أعلن الإعلامي Geoff Keighley إن معرض Gamescom 2021 سيوفر "نظرة جديدة على أكبر ألعاب الفيديو القادمة في موسم العطلات وما يليه"، حيث سبق واجتذبت الليلة الافتتاحية لمعرض الألعاب الأوروبي لعام 2020 أكثر من مليوني مشاهد في وقت واحد، وهو ما يمثل زيادة قدرها أربعة أضعاف مقارنة بعام 2019، وينتظر أن تحطم نسخة هذا العام الأرقام السابق ذكرها، خاصة مع تأكيد مقدم الحدث استمرار الحفل لمدة ساعتين سيتم خلالهما استعراض باقة من العناوين المرتقبة وإعلانات جديدة كليًا.

ينطلق حدث Gamescom الرئيسي في الفترة من 26 إلى 27 أغسطس بعد العرض الافتتاحي مباشرة، بينما سيكون المعرض حدثًا رقميًا بالكامل للعام الثاني على التوالي بعد أن تخلى منظموه عن خططهم لتنظيم عرض هجين يجمع بين العناصر الرقمية والأحداث المباشرة بسبب القيود المتعلقة بجائحة كوفيد 19.

نعلم بالفعل أن الحدث سيقدم استعراضات جديدة لأبرز الألعاب المعلنة بالإضافة لمجموعة من الإعلانات الجديدة كليًا، والآن دعونا نتعرف على ما ينتظرنا، وأبرز المفاجآت المحتملة.

استعراض مزايا لعبة كرة القدم eFootball 2022


أعلنت شركة كونامي عن مشاركتها في حدث Gamescom 2021 الرقمي، حيث ستقوم الشركة بالكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة eFootball 2022.

كما نعلم فإن شركة كونامي أعلنت في وقت سابق أن لعبة eFootball 2022 تقدم تجربة لعب مجانية بشكل ما، ولكنها تحتوي على مدفوعات داخل اللعبة نفسها لفتح بعض أطوال اللعب أو الفرق وما إلى ذلك، ويبدو أننا سنحصل على تفاصيل أكثر بخصوص تلك الجزئية، بجانب الكشف عن خريطة الدعم وموعد طرح أطوار اللعب المختلفة.

إلى جانب الكشف عن لعبة eFootball فإن شركة كونامي أعلنت عن تواجد لعبة Yu-Gi-Oh! Master Duel في البث ايضاً وهي لعبة بطاقات

عودة لعبة العالم المفتوح Saints Row بـReboot من تطوير Volition

من خلال حسابه عبر تويتر، قام Geoff Keighley بالتشويق للعبة قادمة سيتم الكشف عنها خلال حدث Opening Night Live في معرض Gamescom وهذه اللعبة ما هي إلا Saints Row كما يبدو فالتغريدة تحتوي على صورة حائط عليها شعار سلسلة Saints Row المشهور ومعها كلمة Rebooting أي أننا قد نكون بصدد Reboot بالفعل.

سبق وأعلنت Deep Silver وجود جزء جديد من السلسلة قيد التطوير منذ فترة تحت إشراف استوديو Volition، وبينما تتجه الأنظار صوب الجزء الرئيسي الخامس، يبدو أن هناك نية لإعادة تقديم السلسلة من جديد بشكل مختلفة، في حال صدقت التلميحات التي تتحدث عن Reboot.

ظهور LEGO Star Wars: The Skywalker Saga في العرض الافتتاحي

مر وقت طويل منذ أن سمعنا عن LEGO Star Wars: The Skywalker Saga، وكان من المفترض إطلاقها في الربيع الماضي، ولكن تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى بسبب احتياج Traveller’s Tales إلى مزيد من الوقت و لحسن الحظ، يبدو أن كشف جديد في طريقه إلينا أخيرًا، بعدما أعلن Geoff Keighley أنه ولأول مرة سنلقي نظرة موسعة على اللعبة في الليلة الافتتاحية للمعرض.

