هاتف أبل الرخيص القادم ربما يكون في مشكلة! - عرب هاردوير

إن كنت تتابع أخبار هواتف شركة أبل الجديدة القادمة فربما ستكون تعرف بأن شركة أبل تنوي طرح ثلاث هواتف أيفون جديدة لهذا العام بسحب التقارير , لكن إن كنت تعقد الامل على الحصول على هاتف أبل الرخيص فربما هنالك بعض الأخبار السيئة لك .

كمفي مذكرة للمستثمرين هذا الأسبوع , فإن محللين في رؤى GBH كشفوا بأن شركة أبل ربما تحتاج إلى تأخير هاتفها الرخيص ذو الشاشة 6.1 من نوع LCD , ولم يقل المحللون متى سيتم إطلاق هذا الهاتف بالتحديد , وبحسب موقع 9to5Mac والذي حصل على نسخة من المذكرة فقد حذر من هاتف أبل الرخيص ربما لن يضرب الأسواق قبل شهرين إلى أربعة أشهر .

و للعلم فإنه يقال بأن شركة أبل تعمل على ثلاث هواتف أبفون جديدة  لهذه السنة أحدها هو خليفة الهاتف iphone X الحالي بشاشة بحجم 5.8 إنش  و شاشة من نوع OLED و بنفس التصميم , بالإضافة إلى هاتف بشاشة بحجم 6.5 إنش من نوع OLED أيضاً و بتصميم مشابه للهاتف iphone X أيضاً , اما الهاتف الثالث فسيكون بشاشة بحجم 6.1 إنش من نوع LCD بحسب التقارير و سيكون أرخص بكثير من الهاتفين الآخرين و لكن ربما يخسر في المقابل بعض الميزات الموجود في النسختين الاخريين مثل 3D Touch .

تقارير حديثة تحدثت بأنه سيتم الكشف عن هواتف أيفون الجديدة يوم الأربعاء 12 سيبتمبر و يمكن أن يكونوا متوفرين للطلب المسبق يوم الجمعة 14 سيبتمبر  و من ثم ستصبح هذه الهاوتف متوفرة في الأسواق في الأسبوع التالي بحسب هذه التقارير .

لقد سمعنا بعض التذمر خلال العدة أشهر الماضية بأن هاتف أبل الرخيص ذو شاشة LCD سيتأخر وصوله , و بعض هذه التقارير تحدثت عن أن إطلاق هذا الهاتف سيتم تأخيره إلى شهر نوفمبر أي بعد حوالي شهرين من إطلاق الهاتفين الأغلى الآخريين .

بحسب 9to5Mac فإن رؤى GBH تؤمن بأن هذه السنة ستكون سنة كبيرة و مهمة لشركة أبل و لهواتف الأيفون , حيث ان المحللين قالوا بأن شركة أبل يمكن أ تبيع 220 مليون هاتف أيفون في السنة المالية القادمة و التي تبدأ في أكتوبر بالإضافة إلى مجموع 350 مليون هاتف أيفون يمكن ان تبيعه الشركة خلال ال 18 شهر القادمة .

و بالطبع فإن شركة أبل لا تقوم بالتعليق على أي من خطط الشركة لذلك سنترك التهنات عند هذه النقطة  , ولكن أبقي عينيك قريبة على عرب هاردوير للحصول على المزيد من التسريبات و الشائعات التي ستظهر فجأة خلال الوقت الممتد بين الآن و شهر سيبتمبر .

هل تتوقع أن يتأخر إطلاق الهاتف الرخيص من شركة أبل ؟
شاركنا بآرائك من خلال التعليقات