تستعد أبل بعد أسبوع للإعلان رسمياً عن هواتف iPhone 12 بعد أن خيبة أمال الكثيرين الشهر الماضي لتنهي مؤتمرها الأخير دون كشفها الستار عن الهواتف المرتقبة.

مؤتمر الشركة للإعلان عن iPhone 12 سيكون يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية أي في الساعة السابعة بتوقيت القاهرة, الثامنة بتوقيت الرياض والتاسعة بتوقيت أبو ظبي. نحن في عرب هاردوير سنقدم لكم تغطية مباشرة وشاملة للمؤتمر هنا على موقعنا وحساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن دعونا اليوم نستعرض معكم أبرز التسريبات المؤكدة حول هواتف الشركة الأمريكية المرتقبة.

4 هواتف جديدة

الصورة نقلاً من حساب EveythingApplePro على تويتر

لأول مرة ستقدم أبل في مؤتمرها 4 هواتف من عائلة واحدة. الهواتف الأربعة ستأتي بأسماء iPhone 12, iPhone 12 Pro, iPhone 12 Pro Max كما كانت أسامي هواتف العام الماضي ولكن سيضاف لهم هاتف رابعة باسم iPhone 12 Mini ليكون أصغر وأرخص الهواتف الجديدة.

يمكننا تقسيم الهواتف الأربعة إلى هاتفين اقتصاديين وهاتفين ثمينين بحسب أسعار هواتف الشركة بشكل عام. أول هاتفان سيختلفان بشكل واضح عن الهاتفان الثالث والرابع ولن يكون حجم الشاشة هو الفارق الوحيد بل سيمتد الاختلاف إلى عدة نقاط أخرى.

الشاشة

أول اختلاف بين الهواتف الأربعة هو حجم الشاشة, هاتف iPhone 12 Mini سيأتي بشاشة 5.4 بوصة, هاتف iPhone 12 سيأتي بشاشة 6.1 بوصة, هاتف iPhone 12 Pro سيأتي بشاشة 6.1 بوصة أما أكبر هواتف السلسلة وأفضلها iPhone 12 Pro Max ستكون شاشته بحجم 6.7 بوصة.

[caption id="attachment_316881" align="aligncenter" width="1920"]iPhone 12 مقارنة بين حجم هواتف iPhone 12 وبعض هواتف الشركة السابقة. الصور نقلاً عن موقع MacRumors[/caption]

شاشات الهواتف الأربعة ستكون شاشات OLED لأول مرة في تاريخ الشركة الأمريكية مع إبقائها على دقة عرض منخفضة مقارنة بالمنافسين فأول هاتفين سيحتفظان بدقة أعلى قليلاً من HD بينما الهاتفان الاخران سيحتفظان بدقة الهاتفان المناظران لهم من العام الماضي.

المؤسف في شاشات الهواتف الأربعة وبرغم التسريبات الأولية التي رجحت ذلك أنه لن تدعم أياً منهم بمعدل تحديث مرتفع وستظل هواتف هذه العام تدعم معدل 60 إطار في الثانية كأقصى معدل تحديث للشاشة.

التصميم

آيفون

تصميم الهواتف الجديدة وكما ظهر أمامكم في الصور السابقة قد لا يختلف كثيراً عن هواتف الشركة الأخيرة. أبل ستحتفظ بنفس تصميم النوتش لإبقائها على مستشعرات تقنية التعرف على الوجه مع بعض التغيرات البسيطة مثل تصغير حجم النوتش وتحول أركان الهاتف الأربعة لتكون مربعة أكثر مثلما كان تصميم هاتف iPhone 4. بشكل عام لا تنتظروا أي تغيير جوهري في التصميم فهذه الهواتف ما هي إلا مزيج من تصميم iPhone 11 و iPhone 4.

الكاميرا

ستقدم أبل كاميرا خلفية ثلاثية في أفضل هاتفين من الأربعة هواتف المرتقبة على أن تكتفي باثنتين فقط في الهاتفين الأخرين. مقطعاً مسرب لهاتف iPhone 12 Pro كشف أن أبل ستضيف كذلك Lidar على أن يكون حصري لأغلى هاتفين فقط.

[embed]https://twitter.com/EveryApplePro/status/1304529976486776833[/embed]

إعدادات الكاميرا الفعلية لكل هاتف مازالت مجهولة ولكن لا يتوقع أن تتجه أبل مثل منافسيها لكاميرات بدقة عالية لتكتفي في أقصى الأحول بتغيير المستشعر دون المساس بدقة الكاميرا الفعلية. شكل الكاميرا الخلفية للهاتف سيظل كالجيل السابق.

المعالج ودعم شبكات الجيل الخامس