لعبة Hitman 3 هي أهم عنوان تم إصداره مُنذ بداية عام 2021، وعندما قمنا بتجربة اللعبة وجدنا أنها واحدة من أفضل أجزاء اللعبة وتقدم العديد من الأفكار الجديدة التي تم تطبيقها بإتقان تام، ويمكنك التعرف على كل تفاصيل اللعبة من خلال المراجعة الخاصة بنا من هنا.

نظام التقييم هو أحد أبرز العناصر التي أعجبتنا في لعبة Hitman 3 وكانت سبب رئيسي في إعادة وتكرار المرحلة مرة تلو الاخرى، سعياً لرفع الترتيب وعدد النقاط.

ولكي تحصل على عدد نقاط جيد يجب عليك الالتزام ببعض الأمور لعل أبرزها هو عدم قتل أي شخص ليس هدف في المرحلة، عدم اكتشاف أي جثة، عدم كشفك وأنت تقوم بأي عمل مثير للريبة وبالطبع الوقت الذي تنهي فيه المرحلة.

إذا كنت تشعر أن الأمر صعب تحقيقه، فلا تقلق فرق عرب هاردوير معك دائماً ويقدم لك اليوم دليل شامل به مجموعة من النصائح التي تضمن لك تحقيق أفضل النتائج في المرحلة من أول مرة.

لكن قبل أن نبدأ الدليل يجب أن نؤكد هذا الدليل مخصص فقط لمهمات القصة الموجودة داخل كل مرحلة وبعيد تماماً عن الأفكار الشخصية التي يمكنك من خلالها إنجاز المهمة أيضاً مع تحقيق تقييم مرتفع.

أقرأ أيضا: مراجعة لعبة هيت مان 3 (القصة وكيفية التحميل) 

الأدوات في لعبة Hitman 3

الأدوات في لعبة Hitman 3

تتميز لعبة Hitman 3 بعدد ضخم جداً من الأدوات الموجودة على الخريطة ويمكن تجميع هذه الأدوات والاحتفاظ بها وبالطبع استخدامها أثناء المرحلة.

يجب عليك أن تقوم بتجميع أي أداة تجدها في طريقك حتى وإن كنت تعتقد أنها أدوات غير هامة، ولكني هنا أتحدث عن الأدوات التي يمكن تخبئتها داخل ملابسك وليس الأدوات الكبيرة التي يجب عليك أن تمسكها في يدك.

عموماً يوجد مجموعة من الأدوات التي ستجد نفسك تستخدمها بشكل متكرر مثل العتلة، المفك، السم والعملات المعدنية لذلك حاول دائماً تجميع هذه الأدوات كلما وجدتها.

يوجد بعض الأدوات التي ستجدها في أماكن معينة في كل مرحلة مثل السم ستجده دائماً في المرحاض، أما المفك والعتلة ستجدهم دائماً في الجراج أو غرفة الصيانة.

لذلك حاول دائماً أن تفتش في المنطقة والدخول إلى المرحاض والغرف المختلفة حتى تقوم بتجميع هذه الأدوات أولاً لأنها هامة جداً ومحورية.

أما بالنسبة للسم فيجب ملاحظة أمر هام وهو أن تأثير السم يختلف حسب نوعه، على سبيل المثال السم الخاص بالفئران ستجده دائماً في المرحاض وهذا السم إذا قمت باستعماله لن يقتل الهدف ولكنه يجعله يذهب إلى المرحاض فقط، أما إذا أردت أن تقتل أحد الأهداف باستخدام السم فيجب الحصول على سم أقوى وهذا النوع من السم ستجده معظم الوقت في الادراج والمكاتب الشخصية.

أقرأ أيضا: الكشف عن متطلبات تشغيل لعبة HITMAN 3

استخدام الرؤية الكاشفة

استخدام الرؤية الكاشفة

يوجد في لعبة hitman 3 ميزة الرؤية الكاشفة وهي الميزة التي تمكن العميل من الرؤية حوله ولكن بمنظور مختلف قليلاً حيث يظهر الهدف باللون الأحمر، الأدوات باللون الذهبي والشخصيات الأخرى بلون أبيض شفاف.

هذه الميزة تعتبر هامة جداً في اللعبة لأنها تقول لك ماذا ستجد داخل الغرف أو في المستويات الاعلى من المبنى، لذلك احرص دائماً على استخدامها قبل الدخول إلى أي غرفة.

كذلك استخدم هذه الميزة في معرفة إذا كانت الغرفة تحتوي على أدوات أم لا، حيث أنه إذا كانت الغرفة تحتوي على أدوات ستظهر بلون ذهبي واضح.

تفحص المنطقة المحيطة بعناية

تفحص المنطقة المحيطة

بعض الغرف في لعبة Hitman 3 يتم غلقها باستخدام قفل خاص يحتاج إلى رقم سري أو حتى تحتوي على خزينة تحتاج إلى رقم سري، وللوهلة الأولى تتسائل عن كيفية فتح هذه الخزن أو الأقفال.

يمكنني أن أقول لك الارقام السرية لأهم الخزن الموجودة داخل اللعب ولكن سيكون الأمر قاتل للمتعة بشكل كبير، لذلك سأكتفي بقول سر صغير يسهل عليك الامر ومع ذلك يظل ممتع.

هذه الأرقام ستجدها معلقة حولك دائماً سواء في لوحة إعلانية أو رقم في ساعة حائط، أو في بعض الأحيان ستجد أحد الشخصيات تقول الرقم بشكل مستتر.

لذلك إذا رأيت أي رقم وأنت تتجول في المكان حاول الاحتفاظ بهذا الرقم لأنه غالبا سيتم استخدامه لفتح أحد الخزن أو الأقفال، كذلك انتبه للأرقام التي تقولها الشخصيات الأخرى.