الإعلان عن Resident Evil: Outrage حصريًا على Switch (لفترة مؤقتة)


ظهرت تسريبات Resident Evil: Outrage لأول مرة في العام الماضي، وغابت عن الأضواء طوال الفترة الماضية مع شائعات تتحدث عن إطلاقها حصريًا على Switch في 2022، وبحسب التسريبات الأخيرة، قد يتم الكشف عن اللعبة رسميًا في معرض Gamescom 2021.

بحسب تسريبات سابقة، تقدم Resident Evil Outrage مغامرة رعب / بقاء تجمع بين Resident Evil 7 و Resident Evil 2 وعلى الرغم من أنها تتضمن العديد من عناصر ألعاب الأكشن، إلا أن الرعب هو التركيز الرئيسي هنا، كذلك تعود ريبيكا تشامبرز بطلة Resident Evil 0 لتولي دور البطولة في هذا الجزء مع وجود شائعات تتحدث عن ظهورها في الجزء الثامن أيضا.

اللعبة ستكون حصرية مؤقتة لجهاز نينتندو قبل أن تصدر لمنصات أخرى في وقت لاحق، حيث ينتظر أن تكون متعددة الأجيال وتصدر على PS4 و Xbox One و PS5 و Xbox Series S/X، ويتم تطوير اللعبة باستخدام نسخة معدلة من محرك RE مخصصة للمنصة، وبحسب التقرير، Resident Evil Outrage قيد التطوير منذ 4 سنوات بميزانية إنتاج ضخمة تتجاوز الجزئين الصادرين من Revelations وتكاد تقترب من ميزانية Resident Evil Village ولعل هذا السبب الرئيسي في عدم إطلاق اسم Revelations 3 على اللعبة.

أول عرض لأسلوب لعب Call of Duty Vanguard


لعبة Call of Duty Vanguard ستعود بنا لفترة الحرب العالمية الثانية، قادمة بشكل رسمي في 5 نوفمبر المقبل لجميع المنصات بما فيهم الجيل الماضي: PS4، Xbox One و PS5، Xbox Series X مع الحاسب الشخصي بالطبع أي أننا بصدد ثاني لعبة من Call of Duty تتحول لتصبح Cross Gen بعد إصدار الجيل الجديد.

تم تأكيد تواجد اللعبة رسميًا في معرض Gamescom، حيث ينتظر الكشف عن مهمة من طور القصة كما جرت العادة مع الإصدارات السابقة، ومن المحتمل استعراض منافسات اللعب الجماعية والكشف عن تفاصيل نسخة ألفا القادمة لمنصات بلايستيشن خلال أيام.

نظرة على أسلوب لعب Elden Ring من خلال مواجهة أحد الزعماء!

تمكن المقدم جيف كيلي من الحصول على فرصة الكشف عن أول عرض رسمي للعبة Elden Ring والإعلان عن موعد الإصدار في حدث Summer Game Fest في يونيو الماضي، ما يعني أن هناك فرصة كبيرة لظهور اللعبة مجددًا في معرض Gamescom خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار أن موعد الإصدار بعد شهور قليلة في مطلع العام القادم.

تقدم Elden Ring قصة من نوع الفانتازيا السوداء في عالم ضخم سيتحتم عليك فيه أن تصبح اللورد الأكبر من خلال التحصل على الـ Elden Ring لإعادة الاستقرار للأرض بعد أن دُمرت الجماعة الذهبية.  في الأراضي الوسطى التي تحكمها الملكة Marika الأبدية، حدث ما لم يكن في الحسبان حيث تدمر مصدر شجرة الـ Erdtree ألا وهو الـ Elden Ring، أبناء Marika وللأسف قاموا بالاستيلاء على شظايا الـ Elden Ring والمعروفة بإسم الـ Runes العظيمة لبث أكبر حرب: The Shattering تدمرت على إثرها الأراضي الوسطى وعث فيها الفساد وهنا يأتي دورك في اللعبة والذي يحتم عليك العودة لتلك الأراضي، التحصل على الـ Elden Ring لتصبح الحكيم الكبير وتعيد الاستقرار.

