يأتي كل حساب Google مزودًا بسعة تخزينية مجانية تبلغ 15 جيجابايت في Google Drive، ومن المؤسف إهدار هذه المساحة دون استخدام، لهذا إليك الطريقة المثلى لتحميل الملفات والمجلدات، وذلك بفضل أن Google Drive يدعم جميع أنواع الملفات، مما يعني أنه يمكنك تحميل أي ملف من جهاز الكمبيوتر إلى السحابة، كما يمكن لـ Drive أيضًا معاينة أنواع معينة من الملفات في المتصفح، مما يمنعك من الاضطرار إلى تنزيلها وفتحها لمشاهدة محتوياتها.من المهم معرفة أن هناك حد لأحجام الملفات التي يمكن تحميلها، يمكنك التحقق من القائمة الكاملة لأنواع وأحجام الملفات المدعومة على صفحة تعليمات Google Drive.

كيفية تحميل الملفات والمجلدات إلى Google Drive

تحميل الملفات إلى Google Drive

لإضافة ملفات إلى حسابك على Google Drive من جهاز الكمبيوتر، استخدم موقع Drive على الويب، يمكنك تحميل الملفات على سطح المكتب Windows أو Mac أو Linux أو Chromebook.

أولًا: افتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وابدأ تشغيل موقع Google Drive،  قم بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام حساب Google الخاص بك.

كيفية تحميل الملفات والمجلدات إلى Google Drive

 

ثالثًا: في الركن الأيمن السفلي من موقع Google Drive سوف ترى مربع حوار "Uploading X Items" -حيث يشير "X" إلى عدد الملفات التي تقوم بتحميلها- وبعدها يعرض هذا القسم علامة اختيار خضراء بجوار الملفات التي تم تحميلها بنجاح.

ثانيًا: افتح المجلد الذي تريد إضافة الملفات إليه، ثم من الشريط الجانبي الأيسرNew > File Upload وعليه سوف تفتح نافذة بجهاز الكمبيوتر، حدد الملف أو الملفات التي ترغب في تحميلها على السحابة، لتحديد ملفات متعددة، اضغط باستمرار على Ctrl في Windows أو Command في Mac أثناء الضغط فوق الملفات، ثم اختر "open".

 

كيفية تحميل الملفات والمجلدات إلى Google Drive

بينما يمكنك استخدام علامات تبويب أخرى أثناء هذه العملية، لا تغلق علامة التبويب الحالية أو تغلق نافذة المتصفح حتى يكتمل التحميل، وفي هذه المرحلة، ستكون الملفات التي تم تحميلها متاحة في حساب Google Drive الخاص بك، يمكنك الوصول إلى هذه الملفات من أي من أجهزتك المتوافقة ومشاركتها مع الأصدقاء وزملاء العمل.