مُنذ بداية بطولة كأس العرب وبرنامج League بالعربي وأنا أتابع أعمال شركة Riot Games عموماً وأخر أخبار League of Legends خصوصاً بشغف كبير جداً.

في الحقيقة لفت انتباهي كثيراً أسلوب شركة Riot Games في التعامل مع عناوينها وبالتحديد العناوين المتعلقة بلعبة League of Legends فأنا الآن أعتقد أن الشركة قادرة على تقديم مجموعة كبيرة من سلاسل الالعاب معتمده اعتماد كلي على League of Legends.

هذا الشعور له الكثير من المبررات فلعبة League of Legends ليست مجرد لعبة MOBA جيدة تحظى باهتمام شعبي كبير بل أنها أسطور حقيقية في عالم الألعاب نستمتع بها بسبب المجهود الكبير الذي بذله فريق Riot Games وبعد كل هذا المجهود الكبير حان الوقت للشركة لكي تجني ثمار تعبها في الماضي.

شخصيات لعبة League of Legends.

عندما صدرت لعبة League of Legends لأول مرة عام 2009 كانت تحتوي على 40 شخصية وكان هذا العدد كبير إلى حد ما فنحن نتحدث عن لعبة تحتوي على كل هذا العدد من الشخصيات وكل شخصية لها مهاراتها الخاصة وأسلوب اللعب الخاص بها.

لكن Riot Games قامت بكسر قواعد الألعاب وقامت بزيادة عدد الشخصيات على مدار عشر سنوات كاملة من التطوير والتحديث حتى وصل عدد الشخصيات إلى 150 شخصية في وقتنا الحالي وهذا العدد قابل للزيادة بالطبع مع استمرار اللعبة وتطويرها يوماً بعد يوم.

كيف يمكن استخدام خريطة League of Legends في صناعة عشرات الألعاب؟كيف يمكن استخدام خريطة League of Legends في صناعة عشرات الألعاب؟كيف يمكن استخدام خريطة League of Legends في صناعة عشرات الألعاب؟كيف يمكن استخدام خريطة League of Legends في صناعة عشرات الألعاب؟

إذا كنت تعتقد أن عدد الشخصيات الضخم وتصميمها عمل صعب على أي فريق تطوير فيجب الانتظار حتى تعرف أن كل شخصية في لعبة League of Legends لها الخلفية القصصية الخاصة بها على الرغم من أن اللعبة لا تقدم أي طور قصة.

الأمر الأكثر روعة أن قصص هذه الشخصيات تتداخل سوياً وتندمج وينتج عن هذا التداخل علاقات تحالف أو عداء بين العديد من الشخصيات في أكثر من مكان داخل عالم اللعبة الرائع.

تابعنا من قبل قصة البطل الجديد Yone ورأينا كيف تداخلت قصة البطل الجديد مع البطل الشهير Yasuo الأخ الأصغر، تشعب القصة لا يقف عند هذا الحد فالقصة تتداخل مع شخصيات أخرى مثل Riven و Signed.

خذ هذا التداخل والتشابك الرائع كقاعدة عامة مع جميع شخصيات اللعبة، فمثلاً شخصية مثل  Ashe تتداخل حكايتها مع الكثير من الشخصيات الأخرى مثل sejuani حيث يوجد صراع كبير بين الشخصيتين حول حكم مملكة FRELJORD.

خريطة لعبة League of Legends.

خريطة Runeterra