شهر رمضان هو شهر تعبد وتقرب من الله سبحانه وتعالى، ولكن من المحتمل أن تجد وقتك فارغًا بعد أداء صلاة التراويح وقراءة الورد المُخصص من القرآن. اليوم اجلب لك مجموعة من الألعاب الصغيرة التي يمكنك الانتهاء منها في الفترة من بعد التراويح وحتى السحور. كل الألعاب التي سأركز عليها اليوم هي ألعاب من استوديوهات مُستقلة تُقدم تجارب مُنوعة وممتعة، وهي ألعاب خالية تمامًا من أي مشاهد خارجة أو أي مُبيقات تُلوث عليك نقاء هذا الشهر الكريم.

 

1- لعبة Little Nightmares

لعبة Little Nightmares

واحدة من أفضل الألعاب المُستقلة التي توفرت خلال السنوات الماضية حيث تدمج بين حل الألغاز الصعبة وطابع الرعب المتميز والمختلف. استوديو Tarsier قدم تحفة فنية صغيرة حيث تنغمس في حكاية غريبة الأطوار ستجعلك تواجه مخاوف طفولتك! ساعد Six على الهروب من The Maw وهي سفينة ضخمة وغامضة تسكنها أرواح فاسدة تبحث عن وجبتها التالية!

لعبة Little Nightmares هي لعبة صغيرة يمكنك تختيمها بشكلٍ كامل في 3 ساعات لعب فقط. اللعبة متوفرة على أي منصة تمتلكها سواء كانت حاسب شخصي أو جهاز كونسول، ولا تحتاج لمتطلبات تشغيل مرتفعة على PC. إنها تجربة مختلفة لا يجب عليك تفويتها بأي شكل من الأشكال.

 

2- لعبة ABZU

لعبة Abzu

لعبة ABZÛ هي مغامرة جميلة تحت الماء تستحضر حلم الغوص. انغمس في عالم مخفي نابض بالحياة مليء بالألوان والحياة وأنت تنزل إلى قلب المحيط. لكن احذر وأنت تسبح أعمق حيث تكمن الأخطار في الأعماق. تلك واحدة من الألعاب التي لن تحتاج منك أي مجهود أو تركيز تام معها لأن أحداثها تسير أمامك بشكل بسيط وحتى حل ألغازها بسيطة. المتعة كلها تكمن في استكشاف المحيط والاستمتاع بألوانه وعوالمه المميزة.

لعبة ABZU هي الأخرى لعبة صغيرة جدًا يمكنك تختيمها في غضون 3 ساعات فقط. اللعبة متوفرة على الحاسب الشخصي وكل أجهزة الكونسول وتحتاج لمتطلبات تشغيل متوسطة حتى تعمل بشكل سلس على منصة الحاسب الشخصي.

 

3- لعبة Oxenfree

لعبة Oxenfree

لعبة Oxenfree هي تجربة إثارة خارقة للطبيعة تدور أحداثها حول مجموعة من الأصدقاء الذين فتحوا صدعًا شبحيًا عن غير قصد. أنت تلعب بشخصية أليكس، وقد أحضرت للتو أخيك (غير الشقيق) الجديد جوناس إلى حفلة على جزيرة، ولكن للأسف الأمر لن يسير بالشكل الطبيعي الذي تريده.

يمكنك الانتهاء من لعبة Oxenfree في غضون 4 ساعات تقريبًا، وهي الأخرى متوفرة على الحاسب الشخصي وكل أجهزة الكونسول. بل يمكنك الحصول عليها أيضًا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي Android و IOS.

 

4- لعبة Journey

لعبة Journey

استكشف عالم Journey القديم والغامض وأنت تحلق فوق الأنقاض وتنزلق عبر الرمال لاكتشاف أسرارها. العب بمفردك أو بصحبة زميل مسافر واستكشف عالمها الواسع معًا. تقدم Journey  تجربة تخطف الأنفاس لا مثيل لها بموسيقى خلابة ومؤثرة ستظل عالقة في ذهنك لفترة طويلة.

يمكنك تختيم لعبة Journey في ساعتين لعب فقط، وهي متوفرة للشراء على الحاسب الشخصي، PlayStation 3، PlayStation 4، والهواتف الذكية التي تعمل بنظام IOS.

 

5- لعبة INSIDE

لعبة Inside

لقد تحدثنا في مقالة سابقة عن استوديو Playdead وعظمة ألعابه، وكان لا بد من إضافة واحدة من ألعاب الاستوديو إلى القائمة. في لعبة INSIDE أنت تلعب بشخصية ولد يستيقظ ليجد نفسه وحيدًا ومطاردًا من قبل أشخاص يريدون إدخاله في مشروع مظلم ومخيف. حل الألغاز وحاول النجاة بحياتك من هذا المكان المخيف.

اللعبة صغيرة ويمكنك الانتهاء منها في غضون 4 ساعات فقط. Inside متوفرة للشراء على الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول، بالإضافة إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام IOS. 

