تعرف على أبرز ما أعلنت عنه هواوي في مؤتمرها اليوم للإعلان عن هواتف سلسة Mate 20 - عرب هاردوير

انتهت للتو فالعليات مؤتمر هواوي للإعلان عن هواتفها الجديدة من سلسة Mate 20 والذي شهد الإعلان عن هواتف 4 جديدة في السلسة لتحتوي سلسلة Mate 20 على 5 هواتف ذكية. المؤتمر قدم أيضاً ساعة هواوي الجديدة Huawei Watch GT بالإضافة إلى ساعات Huawei Band 3 Pro وفيما يلي نعرض عليكم أبرز ما أعلن عنه في المؤتمر.

هاتف هواوي Mate 20

Mate 20

بدأت هواوي حديثها عن أول هواتفها في المؤتمر وهو هاتف Mate 20, الهاتف يأتي بشاشة OLED بحجم 6.53 بوصة بحواف منحنية من الجانبين وحافة سفلية صغيرة ولكن واضحة. الهاتف وعلى عكس هواتف هواوي الأخيرة يستغني عن النوتش التقليدي في أعلى الشاشة لتستبدله هواوي بنوتش به فقط الكاميرا الأمامية للهاتف لتنتقل سماعة المكالمات في الحافة العلوية الصغيرة للشاشة. ظهر الهاتف سيكون من الزجاج كباقي هواتف الفئة العليا لعام 2018 ولكن أبرز ما يميزه هو الكاميرا الخلفية الثلاثية التي تشكل ع الفلاش شكل مربع.

الكاميرا الخلفية الثلاثية ستأتي بعسدة رئيسية بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2, الثانية بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 والثالثة بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4. الكاميرا بالتأكيد وكباقي هواتف الشركة ستكون مدعومة بالذكاء الاصطناعي بفضل معالج الشركة الجديد Kirin 980 المدعوم بشيحة NPU مخصصة للذكاء الاصطناعي. أسفل الكاميرا الخلفية الثلاثية سنجد مستشعر بصمة الإصبع.

الهاتف وكما ذكرنا سيكون مدعوم بمعالج هواوي الجديد Kirin 980 مع إصدارين كلاهما بذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت ولكن الإصدار الأول بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت والثاني بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت مع دعم بطارية بسعة 4000 ميللي أمبير والشحن السريع. سعر الإصدار الأول للهاتف سيكون 799 يورو بينما سيكون الإصدار الثاني بسعر 849 يورو.

هاتف Mate 20 Pro

Mate 20 Pro

كان ثاني إعلانات هواوي في مؤتمرها هو هاتف Mate 20 Pro والذي يعتبر نجم هذا المؤتمر. الهاتف سيأتي بتصميم جديد ومختلف عن هواتف هواوي السابقة بل وعن هاتف Mate 20 الرئيسي حيث جمعت هواوي بين تصميمي iPhone X و Galaxy S9 في هاتف واحد, فالهاتف يأتي بنوتش عريض وسميك أعلي الشاشة وبحواف منحنية من الجانبين مع حافة سفلية صغيرة ولكن ظاهرة. وسيعمل Mate 20 Pro بشاشة 6.39 من نوع OLED أي أصغر من شاشة Mate 20 لأول مرة منذ طرح هواوي لنسخ Pro من هواتفها.

كاميرا الهاتف الجديد حصلت على الكثير من التحديثات حتي أكثر من كاميرا Mate 20 في كل من المواصفات ومعالجة الصور. كاميرا الهاتف الثلاثية ستأتي بعدسة رئيسية بدقة 40 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8, العدسة الثانية بدقة 20 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 والثالثة بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4.

هاتف Mate 20 Pro سيعمل بمعالج Kirin 980 بإصدار وحيد 6 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية. كما سيحتوي على بطارية كبيرة بسعة 4200 ميللي أمبير ستدعم الشحن السريع. الهاتف سيتوافر بسعر 1049 يورو.

