الرئيسية المقالاتمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين تعلن عن نتائج الأعمال للنصف الأول من عام 2018

ترتقي الشركة سلّم التصنيف لتصبح ثاني أكبر مصنّعي الهواتف الذكية على مستوى العالم بفضل أدائها المذهل خلال الربع الثاني من العام الحالي حيث  أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين يوم 5 أغسطس عن نتائجها الخاصة بأنشطة الأعمال للنصف الأول من عام 2018، حيث نجحت الشركة بتحقيق نمو قوي خلال هذه الفترة ووصل عدد شحناتها العالمية من الهواتف الذكية إلى أكثر من 95 مليون وحدة*. ووفقاً لإحصائيات مؤسسة البيانات الدولية (ICD) فقد ارتقت هواوي سلّم التصنيف لتصبح ثاني أكبر مصنّعي الهواتف الذكية على مستوى العالم خلال الربع الثاني من العام الحالي، حيث بلغت نسبة حصتها في السوق العالمية 15.8%.

وبهذه المناسبة، قال السيد ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لـمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “سجّلت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين أداءً مذهلاً خلال الأشهر الستة الماضية نتيجة للنمو القوي الذي شهدته أعمالها في جميع الأسواق وخطوط الإنتاج. ويعود الفضل في النجاح اللافت الذي أحرزناه إلى التزامنا الراسخ بالابتكار، فضلاً عن إخلاص عملائنا الكرام. أما على صعيد تطلعاتنا المستقبلية، ستواصل هواوي العمل على تحسين عروضنا مع التركيز بشكل خاص على الهواتف المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ومنظومة هواوي الأوسع نطاقاً”.

المدير التنفيذي ل مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

أبرز نتائج الأعمال

  • سلسلة هواتف HUAWEI P20: حظيت سلسلة هواتف HUAWEI P20، التي تدمج الفن مع التكنولوجيا، بإقبال واسع لدى العملاء من عشاق الأزياء والموضة. وقد تجاوز عدد شحنات هواتف HUAWEI P20 حول العالم 9 ملايين وحدة؛
  • سلسلة هواتف HUAWEI Mate 10: فتحت السلسلة الأحدث من هواتف HUAWEI Mate آفاقاً جديدة في عالم الهواتف المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، كما ساهمت في تعزيز المكانة الرفيعة للشركة في الأسواق، حيث بلغ عدد الشحنات العالمية من هذه الهواتف أكثر من 10 ملايين وحدة؛
  • سلسلة هواتف HUAWEI nova: تجاوز عدد مستخدمي هواتف HUAWEI nova حول العالم 50 مليون مستخدم، ما ساهم بشكل فاعل في نمو سوق الهواتف الذكية ذات النطاق المتوسط عموماً. وقد شهد إجمالي عدد شحنات هواتف HUAWEI nova نمواً بنسبة 60% على أساس سنوي.
  • حققت الاكسسوارات الرقمية من هواوي نمواً لافتاً بلغت نسبته 147% على أساس سنوي؛
  • شهدت أعمال المستهلكين نمواً هائلاً، حيث تدير هواوي حالياً أكثر من 53 ألف متجر تابع لها، بالإضافة إلى 3500 متجر من متاجر تجربة عملاء هواوي حول العالم. وتخطط الشركة لتوسيع نطاق شبكتها الخاصة بتجارة التجزئة من خلال إضافة 10 آلاف متجر جديد، إلى جانب 700 متجر من متاجر تجربة عملاء هواوي حول العالم، وذلك قبل نهاية العام 2018.

حضور العلامة يشهد زخماً متصاعداً

أفضى الأداء المذهل للهواتف الذكية الرائدة وذات النطاق المتوسط من هواوي في تحسين قيمة العلامة التجارية للشركة، وتجلى ذلك في: تبوء هواوي المرتبة 25 ضمن قائمة مؤسسة ’براند فاينانس‘ لأكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2018، والمرتبة 48 وفق تصنيف قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79 وفق تصنيف “فوربس” لأعلى العلامات التجارية قيمة في العالم. وتجدر الإشارة إلى أن هواوي تعد الشركة الصينية الوحيدة التي نجحت في حجز مكانٍ لها ضمن قائمة ’فوربس‘ لأفضل 100 شركة على مستوى العالم لعام 2018.

نتائج مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين للنصف الأول من 2018

حول مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2016، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف المتنقلة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2017، احتلت هواوي المرتبة 49 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 88 ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2017‘ والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘، والمرتبة 40 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2017، والتي تصدرها مؤسسة ’براند فاينانس‘. كما أشار تصنيف قائمة ’فورتشن 500‘ للعام الحالي إلى ارتقاء هواوي إلى المرتبة 83 في التصنيف، محققة قفزةً كبيرةً بعد احتلالها للمركز 129 ضمن قائمة العام الماضي، مع إيرادات بلغت 78.51 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي خولها الوصول إلى قائمة أهم 100 شركة عالمية حسب ’فورتشن 500‘ للمرة الأولى.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم.  ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.