معلومات حصرية عن Assassin's Creed Valhalla في مقابلتنا مع المطور!
اللعبة الحسناء Assassin's Creed Valhalla ، إنها المنتظرة من الكثيرين و بالرغم من إقتراب موعد صدورها من لعبة ضخمة أيضاً مثل Cyberpunk 2077 فأنا أعرف اُناس بشكل شخصي ينوون إحضار Assassin's Creed Valhalla عوضاً عن لُعبة تٌعد مغامرة أو تضحية إلى حد ما بالنسبة لهم ، و لكن الأمر هذا يجعل المنافسة حقيقة مُنصفة في شهر مثل نوفمبر … على أي حال لقد حملت لكم في جعبتي معلومات جديدة و ثمينة للغاية من مقابلة حصرية مع أحد مطوري لعبة Assassin's Creed Valhalla ، سأقوم بتقسيم المقال على شكل سؤال و جواب ليكون الأمر أكثر تنظيماً و منمقاً إلى حد ما … كفانا كلاماً هيا لنبدأ.
لما اختارت Ubisoft بالتحديد هذا العنوان لمواكبة عصر الفايكنغ ؟
السؤال هذا هو الذي يدور في ذهن الكثيرين إن لم يكن أهم سؤال أحمله لكم اليوم ، على أية حال إن اختيار مثل هذا العصر يرجع إلى الأجواء الخيالية و الأساطير التي كُنا طالما نستمع إليها في هذا العصر ، مع أنظمة القتال الفريدة من نوعها و الأسلحة و كٌل تلك الأمور ، و من أكثر الأشياء التي يجب علينا التحمس لها هي فكرة غزو مكان مثل إنجلترا لإتخاذها كمأوى للفايكنغ أو للعشيرة التي يقودها "إيغور" ، و سيتطلب منك الأمر حينها في الشروع فوراً في الحصول على الموارد ليعيش "إيغور" و عشيرته حياة كريمة و هذا أقل مطلب ، و لا يمنع كُل هذا أيضاً أن نطلع على بعض العادات البسيطة للفايكنغ.
ما هو سبب أختيار إنجلترا كمنزل الفايكنغ الجديد ؟
بالطبع الأسباب كانت منطقية للغاية ، فإن أبرزها هي اكتشاف ثقافة البريطانيين وقتها كيف تبدو حتى تتفاعل القصة و مع ثقافات متنوعة لإنتاج شئ فريد ، مهمتك هُنا صديقي القارئ هي إستكشاف تلك الجزيرة و التحدث لسُكانها الأصليين حتى توسع مدارك بطل العشيرة "إيغور" ، و بصراحة إن Ubisoft تركت لنا الأمر مُفاجأة بعض الشئ و سنعرف داخل القصة لما إنجلترا و ما الدافع في الأصل للخروج من موطن الفايكنغ الأصلي ، كُل هذا مثير و أنا أتتوق إلى أن أرى كُل هذا بعيني .
هل قراراتك ستؤثر على القصة في Assassin's Creed Valhalla؟
"نعم و بشدة" ، إنه من أهم الأشياء التي ركزت عليه Ubisoft و إن بُنية القصة نفسها من المفترض أن تضعك في مأزق وسط خيارات متعددة تؤثر عليك طوال اللعبة ، الأمر أشبه كأني أمسك بـ "صلصال" أقوم بتشكيله كما يحلو لي لأن قراراتك لن تفرضها عليك اللعبة مع حرية أختيار كُل قرار و لكن أحذر فإن القرار الخطأ من الواضح أن ثمنه باهظ للغاية ، و للأسف الأمر سري إلى حد كبير لذا سنكتشف هذا الأمر بأنفسنا أكثر .
هل حُلة Assassin's المختلفة تلك داعية إلى القلق بعض الشيء ؟
على حسب ما قاله أحد مطوري اللعبة فالأمر ليس بالمشهد الذي نراه حقاً ، لأن ما تعلمته Ubisoft من الجزئين الماضيين ليس هيناً بالمرة بل يجعلنا نتحمس أكثر من المفترض لإدخال إسلوب قتال عنيف و أعمق بكثير منذ أي وقت مضى ، لأن Ubisoft درست كثيراً معالم المقاتلين في هذا العصر و مزج هذا الأمر مع Assassin's Creed بطريقة محبوكة و ممتازة ، لقد كان البطل في Assassin's Creed Origins يحزم درعه و ينخرط في قتال شرس على عكس Odyssey و التي لم تكن بطلته "كساندرا" تحمل أي نوع من الدروع ، أرادت Ubisoft هُنا صُنع شئ في الوسط ، مع أن الدرع شئ مهم جداً في رحلة البطل فأن الأمر في النهاية متروك لإختيار اللاعب.
"هل تحب أن يحمل درعاً ؟" … "بالفعل" إذا استعد لقتال منظم ومنطقي بالطبع أما إذا كُنت لا تُريد درع فالقرار يعود إليك في النهاية ، و من الممكن أن يضع اللاعب أيضاً درعه على اليمين أو اليسار لتسهيل التحكم على اللاعب قدر المستطاع ، و لمحاكاة هذا العصر قدر المستطاع فإن الإتجاه لصنع السلاح الخاص بك و تطويره من الصفر موجودٌ هُنا في Assassin's Creed Valhalla ، لتقليل شعور الملل و إبراز طرق جديدة للقتال من حين لآخر.
