إذا طلبت من أصدقائك أن يرشحوا لك أي لعبة جديدة، فستجد أن معظم ترشيحاتهم ستركز بشكل أساسي على العناوين الكبيرة التي تقدم لك مشاهد سينمائية خلابة، ولقطات أكشن عملاقة حيث أن تلك هي طبيعة معظم الألعاب التي صدرت خلال السنوات الماضية. لكن في بعض الأحيان ستجد أنك عائدًا لمنزلك بعد يوم عمل طويل وشاق وتريد قضاء وقت لطيف مع لعبة ممتعة تساعدك على الاسترخاء وإزالة كل مشاكل وهموم اليوم من تفكيرك. اليوم أُقدم لكم 4 ألعاب من استوديوهات مستقلة استطاعت أن تُقدم لي هذا الاحساس الذي لم أحصل عليه من الألعاب الـ AAA!

independent games

Firewatch

واحدة من أكثر الالعاب المميزة التي جربتها في حياتي. تتحدث قصة Firewatch عن شخصيتنا الرئيسية Henry والذي يأخذ وظيفة مراقب الحرائق (firewatch) في إحدى غابات الولايات المتحدة الأمريكية حتى يبعد عقله وتفكيره عن المشاكل العائلية التي يمر بها مع زوجته التي أصابها مرض الزهايمر. قصة Henry وزوجته يتم شرحها بشكل أكبر كلما تتقدم في اللعبة وستجدها قصة حزينة مليئة بالمشاعر المظلمة.

Firewatch تعتمد بشكل رئيسي على الاستكشاف والتحدث لمديرة عملك أثناء رحلتك التي ستمتد لأربعة ساعات في عالم اللعبة. تتمتع اللعبة بطابع كرتوني في رسوماتها، ولكن الأهم هو أن القصة التي تقدمها هي قصة خرافية بها العديد من التحولات الغير متوقعة اطلاقا!

لعبة Firewatch متوفرة الآن للشراء على الحاسب الشخصي عبر متجر Steam بالإضافة إلى PlayStation 4 و Xbox One و Nintendo Switch.

independent games

Journey

من أكثر الألعاب اللطيفة والخفيفة التي ستعيش تجربتها طوال حياتك. Journey هي لعبة تنقل من منطقة لأخرى لا تطلب منك القيام بالعديد من المهام. تعتمد اللعبة على حل مجموعة من الألغاز وتفادي بعض العقبات البسيطة التي ستقف في طريقك.

ضف على ذلك أنها تُقدم لك مجموعة من المشاهد الرائعة المُصممة بشكل سينمائي والتي تتنقل فيها شخصيتك من منطقة لأخرى بسرعة كبيرة. أثناء تلك المشاهد ستستمتع بجمال رسومات اللعبة، وستستمع لموسيقى خرافية ستجعلك تشعر بالسعادة طوال فترة اللعب. Journey لا تُقدم لك قصة فعلية، بل تجعل الباب مفتوحًا لمخيلة كل لاعب. أنت من سيفهم القصة بطريقته، وبعد الانتهاء منها يمكنك مناقشتها مع أصدقائك لتتعرف على أفكار كل من جربها.

Journey متوفرة الآن للشراء على الحاسب الشخصي عبر متجر Steam بالإضافة إلى PlayStation 3 و PlayStation 4.

independent games

طالع أيضاً: أهم الألعاب القادمة في عام 2022 من هنا.

ABZU

مثلها مثل Journey، فهي لعبة بسيطة وخفيفة تطلب منك حوالي ساعتين فقط للانتهاء منها. جمال Abzu يظهر في بيئاتها حيث تلعب بشخصية يمكن تسميتها بالـ(غواص). تلك الشخصية ستستكشف أعماق المحيط وستجد مجموعة رائعة من الكائنات والأسماك الخلابة التي ستتمتع بجمالها خلال رحلتك في هذا العالم المُدهش. Abzu هي الأخرى لا تُقدم لك قصة صريحة، بل يمكنك أنت أن تتخيل فكرتها وما الذي تُريد الوصول إليه في النهاية. ألغاز اللعبة ممتعة وأحيانًا تكون صعبة وستطلب منك القليل من التفكير في بعض الأوقات.

ABZU متوفرة الآن للشراء على الحاسب الشخصي عبر متجر Steam بالإضافة إلى PlayStation 4 و Xbox One و Nintendo Switch.

independent

Call of the Sea

تحكي Call of the Sea قصة Norah وهي زوجة مُصابة بمرض جلدي نادر لا يوجد له علاج. يذهب زوجها وبعثته الاستكشافية لجزيرة غامضة في وسط المحيط لاكتشاف علاج لمرض زوجته، ولكنه يختفي ويُرسل لها رسالة غامضة تُشجعها على الذهاب وراء زوجها لكي تبحث فيما حدث له ولبعثته الاستكشافية.

قصة اللعبة ستكون غامضة نسبيًا خلال الساعات الأولى، ولكنك ستفهم ما الذي حدث للزوج وبعثته مع مرور أحداثها المميزة. تعتمد Call of the Sea بشكل أساسي على الاستكشاف وحل الألغاز، وصدقني عندما أقول لك أن ألغاز تلك اللعبة هي واحدة من أصعب الألغاز التي ستواجهك في الألعاب حتى الآن. إذا شعرت بالملل من حل لغز مُعين فأنصحك بالصبر والتفكير مليًا، لأن الحل من الممكن أن يكون أمامك وأنت لا تراه.

Call of the Sea مبنية على محرك Unreal Engine 4 وتُقدم رسومات كرتونية من أفضل ما رأت عيناي. بيئات اللعبة كثيرة ومتنوعة وكل بيئة لها طابع خاص سيجعلك تشعر أنك في مكان جديد كليًا على الرغم من أن أحداث القصة تقع على جزيرة واحدة. ضف على ذلك وجود الموسيقى التصويرية التي ستجعلك تسترخي وتحل الألغاز وذهنك صافي تمامًا.

Call of the Sea متوفرة الآن للشراء على الحاسب الشخصي عبر متجر Steam بالإضافة إلى PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series X|S.

independent games

تلك كانت مجموعة من الألعاب التي أُرشحها لك إذا كنت تبحث عن تجارب خفيفة ومسلية، وفي نفس الوقت تُقدم لك قصص رائعة ورسومات كرتونية خلابة. نعم ألعاب الأكشن والقصص السينمائية العملاقة ستظل هي رقم 1 بالنسبة للعديد من اللاعبين، ولكن لا يوجد مانع من الاتجاه في بعض الأحيان للألعاب البسيطة، وأن ندعم المطورين الصغار الذين قرروا تقديم أفكار متميزة لن تحصل عليها من ألعاب الاستوديوهات الكبيرة.