تسريب مواصفات وسعر هاتف هواوي المتنظر Mate 20 Lite - عرب هاردوير

يبدوا أن هواوي تنوي تكرار نفس تجربتها التسويقية التي انتهجتها مع هواتف Mate 10 التي طرحتها العام الماضي مع هواتف سلسلة Mate 20 الثلاثة الجديدة, فهاتف هواوي Mate 20 Lite بدأ يظهر في المتاجر الالكترونية قبل شهر من الإعلان الرسمي عن هواتف السلسلة.

هاتف هواوي الجديد ظهر على موقع بيع الهواتف البولندي X-Kom حيث عرض الموقع الهاتف للطلب المسبق عارضاً مواصفاته التقنية وصور التصميم والسعر. بالتأكيد نشر مواصفات الهاتف من قبل الموقع لا يعتبر كإعلان رسمي عنه ولكن مع تكرار هذا الحدث مع هواتف هواوي سابقة وصحة المواصفات والأسعار المعلنة يعطينا ثقة كبيرة فيما تم نشره عن هاتف هواوي المرتقب Mate 20 Lite خاصة وأن ما نشره الموقع متشابه بصورة كبيرة مع أخر تسريبات عن الهاتف.

Mate 20 Lite

الشاشة والتصميم

وبحسب ما نشره الموقع فإن هاتف هواوي Mate 20 Lite سيأتي بشاشة بحجم 6.3 بوصة من نوع LCD على عكس هاتفي Mate 20 و Mate 20 Pro والتي تؤكد تسريباتهم أن الهاتفان سيكونان بشاشات OLED من تصنيع سامسونج. شاشة الهاتف ستكون بدقة 2340×1080 بيكسل وبالأبعاد الجديدة 19.5:9 كنسبة طول إلى عرض وبكثافة 409 بيكسل في البوصة.

صور الهاتف تظهر بأنه يأتي بتصميم مشابه لتصميم iPhone X كأغلب الهواتف الجديدة حالياً حيث سيحتوي الهاتف على Notch أعلى الشاشة بها كاميرتان وسماعة المكالمات مع حواف نحيفة من الجانبين ولكن أكثر سمكاً أسفل الشاشة. ظهر الهاتف يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة في أعلى منتصف الشاشة وبأسفلها مستشعر بصمة الإصبع. الهاتف متاح باللون الأسود, الأزرق والذهبي.

Mate 20 Lite

الكاميرا

وبالحديث عن كاميرا الهاتف فإن الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف ستكون بدقة 24 ميجابيكسل للكاميرا الأولى بينما ستكون الثانية بدقة 2 ميجابيكسل أما الكاميرا الأمامية للهاتف فستكون عدستها الأولى بدقة 20 ميجابيكسل والثانية بدقة 2 ميجابيكسل ومن المتوقع أن تكون كل الكاميرات مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثلما هو الحال مع أغلب هواتف الشركة الأخيرة.

المواصفات التقنية

يعمل هاتف Mate 20 Lite بمعالج هواوي الجديد Kirin 710 ومعالج رسومي ARM Mali G5. المعالج وهو أول معالجات الشركة بدقة تصنيع 12 نانومتر حيث من المتوقع أن نرى المعالج الجديد في الكثير من هواتف الفئة المتوسطة التي تطرحها الشركة خلال العام المقبل. المعالج يعتبر ثالث أفضل معالج طورته هواوي حيث يأتي بعد معالجها الأفضل حتي الأن Kirin 970 والذي قدم أداء باهراً في هواتف Mate 10 السابقة وهواتف P20 التي طُرحت في الربع الأول من العام الحالي. وبعد معالجها الجديد Kirin 980 والتي أكدت التسريبات أنه أول معالج تطوره الشركة بدقة 7 نانومتر والذي ستعلن عنه الشركة بصورة رسمية خلال مؤتمر IFA 2018 خلال الأسبوع المقبل ليكون أول معالج بهذه الدقة قبل أن تعلن أبل عن معالجها الجديد A12 خلال مؤتمرها في سبتمبر المقبل.

الموقع البولندي أعلن عن إصدار وحيد للهاتف بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت مع دعم بطاقات التخزين الخارجية ولكن لم يعلن الموقع عن سعتها القصوى, التسريبات قد افادة سابقاً أننا قد نري إصداراً أخر من الهاتف بذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت ولكن لا يوجد ما يؤكد تلك التسريبات حتي الأن.

الهاتف سيحتوي على بطارية بسعة 3750 ميللي أمبير كما سيدعم الشحن السريع من خلال منفذ الشاحن من نوع USB-C. الهاتف سيعمل بنظام اندرويد Oreo بإصدار رقم 8.1 بواجهة EMUI 8.2 على أن يحصل سريعاً على تحديث اندرويد Pie وواجهة EMUI 9.0 قبل بداية العام المقبل في أسوأ تقدير.

السعر وموعد الإعلان

الموقع البولندي عرض الهاتف بسعر 1599 زلوتي بولندي وهو ما يساوي تقريباً 439.22 دولار أمريكي ولكن السعر قد يختلف نتيجة الضرائب التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على الهواتف التي قد تصل إلى 20% لذا قد نرى الهاتف بسعر أقل في أسواق أخرى.

الموقع لم يعلن عن موعد محدد لشحن الهاتف ولكن التسريبات تشير أن الهاتف سيُعلن رسمياً عنه خلال الأيام القادمة في مؤتمر IFA 2018 ليكون متوافر في الأسواق بداية من شهر سبتمبر على أن يعلن عن كل من Mate 20 و Mate 20 Pro خلال شهر أكتوبر المقبل.

ويمكنكم معرفة أحدث التسريبات حول هاتفي Mate 20 و Mate 20 Pro من خلال مقالتنا التالية:

تعرف على كل تسريبات هاتف هواوي المرتقب Mate 20 | الموصفات التقنية, السعر وموعد الإعلان الرسمي

ما رأيك في مواصفات وسعر هاتف هواوى الجديد؟
شاركنا برأيك!