القائمة
ترند
ترند
8 إضافات جديدة في أسلوب لعب فيفا 23 ستجعلها أفضل من فيفا 22!

8 إضافات جديدة في أسلوب لعب فيفا 23 ستجعلها أفضل من فيفا 22!

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-07-27

استكمالاً لما بدأناه معكم حيال كل الإضافات الجديدة القادمة للعبة فيفا 23 والمعلومات التي حصلنا عليها خلال الحدث المغلق الذي حضرناه خلال الأيام الماضية، سنتطرق اليوم لكل التفاصيل عن الجديد في أسلوب اللعب والتي تترأسها تقنية HyperMotion 2..!

في البداية وإذا كنت لم تقرأ مقالنا الرئيسي عن فيفا 23 وكل ما ستأتي به من أطوار كأس عالم، لعب مشترك ونسخة جيل جديد للحاسب الشخصي والمزيد فأنصحك بالإطلاع على تلك المقالة أولاً قبل الدخول في تفاصيل أسلوب اللعب.

تقنية HyperMotion 2 تتصدر المشهد في فيفا 23!

تُكمل شركة EA على ما بدأته مع النسخة الماضية: FIFA 22 وتقديمها لتقنية HyperMotion لأول مرة والتي ركزت على شقين وهما: تعلم الآلة وخاصية الإلتقاط الحركي أو الـ Motion Capture وفي جزء FIFA 23 تسعى EA للإستمرار على نفس النهج مع الكشف رسمياً عن تقنية HyperMotion 2 ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو..

ما أوجه الإختلاف بين HyperMotion 2 و HyperMotion؟

تمكنت EA من رفع سقف النتائج التي حصلوا عليها مع HyperMotion الأساسية وهذا عبر تضمين الآتي:

  • أكثر من 6000 من الحركات المخصصة أو الـ Animations الجديدة هذه المرة عوضاً عن الـ 4000 التي تم تقديمها في FIFA 22
  • الإعتماد على تقنية الإلتقاط الحركي Motion Capture 11 vs 11 وتقنية تعلم الآلة مجدداً ولكن بشكل أعمق من قبل
  • خوارزميات جديدة تُعلم الذكاء الإصطناعي وتخلق حركات مباشرةً وتتأقلم بشكل أفضل مع ظروف اللعب لأول مرة
  • قام فريق EA بالذهاب إلى مدينة Zaragoza لإلتقاط حركة 22 لاعب كاملة وبشكل أفضل من العام الماضي حيث لم يتمكنوا سابقاً سوى من إلتقاط حركة 11 لاعب فقط
  • رأينا خلال الحدث المغلق هيكل للاعب يتحرك بالكامل بناءً على تعلم الآلة ويخلق تحركاته الشخصية ليتمكن من قطع الكرة
  • تقدم HyperMotion 2 تسديدات حركات جديدة لا تُحدث حتى داخل الملعب مثل Power Shots والتي تحدثنا عنها بشكل سطحي في المقالة الماضية
  • خاصية تعلم الآلة تتعلم من 10 ملايين فريم للمشهد الواحد لأول مرة

لعبة فيفا 23

ولكن، ماذا عن ميزات HyperMotion 2 الجديدة؟

بحسب ما شاهدنا خلال الحدث، فتقنية HyperMotion 2 ستقدم سبع خواص جديدة على أسلوب اللعب وهم:

  1. خاصية Full Team Authentic Motion
  2. حركات مخصصة للنساء
  3. خاصية Technical Dribbling
  4. خاصية ML Jokey
  5. خاصية Accelerate
  6. خاصية Composed ball Striking
  7. خاصية Kinetic GKs and Header Battles

1. خاصية Full Team Authentic Motion

تسمح تلك الخاصية بإلتقاط حركة فريق كامل بكل تحركاته وترجمة تلك الحركات على أرض الملعب بشكل سلس للغاية وكما ذكرنا، تمكنت EA هذه المرة من إلتقاط حركة 22 لاعب كامل عوضاً عن الـ 11 الذي سمحت به لعبة فيفا 22.

2. حركات مخصصة للنساء

كشفت EA بأنها قامت أيضاً بإلتقاط حركة 22 لاعبة من أرض الميدان والتعامل معها بشكل مستقل عن حركات اللاعبين وهذا يعني بأنك ستجد حركات مخصصة فقط للنساء بحسب طريقة لعبهن وطريقة جريهن بالكرة وخلافه.

3. خاصية Technical Dribbling

وهي نظام مراوغة جديد يبني على ما تم تقديمه سلفاً ويجعل المراوغة واقعية أكثر بدءلاً من الإنزلاق الميكانيكي الذي كان يحدث مسبقاً، تجد قدم اللاعب ثابتة على أرض الملعب فيما يدحرج الكرة أمامه ليقوم بعمل المراوغة على خطوتين منطقيتين بدلاً من واحدة.

4. خاصية ML Jokey

تدعم المدافعين بقدرة أكبر على عرقلة الكرة والدخول في حالة الـ Jockey ويمكن للذكاء الإصطناعي التعرف على حامل الكرة واستشعار الخطر القادم منه لتضع أقرب مدافع له في حالة تأهب كاملة بحركات جديدة مثل وضع اليدين وراء ظهره.

