وصلت لأعلى مستوى فستجد أن اللعبة ستكافأك بأشياء مختلفة حتى وإن عاودت اللعب من البداية ، وكما قلت فإن Outriders مشروع ضخم للناشر Square Enix وبالتأكيد سنستثمر مجهوداتنا في جعلها الأفضل”.

هل هناك مستوى أخير يمكنني الوصول إليه في اللعبة ؟

“في الحقيقة تعتبر تلك التفاصيل ضمن محتوى الـ Endgame وبالتالي لا نستطيع التحدث عنها بشكل جلي وسنكشفها في وقت لاحق ولكننا سنفكر في تلك النقطة بالتأكيد بالأخص حول نقطة التقدم المستمر في المستوى ، لا تقلق سيكون هناك الكثير لفعله”

هل سيكون هناك أي أنماط لعب أخرى على صعيد المهمات الجانبية مثلاً ؟

“لن نستطيع التحدث عن تلك النقطة أيضاً للأسف ولكنها تبقى تفاصيل سنعلن عنها في وقت لاحق”

عندما رأينا الـ Trailer في E3 2019 ، ذهلنا كثيراً بمدى روعة الرسوميات ، هل يمكنكم تسليط الضوء على المحرك ، الميكانيكات المستخدمة ؟

“بالطبع لدينا تعاون قوي للغاية ووطيد مع Epic وذلك سهل علينا استخدام المحرك في أسرع وقت ، لدينا تجربة سابقة ومعرفة جيدة جداً حول كيفية استخدامه ولذلك نحن نعلم خباياه وكل تفصيلة عنه وكل ذلك مكننا من استخدم قوة المحرك كلها حتى أقصاها للوصول للجودة المطلوبة ولنخرج لكم تلك الرسوميات ، وقد قام فريق الإخراج بعمل رائع في تصوير العالم المظلم واليائس الذي ترونه الآن فقد كانت تلك هي رؤيتنا لعالم اللعبة منذ البداية بشكل عنيف أو دموي ومظلم وقد حافظنا على تلك الرؤية بشكل سليم ويرجع الفضل في ذلك لمزيج من خبرتنا في التعامل مع المحرك ورؤيتنا المبدئية للعبة منذ البداية كما ذكرت”

كما نعلم فيمكنك اللعب بشكل Solo أو في إطار لعب تعاوني من ثلاثة لاعبين ، فكيف ستقومون بموازنة الأمور ومستوى الصعوبة مثلاً إن كنت سأجرب اللعبة وحيداً ؟

“عليك ألا تقلق من تلك النقطة حيث أن نظام اللعبة يهياً نفسه بشكل أوتوماتيكي على طريقة اللعب التي اخترتها فلا تحتاج لفعل أي شيء حرفياً ، حيث يمكنك أن تقوم بعملية الـ Drop In و Drop Out بكل سلاسة وسيتحدد مستوى اللعب وسيتغير بشكل تلقائي سواءً كنت تلعب بشكل Solo أو في إطار تنافسي ، لقد قمنا بضبط المعادلة بالاخص مع الأعداء ولكن في كل الأحوال تجربة الـ Solo ستكون مختلفة بالتأكيد عن تجربتك كلاعب في نظام الـ Co-op فعندما تلعب بقسم واحد أو Build واحدة لن تشعر بنفس التجربة التي ستعيشها عندما تقابل لاعبين آخرين بأقسام أخرى ويحملون Build مختلفة عنك وعندئذ ستجد أن التجربة مختلفة كلياً”.

هل ستصدر نسخة عربية من اللعبة أو ستحتوي على تعريب للنصوص والقوائم ؟

“في الحقيقة ، لا توجد حالياً نسخة معربة من اللعبة ، لم نفكر في تلك النقطة بعد ولكننا سنضعها بالتأكيد في حسباننا”

قد لا تعلمون ولكن منطقة الشرق الأوسط لا تنعم بسرعة الإنترنت المثالية فأحياناً كثيرة تواجهنا مشاكل عدة في اللعب بسبب هذا الأمر فكيف ستعالجون تلك المشكلة ؟

“هذا سؤال جيد جداً في الواقع ، نعلم بالطبع حساسية الأمر بالأخص وأنت تلعب مع فريق في طور الـ Co-op ، سنقوم بكل التدابير اللازمة لجعل اللعبة مستقرة كثيراً من تلك الزاوية” .

كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بلعبة Outriders والتي تمكن فريق عرب هاردوير من الحصول عليها من خلال اللقاء الحصري.

بعض المعلومات عن اللعبة :

لعبة Outriders هي لعبة من نوع الـ RPG Shooter من المنظور الثالث يمكنك تجربتها بشكل فردي أو بإطار لعب تنافسي مكون من ثلاثة لاعبين في قصة مشوقنا تأخذنا لكوكب Enoch للبحث عن حياة جديدة بعد تعلاض الأرض لخطر داهم ولكن يلحق الخطر بأبطالنا من كل جانب خلال عملية الإستكشاف فهل يستطيعون الصمود ؟

تلك كانت تفاصيل مقابلتنا مع فريق People Can Fly ، كالعادة شاركونا رأيكم في التعليقات!