لفترة طويلة من الوقت كان صراع ألعاب الـ Battle Royale منحصر بين لعبتين فقط هم PUBG و Fortnite ثم لاحقاً ظهرت لعبة Apex Legends التى قدمت العديد من الأفكار الجديدة والتى قامت بصنع توليفة جديدة تحتوى على العديد من المميزات من كل ألعاب الـ Battle Royale الموجودة على الساحة مثل حجم الخريطة وطريقة إعادة الإحياء وغيرها من الأمور، ولكن بعد موسم أول ناجح جداً من Apex Legends عادت اللعبة إلى الروتينية بعض الشيئ وظهرت حالة من الملل بالنسبة لطور الـ Battle Royale.

منذ فترة طويلة تم الإعلان عن لعبة Battle Royale جديدة تحت عنوان Hunt : Showdown والتى تأتى من تطوير ونشر شركة Crytek، فى الحقيقة عند سماعي الخبر لأول مرة اعتقدت أنها مجرد لعبة Battle Royale جديدة يحاول بها Crytek جنى بعض الأموال مستغلا صعود هذا الطور على تيار الألعاب.

لكن عند مشاهدتي العرض الدعائى الخاص باللعبة أثار انتباهى بشكل كبير وتأكد أن هذه اللعبة تقدم فكرة جديدة بشكل كامل على ألعاب الـ Battle Royale، والأن اللعبة قادمة بشكل رسمي الشهر القادم لذلك كان لابد من الاهتمام بها خاصة وأن اللعبة لديها العديد من الجوانب الإيجابية حتى الأن.

hunt showdown crytek

إليك عزيزي القارئ الانطباعات الخاصة بنا للعبة Hunt: Showdown ولكن يجب الأخذ فى الاعتبار أن اللعبة مازالت فى مرحلة الـ Early Access منذ فترة لذلك فإن هذه الانطباعات قد تتغير مع صدور النسخة النهائية من اللعبة الشهر القادم.

فكرة جديدة كلياً:

أول ما يمكن ملاحظته عند مشاهدة العرض الدعائي للعبة أنها ليست مجرد لعبة Battle Royale فقط بل هي لعبة رعب وتصويب فى المقام الأول، نعم كما سمعت اللعبة تنتمى إلى ألعاب الرعب فى المقام الأول فهذا الأمر يلعب دور كبير فى تجربة اللعبة إلى جانب عناصر التصويب بالطبع.

جميع ألعاب الـ Battle Royale تعتمد على فكرة المنافسة بين مجموعة من اللاعبين سواء بصورة مفردة أو فى فرق ولكن لعبة Hunt: Showdown تقدم تجربة جديدة تماماً حيث يواجه اللاعب خطر باقى الفرق إلى جانب خطر عدد كبير من الوحوش والشياطين الموجودة حول خريطة اللعبة لذلك فإن الخطر مزدوج وتشعر دائما أنك محاط به.

hunt showdown crytek

فكرة اللعبة ببساطة تدور حول منطقة مليئة بالوحوش والشياطين وعلى اللاعب تنفيذ المهمة الموكلة إليه بقتل وحش معين على سبيل المثال لكى يحصل على جائزته المالية ولكن اللاعبين الآخرين بدورهم يسعون إلى القضاء على نفس الوحش الموكل إليك لذلك يحدث صراع بين اللاعبين أيضاً.

ببساطة لعبة Hunt: Showdown قدمت توليفة مميزة جداً بين ألعاب الـ PVP  الـ PVE بشكل جعل اللاعب منتبه دائما ومتيقظ بشكل أفضل بكثير من ألعاب شهيرة تنتمي إلى ألعاب الرعب.

تقسيم الفرق:

hunt showdown crytek

فى لعبة Hunt: Showdown يتم تقسيم اللاعبين إلى 10 فرق كل فريق يحتوى على لاعبين فقط ولكن من المفترض عند إصدار النسخة النهائية من اللعبة أن يتكون كل فريق من ثلاث لاعبين.

تميل اللعبة إلى تبطئ رتم اللعب قليلاً وهذا الأمر يتناسب جداً مع فكرة الرعب التى تحاول اللعبة تقديمها، بالتأكيد حالة الهدوء والعالم المظلم الكئيب وأنت تسير مع رفيقك يرفع من الانتباه والقلق أكثر من الألعاب السريعة التى تعتمد على القتال بشكل والقفز كثيراً.

قصة اللعبة:

hunt showdown crytek

كعادة معظم الألعاب الأونلاين فإن القصة لا تكون واضحة منذ البداية ولكنها تتكشف دائما مع التحديثات التى تصدر للعبة من حين لأخر.

على أى حال ما لدينا الأن عن قصة اللعبة يدور حول منطقة فى لويزيانا تصيبها لعنة تؤدى إلى انتشار العديد من الوحوش والشياطين فى المنطقة والتى بدورها تقوم بتحويل سكان المنطقة إلى وحوش أيضاً.

hunt showdown crytek

بناء عالم اللعبة مع قصتها وأسلوب اللعب جعل اللعبة تحتوى على قيمة Survival كبيرة جداً فهى ليست لعبة إطلاق طلقات فى كل مكان بل كل طلقة تطلقها محسوبة عليك ويمكنها أن ترشد الوحوش واللاعبين الآخرين إلى مكانك.

مستوى الرسوم والموسيقى.

hunt showdown crytek

اللعبة حتى الآن قدمت مستوى رسومى مبهر سواء فى بناء عالم اللعبة والبيئة الذى تم اختياره بعناية وهو أحد المستنقعات أو جودة الرسوم نفسها.

بالنسبة للموسيقى فى اللعبة فهى تحتاج إلى محتوى أكبر نتمنى أن يتم تعديلها عند إصدار اللعبة بشكل نهائى.

أخيراً.

­اللعبة حتى الأن قدمت العديد من النقاط التى تنبئ بأننا أمام لعبة ممتازة إلى حد كبير، وعلى أى حال فإن اللعبة سوف تصدر بشكل رسمى فى 27 أغسطس القادم على منصات الحاسب الشخصى و Xbox One وفى وقت لاحق من هذا العام سوف يتم إصدارها على منصة PlayStation 4، وعند صدور اللعبة بشكل رسمى سوف نتمكن من مراجعتها بشكل شامل وتفصيلي أكثر.