لعبة فيفا 23

5. خاصية Accelerate

تضبط وتيرة سرعة اللاعب، في الماضي يمكنك معرفة إنطلاقة كل لاعب وتوقع متى يمكنك عرقلته ولكن هذا لا يحدث في الواقع، ما يحدث تم تقسيمه لثلاث أنواع من الإنطلاقات والأولى هي Explosive والتي تخص المهاجم الذي ينطلق بسرعة، يليها lengthy للاعبين طوال القامة و Controlled والذين يقدمون تسارعات مختلفة فمثلاً المدافع الطويل مثل فان دايك عندما يكتسب سرعة وانطلاقة يخطو بخطوات أوسع من لاعب الـ Explosive ويستطيع اللحاق به وعرقلته وإمساك الكرة منه.

6. خاصية Composed ball Striking

تعلي على العام الماضي في كيفية السلاسة ما بين إستلام الكرة على الصدر مثلاً وركلها في الهواء بشكل تشريحي معين وصارت أفضل بكثير.

7. خاصية Kinetic GKs and Header Battles

وهي تحسين الإلتحامات الرأسية بين المهاجم وحارس المرمى والتي سابقاً كانت تنتهي بفوز حارس المرمى بالكرة بشكل غريب ولكن هذا العام سيأخذ حارس المرمى الكرة ويقفز إليها إن كانت في مقدوره ويباعد بجسمه عن رأس المهاجم الذي هو أيضاً سيقفز في الهواء ليدخل في ذاك الإلتحام. 

لعبة فيفا 23

إضافات أسلوب اللعب في فيفا 23!

تعالوا لنتحدث عن إضافات أسلوب اللعب والتي سيكون لتقنية HyperMotion 2 دور كبير فيها ولنبدأ بخاصية Power Shots التي تحُسن بكثير من تجربة التسديد حيث يدخل اللاعب في حالة تأهب لثانية يقوم خلالها بركل الكرة بتشريح جسدي واقعي وينتج عنها ركلة خارقة رائعة يمكن فعلها بـ R1 + L1 مع التسديد بالـ O وهي أحدث إضافات اللعبة.

تم إعادة تصميم الضربات الثابتة من الصفر، في الركلات الحرة، وبعودة لبعض الأنظمة القديمة، يمكنك الآن اختيار وجهة الكرة ونوع الضربة قبل ركلها لضمان حتى إنحنائها ونفس الأمر مع الركلات الركنية وهي تعتبر إضافة جيدة لكل من تواجهه مشاكل في لعب ذاك النوع من الضربات في العادة ومن الناحية الدفاعية، ستجد لاعباً يجلس على الأرض وراء الحائط البشري ليصد الكرات الأرضية.

ضربات الجزاء صارت أسهل من أي وقت مضى، كل ما عليك فعله هو ضبط التوقيت لركل الكرة عبر دائرة غير حقيقية ستظهر على الشاشة وستظل تنكمش وتتوسع بما يعادل ذلك من قوة، فقط اختر القوة المناسبة للضربة ومن ثم حدد وجهتك.

أنواع جديدة من الحركات والتسديدات

ستقدم لعبة فيفا 23 حركات جديدة للركلات والتسديدات مثل Trap Volley والتي قام بها ماندزوكيش في مباراة اليوفي وريال مدريد بمقصيته الشهيرة أو Downward Volley والتي تتضمن ارتطام الكرة بالأرض خلال التسديدة قبل استقرارها في الشباك أو Dipping Shot والتي تبدأ بالكرة في ارتفاع عالي وتنتهي في الشباك بأقل إرتفاع ممكن.

أيضاً ستتضمن اللعبة حركات جديدة للتمريرات تحاكي الواقع مثل تمرير الكرة بالظهر أو بمشط الرجل الأمامي كما يفعلها لوكا مودريتش وبشكل أنيق للغاية بجانب حركات إمضاء جديدة للجري بحسب كل لاعب وطريقته المشهورة في الجري. 

من ناحية الدفاع والعرقلة فتم إضافة حركات جديدة تعطيك الخيار ما بين اللعب الخشن واللعب السلس اللطيف بطرق مبتكرة لقطع الكرة في آخر لحظة وأنت تختار كيف ستلعب؟

لعبة فيفا 23

فيزيائية أوقع من قبل!

فيزيائيات اللعبة تحسنت عن العام الماضي بشكل كبير فارتطام كرة قوية بأقدام المدافعين تجعل أرجلهم تهتز تماماً كالواقع ونفس الأمر لأطراف حراس المرمى والتي تتفاعل بحسب قوة الضربة بفيزيائية واقعية وعلى صعيد آخر، تم وضع Animations وفيزيائية جديدة للشبكة نفسها لتصبح أكثر تفاعلاً لتتواكب مع ما يحدث معها عبر خاصية 3D Nets.

ماذا عن الـ Skills أو حركات المهارة؟

بالنسبة للحركات المهارية فهناك منها من تتناسب مع اللاعب الأعسر مثل حركة تمويه ميسي خلال المراوغات والتي ينقل بها الكرة من قدم لأخرى، هناك Open Up Fake والتي تموه بها المدافع لكونك ستسدد فقط لتأخذ الكرة في مساحة جديدة أو المراوغة بالكعب وحتى Super Flicks مثل التي قام بها رونالدو مع بيكيه ومراوغته له عبر ضرب الكرة بالكعب من فوقه للأمام.

تلك كانت كل التفاصيل الجديدة عن أسلوب اللعب في FIFA 23، لا تنسوا أن تتابعونا قريباً لتعرفوا مزيداً من التفاصيل حول بقية أطوار اللعبة من Career Mode للـ FUT و Pro Clubs وغيرهم.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business