مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة هونر وإجاباته لأبرز أسئلتكم - عرب هاردوير

تمكنت هونر من التواجد واثبات نفسها في سوق الهواتف الذكية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وقت قصير للغاية لتكون واحدة من أكثر الشركات بيعاً للهواتف الذكية في المنطقة لتتمكن من أن تكون صاحبة رابع أكبر حصة سوقية بمعدل نمو هائل لم تتمكن أي شركة من الوصول له. وكللت هونر تواجدها بطرحها لهتفها الجديد من الفئة العليا Honor View 20 والذي شهد انطلاقته العالمية خلال مؤتمر الشركة الذي انعقد منذ عدة أيام في العاصمة الفرنسية باريس.

خلال حضورنا للمؤتمر بباريس وتغطينا له الذي تابعتموها تمكنا من إجراء مقابلة مع المدير التنفيذي للشركة والتي تحدثنا فيها حول مستقبل الشركة في تطوير الهواتف الذكية وخطتها لمنطقة الشرق الأوسط كما عرضنا عليه أبرز أسئلتكم. وفيما يلي نعرض عليكم الأسئلة والإجابات لحوارنا معه.

استخدمت هونر واجهتها الخاصة Magic UI في هاتفي Honor Magic 2 و Honor View 20, فهل نشاهد استخدام أكبر للواجهة الجديدة أم ستستمر الشركة في الاعتماد على واجهة EMUI ؟

نعمل حالياً على استخدام أكبر لوجهتنا الخاصة Magic UI لتشمل عدد أكبر من الهواتف الذكية حيث ستكون واجهتنا الأساسية في كافة الهواتف في المستقبل.

هونر

هواوي بدأت بالاهتمام بهواتف الفئة المتوسطة والاقتصادية ثم وجهت تطويرها بشكل أكبر نحو هواتف الفئة العليا, فهل تتبع هونر نفس المسار أم ستستمر بالاهتمام بشكل أكبر بهواتف الفئة المتوسطة والاقتصادية؟

فى الحقيقة ولأكون صادقاً معك كانت الرؤية فى بداية تأسيس الشركة وقبل إنفصالها عن شركة هواوي كنا نضع محط أنظارنا أن نقدم هواتف فى جميع الفئات ليتوافر لدينا خيارات عدة من الهواتف التي تتوافر لجميع أنواع المستخدمين فتستطيع أن ترى أننا نقدم الهواتف العليا من فئة View والتي آخر إطلاق لها الهاتف الذى أطلقناه بالأمس وهو هاتف View 20 بالإضافة لهواتف أخرى من الفئة العليا مثل Honor 10  و Honor 9 وتلك الهواتف التى تمتلك الأناقة والتصميم الجيد بالإضافة إلى الأداء القوي.

الأمر لا يقتصر على ذلك فقد قمنا أيضاً بالإهتمام بالفئات المتوسطة عن طريق فئات Honor X وآخرها كان هاتف Honor 8X بالإضافة إلى الفئات المنخفضة من فئات C.

مؤخراً أيضاً قمنا بإطلاق هواتف من فئة Magic وهى الهواتف التي وضعت المثال الذى يحتذى به للهواتف الذكية المستقبلية من حيث التصميم والأداء ، وكل ذلك يتماشى مع رؤية الشركة منذ البداية بطرح هواتف جيدة فى جميع الفئات المختلفة.

هونر

هل تطرح هونر هواتف بمعالجات كوالكوم سناب دراجون أم ستستمر في الاعتماد على معالجات Kirin في كافة هواتفها ؟

نحن في هونر نعتمد على معالجات Kirin نظراً لما تقدمه من تكامل مع نظامنا للهواتف الذكية ولكن هذا لا يعني أنها ستكون المعالجات الوحيدة التي سنستخدمها فبرغم أن هواتفنا من الفئة العليا تعمل بمعالجات Kirin إلا أننا قد نطرح بعض النسخ الأخرى من هواتفنا بمعالجات من كوالكوم.

بعد النمو الهائل لهونر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, ما هي رؤيتكم تجاه المنطقة في الفترة المقبلة؟

هونر

حسناً خطنا كانت أن نكون رابع أكبر شركة في المنطقة خلال 2019 لنصل إلى المركز الثالث بحلول العام المقبل 2020, ولكن وبحسب بعض الإحصائيات تمكنا بالفعل من الوصول إلى رابع أكبر حصة سوقية في منطقة الشرق الأوسط. بالتأكيد وصولنا لهدفنا قبل موعده بعام يعطينا مزيد من الطموح للوصول إلى المركز الثالث مع نهاية العام الجاري خاصة وأن معدلات النمو التي حققناها حتي الآن في عامنا الأول لم تتمكن أي شركة من تحقيقها.

وصولنا لمعدلات النمو تلك يؤكد أيضاً رضي المستخدمين بشكل كبير عما نقدمه والذي يرجع إلي اهتمامنا بالتطوير المستمر وبتجربة المستخدم بالإضافة إلى عملنا على تلبية احتياجات الشباب والذين يمثلون الجزء الأكبر من سكان المنطقة.

يقدم Honor View 20 مواصفات ومميزات رائعة من كافة النواحي تمكنه من المنافسة بين هواتف الفئة العليا, ولكن لماذا لا يدعم الهاتف مقاومة المياه خاصة وأنها أصبحت ميزة أساسية في هواتف تلك الفئة؟

كما هو معروف فمقاومة المياه لديها عدة مستويات تبدأ من قطرات الماء وصولاً بالسباحة تحت الماء, ولكن في الاستخدام اليومي أبحاثنا تؤكد أن استخدامك للهاتف أثناء السباحة تحت الماء هو أمر نادر الحدوث, لذا عندما نطور هواتفنا نهتم بتجربتهم اليومية بشكل أكبر من الحالات الخاصة. فسيناريوهات مثل سقوط المياه على الهاتف أثناء سقوط الأمطار أو الثلوج أو عند غسيلك لوجهك ويديك قد تحدث بصورة متكررة ويومية, وهو ما اهتمينا بأن تقاومه هواتفنا.

تهتم حالياً كبرى الشركات بتوفير طرق دفع خاصة بها مثل Apple Pay, Google Pay و Samsung Pay, فهل توفر هونر طريقتها الخاصة بالدفع؟

في الحقيقة طرق الدفع متعلقة بسياسة الشركة ككل وليس هونر وحدها, وأقصد هنا بالشركة مجموعة هواوي ككل والتي توفر حالياً خدمة Huawei Pay لهواتف هونر وهواوي معاً, مع عملها على توفير الخدمة بشكل أكبر في منطقة الشرق الأوسط من خلال بدأ تشغيلها في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

هل هناك أي خطة لطرح هواتف بنظام Android One في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟

واحدة من اهم اعتباراتنا عند تطويرنا لهواتف جديدة هي تجربة المستخدم. وفي وجهة نظرنا -نحن هونر- أن تجربة Android One ما زالت غير متوافقة مع هواتف هونر. سيتوجب علينا العمل على جعل النظام متوافق أكثر مع تجربة هواتفنا قبل التفكير بطرح هواتف تعمل به. نحتاج أيضاً لدراسة متطلبات المستخدمين في الأسواق المختلفة لنقدم هاتف منساب بهذا النظام.