دليلك لشراء أفضل وحدة تخزين خارجية من أجل أهم الأعمال على الكمبيوتر في عام 2020 !

أهمية وحدات التخزين تكمن في بنيتها، هذا سبب تربع الـ SSD على عرشها !

إن أردت أن تشتري وحدة تخزين خارجية، فما ستراه في عام 2020 سيعطيك أفضل تجربة مع أهم الفوارق التي نتناولها اليوم عن أداء الـ SSD مع أجهزة الكمبيوتر !

من المطلوب دائماً أن تمتلك حلول جديدة للعديد من الأشياء، هذا أهم شيء. في حلول عام مثل 2020 وأنت لا تمتلك حلول إحترافية لحياتك اليومية من نواحيها التقنية -أنا لا أقوم بإختراع القافية هنا، لا – سيجعلك دائماً في ورطة. نحن نتحدث من الناحية التقنية بالطبع من نواحي قطع الكمبيوتر لأن هذا أهم شيء نتحدث عنه في عرب هاردوير، ولسنا هنا من أجل التحدث حول حلول مشاكلك العاطفية أو حلول من أجل إمتحانات أخر العام التي نتمنى لك فيها أفضل أداء كما وأنك SSD على لوحة من منصة X570.

الفكرة هنا من هذه المقالة هي إيصال فكرة مهمة لجميع من يهتم بالحداثة في عمله والحصول على أفضل حل ممكن من أجل أهم وظائفه اليومية، أعني….أنا هنا في عرب هاردوير أحتاج إلى كتابة مقالات بشكل مستمر من أجل النشر. يوماً ما قد أعمل على مقال في ساعة متأخرة من أجل نشره في اليوم الثاني، وبالتالي يجب دائماً أن أحتفظ بهذا المقال على وحدة تخزين خارجية كي أتفادى أي مشكلة قد تحدث للاب توب أثناء عملي.

أنا أيضاً لست بكاتباً للمقالات فقط، بل أنا لاعب أيضاً! أصدقائي دائماً يريدون ملفات ألعاب Steam الخاصة بي منذ وقت إلى الأخر، وأنت تعلم وأنا أعلم أن باقات الإنترنت ليست كافية للقيام بتجميل أفضل ألعاب السنة و أهم العناوين الموجودة في الوقت الحالي، وهذا يضعني دائماً في أزمة كان حلها إمتلاك وحدة تخزين خارجية حتى لو كانت وحدة تخزين عادية من نوع HDD.

لكنني أندم في الوقت الحالي على إختياري، إن كنت مثلي من المهتمين دائماً بالسرعة ستتفهم المشكلة بشكل كامل لأنني لم أقم بإمتلاك وحدة SSD…..

تفادى الغلطة قبل 2020 !

2020 الكمبيوتر أهم أفضل

لم أتفادها أنا، لكن تفاداها أنت ! أنت تستحق الأفضل دائماً عزيز القاريء، أنت تستحق أن تعلم أن أهم قطعة يجب أن تمتلكها من أجل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة في الوقت الحالي هي وحدات التخزين النقالة، ويجب أن تمتلك الـ SSD منها لكي تتمتع بالسرعة والأداء في نفس الوقت.

لكن هل الأمر متعلق بالأداء فقط، مع الأسف….لا.

لننظر إلى السيناريوهات المرعبة التي قد تحدث لوحدك التخزينية إن كانت من الـ HDD……أخيراً قمت بإنهاء مشروع تخرجك ووضعته على وحدة خارجية لكي تستعرضوها جميعاً على الكمبيوتر الخاص بزميلكم. وضعته في حقيبة ظهرك وذهبت لمناقشته وأنت في أبهى حلة، حتى ترتطم هذه الوحدة داخل حقيبتك وأنت تركب أحد المواصلات بكرسي ما في الزحام.

ذهبت ولم تهتم، وضعت الوحدة في الجهاز الخاص بك من أجل إستعراض مشروعك وإكتشفت أنها لا تعمل لأن أحد القطع المميكنة بالداخل قد تم فكها أو كسرها بسبب هذا الإرتطام. وأنت الآن في قاعة المشاريع مثل بيب جوارديولا لا تمتلك بديلاً دفاعياً بأي شكل من الأشكال لكي ينقذك، ومع الأسف….البروفيسور اليوم هو أداما تراوري….

لكن إن نظرت لقطع الـ SSD، فهي اللاعب الحقيقي في 2020 لأنها تتميز بأنها قطعة واحدة صغيرة أشبه بالدوائر الكهربية الصغيرة داخل علبتها، قد تظن لوهلة أن هذا ضعف. لكن إن نظرت لطبيعة هذه القطعة سترى أنها أفضل لعدم وجود قطع مميكنة بأي شكل من الأشكال قد تسفر صدمة بسيطة عن إهلاك الوحدة التخزينية بشكل كامل.

