القائمة
لماذا ستخرج لعبة Guardians of the galaxy عن المألوف؟!

لماذا ستخرج لعبة Guardians of the galaxy عن المألوف؟!

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-20

تعد Marvel بلا شك واحدة من أكبر الأسماء في جميع وسائل الترفيه بقائمة مليئة بالأبطال الخارقين الخاصة بها والمناسبة تمامًا لألعاب الفيديو منذ أن تمكنت التكنولوجيا من تقديم هذه الشخصيات بطريقة مناسبة للصناعة، لكن في الآونة الأخيرة كان التوجه يميل أكثر ناحية الشق المالي بشكل كبير وهو ما أدى للتسرع الغير مفهوم لإطلاق بعض الألعاب ولعل الأمثلة التي تتبادر لذهني مباشرةً ستكون Marvel’s Avengers من Crystal Dynamics و Square Enix التي العام الماضي ومع دنو موعد إصدار لعبة Guardians of The Galaxy أخيراً، يمكننا أن نتقبل تخوف البعض من سياسات Square Enix ولكن هذه المرة، الأمر مختلف لعدة أسباب نتطرق إليها في مقالة اليوم...!

هل يجب أن نقلق بسبب Square Enix؟

Guardians of the Galaxy

بالطبع، هناك لعبة Marvel's Spider-man وتوسعتها المستقلة Miles Morales من Insomniac، والتي أثارت اهتمام المعجبين بمستقبل هذه السلسلة ولكن يبدو أن الإجماع العام تجاه ألعاب Marvel متشكك في أحسن الأحوال، يتضح هذا من خلال المحادثة التي دارت حول Marvel's Midnight Suns التي تم الإعلان عنها مؤخرًا والتي جعلت المعجبين يشككون في هذه اللعبة أيضاً بالإضافة إلى أنهم متحمسون للعبة، حتى من خلال التفاصيل التي لا تزال هزيلة على واجهة اللعبة.

يرسم هذا صورة مخيفة للغاية لـ Marvel's Guardians of the Galaxy القادمة إذا أخذنا في الاعتبار أن Marvel's Avengers و Guardians of the Galaxy يتم نشرهما بواسطة Square Enix ومع ذلك، فإن هذه الصورة لا تُنصف Guardians of the Galaxy منذ بداية تطويرها لتكون كيانًا مختلفًا خاصًا بها، هناك فرصة جيدة للغاية أن تتحول اللعبة إلى شيء كبير. 

كما أشار المعجبون والنقاد مرات لا تحصى منذ إصدار Marvel’s Avengers، فإن أكبر مشكلة في تلك اللعبة هي الانفصال بين ما أراده ناشر لـ Marvel's Avengers أن تكون وما صنعه المطورون من هذا العنوان، إن آلياتها وعنصر الـ RPG العقيم يضر أكثر مما ينفع  ولا سيما حفنة من التوسعات التي يمكن تسميتها تقريبًا بكلمة أكثر من نفس الشيء، ويبدو أن اللعبة ستبقى على هذا النحو حتى ينقطع عنها الدعم ولكن Guardians of The Galaxy حالة أخرى مختلفة.

حراس المجرة في اللعبة و الأفلام ... نسيج واحد !

Guardians of the Galaxy

ومع ذلك ، فإن Guardians of the Galaxy شئ مختلف تماماً في هذا الصدد، حيث أكد المطور Eidos Montreal في عدة مناسبات أن اللعبة عبارة عن تجربة مُخصصة للاعب واحد، وتركز كثيرًا على تقديم سرد رائع و بالطبع ، يبقى أن نرى القصة ولكن الذي سيجعل هذه اللعبة ناجحة وبكل تأكيد من ناحية القصة هو إرتباط تلك الشخصيات بالـ MCU بشكل مهم جداً وحراس المجرة في الواقع محور أحداث ضخم.

