القائمة
ميزات أم قيمة مقابل المال.. متى يحين وقت شراء آيفون جديد؟

ميزات أم قيمة مقابل المال.. متى يحين وقت شراء آيفون جديد؟

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-26

عندما يتعلق الأمر بترقية جهاز الآيفون الخاص بك، فإن لدى الأشخاص آراء مختلفة، يحب البعض الترقية كل عام بينما يميل البعض الآخر إلى الانتظار لمدة تصل إلى خمس سنوات قبل أن يقرروا أن الوقت قد حان للترقية وشراء جهاز جديد والحقيقة هي أن كلا الطرفين على حق تماما، إذا كنت على استعداد لدفع ثمن جهاز جديد، فلماذا لا تمتلك أحدث وأفضل جهاز آيفون كل عام وفي نفس الوقت من يفضل الإنتظار يمكنه الإحتفاظ بجهازه القديم لفترة من الوقت وسيكون لديه جهاز آيفون يعمل بشكل رائع لسنوات عديدة دون أي مشكلة.

إذا متي تحتاج لإتخاذ قرار الترقية؟ هل تريد دائمًا أفضل آيفون أم أنك تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من أموالك؟ إذا اخترت الإجابة الأخيرة، فإليك بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها لمساعدتك في تحديد متى يجب عليك ترقية جهاز الآيفون الخاص بك.

هل أنت بحاجة لجهاز جديد

آيفون 13

بالتأكيد نريد جميعًا أحدث جهاز آيفون لكن هذا لا يعني أنك بحاجة إليه حاليا، حيث يحتوي آيفون 13 على كل ما تريده وكذلك آيفون 12، ومع ذلك إذا كنت تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من جهاز الآيفون الحالي فأنت بحاجة إلى التفكير في مدى استفادتك من الميزات التي توفرها الطرز الأحدث.

كل موقف مختلف تمامًا. قد يحتاج بعض الأشخاص في الواقع إلى أحدث جهاز آيفون لأسباب تتعلق بالعمل ولكن معظمنا في حالة جيدة تمامًا مع الجهاز الذي لدينا.

ما يجب مراعاته قبل الترقية

إذا كنت شخصًا يعمل في مجال التكنولوجيا أو كنت مهووسًا بالتكنولوجيا فقد يكون اتخاذ قرار الترقية أو شراء أي منتج تقني جديد رائع أكثر صعوبة مما هو عليه بالنسبة لمعظم الناس وبالطبع ليس الأمر نفسه بالنسبة للجميع ولهذا إليك بعض الأشياء التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار قبل شراء آيفون جديد:

أي إصدار لديك؟

إذا كان لديك أحد الإصدارات الحديثة من الآيفون، فلا داعي للقلق بشأن الترقية حتى الآن. ومع ذلك، لا تزال بحاجة إلى تحقيق أقصى استفادة من الآيفون الخاص بك للحصول على قيمة مقابل الأموال التي دفعتها.

يجب على جميع المستخدمين الذين لديهم آيفون إكس أر  أو طراز أحدث الانتظار لمدة عام آخر على الأقل. يمنحك القيام بذلك فرصة للاستفادة بشكل أكبر من جهاز الآيفون الحالي الخاص بك ومعرفة مدى التغير الذي سوف يطرأ في الجيل التالي من الطرز.

هل تمتلك جهاز قديم؟

إن الشيء الرائع في الآيفون هو أنه يمكن أن يستمر في العمل لسنوات دون أي مشاكل على الإطلاق. ومع ذلك، يتقادم الآيفون بمرور الوقت ولحسن الحظ، تقدم أبل تحديثات للأجهزة القديمة حيث يمكن تثبيت أحدث نظام تشغيل iOS 15 على آيفون  6S(تم إطلاقه في عام 2015) والجيل الأول من آيفون  SE وهو أمر مذهل جدًا.

لا نعرف ما إذا كانت أبل سوف تستمر في إضافة الدعم إلى أجهزة الآيفون التي عفا عليها الزمن أم لا ولكننا نعلم بشكل أكيد أن أبل عازمة على الإستمرار في إضافة تحديثات نظام التشغيل إلى أجهزة الآيفون التي يصل عمرها إلى ست سنوات.

