لقد شارف عام 2021 على الانتهاء، ولحسن الحظ، فخلال الأشهر الماضية حصلنا على العديد من التجارب الرائعة في عالم الألعاب. بشكل عام سنة 2021 كانت سنة رائعة لمُحبي مختلف أنواع الألعاب حيث أخذ الكل تجارب مرضية في كل الفئات. يمكننا اعتبار العام الحالي كان مجرد تسخين للشركات للتجهيز في إصدار الألعاب العملاقة للجيل الجديد، وبالفعل عام 2022 يأتينا ممتلئًا بمجموعة رائعة من العناوين الجبارة التي ينتظرها اللاعبين منذ سنوات عادية. اليوم سنذكر 10 من أهم الألعاب القادمة خلال العام المُقبل!

2022 Games أهم ألعاب 2022

10- A Plague Tale: Requiem

الجزء الثاني من سلسلة الأكشن والمغامرات الرائعة A Plague Tale يأتينا في عام 2022 ليُكمل أحداث قصة Amicia و Hugo أثناء حقبة العصور الوسطى وحدوث ظاهرة الطاعون في أوروبا بأكملها. تقع أحداث اللعبة في دولة فرنسا وعلى الرغم من أن نهاية الجزء الأول تؤكد على إنتهاء الطاعون، إلا أن العرض الرسمي للجزء الثاني يوضح أن الأمر لن ينتهي بل سيزداد سوءًا. للأسف لا توجد تفاصيل كثيرة عن اللعبة حاليًا ولم يتم استعراض أسلوب اللعب أو الكشف عن أي مميزات تُقدمها.

A Plague Tale: Requiem تستهدف منصات الجيل الجديد PlayStation 5 و Xbox Series X|S بالإضافة للحاسب الشخصي. يُذكر أن اللعبة ستتوفر في يوم الإصدار عبر اشتراكك في خدمة Xbox Game Pass للحاسب الشخصي ومنصات Xbox.

2022 Games

9- STALKER 2: Heart of Chernobyl

بعد غياب 12 عام على الأنظار، استوديو GSC Game World يُجهز للجزء الثاني الرسمي من سلسلة الأكشن والرعب STALKER التي تقع أحداثها في منطقة Chernobyl بعد انفجار المفاعل النووي. قصة الجزء الثاني ستُقدم لنا شخصيات جديدة ومناطق لعب أوسع وأعمق مع أعداء أكثر رعبًا، ولكننا في نفس الوقت سنعود لنظور بعض المناطق التي قضينا فيها وقتًا ممتعًا خلال الأجزاء السابقة. اللعبة تُقدم عالم مفتوح عملاق وسيصل حجمها لـ 150 جيجا بايت تقريبًا!

STALKER 2: Heart of Chernobyl قادمة كحصرية مؤقتة على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S في 28 أبريل 2022. اللعبة ستصدر على اشتراك Xbox Game Pass، وبعد بضعة أشهر سنجدها تشق طريقها لمنصة PlayStation 5 أيضًا. استوديو GSC Game World كان يريد إضافة خواص NFT في اللعبة، ولكنه تراجع عن قراره بعد غضب من اللاعبين!

2022 Games

8- The Outlast Trials

استوديو Red Barrels يستعد لتقديم تحفته الفنية القادمة بعد تجربتين مخيفتين في السلسلة. الجزء الفرعي الجديد يُعيد لنا ذكريات أحداث الجزء الأول مع تقديم مجموعة من المرضى الذين يتم القيام بتجارب عليهم من قبل مؤسسة Murkoff المظلمة. تلك اللعبة ستكون أطول أجزاء السلسلة وتُقدم إمكانية الدفاع عن النفس ضد الأعداء، ضف على ذلك أنها تسمح لك بإنهاء القصة بأكملها مع 3 آخرين من أصدقائك حتى تُشاركوا رحلة اللعبة سويًا.

للأسف لم يتم الكشف حتى الآن عن موعد إصدار نهائي للعبة The Outlast Trials ولا ندري كل المنصات التي ستصدر عليها. على الرغم من ذلك فيمكننا توقع أن اللعبة ستصدر على الحاسب الشخصي و PlayStation 5 و Xbox Series X|S، ولكننا نتمنى أيضًا أن تتوفر على منصات الجيل السابق PlayStation 4 و Xbox One وفي العموم، كنا قد كتبنا مقالة بها آخر التفاصيل عن لعبة The Outlast Trials ننصحكم بإلقاء نظرة عليها.