بعيداً عن كل هذه الأمور بشأن البنية، ماذا بشأن أفضل أداء ممكن من هذه الوحدات؟

أما إن أردنا السرعات الفارهة، والتي لم تصبح رفاهية في حد ذاتها، فعلينا الحديث عن وحدات الـ SSD التي تأتي بدوائر كهربية لا يوجد فيها أي نوع من أنواع القطع المتحركة، مما يعطيها أداءً أفضل وقوة أعلى بكثير من نواحي التحمل. هذه هي القطع التي يجب أن تمتلكها حالياً نظراً لصلابتها -مع أنها لوحة واحدة- ونظراً لسرعاتها التي تصل إلى 650 ميجابايت في الثانية في القراءة والكتابة إن كنت تملك توصيلات الـ USB 3.1 فيما أفضل مع وحدة خارجية جيدة.

الفكرة أن هذه السرعات تعطي أداء أفضل وكأنك تمتلك سيارة قوية تقوم بنقل بياناتك كلها بأفضل سرعة ممكنة، وهذا أمر أكثر من رائع وسببه يعود لتقنيات البناء الخاصة بهذه الوحدات التي لا تزال في تطور ونحن في عام 2020 لتكون أفضل حل تخزيني ممكن في الوقت الحالي.

أنا أتحدث هنا عن سرعة تصل إلى 650 ميجابايت في الثانية الواحدة، أعني….إن كنت مصور لمقاطع الفيديو بدقة الـ 4K التي تأتي بحجم كبير وتريد أن تعطيها لعملائك، سيأخذ هذا وقت طويل للغاية. إن كنت حتى من عشاق الألعاب وتبريد أن تأخذ أفضل تجربة ممكنة من لعبة ليس لها مكان على وحدة تخزينية داخلية، يمكنك أن تلعبها بكل سلاسة من على هذه الوحدة بكل سهولة على الكمبيوتر الخاص بك.

كيف تميزت Transcend مع هذه الوحدات من أجل الكمبيوتر التي تعتبر أهم ما تحتاجه ؟

أن توفر شركة واحدة أكثر من منتج بالإعتماد على نفس البنية قد يكون أمر غريب، ستتسأل دائماً عن أفضل قطعة فيهم لأنك لا تريد إلا إقتناء الأفضل. لكن من ناحية Transcend…..الأمر يختلف.

الأمر يختلف لأنك تريد ما يناسب إحتياجاتك، وهذا ما توفره لك وحدات الـ SSD الخاصة بـ Transcend مع تشكيلة رائعة تتكون من الوحدات التالية:

وحدة ESD350C Portable SSD المصممة لتحمل الصدمات من خلال غلاف السليكون الخاصة بها والتي تأتي بحجم صغير من الممكن أن تضعه في جيبك، ويتم إستخدام هذه الوحدة في معظم الأعمال الإحترافية من أجل العمل على المحتوى أو العمل عليها مباشرةً من خلال التطبيقات الموضوعة عليها، ويرجع هذا السبب من أجل سرعاتها التي تصل إلى 1050 ميجابايت بسبب إعتمادها على واجهات الـ USB 3.1 من نوع C.

أهم أفضل 2020 الكمبيوتر

أما وحدة ESD250C Portable SSD، فهي تأتي بحجم صغير يجعلك تعتمد عليها كوحدة تخزين من أجل هاتفك الخلوي أو من أجل وضع كل ما تريده من وسائط تريد أن تشاهدها وتنقلها من وإلى هاتفك الذكي نظراً لتوافقها مع خاصية الـ OTG التي تجعلك قادراً على إستغلالها بشكل كامل، ومن الممكن أيضاً أن تستخدمها كوحدة تخزين لألعابك على الـ Xbox أو الـ PlayStation بسرعات 520 ميجابايت، وهناك أيضاً أختها وهي وحدة ESD240C Portable SSD التي تأتي بنفس الإمكانيات لكن بشكل مختلف ليس أكثر

إحتياجاتك أساسك…

أي نعم! ما تحتاج هو وحدة تخزينية نقالة تسعفك في الأزمات في معظم الأحوال، أنت تستحق أفضل ما يوجد من أجل أهم الملفات التي تأتي على أجهزة الكمبيوتر التي تتعامل معها يومياً. أنت تحتاج إلى وحدة سريعة ومتينة في نفس الوقت، وهذا ما توفره وحدات الـ SSD في عام 2020 و 2019 الذي رأينا فيه العديد من القطع الرائعة في جميع الصناعات بتقنياتها المختلفة. هذا ما يرجعنا إلى أساسيات تطوير هذه الوحدة عندما تم تصنيعها لأول مرة في منتصف العقد الأول من القرن الحالي.

حتى لو كنت ستمتلك وحدة بسعة صغيرة، تذكر أن الأمر يستحق! وأنت تستحق أيضاً أن تتمتع بالسرعة والأداء المرتفع حتى لو كان بسعة بسيطة.