القائمة
تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.

تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.

منذ سنتين - بتاريخ 2020-05-06

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

كل عام وجميع متابعي عرب هاردوير بخير، هذا العام يأتي شهر رمضان المبارك في ظروف غير معتادة علينا بسبب انتشار فيروس كورونا مما دفعنا إلى البقاء في المنزل على مدار اليوم وبالطبع الألعاب الإلكترونية واحدة من أهم وسائل التسلية التي نلجأ إليها لتقضية نهار رمضان المبارك.

بالطب ليست جميع الألعاب مُباحة للعب خلال شهر رمضان المبارك سواء بسبب محتوى اللعبة الفاضح المحتوي على مشاهد إباحية أو بسبب كون اللعبة تنافسية بدرجة كبيرة تدفع اللاعب إلى فقد أعصابه.

لذلك نحن في عرب هاردوير أعددنا لك قائمة تضم خمس ألعاب توفر لك تجربة ممتعة جداً بعيدة عن أي خدش للحياء، كما أن المحتوى الموجود داخل اللعبة يعتبر هادئ نسبياً وممتع في نفس الوقت.

لعبة Brawlhalla.

تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.

في الحقيقة يوجد عدد كبير من الأسباب التي تجعل لعبة Brawlhalla لعبة مثالية خلال شهر رمضان، أولاً اللعبة مجانية تماماً وصغيرة الحجم جداً وقابلة للتشغيل على جميع الأجهزة أي أنه أي شخص يمكنه الحصول على اللعبة وتجربتها بسهولة.

تقدم لعبة brwalhalla أسلوب لعب ممتع جداً تنافسي وبسيط في نفس الوقت حيث تختار الشخصية التي تريدها من بين مجموعة كبيرة من الشخصيات والتنافس مع ثلاث شخصيات أخرى.

على الرغم من أن لعبة Brawlhalla تعتبر لعبة تنافسية ونحن في عرب هاردوير ننصحك بالابتعاد عن الألعاب التنافسية في شهر رمضان مثل League of Legends، إلا أن محتوى اللعبة مبهج في نفس الوقت ومضحك إلى حد كبير وعند الخسارة ستجد نفسك تضحك بدلاً من أن تكون غاضب.

كذلك اللعبة لا تحتوي على أي مشاهد إباحية وعندما نقول لا تحتوي فنحن نقصد الكلمة بكل ما تحمله من معاني، أولاً لا يوجد أصلاً مشاهد سينمائية داخل اللعبة وثانياً تصميم الشخصيات بسيط وكرتوني.

بسبب جميع العناصر السابق ذكرها فإن لعبة Brawlhalla مناسبة جداً للعائلة ويمكن لجميع الأفراد التمتع بها سوياً خصوصاً وأن اللعبة يمكن تشغيلها على الشبكة الداخلية على أكثر من جهاز أو تشغيل اللعبة عبر ميزة الـ Split Screen.

لعبة Legends of Runeterra.

تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.

عندما قمت بتجربة لعب Legends of Runeterra لأول مرة وجدت عدد ضخم جداً من الأفكار الجديدة التي تمكنت شركة Riot Games من وضعها داخل لعبة بطاقات.

اللعبة تعتبر رؤية جديدة تماماً في ألعاب البطاقات بداية من طريقة استدعاء البطاقات على الرقعة ومروراً بطريقة الهجوم والدفاع، كما ان اللعبة مجانية تماماً ويمكنك تحميلها بسهولة وتعمل تقريباً على أي جهاز.

بالطبع نحن نعلم جميعاً لعبة Hearthstone والتي تقدم تجربة بطاقات هي الأخرى ولكن تعاني لعبة Hearthstone من مشاكل كبيرة تتعلق بالسياسة المالية للعبة فعلى الرغم من كونها لعبة مجانية إلا أنك ستحتاج إلى انفاق الكثير من الأموال الحقيقية لفتح المزيد من البطاقات.