2022 Games

7- Hogwarts Legacy

اللعبة المنتظرة من استوديو Avalanche التي ستأخذ عالم Harry Potter المحبوب لتُقدمه في تجربة مفتوحة بعناصر RPG عملاقة. للأسف منذ أن تم الكشف عنها في حدث PlayStation Future of Gaming خلال عام 2020، لم نسمع عنها أي أخبار جديدة وقد تم تأجيلها لعام 2022 بدلاً من أواخر 2021. التوقعات حاليًا تُشير إلى أننا سنُلقي نظرة على أسلوب اللعب خلال فعاليات حدث PlayStation State of Play القادم في أوائل عام 2022!

Hogwarts Legacy تصدر في وقتٍ لاحق من عام 2022 على الحاسب الشخصي و PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series X|S.

2022 Games

6- Suicide Squad: Kill the Justice League

استوديو Rocksteady الذي قدم لنا Batman: Arkham Knight في عام 2015 يُركز الآن كل جهده على لعبته القادمة والتي ستختلف جذريًا عن ألعابه السابقة. Suicide Squad لم تظهر لنا بشكل كامل حتى الآن. اللعبة لم يتم استعراض منها سوا عرضان سينمائيان مع مقطع لأسلوب اللعب تم الكشف عنه في حدث The Game Awards، ولذلك هنالك توقعات كثيرة تُفيد بأن اللعبة من المحتمل أن تؤجل لعام 2023. قصة اللعبة الرئيسية تتمحور حول المهمة المُكلفة بها فرقة Suicide Squad وهي القضاء على النسخة الشريرة من عناصر Justice League مثل Superman و The Flash وغيرهما.

تأتينا لعبة Suicide Squad على الحاسب الشخصي و PlayStation 5 و Xbox Series X|S في وقتٍ لاحق من عام 2022.

2022 Games

5- Horizon Forbidden West

بعد النجاح الرائع الذي حققته Horizon Zero Dawn في 2017 قرر استوديو Guerrilla Games استكمال رحلته في هذا العالم مع Horizon Forbidden West. الجزء الثاني من Horizon يُكمل رحلة Aloy في الغرب المحظور. الجزء الثاني يأخذ كل ما قدمه الجزء الأول ويُحسن عليه، بل يُضيف أيضًا مجموعة من ميكانيكيات اللعب الجديدة التي تجعل اللعبة أكثر متعة.

Horizon Forbidden West تأتينا على PlayStation 4 و PlayStation 5 في 18 فبراير 2022. اللعبة ستدعم الترقية المجانية من نسخة PS4 لـ PS5 ولذلك لا يوجد حاجة لشراء نسخة PS5 من اللعبة ودفع أموال إضافية.

2022 Games

4- Dying Light 2: Stay Human

بعد العديد من التأجيلات ومشاكل التطوير، الجزء الثاني من سلسلة الزومبي والباركور قادم بعد بضعة أشهر وهذه المرة استوديو Techland يُقدم لنا تجربة مختلفة عن الجزء الأول. خريطة الجزء الثاني أضخم بشكل كبير من الأول، والقصة هذه المرة بها العديد من الخيارات التي تؤثر على الأحداث مما يعني أننا سنحصل على نهايات مختلفة. أسلوب اللعب أيضًا شهد تحسينات عملاقة وإضافة مجموعة من الـ Animations الجديدة للمواجهات والباركور التي ستجعلك تشعر أنك تتحكم بشخص حقيقي بسبب دقة الحركة.

Dying Light 2: Stay Human تتوفر على الحاسب الشخصي و PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series X|S في 4 فبراير 2022. استوديو Techland سيقوم أيضًا بإصدار نسخة مُخصصة لمنصة Nintendo Switch تعمل عن طريق البث السحابي.

2022 Games

3- Starfield

اللعبة التي ظلت في التطوير منذ عام 2013 والتي ستكون أكبر عناوين استوديو Bethesda Games على الإطلاق. Starfield هي لعبة استكشاف في الفضاء يتم تقديمها على نسخة جديدة من مُحرك Creation Engine. كل ما تعلمه استوديو Bethesda خلال السنوات الماضية مع Fallout 4 و Skyrim سيظهر لنا بأفضل شكل مع Starfield التي ستُقدم عالم جديد بكواكب ضخمة لاستكشافها وحل مختلف ألغازها، ومواجهة الأعداء والمخلوقات المميزة.

