لعبة فار كراي 6 متاحة الآن على جميع المنصات منذ 7 أكتوبر وأعتقد بأن معظمنا قد ختم اللعبة أو على أقل تقدير لا يزال يحاول إنقاذ يارا من قبضة Anton Castillo مهما كلف الأمر وسواء كنت هذا الشخص أو ذاك، مقالة اليوم ستهمك كلاعب بكل تأكيد لأننا سنتطرق فيها للدليل الشامل ولنصائح مهمة للغاية سيكون من شأنها تسهيل اللعب عليك أكثر كما نناقش وإياكم أسرار لا تقولها لك لعبة Far Cry 6 من الوهلة الأولى وستتمنى لو كنت قد عرفتها مسبقاً..!

نرشح لك: مراجعة Far Cry 6

نعم..يمكنك إنهاء Far Cry 6 بعد أربع ساعات فقط بالنهاية السرية!

أول شيء لا تقوله لك فار كراي 6 ولكن سيكون من الطبيعي أن تستنتجه إذا كنت مخضرماً للسلسلة هي فكرة النهاية السرية التي يمكنك فتحها بعد دقائق أو عدة ساعات بسيطة من بداية اللعبة وهي نهاية مبكرة للغاية وعنصر حرصت Ubisoft على وضعه في مختلف ألعاب السلسلة ولعبتنا ليست بإستنثاء هنا عن القاعدة.

كل ما عليك فعله هو إنهاء مرحلة الـ Tutorial أو بمعنى أصح مساعدة Clara وجماعتها من المقاومة Libetrad في أول جزيرة تفتتح بها أحداث اللعبة ألا وهي جزيرة Santuario في القضاء على قوات أنطون من خلال تفجير المدمرتين أو العبّارتين اللتان تغلقا ساحل الجزيرة وبعدها وعند وصولك لأول مرة لمعقل جماعة Libertad وإنتهاء الـ Cutscene التي تجمع ما بينك وما بين Juan و Clara والتي تُخيرك بين البقاء مع Libertad ومقاومة أنطون أو الهروب للولايات المتحدة الأمريكية وعلى الرغم من أن اللعبة لا تعطيك إرشادات واضحة حيال الهروب إلا أنه كل ما عليك فعله هو ركوب أي قارب أمامك والشروع بالتنقل لخارج حدود خريطة اللعب.

عند فعل ذلك، سيظهر مقطع سينمائي يُظهر بالفعل Dani وهي مستلقية على إحدى شواطىء الولايات المتحدة بعد أن نجحت في الهرب فيما تتناقل وسائل الإعلام خبر نجاح Anton Castillo في قمع ثورة جماعات المقاومة بشكل كامل.

الطريقة الخفية لتعزيز رؤية الموارد المنتشرة على الأرض في Far Cry 6!

لعبة Far Cry 6 مبنية على فكرة تجميعك للموارد من كل مكان لكي تستعملها في تطوير عتادك إلى آخرها من الترقيات ولكن لعل أبرز الموارد والمواد الخام تجدها ملقاة على الأرض ومنتشرة في جميع الأنحاء ومن السهل للغاية ألا تلحظ العديد منهم ولكن هناك طريقة لحل هذه المشكلة.

كل ما عليك فعله هو الذهاب للإعدادات ومن ثم قائمة الـ Pre-Sets داخل الـ Accessibility وتفعيل خانة Enemy Outline و Pickup Outline، ستلاحظ بعد ذلك وجود هالة بيضاء حول الأعداء والموارد تحددهم بشكل واضح للعين للغاية وعليه، ستتمكن من ملاحظة الموارد الخفية التي لا يمكن لعينك أن تجدها من الوهلة الأولى وهي وسيلة لطيفة وضعتها Ubisoft لمن يريد تفعيلها ولكنها لم تنوه عليها بالقدر الكافي.

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

 نقاط الحياة مهمة وطريقة تطويرها مختلفة بعض الشيء!

في فار كراي 6، ستبدأ بخانة واحدة إضافية على نقاط الحياة ولكن بعد عدة ساعات، ستكتشف أنك بحاجة لتطوير هذا العنصر أكثر مع ازدياد المخاطر من حولك والحل نوعاً ما مختلف عن إصدارات Far Cry السابقة والتي كانت تعتمد على شجرة المهارات لأجل تطويرها ولكن في Far Cry 6، ستحتاج لعنصرين مهمين: الأول هو الـ Medico Supremo والثاني هي الـ Healing Syringe.