ومع ذلك يجب أن تضع في الحسبان، مجرد قدرة الآيفون القديم على تثبيت نظام تشغيل جديد لا يعني أنك ستتمكن من استخدام كل ميزة جديدة. من الشائع جدًا أن يواجه مستخدمو طرازات الآيفون الأقدم مشكلات بعد تحديثات نظام التشغيل، وستدرك أن عليك اتخار قرار الترقية بعد فترة حيث سيعاني جهازك القديم وسوف تظهر المشاكل عليه بشكل متكرر.

 ما الميزات التي سوف تفتقدها؟

iphone with charger

يحصل الآيفون على ترقيات جديدة للنظام والتي تتيح بعض الميزات الجديدة الرائعة وحتى لو كانت التحديثات بسيطة كل عام إذا انتظرت بضع سنوات قبل ترقية جهاز الآيفون الخاص بك فسةف ستلاحظ فرقًا كبيرًا جدًا.

على سبيل المثال، فإن آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس هما الوحيدان المزودان بشاشة ProMotion بمعدل تحديث يصل إلى 120 هيرتز وإذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى هذه النوعية من الميزات فسترغب في ترقية الآيفون الخاص بك بشكل منتظم إلى حد ما.

عمر البطارية

عمر البطارية هو أهم شيء على أي جهاز، بطارية الآيفون قد لا تكون الأفضل ولكنها جيدة إلا أنها سوف تتقادم بمرور الوقت ولا يمكنك فعل أي شيء حيال ذلك.

إذا كانت بطارية الآيفون تعمل بسعة أقل فلديك خياران: يمكنك الحصول على آيفون جديد أو استبدال البطارية، والخيار الثاني ليس باهظ التكلفة أو صعبًا كما يعتقد الكثير منا. ومع ذلك من الأسهل دائمًا الحصول على آيفون جديد بدلا من استبدال البطارية لجهازك القديم.

الميزانية

ربما يكون هذا هو أهم عنصر في القائمة. سيحدد المبلغ النقدي الذي لديك ما إذا كان يمكنك الحصول على آيفون جديد أم لا لذا حاول دائمًا التفكير في هذا السؤال قبل شراء آيفون جديد.

إذا كانت الميزانية لديك لا تسمح بشراء آيفون جديد، هذا لا يعني نهاية العالم وحتى إذا كانت بطارية جهاز الآيفون الخاص بك تعمل بسعة منخفضة فستظل على قيد الحياة إلا أن يكون لديك المبلغ الكافي للترقية وشراء ليس آخر طراز ولكن آيفون من الإصدارات الأعلى لكي يعمل معك عدة سنوات قبل التفكير في الترقية.

متى يجب الترقية وتحقيق القيمة مقابل المال؟

إذا كنت ترغب في الحصول على كل ميزة جديدة بمجرد إطلاقها، سوف تحتاج إلى شراء جهاز آيفون كل عام وهذا ليس الخيار الأفضل للكثير منا. لذا بدلاً من ذلك، يجب أن تنتظر بضع سنوات لترقية جهاز الآيفون الخاص بك من أجل تحقيق أقصى استفادة منه.

أما بالنسبة للوقت وفترة الإنتظار فهذه النقطة تعتمد على نوع المستخدم الذي أنت عليه. على سبيل المثال، إذا كنت مستخدمًا عاديًا وبالكاد تستخدم جهاز الآيفون ولا تهتم بأحدث الميزات المتاحة فيجب عليك ترقية جهازك كل ثلاث إلى خمس سنوات. سيمنحك ذلك وقتًا لتوفير بعض المال وشراء أفضل جهاز آيفون لاحقًا ، والذي من المحتمل أن يستمر معك لفترة أطول.

من ناحية أخرى، قد يحتاج البعض ممن يستخدمون أجهزة الآيفون الخاصة بهم كل لحظة على مدار اليوم أو يحتاجون إلى أحدث الميزات التي يتم إطلاقها في إصدارات معينة إلى ترقية أجهزة آيفون الخاصة بهم كل عام إلى ثلاث سنوات.

أخيرا، يجب أن تكون الفترة المثالية لمعظم الناس عند التفكير في الترقية وشراء جهاز آيفون جديد من سنتين إلى ثلاث سنوات، هذا سوف يمنحك وقتًا كافيًا لتوفير المال ويمنح أبل الوقت لإنشاء جهاز آيفون رائع مع ميزات وتحسينات مذهلة ولكن إذا كان لديك ما يكفي من المال الزائد، حينها يمكنك شراء جهاز الآيفون كل عام.

أضف تعليق (0)
ذات صلة