القائمة
مُحدّث: كل ما تود معرفته عن سلسلة Galaxy S23 قبل الإعلان الرسمي

مُحدّث: كل ما تود معرفته عن سلسلة Galaxy S23 قبل الإعلان الرسمي

منذ أسبوع - بتاريخ 2023-01-23

اخر تحديث - بتاريخ 2023-01-25

تبقى أمامنا أقل من أسبوعين على إطلاق سامسونج للجيل الجديد من هواتفها الرائدة من سلسلة Galaxy S وكعادتنا في كل عام جلبنا لكم كافة المعلومات والتسريبات المتاحة عن الهواتف المرتقبة قبل الإعلان الرسمي في مكانٍ واحد.

موعد الإعلان عن سلسلة Galaxy S23

حددت سامسونج يوم الأربعاء 1 فبراير المقبل ليكون مؤتمر Galaxy Unpacked 2023 والذي ستُعلِن فيه الشركة عن 3 هواتف جديدة هم Galaxy S23 Ultra، Galaxy S23+ و Galaxy S23 بجانب الإعلان عن الجيل الجديد من سماعتها اللاسلكية Galaxy Buds والجيل الجديد من أجهزة اللابتوب Galaxy Book.

المؤتمر سيعقد في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وسيبدأ في تمام الساعة 10 صباحاً بتوقيتهم أي في تمام 8 بتوقيت مصر، 9 بتوقيت السعودية و 10 بتوقيت الإمارات.

سنكون معكم لحظة بلحظة لتغطية المؤتمر هنا على الموقع وعلى حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تغطيته بشكلٍ خاص على قناة Artech على موقع YouTube.

هاتف Galaxy S23 Ultra

على عكس كل عام حافظت سامسونج على سرية تصاميم ومواصفات هواتفها حتى اللحظة الأخيرة، في المعتاد كنا نعرف ما ستقدمه الشركة الكورية قبل شهر أو إثنين ولكن هذا العام لم تظهر أية معلومات سوى من أيام قليلة.

تصميم هاتف السلسلة الأفضل Galaxy S23 Ultra سيكون مطابق تماماًَ لهاتف السلسلة الرائد الأخير Galaxy S22 Ultra. ستحافظ سامسونج على نفس شكل الكاميرا الخلفية المكونة من 4 عدسات ومستعشر وفلاش كما ستحافظ على واجهة الهاتف ومكان القلم وأزرار الطاقة الصوت.

الاختلاف الوحيد في هذا الهاتف سيكون في الألوان. سيظل لون الهاتف الأساسي هو الفانتوم بلاك وسيتم إضافة كل من البيج، الأخضر النباتي، الأبيض القطني ولون Misty Lilac.

الصور نقلاً عن Evan Blass

فيما يخص المواصفات فلأول مرة منذ إطلاق سلسلة Galaxy S ستكون كافة الهواتف برقاقات من كوالكوم وهذه المرة ستكون برقاقة كوالكوم الجديدة Snapdragon 8 Gen2. العام الماضي كانت الأسواق الأوروبية وبعض الأسواق الأسياوية برقاقة Exynos الأخيرة ولكن هذا العام تم التخلي تماماً عن رقاقات سامسونج.

الرقاقة التي ستتواجد في هواتف Galaxy S23 ستكون نسخة محسنة من Snapdragon 8 Gen2 وستكون حصرية لهواتف سامسونج بحسب ما أعلن عند الإعلان عن الرقاقة.

لا يوجد أنباء عن حجم الذاكرة العشوائية. هناك رأيان، الأول يقول أن سامسونج ستستمر في سياستها التقشفية وستطلق الهواتف بـ 8 جيجابايت فقط معتمدة على خاصية استغلال الذاكرة الداخلية كذاكرة عشوائية. الثاني يقول أن أن الشركة الكورية ستعيد سعة الـ 12 جيجابايت مرة واحدة.

الصور نقلاً عن Evan Blass

على النقيض فإن الذاكرة التخزينية سيتم تقريتها لتكون من نوع UFS 4.0 بدلاً من UFS 3.1.

شاشة الهاتف من حيث الحجم والدقة لم تتغير، شاشة Dynamic Amoled 2X بدقة QHD+ أما الكاميرا فحصلت على مجموعة من التحسينات المختلفة. الكاميرا الأساسية أصبحت بدقة 200 ميجابيكسل، هذه العدسة هي عدسة جديدة من تكوير سامسونج تم إطلاقها منذ فترة قريبة.

باقي كاميرات الهاتف ظلت بنفس الدقة، كاميراتين Telephoto واحدة 10 ميجابيكسل وواحدة 12 ميجابيكسل مع كاميرا Ultra Wide بدقة 10 ميجابيكسل ولكن المسافة بين كل عدسة وأخرى أزدادت مقارنة بهاتف السلسلة الأخير فبحسب التسريبات المتاحة لا يمكن استخدام أغطية Galaxy S22 Ultra مع Galaxy S23 Ultra.

طالع أيضًا: تحديث Good Lock 2023 | أداة سامسونج للتعديل على النظام بدون Root

هاتفي Galaxy S23 و Galaxy S23+

الصورة نقلاً عن WinFuture

سيحصل هاتفي Galaxy S23 و Galaxy S23+ على تغيير ملحوظ في الشكل. ستزيل سامسونج بروز الكاميرا الخلفية وستجعل كل عدسة بصورة منفصلة مثل Galaxy S23 Ultra. أركان الهاتف الأربعة ستكون أكثر دائرية مع بقاء شريط الاتصال الخلوي ظاهر على جانبي كل ركن.

الحافة المحيطة بالشاشة من الجهات الأربعة أصبحت أكثر سماكة بميلليمتر أو إثنين ولكن هذا الفارق من الصعب رؤيته سوى بالتدقيق في الهاتفين.

سيحظى هاتف Galaxy S23+ بدقة أكبر للشاشة تصل إلى QHD مع إبقاء Galaxy S23 بدقة FHD فيما يعتبر نقطة ضعف للهاتف في ظل الوقت الراهن حتى وإن كان الكثير من المنافسين مازالوا يتبعون نفس الأمر.

الذاكرة العشوائية ستكون بحجم 8 جيجابايت والذاكرة التخزينية ستكون ستبدأ من 128 جيجابايت في الهاتف الأصغر و 256 جيجابايت في الهاتف الأكبر.

الأسعار

خفضت سامسونج خصومات الحجز الأولى للهاتف كما قللت من قيمة الهواتف في برنامج تبديل الهواتف. هذه التغيرات قد تنبئ بارتفاع طفيف في سعر الهواتف المرتقبة عالمياً ولكن داخل الولايات المتحدة الأمريكية فالصور الدعائية المسربة كشفت أن سامسونج ستحافظ على تسعير العام الماضي. ستبدأ السلسلة بهاتف Galaxy S23 بسعر 799 دولار ثم هاتف Galaxy S23+ بسعر 999 دولار وأخيراً Galaxy S23 Ultra بسعر 1199 دولار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business