في حال كانت توقعاتنا صحيحة، وفي حال كان فريق FromSoftware سخي بما يكفي، قد نحصل على عرض مطول لأسلوب اللعب يستعرض لنا مواجهة أحد زعماء اللعبة، ويوفر نظرة أفضل على آليات اللعب الجديدة.

الكشف عن لعبة Marvel الاستراتيجية من مطور XCOM


سمعنا الكثير من الشائعات حول لعبة Marvel الاستراتيجية التي يتم تطويرها تحت اشراف استوديو Firaxis مطور سلسلة ألعاب XCOM، وسبق وأكدت شركة Take-Two قبل عدة شهور أن الاستوديو سيكشف عن "العديد من المشاريع المثيرة" هذا العام.

مع وضع هذه الحقيقة في الاعتبار، من المحتمل أن يتم الكشف عن هذا المشروع في Gamescom، خاصة وأن Marvel تستثمر بقوة مؤخرًا في صناعة الألعاب، كما أن الشركة الأم Take Two أكدت الكشف عن عدد من المشروعات الجديدة في الفترة القادمة.

أولى تفاصيل الموسم السادس من Fall Guys وتحديد موعد إصدارها على Switch و Xbox

في حال كان هناك شيء مؤكد بخصوص الأحداث التي يقدمها الإعلامي "جيف كيلي"، فهو وجود الكثير من الاستعراضات الخاصة بالألعاب الصغيرة والمستقلة، ورغم انخفاض شعبية Fall Guys في الفترة الماضية، إلا أن العديد من اللاعبين يترقبون تفاصيل الموسم السادس بفارغ الصبر، الامر الذي يجعل الليلة الافتتاحية مكانًا مثاليًا لاستعراض المزايا القادمة للعنوان في المستقبل.

بجانب الكشف عن تفاصيل الموسم السادس، نعتقد أن الوقت قد حان للكشف عن تواريخ إصدار رسمية للإصدارات الجديدة من اللعبة على Xbox و Switch لإعادة اللعبة للأضواء مجددًا، وإلا لن تحظى بأي اهتمام ملحوظ مع تراجع شعبية العنوان شهرًا تلو الآخر.

استعراض مهارات الباركور في لعبة البقاء Dying Light 2


بعد العديد من التأجيلات والتصريحات الغريبة، لدينا الآن موعد إصدار محدد للعبة Dying Light 2 حيث تصدر اللعبة في 7 ديسمبر 2021. تبدأ أحداث قصة اللعبة مع انتشار فيروس في يناير 2025 وهذا بدأ في الانتقال لجميع أرجاء العالم، بعد ذلك حاولت الحكومة السيطرة على الأمر عن طريق إلقاء مواد كيميائية تقتل الفيروس ولكن الأمر ازداد سوءًا ونتج عنه الكائنات الموجودة داخل اللعبة.

تم تأكيد تواجد اللعبة في معرض الألعاب الأوروبي من خلال استعراض جديد يركز على مهارات رياضة الباركور للتنقل بسلاسة في هذا العالم الافتراضي الشاسع والتعامل مع آكلي لحوم البشر بأفضل طريقة ممكنة، حيث تعد الباركور من السمات المهمة لألعاب Dying Light، خاصة عندما يتدافع اللاعب ويقفز عبر أسطح المنازل والمناظر الحضرية الأخرى للهروب من ملاحقيهم سواء البشر أو الزومبي.

نظرة على Forza Horizon 5 وأبرز عناوين Xbox القادمة

مما لا شك فيه، تعد Forza Horizon 5 أحد أبرز حصريات Xbox هذا العام، ومع إطلاق اللعبة بنهاية العام، من المؤكد أن الفترة القادمة ستشهد استعراض المزايا الرئيسية بشكل مكثف، لذا نتوقع استعراض أسلوب اللعب والكشف عن مجموعة من السيارات الجديدة في الحدث المرتقب.

