لنتفق على شيء وهو أنك لا تحتاج "فأرة الألعاب" تلك لكي تمارس الألعاب. أي فأرة  ستجعلك تمارس الألعاب بشكل طبيعي لأنها مجرد أكسسوار. الفأرة لا تلعب دوراً أساسياً في مثلث الدورة الحوسبية الذي يتمثل في المعالج، الذاكرة العشوائية ووحدة التخزين الثانوية. لكن، لا نستطيع أن ننكر جزئية أن الفأرة تطورت لكي تصبح مخصصة لأكثر من وظيفة ومنها ممارسة الألعاب على أجهزة الكمبيوتر لإعطائك بعض الوظائف أيضاً.

فأرة الألعاب على الكمبيوتر 1

دعونا نتكلم كمحترفين؟ فأرة الألعاب لا تجعلك لاعباً أفضل. هل حذاء ليونيل ميسي جعله اللاعب الأفضل في العالم؟ لا. مهارته، شخصيته وقدرته على التطور بإستمرار جعلته اللاعب الأفضل في الدوري الإسباني حتى الآن مع تقدم سنه. هل ستجعلك فأرة الألعاب تلك لاعباً أفضل عندما تقوم بتوصيلها لكي تلعب Valorant أو League of Legends؟ لا، لكنها ستساعدك. لن أقول كما يساعد حذاء ميسي، لن أقارنك به، لا تحلم.

لكن، لماذا قد يساعدك في الأساس؟ لماذا قد يكون هناك فارقاً بين فأرة الألعاب وأي فأرة عادية في أي مكتبة في شارعكم؟ سأجاوب على هذا السؤال أولاً!

طبيعة الفارق بين فأرة الألعاب والفأرة العادية لا تكمن في الأزرار والألوان!

فأرة الألعاب لا تختلف كثيراً عن أي فأرة عادية. يمكنني القيام بتعديل أي شيء في فأرة وتقديمها لك وكأنها فأرة ألعاب. يمكنني أن أتي بفأرة عادية جداً وأضع اللون الأخضر فيها لأقول أنها "موجهة لفئة اللاعبين" أو يمكنني وضع كمية كبيرة من الأزرار فيها لكي أوجهها لنفس الفئة أيضاً.

فأرة الألعاب على الكمبيوتر 2

كل هذا مفهوم، معظم الناس يظنون أن فأرة الألعاب التي تأتي من أجل أجهزة الكمبيوتر يجب أن تأتي بمئات الأزرار والألوان التي تتغير فقط. هذا إن كان يعكس أي شيء فهو يعكس سوء فهم بشع. العنصرين الأهم في أي فأرة ألعاب تفكر في شرائها هما المستشعر الذي يأتي في هذه الفأرة وإمكانية التعديل في وظائفها.

إمكانية التعديل في وظائفها تتضمن وجود العديد من الأزرار بعيداً عن العجلة التي نجدها بين الزر الأيمن والأيسر، إمكانية تعديل حساسية المستشعر، تعديل وزن الفأرة نفسها والكثير.

لا تنسى أيضاً أن هناك إحتمالية أن تجد فأرة سلكية ولاسلكية، هذا الأمر لا علاقة له بالألعاب. قد تجد فأرة لاسلكية مصممة من أجل الإستخدام المكتبي، لهذا لا يقتصر الأمر على فئة فأرات الألعاب فقط لا غير. لا تنسى أيضاً أن فكرة الفأرة اللاسلكية قد تقوم بإشعال النيران في مناقشات Reddit الإلكترونية بسبب تأخر المدخلات وما إلى ذلك، لكن لا تقلق، إستطاعت بعض الشركات التغلب على هذه المشكلة بالفعل في الوقت الحالي.

لكن، لكي ندخل في صلب دليلنا، دعنا نذكرك بأن إرتفاع سعر الفأرة لا يعني أنها أفضل ولا يعني أنها ستجعلك لاعباً أفضل في ساحة المعركة، لا. أنت من يجعل نفسك أفضل عندما تجد ما تحتاجه بالفعل من هذه الأشياء التي سنناقشها في الأسطر التالية من دليلنا.

ما يجب أن تبحث عنه في فأرة الألعاب لجهاز الكمبيوتر يتلخص في…

إن كان صحيحاً لفئة الألعاب التي تمارسها أم لا

ما لن يقوله لك التجار: دليلك لشراء فأرة الألعاب قبل نهاية العام!