لما تتضمن اللعبة ميكانيكا مثل بناء مستوطنة ؟
مؤخرًا في مقابلات مختلفة ، كشف مطورو اللعبة عن تفاصيل جديدة مختلفة حول هذه الآلية على وجه الخصوص ، و في مقابلتنا قال أحد مطوري اللعبة أن هذه الخاصية أو الميكانيكا ستكون في مركز ليس فقط في المهام المختلفة ، ولكن أيضًا العديد من القرارات الكبيرة التي سيتخذها اللاعب طوال القصة ، إن ميكانيكا بناء المستوطنات قد غيّرت ليس فقط الطريقة التي سيصنع بها اللاعبون اللعبة ، ولكن أيضًا الطريقة التي طورتها بها Ubisoft.
لقد غير هذا الأمر بالفعل شكل اللعبة التي يتم صُنعها الآن وبدلاً من استكشاف منطقة ما ، ثم الانتقال إلى منطقة أخرى وعدم وجود فرصة حقيقية أو سبب حقيقي للعودة ، فإن المستوطنة تغير الهيكل ، لذلك ستذهب في مغامرة ثم يتم تشجيعك على العودة إلى مستوطنتك ، إن الأمر حقاً سيغير الطريقة التي نلعب بها اللعبة على الأقل ، هذا هو الرهان الذي تراهن عليه Ubisoft لأن هذا الأمر سيُحافظ على توازن اللعبة و قصتها.
"إن وجود شيء مثل بناء مستوطنة شئ أحببناه كثيراً في اللعبة ، عندما تلعب و تنغمس تشعر و كأنك … نعم أريد أن أستكشف العالم و إنجلترا و عالم الفايكنغ الفنتازي هذا ، و أيضاً أن تقوم بقيادة قاربك للإستكشاف و لكن مستوطنك مهم لذا سيدفعك للعودة سريعاً"
إن من أهم نُقط التوازن أيضاً في اللعبة هو الحصول على مستوطنة واحدة فقط و التي من المفترض أن تختارها لمرة واحدة و التي يتعين عليك توسيعها و تحسينها بكُل ما تملكه من عتاد ، لأن الحصول على مستوطنات كثيرة سيُضعف مقدار تركيزك على كُل مستوطنة تُسيطر عليها ، حتى تتأكد تأكيد كامل من أن المستوطنة خاصتك جيدة قدر الإمكان.
ما الذي سيجعل الإبحار أكثر مُتعة و يستحق ؟
بالطبع لعبة Assassin's Creed Black Flag كانت تمتلك النصيب الأكبر من ينبوع "الإبحار" و بالتأكيد نعلم أن الإبحار في Assassin's Creed Valhalla لن يصل تماماً إلى هذا المستوى لكن عامل الإستكشاف سيكون مُكثف حتى تتفاعل مع العالم في البر و البحر أيضاً ، لأن الإبحار الوسيلة الأكثر إسترخاءً و متعة بالنسبة للاعب لأنه في الحقيقة شعور رائع .
الشئ الذي يستحق حقاًَ هُنا هو رؤية البحر المفتوح من حولك للذهاب في أي مكان ترغب به مثل جزيرة أو ماشابه لزيادة عُنصر الإستكشاف أكثر و هذا الذي سيُحتمه عليك تصميم المراحل ، و "سنرى حين نلعب اللعبة كُل تلك الأمور بل أكثر ".
من المفترض أن Assassin's Creed كانت تُصدر بشكل سنوي .. ما السر وراء غيابها لمدة عامين؟
هذا التأخر لم يكن في الحقيقة منذ عامين فقط كما تتصور عزيزي القارئ ، بل دخل المطورين في مرحلة التطوير منذ الإنتهاء من Assassin's Creed Origins و إنضمام أُناس لتطوير اللعبة أكثر بعد انتهائهم من تطوير Odyssey ، و هذا للتركيز على أدق التفاصيل التي لا يمكنك تخيلها و تصميم عالم عميق إلى أبعد الحدود مع عُنصر الـ RPG الزائد عن الثنائية السابقة ، لأن الشركة بحاجة إلى أن تخطو خطوات ثابتة و مستقرة لتدفع عجلة جودة اللعبة إلى الأمام ليس العكس .
"إن إنشاء ميزات مثل صُنع قراراتك بنفسك ليس أمراً سهلاً بالمرة بل يحتاج إلى وقت بالإضافة إلى العديد من التفاصيل الأخرى التي ستلاحظها بمجرد دخولك للعبة"
ما معنى قدوم شخصية من الـ Assassin's إلى عالم Watch Dogs ، أهل يعيشون في العالم ذاته أو ما شابه؟
لقد كُنت آمل إجابة واضحة و لكن في الحقيقة كانت مضحكة جداً :
"صدقاً … أنا لا أعلم (ضحك) ، و لكن أتمنى أن يُقابل العالمين كلاهما الأخر"
ها قد إنتهينا أعزائي القراء ، ها قد انتهى بي الأمر بأنني متحمس إلى أقصى حد ، لذا دعونا نتأمل في جمال اللعبة و ننتظر قدومها مكتوفي الأيدي ، والجدير بالذكر أن جزء Assassin’s Creed Valhalla سيكون خاتمة أجزاء بطلة الوقت الحاضر ليلى حسن والتي عشنا معها في جزئي Odyssey و Origins.
سيتم إطلاق Assassin’s Creed Valhalla في 17 نوفمبر لأجهزة Xbox One و PS4 و PC و Google Stadia حيث ستصدر اللعبة قريبًا لأجهزة Xbox Series X و PS5 .
?xml>