القائمة
مقابلتنا مع Mario Guerreira المدير التنفيذي لشركة GGTech Entertainment

مقابلتنا مع Mario Guerreira المدير التنفيذي لشركة GGTech Entertainment

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2022-09-10

بعد رحلة شيقة دامت ليومين في السعودية، خلال فعاليات منتدى العالم القادم Next World للرياضة الإلكترونية، يصل المنتدى لنهايته ليرسم لنا صورة عن مستقبل تلك الصناعة في المملكة وأثرها على الدول المحيطة في المنطقة.

فعاليات المنتدى شهدت حديث عدد من كبار المسؤولين في الحكومة السعودية وبعض أكبر مديري الشركات المتخصصة في صناعة الرياضات الإلكترونية. من ضمن المتحدثين كان هناك السيد Mario Pérez Guerreira، المدير التنفيذي لشركة GGTech Entertainment وهي واحدة من كبرى الشركات المنظمة لمسابقات الرياضة الإلكترونية في أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، وتشارك أمازون في جامعة أمازون للرياضة الإلكترونية التي تفتح الباب أمام تنافس الطلاب الجامعيين في أكثر من 1300 جامعة حول العالم.

نحن في عرب هاردوير كان لنا الفرصة لإجراء لقاء خاص مع Mario Guerreira ناقشنا فيه جوانب عدة حول مستقبل الرياضة الإلكترونية للمنطقة وحول رؤية الشركات العالمية للفرص الممكنة في هذا المجال خلال السنوات القادمة. وكانت هذه أهم المحاور التي تحدثنا فيها مع السيد Guerreira.

NEXT World Forum منتدى العالم القادم

مقابلتنا الخاصة مع السيد Mario Guerreira

1. عرب هاردوير: تشهد رياضة الألعاب الإلكترونية نمو كبيراً خلال السنوات الماضية من حيث التنظيم والعوائد والمشاهدات. كيف ترى وضع هذه الصناعة الآن في المنطقة؟ وإلى أي حجم وصلت الآن؟

السيد Guerreira: تمتلك صناعة الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط مستقبل واعد وتظهر إمكانات عالية على مستوى اللاعبين و احترافية التنظيم. التفاعل الكبير الذي تحظى به تلك الصناعة في المنطقة يفتح الباب أمام المزيد والمزيد من الفرص خاصة وأنها تمتلك واحدة من أكبر معدلات النمو في العالم.

2. عرب هاردوير: ماذا تحتاج صناعة الرياضة الإلكترونية في الشرق الأوسط لتصل إلى المستوى العالمي؟ كيف ترى المسافة بيننا وبين باقي العالم؟

السيد Guerreira: إذا استمر الاستثمار في هذه الصناعة واللاعبين الموهوبين بهذه الوتيرة فإن المجال سيصل سريعاً إلى المستوى العالمي في غضون مدة قصيرة. حتى وإن كانت انطلاقة هذه الصناعة قد تأخرت قليلاً مقارنة بمناطق أخرى، ولكن ما نراه الآن يؤكد أن اللحاق بالمنافسة العالمية سيحدث قريباً جداً.

NEXT World Forum منتدى العالم القادم

3. عرب هاردوير: دخول التقنية لأي مجال كان له انعكاسه الخاص والمؤثر. في مجال الرياضة كان دخول التقنية هو ظهور الرياضات الإلكترونية، فكيف ترى تأثر هذه الصناعة بالتطور التقني الهائل والتحول الرقمي الذي نعيشه الآن؟

السيد Guerreira: في ظل هذا التطور السريع من الصعب التنبؤ برؤيا معينة ولكن المؤكد بالنسبة لي أن هذه الصناعة ستستمر في إبهارنا خاصة مع الاندماج المستمر بين العالم الحقيقي والعالم الرقمي. أنا متحمس جداً لرؤية ماذا تخبئ لنا تلك الصناعة في المستقبل من تجارب غامرة!

4. عرب هاردوير: الرياضة الإلكترونية أصبحت مجموعة متشابكة من الأنشطة الاستثمارية. هناك علامات تجارية، ومشروعات ناشئة وممولين يدخلون باستمرار إلى هذا القطاع. كيف ترى الاستثمار في هذا المجال؟ وهل تمتلك هذه الصناعة استثماراتها الخاصة قريباً؟

السيد Guerreira: ما تراه هو فقط البداية. حتى وإن كانت الاستثمارات الحالية ضخمة فهي مجرد جزء صغير مما ستكون عليه في المستقبل.

NEXT World Forum منتدى العالم القادم

5. عرب هاردوير: واحد من الأسباب الرئيسية لزيادة متابعي الرياضات الإلكترونية هو أن المزيد من الناس يتعرفون إلى المجال. ماذا تعني هذه الزيادة في المتابعين بالنسبة للشركات والعلامات التجارية؟

السيد Guerreira: أظن أنه يجلب الكثير من الفرص للجميع. بالنسبة للشركات والعلامات التجارية فالفرص تتمثل في الطرق الجديدة للتفاعل مع الجمهور وتقديم تجارب جديدة لهم. أما بالنسبة للجمهور فسيكون دائماً ممتن لتلك الشركات خاصة أنها تساهم في نقل تجارب جديدة مثل الأحداث الرياضية التي نشاهدها اليوم وما كانت لتوجد بدونهم. الشركات والعلامات التجارية التي ساهمت في دعم صناعة الألعاب الإلكترونية منذ البداية سيتذكرها الجميع لا محالة لأنها جلبت للجمهور واللاعبين ما لم يكن متواجد منذ سنوات قليلة!

6. عرب هاردوير: تجربة الألعاب في الميتافيرس ستكون تجربة غامرة بصورة أكبر بكثير من ألعاب الواقع الافتراضي الموجودة الآن. هل ترى أن مستقبل صناعة الألعاب سيكون في الميتافيرس؟

السيد Guerreira: مازلنا في مرحلة مبكرة لاكتشاف الألعاب في الميتافيرس والتجارب الغامرة التي تنتظرنا. نحن ما زلنا في مرحلة التجربة حيث تنجح بعض التجارب وتفشل أخرى ولكن تفاعل الجمهور مع التجارب الناجحة هو ما سيرشدنا إلى المسار الصحيح. المؤكد الآن هو أن الميتافيرس سيكون مستقبل تلك الصناعة لا محالة.

هذه كانت أهم النقاط التي تحدثنا فيها مع السيد Mario Pérez Guerreira، المدير التنفيذي لشركة GGTech Entertainment، حول مستقبل صناعة الرياضة الإلكترونية في الشرق الأوسط!

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business