للحصول على الـ Medico Supremo، عليك بشراءه بالـ Depleted Uranium الذي تقوم بتجميعه عادةً خلال اللعب من متجر Juan نفسه والذي يُفتح لك بعد إنهاء أولى ساعات اللعب في Far Cry 6 أو يمكنك شراؤه من تُجار Juan من السوق السوداء والمنتشرين أيضاً في المخيمات وفي بعض الأماكن على الخريطة.

لا تقول لك اللعبة عن أهمية الـ Medico ولكنه يساعدك في الـ Self Revive أو إعادة نفسك للحياة بعد أول موتة كما أنه لا يعالجك فحسب بل أيضاً يعالج رفاقك إذا كنت تنوي اللعب بإطار Co-op أو تعاوني ولكن لعل أهم عنصرين فيه هي زيادته لقدراتك الدفاعية لأخذ ضرر أقل بجانب توفير Healing Canisters وهي عبارة عن قنينات مُعالجة تزيد نقاط حياتك عند رميها على الأرض.

على صعيد آخر، الـ Healing Syringe تعتبر ضمن الـ Mods المهمة التي ستفتحها، حالها كحال المولوتوف والقنابل، يمكنك وضعها في خانة المرفقات السريعة وهي تعيد أكثر من نصف نقاط الحياة في لحظة وبذلك يصير لديك كل ما تحتاجه للحصول على وقت أطول في قتالك مع جيش أنطون.

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

اهتم بتطوير الـ Barracks والـ Hideout Network أولاً في المخيم!

عند فتحك لفكرة المخيم في اللعبة، ستخيرك Far Cry 6 ما بين تطوير مكانين أو مرفقات أو خدمات من ستة أماكن قابلة للتطوير، ونصيحة لن تقول لك عنها اللعبة، اهتم بتطوير الـ Barracks والـ Hideout Network قبل أي شيء..

قُم بإستطلاع لحظي لأي Outpost بدلاً من فعل ذلك يدوياً بهاتفك

من ناحية ستوفر الـ Barracks لك لابتوب سيتواجد بشكل دائم في بقعة معينة عند كل قاعدة أو Outpost للأعداء وهو لابتوب مفيد للغاية حيث يقوم يقوم بتحديد كل النقاط المهمة في هذا الـ Outpost من كاميرات، أعداء، أجهزة الإنذار إلى آخره أي يمكن أن تعتبره وسيلة لحظية للإستطلاع بدلاً من فعل ذلك يدوياً عبر هاتفك في اللعبة وكل هذا في الـ Rank الأولى فقط لهذه الخدمة، إن قمت بتحسين الـ barracks وتطويرها أكثر عبر موارد معينة سنتحدث عن كيفية الحصول عليها في الفقرة التالية مباشرةً فسيقدم لك اللابتوب خدمات أقوى كتحديد أماكن القادة.

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

كيف تفتح الـ Wingsuit مبكراً؟

لفعل ذلك، كل ما عليك فعله هو الإستثمار في تطوير الـ Hideout Network في المخيم والتي لن تعطيك أداة الـ Wingsuit في اللعبة مبكراً فحسب بل ستفتح لك Hideouts مختلفة منتشرة على الخريطة مما يعني نقاط تنقل سريع جاهزة للإستعمال دون الحاجة للإستكشاف لفعل ذلك.

أيضاً، الإهتمام بالـ Hideout Network سيفتح لك المزيد من الطرق الخفية التي كان يستعملها المرتزقة لأجل الهروب وقت الحاجة.

أهم الموارد في Far Cry 6 وكيف تحصل عليها بأسرع وقت؟

الموارد هي عصب لعبة فار كراي 6 والتي تستعملها لتطبيق مبدأ الـ Resolver ومنها الحصول على أسلحة جديدة، تطوير ما لديك أصلاً، تطوير العتاد وإرفاق Mods لكل سلاح والمزيد وخلال السطور القادمة، سنتعرف على أهم الأنواع التي تحتاجها ومن أين يمكنك الحصول عليها؟

الـ Supremo Bond والـ Gunpowder: ركيزة الـ Resolver!