حتى في أوقات الخطر الشديد، دائمًا ما يكون لدى الأبطال الخارقين في الـ MCU ذكائهم مما يجعل التعاطف معهم أمرًا سهلاً للغاية مع توفير بعض الحماسة التي تشتد الحاجة إليها في الموقف، يبدو أن Eidos Montreal تدري هذا الأمر جيداً، وهو الأمر الأكثر وضوحًا من المقطع الدعائي الذي يظهر في عرض اللعبة الذي يُظهر زعيم الفرقة Star-Lord وهو يعزف بعض الألحان الكلاسيكية من الثمانينيات، في الوقت نفسه، لا يعد عنوان Guradians of the Galaxy إعادة سرد للروايات الموجودة في الأفلام والقصص المصورة - ولكن هذا العنوان نسخة Eidos Montreal الخاصة بهذا الكون وبالطبع، يبقى أن نرى مدى تأثير هذا على أحداث السرد والشخصيات ولكنها نقطة مثيرة للاهتمام.

هناك أيضًا حوارات داخل Guardians of the Galaxy بأسلوب الـ RPG المعتاد، والتي توصف أيضًا بأنها جزء لا يتجزأ من التجربة، وهناك أيضًا مؤشر Fallout-esque الذي يخبرك بحالة علاقتك مع الشخصيات.

أسلوب لعب قيادي

بالطبع، السرد هو نصف الصورة فقط وأسلوب اللعب الخاص بـ Guardians of the Galaxy يتطلع أيضًا إلى تشكيل النصف الآخر من اللعبة بشكل جيد في نفس الوقت، إنها تختلف بشكل ملحوظ عن Marvel’s Avengers والتي تتميز بقتال مبهرج مع الكثير من الحركات المختلفة، ولكنها في النهاية تفشل مع الهجمات العشوائية باعتبارها أفضل إستراتيجية في معظم المواقف.

من ناحية أخرى ، فإن Guardians of the Galaxy هي لعبة Single Player حيث يكون Star-Lord هو الشخصية الوحيدة القابلة للعب في اللعبة كما هو واضح في طريقة اللعب، مثل Star-Lord سيتحكم اللاعبون في مجموعة الشخصيات الخاصة بهم عن طريق إصدار عدد من الأوامر والتحركات، لا تبدو مجموعة حركات Star-Lord مثيرة للاهتمام للغاية حيث يقضي معظم وقته في هزيمة الأعداء من مسافة بعيدة بينما يقوم أعضاء الفريق بمعظم العمل في ساحة المعركة.

إنه تغيير جذري عما يتوقعه المعجبون من لعبة Marvel التي تركز على الحركة، ولكن يبدو أن هذا التحول جزء من الدفع الأكبر نحو ما يسميه المطورون "اللعب الجماعي الفردي"، مع تقدم اللاعبين خلال اللعبة، سيبدأ الفريق في فتح قدرات جديدة، هناك أيضًا أوامر يمكن للاعبين إصدارها لتحفيز أعضاء الفريق على القتال بقوة أكبر، والتي تتطلع أيضًا إلى أن تكون إضافة مثيرة للاهتمام.

الخلاصة

Guardians of the galaxy

بشكل عام ، يبدو أن "حراس المجرة" يبتعدون عن المألوف نحو مزيج من الإجراءات والتكتيكات المميزة ، وإذا ظل المطور ملتزمًا برؤيته لـ Guardians of the Galaxy ،فيمكنه بالتأكيد مساعدة اللعبة على التميز بين حشد من التجارب المختلفة التي سيتم إصدارها في وقت لاحق من هذا العام.

بالطبع، يقع الوفاء بالوعود في نهاية المطاف على أكتاف Eidos Montreal، وهو استوديو واعد وراء العنوان الذي نال استحسانًا كبيرًا Deus Ex: Human Revolution، والذي يتشابه بشكل غريب مع مشروع الاستوديو الحالي، هناك تركيز مماثل ... بالإضافة إلى وجود مجموعة هائلة من الحركة والأوامر وبالنظر إلى العمل السابق للاستوديو، فيمكننا التطلع لـ Guardians of the Galaxy ونحن مفعمون بالتفاؤل.

يتطلع عام 2021 إلى أن يكون وقتًا ممتعًا لـ Marvel، حيث يبدأ عالمه السينمائي بمرحلته الرابعة على صعيد الأفلام والمسلسلات فهناك مسلسل WandaVision و Marvel’s What If خصوصاً الذي تم استقباله بإشادة كبيرة من النقاد، ولدى Guardians of the Galaxy القدرة على الاستمرار في هذا الاتجاه.

أضف تعليق (0)
ذات صلة