 

6- لعبة Gone Home

لعبة Gone Home

إنه عام 1995 حيث تصل إلى منزلك بعد قضاء عام كامل خارج الوطن. تتوقع من عائلتك أن يكونوا في استقبالك، ولكن المنزل فارغ. يوجد شئ غير صحيح. أين الجميع؟ وماذا حدث هنا؟ اكتشف المنزل وتفاعل مع كل الأشياء المحيطة بك لتعرف ما الذي حدث!

ستتمكن من الانتهاء من لعبة Gone Home في حوالي 3 ساعات لعب فقط، وهي متوفرة للشراء على الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول بالإضافة إلى الهواتف التي تعمل بنظام IOS.

 

7- لعبة Firewatch

لعبة Firewatch

انت تلعب برجل يُدعى Henry قد انسحب من حياته الفوضوية للعمل كمراقب للحرائق في غابة برية. وسيلة اتصالك الوحيدة بالعالم الخارجي هو جهاز راديو لاسلكي والذي ستأخذه معك عندما تلاحظ شيء غريب يحدث في الغابة، وهنا تبدأ تساؤلاتك حول الحقيقة وما الذي يحدث حولك في هذا المكان!

لعبة Firewatch تُقدم واحدة من أفضل القصص التي استمتعت بها في السنوات الأخيرة وتطلب منك 4 ساعات فقط للانتهاء منها. اللعبة متوفرة على الحاسب الشخصي وكل أجهزة الكونسول.

 

8- لعبة Twelve Minutes

لعبة 12 Minutes

ما يجب أن تكون أمسية رومانسية مع زوجتك تتحول إلى كابوس عندما يقتحم مخبر شرطة منزلك ويتهم زوجتك بالقتل ويضربك حتى الموت … فقط لتجد نفسك عائدًا إلى اللحظة التي فتحت فيها الباب الأمامي، عالقًا في حلقة زمنية مدتها اثني عشر دقيقة. أفهم القصة، جمع الأدلة، وحل اللغز!

اللعبة بها مجموعة من الممثلين العظماء مثل James McAvoy، Daisy Ridley، و Willem Dafoe مما يعني أنك ستحصل على قصة مميزة بتمثيل صوتي رائع. تطلب منك حوالي 5 ساعات لتختيمها، ومتوفرة على الحاسب الشخصي وكل الأجهزة المنزلية.

 

9- لعبة Superliminal

لعبة Superliminal

لعبة Superliminal هي تجربة حل ألغاز من منظور شخص أول تعتمد على منظور قسري وأوهام بصرية. تمنحك الألغاز في هذه اللعبة إحساسًا بما هو غير متوقع. يحتاج اللاعبون إلى تغيير وجهة نظرهم والتفكير خارج الصندوق للاستيقاظ من هذا الحلم الغريب التي تقع أحداث كل مغامرات اللعبة فيه.

اللعبة تحتاج منك 3 ساعات فقط لتختيمها، وهي متوفرة للشراء والتحميل على الحاسب الشخصي ومختلف أجهزة الكونسول. الألغاز التي تُقدمها اللعبة صعب، ولذلك ستكون Superliminal واحدة من أكثر التجارب المميزة التي ستلعبها!

 

10- لعبة SUPERHOT

لعبة Superhot

لعبة SUPERHOT هي تجربة منظور شخص أول يتحرك الوقت فيها فقط عندما تتحرك أنت. أنت في اللعبة وحدك ضد الأعداء الذين يتفوقون عليك عددًا وسلاحًا. انتزع الأسلحة من الأعداء الذين سقطوا لإطلاق النيران عليهم، وراوغهم عبر إعصار سينمائي حقيقي من الرصاص بطيء الحركة!

لعبة SUPERHOT هي واحدة من أكثر الألعاب المميزة التي صدرت خلال السنوات الماضية، وتطلب منك ساعتين فقط للانتهاء منها. اللعبة متوفرة على الحاسب الشخصي ومختلف أجهزة الكونسول بالإضافة إلى نظارات الواقع الافتراضي.

لعبة SUPERHOT

تلك كانت مجموعة من الألعاب المميزة التي ننصح بتجربتها خلال شهر رمضان. كما ذكرت في بداية المقالة، فإن شهر رمضان هو شهر تعبد في الأساس، فلا تجعل الألعاب تُلهيك عن القيام بفروضك الدينية سواء كانت الصلاة أو قراءة القرآن. فقط عندما تنتهي من فروضك، ألقي نظرة على الألعاب التي شاركناكم بها اليوم وجربهم لأنهم من أكثر الألعاب المناسبة التي تتماشى مع شهر رمضان. أخبرونا رأيكم في التعليقات حول تلك الألعاب، وشاركونا بالألعاب التي تحبونها و ترون أنها مناسبة لشهر رمضان الكريم!