ضمن أهم الموارد التي ستود أن تجدها بإستمرار هما الـ Supremo Bond والـ Gunpowder، الـ Supremo Bond من ناحية مهم للغاية لأنه هو المورد الذي تحتاجه لتطوير الـ Supremos بإستمرار وفتح المزيد من الـ Mods والـ Gadget Mods الخاصة بها وتطوير قدرات كل Supremo بشكل مستمر أما الـ Gunpowder فهو ما تحتاجه لتطوير الأسلحة بشكل عام سواء لإضافة Scopes أو مرفقات أو حتى لتطوير نوع الذخيرة إلى آخره.

هناك أربع طرق مختلفة تضمن لك الحصول على تلك الموارد بسرعة:

  • عن طريق القضاء على قواعد الـ FND والسيطرة عليها لصالح Libertad
  • البحث عن الـ Loot عبر صناديق الـ FND والـ Libertad المنتشرة حول الخريطة
  • الشروع في مهام الـ Interceptions والتي تضعك في سباق ضد جيش أنطون للوصول لشحنة معينة
  • البقاء متيقظاً لأي سحابة دخان صفراء في الجو علامة على وجود Supply Drop أو عملية إسقاط لمعونة تتضمن موارد نادرة

مراجعة لعبة Far Cry 6 - فار كراي 6

مزيد من الـ Supremos؟ لا مشكلة!

إذا كنت تريد فتح المزيد من الـ Supremos فكل ما عليك فعله هو شرائهم من متجر Juan بعملة الـ Depleted Uranium ولكن يبقى السؤال؟ كيف يمكنك الحصول عليه أصلاً والأمر بسيط، ستجد Depleted Uranium دوماًً عند المدافع المضادة للطيران، قم بتدميرها وستجد صناديق صفراء حول المنطقة تحتوي على مرادك.

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

قم بتطوير مخيمك بإستمرار وكيفية فعل ذلك؟

مبدأ المخيم يعود من جديد وهو عبارة عن مكان يتضمن العديد من الأنشطة التي يمكنك الإنخراط فيها غير المهام الرئيسية وكما هو متوقعاً، يمكنك تطوير المخيم بإستمرار للحصول على خدمات أفضل منه وهذا بالطبع يحتاج لموارد معينة ألا وهي الـ Medicine والـ Gasolina والـ Metal.

في الحقيقة، تلك الموارد غير نادرة بتاتاً وتقريباً سيكون في جعبتك منها الكثير بدون أن تدري ولكن من الأفضل أن تعرف من أين تأتي بهم:

  • عبر إستكشاف Yara أو السيطرة على قواعد الـ FND، يمكنك أن تجد الكثير من الثلاثة موارد بكل سهولة
  • من خلال السطو على سيارات الـ Convoy والتي تجدها عادةً منتشرة على الخريطة
  • من خلال صناديق الـ Guerilla الموجودة في مخابئ التنقل السريع

كيف تطور من Mods الأسلحة لتصبح فتاكة؟

ستحتاج لتلك الموارد لفعل ذلك: 

  • Recycled Fasteners
  • Industrial Circuits
  • Durable Seals
  • Recycled Glass
  • Industrial Composite
  • Durable Plastic

يمكنك الحصول على تلك الموارد بكل سهولة ومن أي مكان في اللعبة، ولتعزيز حصولك على أكبر عدد ممكن منهم، اتبع النصيحة رقم (2) في هذا المقال.

لعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفت

ركز على بناء أفضل Builds بحسب كل الإحتياجات!

تركز فار كراي 6 على فكرة إعطائك الحرية الكاملة في اللعب وهذا يعني بأنه يمكنك إستعمال الموارد المتاحة ومبدأ الـ resolver مع الـ Gear لخدمة أي أسلوب لعب تريد سواء كان هذا عبر تطبيق مبدأ التسلل أو الأكشن أو التركيز على زيادة سرعتك في اللعب أو التركيز على تعزيز نقاط الحياة وغيرها من الطرق، لذا حاول دوماً أن توفق بين أنواع الأسلحة والـ Supremos والـ Mods بحيث تتعاضد كلها مع بعضها ولعل أفضل مثال على ذلك هو العتاد والذي سيكون بمثابة منارة تحدد لك الطريق الذي تحتاج للسير فيه.