من المنتظر أن تركز مايكروسوفت على استعراض الألعاب القادمة لمنصات Xbox هذا العام مثل Sable و STALKER 2، ولكن يستبعد الحديث باستفاضة عن المشاريع الضخمة القادمة في2022 مثل Starfield و Redfall.

تحديد موعد إصدار Halo Infinite نهاية 2021

halo infinite

نعلم أن لعبة Halo Infinite لن تصدر بطور Forge أو طور قصة تعاوني وقت الإطلاق وسيتم طرحهم للاعبين في وقت لاحق، أخبار حزينة بالفعل لمنتظري العنوان خاصة مع تأجيل موعد الإصدار لعام كامل بسبب المشاكل المختلفة التي عانت منها اللعبة.

لن يكون هناك وسيلة أفضل لإشعال حماس اللاعبين مجددًا إلا من خلال الكشف عن موعد الإصدار الرسمي والذي سيكون في نهاية أكتوبر أو بداية نوفمبر في الغالب، وبحسب تصريحات المدير الإبداعي للمشروع Joseph Staten، لا تزال اللعبة ملتزمة بتاريخ الإصدار في موسم عطلات العام الجاري، وسيتم الكشف عن موعد الإطلاق الرسمي في وقت قريب، لذا دعونا نأمل أن لا يطول الانتظار.

EA والتركيز على ألعاب FIFA 22 و Battlefield 2042

يمكننا توقع تحديثات حول Battlefield 2042 و FIFA 22 وكلاهما قادم في أكتوبر، مثل استعراض المزيد من بطاقات الأساطير في لعبة كرة القدم، وإلقاء نظرة على الأسلحة والمعدات في لعبة التصويب الجماعية.

وإذا كنت تعرف EA جيدًا، فبالتأكيد تعلم أن النشر الأمريكي لن يفوت أي فرصة للحديث عن ألعابه الخدمية مثل Knockout City و Apex Legends.

هل حان وقت الحديث عن ريميك Prince of Persia: The Sands of Time؟


على الرغم من أن ريميك Prince of Persia: The Sands of Time تعرض لبعض الانتقادات منذ لحظة الكشف عنه بشكل رسمي، إلا أن السعادة غمرت آلاف اللاعبين حول العالم بعد انتظار عودة السلسلة لسنوات طويلة، وبينما كان الجميع يستعد لخوض أحداث العنوان الكلاسيكي مجددا خلال أسابيع، قررت Ubisoft فجأة تأجيل موعد الإصدار دون سابق إنذار.

سبب تأخير اللعبة مرة أخرى هو ضمان حصولها على وقت تطوير إضافي يسمح للفريق "بتقديم نسخة جديدة ترقى للتطلعات، مع البقاء وفية للإصدار الأصلي"، وفي حال تجاهلت Ubisoft الحديث عن اللعبة في المعرض المرتقب، ستفوت على نفسها فرصة قد لا تعوض، خاصة وأن البعض بدأ يفقد الأمل في جودة الريميك من الأساس.

مشاريع Ubisoft المرتقبة والتركيز على Rainbow Six Extraction

تم تأجيل موعد إطلاق Rainbow Six Extraction من سبتمبر لأكتوبر، ومؤخرًا حصلنا على تفاصيل جديدة بخصوص اللعبة واستعراضات لأبرز الشخصيات، لذا توقع المزيد من العروض في الحدث المرتقب مع الكشف عن آليات اللعب والتقنيات الجديدة لإشعال حماس اللاعبين مرة أخرى.

من المتوقع أيضًا أن يتم إلقاء الضوء على ألعاب الشركة الأخرى مثل Far Cry 6 و Riders Republic و Mario + Rabbids Sparks of Hope.