القائمة
كيف تقوم بحذف رسائل الـ Gmail دفعة واحدة وحذف الحساب بشكل كامل؟

كيف تقوم بحذف رسائل الـ Gmail دفعة واحدة وحذف الحساب بشكل كامل؟

منذ أسبوعين - بتاريخ 2021-11-22

في حالة أنك فكرت في حذف حسابك من على الإنترنت، يجب التفكير أيضًا في كل الخسائر المترتبة على ذلك، ومنها على سبيل المثال، أنك سوف تفقد الوصول إلى البيانات الخاصة بك عبر عدد من المواقع، وبالتأكيد لن تستطيع الوصول إلى خدمات جوجل بمختلف أنواعها مثل Gmail و Drive والتقويم، والصور، والملاحظات، والاشتراكات، وأي محتوى قمت بشراؤه من YouTube أو Google Play Movies أو Books أو Music، كذلك كل المعلومات المحفوظة في Chrome.لهذا يجب تامين كل هذه المعلومات قبل التخلص من حسابك الخاص على gmail، لهذا توفر Google طريقة بسيطة للاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع بياناتك.

 كيف تقوم بحذف حسابك على gmail؟

أولًا: افتح إعدادات حساب Google، ومن ثم انتقل إلى accounts.google.com.

ثانيًا: انتقل إلى البيانات والخصوصية باستخدام القائمة الموجودة على اليسار.

ثالثًا: مرر لأسفل لتنزيل بياناتك أو حذفها، اختر تنزيل بياناتك.

وبالفعل سوف تجد قائمة كاملة بخدمات Google المرتبطة بحسابك، يمكنك تحديد المعلومات المراد تنزيلها بشكل فردي، وذلك أنه يتم تحديد كل شيء تلقائيًا، يمكنك اختيار الحصول على رابط تنزيل عبر البريد الإلكتروني أو حفظه في الخدمات السحابية مثل Drive أو OneDrive أو Box أو Dropbox. 

واعتمادًا على مقدار المعلومات التي يتم أرشفتها، تذكر أيضًا أنه قد يكون لديك عنوان Gmail الخاص بك مرتبطًا بخدمات أخرى أيضًا، مثل الحسابات المصرفية ومواقع الويب الأخرى. لذا تأكد من تتبع هذه الحسابات وتحديث المعلومات وفقًا لذلك، قبل حذف معلومات حساب Gmail.

بعد العناية بكافة البيانات التي قد تحتاجها بمجرد حذف حسابك على جوجل، يمكنك حذف الحساب في ثلاثة خطوات فقط:

أولًا: انتقل إلى البيانات والخصوصية وانتقل لأسفل لتنزيل بياناتك أو حذفها.

ثانيًا: اضغط على حذف خدمة جوجل.

ثالثًا: سوف تجد قائمة بخدمات Google المرتبطة بحسابك والتي يمكن إزالتها، فقط انقر فوق أيقونة سلة المهملات بجوار تلك التي تريد إزالتها.

كيفية حذف رسائل الـ gmail دفعة واحدة؟

في كثير من الأحيان يكون من غير الضروري تخزين رسائل البريد الإلكتروني في Gmail ولا سيما إذا مر عليها وقت كبير، وبالتأكيد لن تقوم بحذف الرسائل الواحدة تلو الأخرى، لهذا إليك الحل السريع والسهل لكيفية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني الـ gmail في آنٍ واحد.

 أولًا تحتاج إلى إجراء هذه الخطوة على متصفح سطح المكتب من خلال شريط البحث وتصفية الرسائل على حسب شروط البحث التي تحدد الرسائل الغير مرغوب فيها وبتالي يسهل عليك حذفها، أو اللجوء للخيار الثاني وهو حذف كل رسائل البريد الإلكتروني مرة واحدة، ويمكنك استخدام هذه الطريقة في تحديد الرسائل التي تريد الإبقاء عليها وليس العكس.

بمجرد مسح رسائل البريد الإلكتروني سوف تنتقل إلى مجلد المهملات، لذلك من السهل إعادة رسائل البريد الإلكتروني.، كل ما عليك سوى الانتقال إلى سلة المهملات، وتحديد جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تريد استعادتها، والنقر فوق رمز النقل لنقرها إلى المجلد الذي تريد نقل رسائل البريد الإلكتروني إليها.

الجدير بالذكر أنه بعد 30 يومًا، سوف يتم إفراغ المهملات في Gmail تلقائيًا وستختفي الرسائل الإلكترونية نهائيًا ، لذلك يجب اتخاذ القرار سريعًا وزيارة مجلد المهملات لتأكد مرة أخرى من قرارك بشأن الرسائل التي لاترغب فيها

أضف تعليق (0)
ذات صلة