حاول الإستفادة قدر الإمكان من نقاط ضعف الأعداء!

الجديد في فار كراي 6 هي أنها ولأول مرة تضع نقاط ضعف محددة لكل الخصوم، عند إستعمال كاميرا هاتفك في اللعبة، ستقول لك عن أنواع الطلقات المؤثرة في كل خصم وما هو ضعيف منه، البعض منهم قد يكون ضعيفاً أمام طلقات المطاط، البعض الآخر يحتاج لطلقات مخترقة للدروع والبعض قد لا يتأثر إلا ببعض المقذوفات المعينة ولهذا، وقبل الشروع في أي قتال، حاول أن تعرف ما أنت بصدد التعامل معه قبل إتخاذ أي خطوة.

يارا حرفياً تشتعل كلما زادت فيها الفوضى!

كلما قمت بالمزيد من الشغب والفوضى في يارا كلما اشتعلت الأجواء أكثر، من ناحية عندما يزيد مستواك تزيد معه مستوى كل منطقة في يارا مما يعني تواجد أشرس لجيش أنطون بالتالي تجديد حيوية اللعب ووضع تحدي جديد لك وعلى نفس هذه الوتيرة، عليك بالحذر من خانة الفوضى والتي إن زادت عن حد معين، سيقوم أنطون بإستدعاء قواته الخاصة لملاحقتك وللعلم، هي لن ترحمك بأي شكل من الأشكال ولهذا عليك أن تكون مستعداً إما بالأسلحة أو عبر تطوير ممرات المرتزقة من الـ Hideout Network ليصير لديك حلاً فعالاً في الهرب وقت الحاجة.

مراجعة لعبة Far Cry 6 - فار كراي 6

استخدم قنابل EMP لاصقة على الدبابات لسرقتها!

إن كنت تريد قيادة دبابة من دبابات أنطون ولكنك لا تعرف كيفية فعل ذلك فالأمر بسيط، كل ما عليك فعله هو إستعمال Supremo VOLTA والذي يفتح لك بالتبعية قنابل EMP التي تبث نبضات كهرومغناطيسية لتعطيل أي أجهزة إلكترونية في خانة معينة وفي هذه الحالة، يمكنك إستخدامها مع الدبابات لتعطيلها عن العمل متيحةً لك الفرصة للانقضاض وسرقتها.

اهتم بالحصول على عتاد الـ Parkour كاملاً في وقت مبكر من اللعبة!

كما تعلمون، العتاد في فار كراي 6 ليس للزينة فقط بل له تأثيرات قوية للغاية يخرج منها العديد من الـ Builds التي ذكرتها، ضمنهم Build تركز فقط على سرعتك وقدراتك البدنية وهي شق رئيسي في Far Cry 6 وستحتاجها للتملص بسرعة من الخصوم إن أردت ولهذا ستحتاج لتجميع كل قطع عتاد الـ Parkour سواء من الخوذة، الدرع أو الحذاء والتي تُحسن من سرعتك وردات فعلك بشكل غير عادي.

قم بالعمليات الخاصة أو Special Operations!

تقدم Far Cry 6 شق للعمليات الخاصة والتي يمكنك الإنخراط فيها وحدك أو مع رفيق لك وهي مهام صعبة للغاية سيتوجب عليك أن تتجهز لها جيداً لكن في المقابل تتحصل منها على مكافآت وعتاد وأسلحة قوية للغاية لذا حاول أن تهتم بأداء بعض المهام عندما تقوم بفتح أول مخيم ومن خلال التفاعل مع شخصية Lola.

مراجعة لعبة Far Cry 6 - فار كراي 6

لا تقلل من أهمية سؤال رجال المقاومة الذين يجوبون الخريطة!

خلال لعبك، ستصطدم بعديد من رجال المقاومة المرتحلين عبر الخريطة بعلامة تعجب على رأسهم مثلما كان يحدث في Far Cry 5، ونصيحة، لا تنفك أن تتوقف عن التحدث إليهم لأنهم يكشفوا لك عن أماكن بعض الأنشطة المهمة للغاية على الخريطة كلجان الـ FND أو مدافع المضادة للطيران ولعل الأهم هو كشفهم عن أماكن صناديق الـ FND وصناديق الكنوز التي تحتوي إما على Supremo Bond أو Gunpowder وفي أفضل الأحوال أسلحة نادرة.