هذا الأمر غير موجود في لعبة Legends of Runeterra حيث يمكنك الحصول على البطاقات بسهولة كلما استمريت في اللعب وقمت بتنفيذ المهام داخل اللعبة.

أيضاً توفر لك اللعبة أكثر من نمط للمباريات سواء مباريات ضد اللاعبين أو رانكد أو مباريات ضد اللعبة نفسها والتي تقدم لك تجربة ممتازة الحقيقة ليست بالسهلة ولا الصعبة وستكون مناسبة جداً لنهار رمضان خصوصاً وأن هذه المباريات تساعد على التقدم في المهمات داخل اللعبة.

لا تنسى أيضاً أن البطاقات الموجودة داخل Legends of Runeterra مستوحاة من عالم League of Legends الممتع وبالطبع إذا كنت تحب لعبة League فإن Legends of Runeterra ستكون رفيقك المثالي أثناء نهار شهر رمضان المبارك.

لعبة Gears Tactics.

تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.

في نهاية شهر أبريل الماضي تم إصدار لعبة Gears Tactics والتي تقدم إعادة تصور شاملة لسلسلة Gears of War حيث تأتي لعبة Gears Tactics من منظور Upside Down وأسلوب لعب استراتيجي يعتمد على تبادل الأدوار على عكس السلسلة التي تعتمد على التصويب من منظور الشخص الثالث.

اللعبة قدمت تجربة ممتعة لأقصى درجة وتستغرق فيها الكثير من الوقت وأنت تركز على شاشتك وتحاول قراءة الخريطة وتحديد أفضل نقاط التحصن واتخاذ القرار بالهجوم على الأعداء.

تعتبر لعبة Gears Tactics شكل متطور جداً من لعبة الشطرنج مع العديد من الخيارات التي يمكن لكل شخصية داخل اللعبة القيام، إلى جانب العنصر التكتيكي يوجد بعض عناصر تقلد الأدوار حيث تمتلك كل شخصية شجرة مهارات كبيرة لفتح ضربات جديدة ومميزات لكل شخصية.

بشكل ما اللعبة تمكنت من المحافظة على هويتها المميزة وعلى الرغم من الاختلاف الكلي والجوهري بين اللعبة وباقي عناوين السلسلة إلا أنك مازلت تشعر أنها لعبة منتمية إلى سلسلة Gears of War وإذا كنت تحب سلسلة Gears of War فهذه اللعبة مناسبة لك تماماً وإذا كنت تحب الالعاب الاستراتيجية والتفكير والتحليل فهي اللعبة المناسبة أيضاً.

بالطبع اللعبة خالية من أي مشاهد خارجة ولكن بها بعض المشاهد الدموية التي قد لا تناسب صغار السن ماعدا ذلك فاللعبة خيار مثالي لشرائها خلال شهر رمضان خصوصاً وأن شهر مايو الجاري يعتبر خالي من أي عناوين كبيرة ولعبة Gears Tactics تعتبر هي أخر لعبة AAA جيدة تم إصدارها لدرجة أن اللعبة تعتبر اللعبة الاستراتيجية الأفضل خلال عام 2020 حتى الآن.

لعبة Mount and Blade II Bannerlord.

تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.

شخصياً أرشح لك لعبة Mount and Blade II Bannerlord في أي فترة طوال العام وليس شهر رمضان المبارك فقط، ولكن هذه اللعبة بالتحديد مناسبة جداً لشهر رمضان لعدة أسباب.

أول الأسباب أن طور اللعب الأوفلاين يعد هو طور اللعب الرئيسي داخل اللعبة والقليل فقط من يلعب اللعبة لأجل طور الأونلاين، لذلك فهذه اللعبة بعيدة كل البعد عن العصبية التي قد تحدث بسبب التنافس مع لاعبين حقيقيين والشد والجذب.

