سلسلة Kingdom Hearts واحدة من السلاسل التي تحظى بشعبية كبيرة جداً حيث صدر الجزء الأول منها في عام 2002 ومُنذ ذلك الوقت ويتم إصدار أجزاء جديد بشكل دوري ودائماً ما تحظى هذه الأجزاء بنجاح كبير على مستوى النقاد والانتشار بين اللاعبين ودائما ما كانت هذه الأجزاء تنتمي إلى فئة ألعاب الأكشن وتقلد الأدوار لكن هذا العام لدينا جزء جديد من السلسلة بعنوان Kingdom Hearts: Melody of Memory وهي لعبة جديدة تماماً على السلسلة حيث تنتمي إلى فئة ألعاب الأكشن الإيقاعي.

كما ذكرنا لعبة Kingdom Hearts: Melody of Memory تنتمي إلى فئة ألعاب الأكشن الإيقاعي وهي فئة غير مألوفة إلى حد ما حيث تدمج بين القتال و الالتزام بالرتم الموسيقي في نفس الوقت مثل لعبة Guitar Hero.

من المفترض أن تصدر لعبة Kingdom Hearts: Melody of Memory في 13 نوفمبر القادم على منصات PS4، Xbox One و Nintendo Switch كما أن اللعبة تأتينا من تطوير ونشر شركة Square Enix.

بالأمس صدر بشكل عالمي نسخة ديمو من اللعبة تسمح لك بتجربة بعض المراحل من اللعبة وطور اللعب التعاوني ونحن في عرب هاردوير قمنا بتجربة هذه النسخة ونقدم لك الآن نظرة أقرب على اللعبة الفريدة جداً على سلسلة Kingdom Hearts بل وفريدة أيضاً في عالم الألعاب عموما.

فكرة اللعبة.

ألقِ معنا نظرة عميقة على لعبة Kingdom Hearts: Melody of Memoryألقِ معنا نظرة عميقة على لعبة Kingdom Hearts: Melody of Memoryألقِ معنا نظرة عميقة على لعبة Kingdom Hearts: Melody of Memory

الفكرة الخاصة باللعبة نادرة جداً وغير شائعة وهي تمزج بين القتال، الإيقاع الموسيقي و ألعاب العدو المستمر في آن واحد.

بكل بساطة يوجد طريق على شكل نوتة موسيقية مكون من ثلاث حارات وفي كل حارة يوجد شخصية تابعة لك وهذه الشخصيات تجري إلى الأمام على هذا الطريق مثل لعبة Subway ولكن الفرق هنا أن هذا الطريق له حدود ينتهي عندها على عكس Subway التي يمتد فيها الطريق إلى مالانهاية.

كل طريق موجود داخل اللعبة خاص بمقطوعة موسيقية معينة وتبدأ القطعة الموسيقية مع بداية الطريق وتنتهي مع النهاية، الآن خلال هذا الطريق يوجد مجموعة من العقبات المتمثلة في وحوش على الثلاث حارات الخاصة بالطريق ويجب عليك التخلص من هذه الوحوش حتى تصل إلى النهاية.

يوجد لديك مستوى صحة وعندما لا تتمكن من قتل الوحوش تأخذ إصابة تؤثر في مستوى الصحة وبالطبع يجب عليك إنهاء هذا الطريق بدون أن يصل هذا المستوى إلى صفر حتى لا تموت.

أسلوب اللعب.

ألقِ معنا نظرة عميقة على لعبة Kingdom Hearts: Melody of Memory