إنتهى معرض انسومنيا ايجيبت في نُسختة الثانية ولكن اللحظات الرائعة التي عشناها جميعاً هناك على مدار ثلاثة أيام لازلت في ذاكرتنا وستظل حتى تسنح لنا الفرصة مُجدداً في نُسخة العام المُقبل وخلال فعاليات المعرض تقابلنا مع اللاعب رامي سعد أول مصري يتأهل الى بطولة Champions Cup في لعُبة FIFA في التاريخ والي ستُقام في بوخارست، رامي كان حاضراً في معرض انسومنيا للمُشاركة في فعاليات المعرض وأيضاً المشاركة في بطولة FIFA واستطاع الفوز بالبطولة خلال المعرض والظفر بالمركز الأول حيث كان سبق له الفوز ببطولة العام الماضي أيضاً ، تقابلنا في عرب هاردوير مع رامي بعد تتويجه باللقب لنخرج لكم بهذه المقابلة.

مُقابلة عرب هاردوير مع "رامي سعد" بطل مصر في لعُبة FIFA

عرب هاردوير : 1. في البداية نرحب بك في عرب هاردوير ونبارك لك على الفوز بالبطولة ، فلتصف لنا كيف كانت البطولة؟

دائماً البطولات في مصر تكون صعبة في مستوى التنافس، في الأسبوع الذي سبق معرض انسومنيا كنت اتواجد في حدث Gamescon في أبو ظبي للمشاركة في بطولة FIFA بالحدث وفي الواقع البطولة هناك كانت أسهل على مستوى التنافس مقارنة ببطولة انسومنيا خاصتاً أن مجتمع اللاعبين في مصر معروف لبعضهم البعض.

2. ماذا عن بطولة كوت ايفوار بالمقارنة مع بطولة انسومنيا مصر هل كانت أسهل أيضاً؟

لا، بطولة كوت ايفوار كانت مُجمعة للأبطال من بلدان مُختلفة وبالتالي كان مستوى التنافس أعلى بالطبع ، في الواقع كنت أعتقد أن لُعبة PES مُسيطرة وانا ذاهب للحدث ولكنني وجدت العكس أن FIFA صاحبة الشعبية الأكبر حتى في مستوى اللاعبين فمثلاً السنغال لديها لاعبين من طراز عالي.

مُقابلة عرب هاردوير مع "رامي سعد" بطل مصر في لعُبة FIFA

3. قبل أن نتحدث عن اللعبة نفسها ، أخبرنا ما هو رأيك في المعرض هذا العام؟

المعرض أكبر من العام الماضي وهذا شئ رائع، أفضل شئ في المعرض هو انك تشعر ان هناك لاعبين "جيمرز" في مصر، لم اكن اتخيل ان هذا الكم من اللاعبين في مصر الذي يريدون لعب ألعاب مُختلفة، مستوى الحدث كان عالي ويُضاهي أحداث أخرى حضرتها بنفسي في الخارج، إذا جاز التعبير يمكن القول بإختصار أن المعرض كان " مُسلي " بالنسبة لي.

4. حسناً دعنا ننتقل للحديث عن اللعبة نفسها، ما رأيك في إصدار هذا العام FIFA 20؟

نُسخة هذا العام FIFA 20 أفضل كثيرأً من نُسخة العام الماضي FIFA 19 على مستوى أسلوب اللعب حيث كانت تعاني نُسخة العام السابق من بعض "الجليتشات" التي بعدت اللعبة عن كونها "لعبة كرة قد " مثل الـ Time Shooting الذي كان بمجرد ان يكون أخضر ستذهب الكرة إلي المرمي بأي وضعية، وهو أمر كان غير مقبول وأثر كثير على قوة اللعبة، بالنسبة لي وبالنسبة للكثير هذا الاصدار افضل وواقعي أكثر، تقليل قدرة AI في الدفاع كان صعب في البداية ولكن مع التعود ستجد أن ذلك هو الأفضل.

5. بعد أن شاهدنا هذا العدد من البطولات والفرق ولاعبين eSports ، هل تعتقد ان الشركات والرعاة أصبحوا ينظرون إلى  الـGaming بنظرة أنها فُرصة مُربحة للاستثمار بهذا المجال؟

منذ أول بطولة تم تنظيمها لفيفا هنا في مصر والأمر اخذ منحنى مُختلف تماماً، اتذكر في بطولة " تركي ال شيخ " التي أقيمت في مصر أن شركة Sony كانت حاضرة وانبهرت باعداد اللاعبين على المنصة الخاصة بهم، وإذا شاهدنا في معرض انسومنيا هذا العام سنجد ان الرعاة أكثر من العام الماضي، عقلية التنظيم لبطولات eSports في مصر أصبحت أفضل من السابق بكثير.

مُقابلة عرب هاردوير مع "رامي سعد" بطل مصر في لعُبة FIFA

6. ما رأيك في دور الرعاة وكيف ساعدتك Lenovo الراعي الخاص بك في مشوارك؟

الرعاة تُفرق في مشوار اللاعب بشكل كبير وهي لها مفعول السحر، في النهاية أنا كلاعب لدي احتياجات اطلبها من النادي الخاص بي "يقصد Nasr Esports" والنادي الخاص بي لن يستطيع تلبية كل تلك الاحتياجات إلا إذا كان هناك راعي يستطيع توفير الدعم المناسب لي وهو ما تفعله Lenovo كراعي للفريق.

في النهاية نُشكر رامي ونُئنهة بالفوز بالبطولة ونتمني له التوفيق في بطولة Champions Cup وربما نتقابل مرة أخرى بعد البطولة وهو بطلها " ان شاء الله " لنتحدث أكثر.