السبب الثاني يمكن في نوع المحتوى الذي تقدمه لك اللعبة فهي تقدم تجربة Sandbox غاية في الروعة بل يمكننا أن نقول أنه لا يوجد منافس لهذه اللعبة في فئتها، خلال اللعبة ستتجول على خريطة كبيرة جداً بها العديد من الممالك وكل مملكة لها الجنود والأمراء الخاصين بها.

أنت من تحدد وجهتك داخل Bannerlord ويمكنك أن تكو ما تريد، يمكنك أن تلعب لكي تكون أكبر تاجر على الخريطة أو حتى قاطع طريق ويمكنك أيضاً اللعب لكي تصبح أحد الأمراء أو  الملك المتوج على الخريطة.

اللعبة تعطيك حرية كبيرة جداً في الخيارات التي تريد اتخاذها ويمكنك في أي وقت تحويل مسار اللعب الذي اتخذته فقد تكون تاجر كبير وبعد ذلك تحارب لكي تكون أحد الامراء أو العكس.

تتميز اللعبة أيضاً بالعديد من النشاطات الفرعية التي تستغرق منك كل الوقت مثل الحدادة، التجارة، تنظيم قلعتك، تطوير جنودك، ضم المرافقين إلى جيشك والتعرف على باقي الأمراء على الخريطة والزواج والإنجاب.

بعد كل النشاطات السابق ذكرها يتبقى نشاط هام جداً وهو المعارك الملحمية الموجودة داخل اللعبة فعند الدخول إلى معركة تتحول الشاشة إلى منظور الشخص الثالث تتحول اللعبة إلى ساحة حربية كبيرة يتقاتل فيها جيشك مع جيش العدو.

بسبب النشاطات الكثيرة والمتنوعة الموجودة داخل لعبة Mount and Blade II Bannerlord نرشحها لك خلال شهر رمضان خصوصاً وأن المحتوى الذي تقدمه اللعبة سيستغرق مدة أطول من شهر بكل تأكيد، وبالطبع اللعبة لا تحتوي على أي مشاهد سينمائية من الأساس ولا يوجد بها أي مشاهد عنف أو إباحية.

لعبة Monopoly.

تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.تعرف على خمس ألعاب تُسلي صيامك أثناء نهار شهر رمضان.

تقدم لك شركة Ubisoft لعبة Monopoly إصداراتها المختلفة سواء Monopoly Plus الشهيرة أو لعبة monopoly Deal، ولمن لا يعرف لعبة Monopoly فهي لعبة Board شهيرة مثل لعبة بنك الحظ.

النسخة الإلكترونية التي تقدمها شركة Ubisoft تحتوي على العديد من المميزات مثل إمكانية اللعب عبر الإنترنت مع لاعبين أخرين كما يمكن اللعب مع باقي أفراد العائلة حتى 6 لاعبين بنفس الجهاز ونفس وحدة التحكم.

تعتبر اللعبة خيار مميز جداً في رمضان لأن اللعبة لا تحتوي بالطبع على أي مشاهد خارجة، كما أنها توفر مباريات ممتعة وبسيطة لا تحتاج إلى مجهود كبير او توتر كما أن مدة المباراة الواحدة طويلة جداً قد تصل إلى ساعتين لذلك فهي خيار مثالي لتسلية وقتك أثناء شهر رمضان.

كانت هذه قائمة بخمس ألعاب من ترشيح عرب هاردوير لكي تتمكن من تسلية صيامك أثناء نهار شهر رمضان، ولكن بالطبع لا ننصح أي شخص بالاهتمام بالألعاب بشكل كبير والتغافل عن العبادة والصلاة فهي الاهم بالطبع خلال هذا الشهر المُبارك، كما ننصحك بالابتعاد عن أي عناوين تضم محتوى مخل أو غير صالح لهذا الشهر المميز.

أخيراً نكرر تهنئة الامة الاسلامية والعربية بحلول شهر رمضان المبارك ونتمنى مشاركتكم معنا في التعليقات بألعاب تصلح للعب خلال شهر رمضان المبارك.

أضف تعليق (0)
ذات صلة