Starfield قادمة بشكل حصري لمنصات الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S في 11 نوفمبر 2022. ستتمكن من شراء اللعبة بسعر 60 دولار، أو يمكنك الحصول عليها ضمن اشتراكك في الخدمة الرائعة Xbox Game Pass.

2022 Games

2-  God of War: Ragnarok

سنشهد نهاية رحلة Kratos و Atreus في الحضارة الاسكندنافية حيث يحاولان منع حدوث معركة الآلهة العملاقة Ragnarok. أسلوب اللعب يتشابه تمامًا مع God of War 2018 ولكن سيتم إضافة مجموعة من الميكانيكات الجديدة لتجعل التجربة جديدة نسبيًا. أيضًا تُقدم اللعبة مجموعة من الشخصيات الجديدة مثل Thor و Odin وغيرهما من الآلهة التي سنواجهها في معركة Ragnarok. نتمنى أن تحصل الحضارة الاسكندنافية على نهاية قوية وتُجهزنا لأجزاء جديدة في حضارات مختلفة.

God of War Ragnarok تتوفر بشكل حصري على PlayStation 4 و PlayStation 5 في وقتٍ لاحق من عام 2022. على عكس Horizon Forbidden West، فالترقية من نسخة PS4 لـ PS5 ستطلب منك دفع 10 دولارات إضافية.

2022 Games

1- Elden Ring

تلك تعتبر أكثر لعبة منتظرة في عام 2022 بالنسبة لمعظم اللاعبين. بعد النجاح العملاق لسلسلة Dark Souls، قررت شركة Bandai Namco أن تتعاون مع استوديو From Software لتقديم تجربة جديدة كليًا بعنوان Elden Ring. تلك اللعبة ستُقدم لنا كل ما تعلمه الاستوديو في عناوينه السابقة ولكن هذه المرة في عالم مفتوح ضخم يمكنك استكشافه وحدك أو مع أصدقائك. بالطبع أساسيات ألعاب السولز لا تزال موجودة هنا مما يعني أنك ستحصل على تجربة صعبة وحل للألغاز ومواجهات الزعماء الأقوياء. Elden Ring ستكون أضخم تجربة لاستوديو From Software، وشخصيًا لا أستطيع الانتظار لأضع يدي على هذه التجربة الخرافية.

Elden Ring قادمة للحاسب الشخصي و PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series X|S في 25 فبراير 2022. نُذكركم أننا نشرنا مقالًا منذ فترةٍ بسيطة نتحدث فيه عن الفرق بين كل ألعاب السولز وتاريخ استوديو From Software، لتفاصيل أكثر.

2022 Games

ألعاب أخرى يجب علينا ذكرها :

  • The Legend of Zelda: Breath of the Wild Sequel وتصدر في النصف الثاني من 2022 حصريًا على Nintendo Switch
  • Saints Row تتوفر في أغسطس 2022 على الجيل الجديد والسابق والحاسب الشخصي
  • Gran Turismo 7 تصدر بشكل حصري على PS4 و PS5 في 4 مارس 2022
  • WWE 2K22 وتصدر في مارس 2022 على الجيل الجديد والسابق والحاسب الشخصي
  • Redfall وتصدر في صيف 2022 حصريًا على الحاسب الشخصي وXbox Series X|S
  • Dead Space Remake (من المتوقع) إصدارها في خريف 2022 على الحاسب الشخصي والجيل الجديد
  • Forza Motorsport قادمة بشكل حصري على Xbox Series X|S في خريف 2022
  • Ghostwire: Tokyo قادمة في النصف الأول من 2022 حصريًا على PC و PS5
  • The Lord of the Rings: Gollum تصدر في وقتٍ لاحق من 2022 على الحاسب الشخصي والجيل الجديد والسابق
  • Gotham Knights تصدر في وقتٍ لاحق من 2022 على الحاسب الشخصي والجيل الجديد والسابق
  • The Callisto Protocol تصدر في وقتٍ لاحق من 2022 على الحاسب الشخصي والجيل الجديد
  • Bayonetta 3 تصدر في وقتٍ لاحق من 2022 حصريًا على Nintendo Switch
  • Tom Clancy's Rainbow Six Extraction تأتينا في يناير 2022 على الحاسب الشخصي والجيل الجديد والسابق