هاتف Mate 20 Porsche Design RS

ثالث هواتف هواوي في مؤتمرها كان هاتف Mate 20 Porsche Design. الهاتف يتميز بكونه النسخة الثمينة والغالية من الهاتف دون ذلك فلا يوجد سوي القليل ليذكر. الهاتف يأتي بمواصفات Mate 20 Pro كاملاً ولكن يختلف قليلاً في التصميم. الهاتف يأتي بظهر من الجلد ويقطعه خط طولي من الزجاج يحتوي على الكاميرا الخلفية للهاتف و يستمر حتي نهاية ظهر الهاتف. من المميزات في تصميم Mate 20 Porsche Design RS هو أنه لا توجد أي بروز في الهاتف فالكاميرا الخلفية البارزة قليلاً في Mate 20 و Mate 20 Pro ليعطي سهولة وارتياح أكبر في الاستخدام.

الهاتف سيتوافر بسعر 1695 يورو لأصداره الأول بذاكرة التخزين الداخلية 256 جيجابايت و بسعر 2095 يورو للإصدار الثاني بذاكرة 512 جيجابايت على أن يكون الإصدارين بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت.

هاتف Mate 20 X

Mate 20 X

أخر هواتف هواوي في المؤتمر ورابع أعضاء سلسلة Mate 20 كان هاتف Mate 20 X. الهاتف يعتبر مفاجئة للجميع حيث لم تظهر عنه تسريبات كافية قبل الإعلان الرسمي كما أنه يعتبر مزيج من الكثير من المميزات في هاتف واحد. الهاتف وكالهواتف الثلاثة السابقة يأتي بشاشة OLED منحنية من الجانبين ولكن بتصميم Waterdrop بحجم كبير جداً 7.2 بوصة أكبر من أي هاتف شاهدناه في 2018. الهاتف الجديد موجه بصورة رئيسية للألعاب بخلاف معمله بمعالج Kirin 980 مع 6 جيجابايت ذاكرة عشوائية و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية الهاتف يحتوي أيضاً على نظام تبريد جديد من نوع Vapor Chamber والتي تقول هواوي أنها أفضل من أي نوع تبريد أخر متوافر حالياً ليعطي الهاتف أفضل أداء للاعبين دون أي مشاكل في الحرارة وتأثيرها على أداء الهاتف. هواوي ستوفر ذراع تحكم يتم تركيبها في الهاتف يتم بيعها منفصلاً لتجربة لعب أفضل.

ومن مفاجئات هواوي التي لم يتوقعها أحد هو أن هاتفها الجديد Mate 20 X سيدكون أول هواتفها التي تدعم قلم ذكي وهي نقلة كبيرة في هواتف الشكرة تضيف الدقة في استخدامها. الهاتف سيحتوي أيضاً على بطارية ضخمة بسعة 5000 ميللي أمبير وسيدعم الشحن السريع على أن يتواجد مستشعر بصمة الإصبع في ظهر الهاتف. الهاتف سيتاح بسعر 899 يورو.

ساعتين جديدتين

تقدم لنا هواوي في مؤتمرها وبعد أن أعلنت عن هواتفها الأربعة الجديدة من سلسلة Mate 20 عن ساعتين جديدتين وهما ساعتي Huawei Watch GT و Huawei Band 3 Pro. الساعة الأولي ساعة ذكية كاملة تدعم قياس نبضات القلب وإظهار قياس للقلب مع دعم الغطس تحت الماء والاتصال الشبكي و WiFi بجانب مهامها الأساسية من تتبع الحركة وتسجيل نشاطك الرياضي. الساعة الأخرى Huawei Band 3 Pro تأتي بشاشة صغيرة وبمميزات أقل بكثير عما تقدمه الساعة الرئيسية. ساعة Huawei Watch GT ستتوافر بسعر يبدأ من 199 يورو و Huawei Band 3 Pro بسعر 99 يورو.

حلول شحن ذكية

قدمت هواوي حلين جديدين لشحن هواتفها الجديدة بصورة أفضل واكثر ذكاء كباقي أجهزتها. الحل الأول كان قاعدة شحن لاسلكي جديدة بمناسبة أن هواتفها الأربعة سيكونوا أول هواتفها التي تدعم الشحن اللاسلكي بالإضافة إلى دعم قاعدة الشحن اللاسلكي الجديدة تقنية الشحن السريع. الحل الذكي الثاني كان شاحن لهاتفك في السيارة وعلى عكس كل شواحن الهواتف في السيارات فشاحن هواوي الجديد يدعم شحن الهواتف بتقنية الشحن السريع بطاقة تصل إلى 40 وات.

تابعوا باقي تغطيتنا لتعرفوا المزيد حول مواصفات وممايزات كل هواتف Mate 20 الجديدة.