معلومات عن Insurgency Sandstorm عليك أن تعرفها قبل تجربتها - عرب هاردوير
لعبة Insurgency Sandstorm بعد تأجيل موعد إصدارها لشهرين، هل تستحق الشراء والتجربة؟ ربما عليك أن تعلم عنها بعض الأشياء قبل أن تقرر.

لعبة Insurgency Sandstorm هي الجزء الثاني من Insurgency الصادرة في عام 2014 والصادرة آنذاك على منصة PC، الإصدار الجديد يأتي على كافة المنصات PC و Xbox One و PS4، مع ترقب صدور نسخة المنصات المنزلية Consoles في بداية عام 2019.

كبداية تبدو لعبة Insurgency Sandstorm أحد تلك الألعاب الصعب تقبلها من الوهلة الأولى فهي تبدو صعبة للغاية وتجمع بين عوامل مختلفة من عدة ألعاب، ولكن مع تجربتها مرة بعد مرة يمكنك أن تقدر كم الاختلافات والمميزات في اللعبة التي تجعلها تختلف عن أي لعبة Shooter مشابهة.

Insurgency Sandstorm PC

لعبة Insurgency Sandstorm أحد الألعاب القاسية ولكنها مع ذلك تتبع أسلوباً واضح وبسيط في اللعب، اللعبة تجمع بين عوامل عدة من ألعاب Shooter مختلفة فالسرعة والخفة من CS:GO و أسلوب القتال في مسافات قريبة Close Quarter Combat من Rainbow Six Siege والواقعية العسكرية من لعبة ARMA.

هذا لا يعني أن اللعبة هي نسخة من تلك الألعاب ولكنها في الحقيقة لعبة مميزة ومستقلة بذاتها، وسيستطيع اللاعبين تقدير هذا الاختلاف والتميز خلال الساعات الأولى من تجربتها.

Insurgency Sandstorm new World Interactive PC

أسلوب اللعبة كما ذكرنا بسيط بفريقين في مواجهة Terrorist vs Security Forces ويتاح للاعبين تصميم شخصية والاشتراك في المعارك مباشرة، يمكنك بالطبع إلقاء نظرة على طور الـ Tutorial أو الـ Training ولكن كعادة أي جيمر خلال ألعاب الـ Shooter بالذات فمن الأفضل أن تتعلم خلال اللعب. أطوار اللعب الرئيسية ثلاثة هي Co-op vs AI و Matchmaking اعتيادي و Competitive.

منذ الوهلة الأولى يمكن للاعبين ملاحظة أن Insurgency Sandstorm تملك مظهر أفضل بكثير من الإصدار السابق للعبة وربما يعود هذا بشكل رئيسي لاستخدام Unreal Engine، الخرائط في اللعبة أكبر حجماً وأوسع، هناك إضافات جديدة مثل القابلية للقفز من وإلى داخل النوافذ وهي أشياء أساسية في أي لعبة Shooter معاصرة وحديثة.

ما يلفت النظر أكثر هو ما تعطيه Insurgency Sandstorm لك كلاعب من شعور أثناء إطلاق النار والتصويب والقتال عموماً، فالقتال في هذا الإصدار متقن وسريع ينافس بعض أفضل سلاسل ألعاب الـ Shooter في الأداء. الدقة هي عامل أساسي في مدى واقعية اللعبة تماماً كما هو الحال مع الارتداد الخاص بالأسلحة المختلفة Recoil.

الـ Physics في اللعبة تشكل أيضاً فارقاً كبيراً في الأداء عن الإصدار السابق فإطلاق النار يبدو أكثر قوة وعنف وكل سلاح سيعطيك شعوراً مختلفاً عند إطلاق النار منه، وخيارات التعديل لهذه الأسلحة متعددة وكثيرة للغاية. الوقت اللازم للقتل قصير للغاية وهو الجانب المماثل لسرعة CS:GO.

لن يمكنك أيضاً معرفة إن كانت طلقاتك تصيب العدو فعلاً أم تذهب في الفراغ والمؤشر الوحيد لنجاحك في التصويب هو رؤيتك لخصومك يموتون أمام عينيك. عليك دائماً الحفاظ على طلقاتك وعدم التسرع وإعادة التذخير كلما أطلقت بعض الطلقات، ستجد أن المهمات المطلوبة منك أثناء اللعب بسيطة وسهلة ولكن لاتنخدع فجميعها تتطلب الكثير من العمل والتنسيق بين أعضاء الفريق.

طور الـ Co-op يقدم تجربة قوية تكاد تماثل طور اللعب الجماعي الاعتيادي كما يقدم تحديات مماثلة ولا تقل أهمية أو صعوبة. ويعود ذلك للـ AI الذين ليسوا عباقرة أو نسخ زنلاعبي eSports محترفين ولكنهم على استعداد تام بأن يقضوا عليك بلا هوادة لو أعطياتهم فرصة لذلك أو فقدت تركيزك لبعض الوقت، وكما هو الحال في طور اللعب الجماعي فالتعاون والتواصل بين اللاعبين هو المفتاح للفوز في طور AI أيضاً.

التصميم الصوتي للعبة جيد جداً ومشابه لما تم تقديمه في Battlefield 5 وتعتبر الأخيرة أفضل أداء صوتي للعبة Shooter خلال هذا العام. أصوات الخطوات والطلقات النارية وأصداء إطلاق النار من بنادق القناصة من مسافات بعيدة يمكنها أن تباغتك وتصيبك بنوبات قلبية مصغرة خاصة وإن كنت تلعب مستخدماً سماعات الرأس، وهي الطريقة الوحيدة المنطقية للعب ألعاب الـ Shooters.

Insurgency Sandstorm

اللعبة تظهر أحياناً بمظهر خشن أو أقل من المستوى بصرياً أو من حيث الـ Glitches في بعض المناطق ولكنها أشياء يمكن تعديلها وتحسينها مع التحديثات القادمة للعبة هذا إذا كان فريق التطوير يقظاً ومستعدً للعمل على إبقاء هذه اللعبة بحالة جيدة، ولا يبدو أن هناك سبباً يدفعهم لفعل غير ذلك.

التقدم أو الـ Progression في اللعبة من الجوانب الجيدة فعلى الرغم من وجود الكثير من خيارات التعديل والـ Cosmetics إلا أنه لا يستغل ذلك في تصعيب الأمور وجعلك تذهب لخيار الشراء والـ Micro transactions وهو أمر جيد ويدعو للتفاؤل بالتأكيد.

اللعبة ورغم كونها لا تأتي بسعر الألعاب الكاملة إلا أنه يلزمها وبلاشك إضافة المزيد من الخرائط والأطوار المختلفة للعب، ولكن دون ذلك فاللعبة تعد تقدماً كبيراً على ما رأيناه في الإصدار السابق بالتأكيد وستقدم للاعبين تجربة ممتعة خاصة لكل من يريد أن يجرب شيئاً جديداً مختلفاً عن ما يتم تقديمه في Battlefield و Call of Duty.

 ما رأيك في أداء Insurgency Sandstorm على الـ PC وهل تعتقد أنها ستقدم أداء جيد على الـ Consoles؟