البدء في مهمات القصة

البدء في مهمات القصة

إذا أردت ان تقوم بإنهاء المهمة بحرية تامة فهو أمر لا بأس به ولكن من المؤكد أول تجربة للمرحلة يجب أن تتم عن طريق مهمات الشخصية، لأنه من الصعب جداً تجميع نقاط عن طريق إنهاء المرحلة بشكل حر.

عند البدء في المرحلة لأول مرة ستشعر أن تائه قليلاً خصوصاً وان اللعبة لا تعطيك أي بيانات استرشادية على الخريطة وبالتالي لن تعرف ما هي المهمات الخاصة بالقصة أصلاً.

لكي تحل هذه المشكلة وتحصل على مهمات القصة يجب عليك التجول في الأرجاء وكلما وجدت شخصيات تتحدث مع بعضها أو على الهاتف يجب عليك الوقوف بجانبها لأن هذه الشخصيات ستفتح لك معلومات جديدة أو مهام قصة جديدة.

إذا كنت تريد التمتع باللعبة قليلاً حاول أن تتجول في الأرجاء حتى تقوم بتجميع أكبر عدد من مهمات القصة وبعد ذلك اختار أحد المهمات وقم بتجربتها، أما إذا كنت تريد إنجاز المهمة في أقصر وقت فتجول في الأرجاء حتى تحصل على مهمة قصة واحدة وأبداً سريعاً في تنفيذها.

دليل التنكر الكامل في لعبة Hitman 3

دليل التنكر الكامل في لعبة Hitman 3

التنكر هو أحد أهم الأدوات التي تستخدمها في لعبة Hitman 3، لأن المناطق في اللعبة تكون محظورة معظم الوقت ولا يمكنك السير فيها ولكن إذا تنكرت في الزي الصحيح فيمكنك التجول بحرية في المنطقة بدون مشاكل.

لكن التنكر في Hitman 3 ليس بسيط إلى هذه الدرجة بل يحتوي على الكثير من الأفكار التي سنشرحها ولكن أولاً يجب أن نعرف أنواع الشخصيات الموجودة داخل اللعبة:

شخصيات القصة: هذه الشخصيات يكون لها دور في مهمات القصة ويمكنك التفاعل معهم في أغلب الاوقات أو حتى الحصول على معلومات منهم وبالطبع يمكنك التنكر في ملابسهم.

شخصيات العمل: هذه التسمية أنا من أطلقتها على هذه الشخصيات وهي الشخصيات التي توجد في المنطقة بسبب وظائفها مثل رجال الأمن، الموظفين والطباخين وبالطبع هذه الشخصيات يمكن التنكر في ملابسهم.

شخصيات المجاميع: وهي الشخصيات التي توجد لإضافة واقعية على اللعبة وهي شخصيات ليس لها دور في اللعبة نفسها والغرض منهم هو أن تشعر بأن الأماكن حقيقية، لذلك قم بتجنب هذه الشخصيات وحاول ألا تحتك معها.

الأن لنتحدث عن التنكر نفسه، بالنسبة لشخصيات القصة فحاول ألا تتغلب عليها وتتنكر في ملابسها إلا إذا طلبت منك المهمة هذا الأمر لأنه إذا تعجلت في التخلص من الشخصية قد تفشل المهمة.

أما بالنسبة لشخصيات العمل فهي الشخصيات التي يمكنك التنكر في ملابسها بشكل مستمر وكل تنكر يمكنك في السير في المنطقة الخاصة بها بحرية تامة ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أمرين هامين.

أولاً: عند التنكر في أحد أزياء العمل ستصبح المنطقة متاحة للتجول فيها بأمان ولكن الأمر لم ينتهي عند هذا الحد، حيث مازالت توجد شخصيات على الخريطة في نفس المكان يمكنها الاشتباه بك وهذه الشخصيات يكون عليها دائرة بيضاء لذلك حاول دائماً تجنب هذه الشخصيات حتى وأنت متنكر.

ثانياً: يجب الحذر من الأدوات التي تحملها حيث يجب أن تكون متناسبة مع الزي الذي ترتديه، على سبيل المثال إذا كنت متنكر في زي جندي يمتلك رشاش فمن المنطقي أن تحمل رشاش وتتجول بالأرجاء، ولكن إذا قمت بتغيير التنكر لتصبح موظف استقبال مثلاً فليس من المنطقي أن تحمل رشاش على ظهرك وهذا السلاح سيكشف تنكرك في ثانية بالطبع.

يجب إخفاء كل الجثث

Hitman 3 إخفاء كل الجثث

لقد تحدثنا في المراجعة عن وجود بعض الخطية في لعبة Hitman 3 وهذه الخطية يمكن ملاحظتها عند إعادة المرحلة وتجربتها حيث ستلاحظ أن الشخصيات تتحرك في نفس المنطقة وفي نفس التوقيت.

على الرغم من وجود هذه الخطية التي تحدثنا عنها إلا ان الشخصيات كثيرة جداً وتتحرك بشكل مستمر وهذا يعني أن الجثة المكشوفة غالباً ما سيتم اكتشافها.

لذلك يجب عليك أن تقوم بإخفاء الجثة أول بأول، ولا تقول لنفسك أن المكان من الصعب الوصول إليه لأنه في أغلب الاوقات ستنكشف بالفعل وبالتالي تخسر المزيد من النقاط.

حسناً كانت هذه أبرز الملاحظات والنصائح التي يجب عليك اتباعها لتصبح قاتلاً أفضل في لعبة Hitman 3 وبالطبع لا تنسى القواعد العامة الموجودة في أي لعبة تسلل مثل الانقضاض على العدو من الخلف، أو التحرك ببطئ حتى لا تحدث صوت.