قم بعمل Scan للمركبات لضمها لأسطولك بدلاً من قيادتها!

إن أردت أن تزيد من أسطول مركباتك في أسرع وقت فبدلاً من قيادة كل سيارة وإرجاعها للمخيم ليتم قيدها في قائمة المركبات، يمكنك أن تستعمل هاتفك للقيام بـ Scan لأي سيارة تريدها لتجد بأنها قد صارت ضمن القائمة أوتوماتيكياً دون الحاجة للقيام بأي تفصيلة يدوياً.

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

كيف تحصل على أكبر قدر من المال أو الـ Pesos؟

الـ Pesos في فار كراي 6 هي العملة العامة التي تستعملها لشراء أي شيء ولكن للأسف، لن تجد بأنك تجني الكثير منها عموماً ولفعل ذلك، أنصحك بالإهتمام بطور Los Bandidos والذي تفتحه أيضاً مع فتح المخيم لأول مرة وهو عبارة عن Hub إستراتيجي يمكنك من اختيار شخصيات معينة كقادة لقيادة حملات وعمليات للمقاومة في أماكن أخرى وبعد لعب عدد لا بأس به من الساعات، وجدت بأن المال الذي تجنيه من Los Bandidos يعد تقريباً الأفضل بجانب كونه مصدراً مستمراً.

لا تستخدم كاتم الصوت بطلقات متتابعة!

ضمن أفضل الخيارات التي تقدمها اللعبة هي إمكانية وضع كاتم للصوت على أي سلاح تستعمله ولكنه لن يتحمل الطلقات المتتابعة كما أن لكل كاتم صوت بحسب جودته عدد معين من الطلقات التي يمكن أن يتحملها قبل أن ينصهر تماماً لذا حاول أن تستعمل كاتم الصوت الأمريكي وراعي عدد الطلقات التي يطلقها سلاحك خلال إستعمالك له للحفاظ على الكاتم لأطول فترة ممكنة.

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

أخيراً، ابحث عن الأسلحة المميزة أو الـ Unique!

تلك الأسلحة ستجدها دوماً داخل صناديق على شكل تمساح وتعتبر من أفضل أسلحة اللعبة والأروع أنه يمكنك التحصل على أسلحة قوية للغاية في بداية اللعبة نفسها دون أن تدري ولهذا أرفقنا لكم أهم الأسلحة وأماكن تواجدهم أدناه:

مسدس الـ "Autocrat"

تجدها داخل أول حصن تقابله في اللعبة في قلعة Quito على جزيرة Santuario تحت فتحة سرية في إحدى الغرف، ابحث في القلعة جيداً. (اسحب لرؤية الصور)

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoftفار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoftفار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

مسدس الـ "el General"

في أول جزيرة وفي إحدى الـ Outposts.

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoftفار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

سلاح الـ AR: الـ "VIVA LIBETRAD"

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoftفار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

سلاح ناري: "Humidor"

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoftفار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

سلاح الـ AR: الـ "Death Rites"

في جزيرة Este وفي أولى المهام مع شخصية el Tigre، يمكنك العثور على هذا السلاح هنا

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoftفار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

سلاح "Urushi"

متواجد في العاصمة Esperanza والتي يمكنك الذهاب لها مبكراً مع المرور في أحداث القصة.

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoftفار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

سلاح الـ Rifle: الـ "SKS"

تجده أيضاً في العاصمة Esperanza في إحدى صناديق الـ FND عشوائياً.

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

سلاح الـ LMG: الـ "Crackle and Pop"

تجده أيضاً في Esperanza

فار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoftفار كراي 6 - Far Cry 6 Ubisoft

تلك كانت أبرز النصائح والأسرار التي لا تقولها لك فار كراي 6 والتي تمنيت شخصياً أن أكون قد عرفتها مسبقاً مع بعض من أفضل الأسلحة التي تحتاج للحصول عليها مبكراً أيضاً، شاركنا رأيك حتى اللحظة في تجربتك لـ Far Cry 6!