خلال الفترة الماضية صدرت لعبة Legends of Runeterra من شركة Riot Games في طور الـ Beta والحقيقة هذه اللعبة واحدة من أهم الألعاب على الخريطة الخاصة بي.

لعبة Legends of Runeterra هي لعبة بطاقات من شركة Riot Games معتمدة بشكل كبير على عالم لعبة League of Legends حيث أن البطاقات مستمدة من شخصيات لعبة League.

إذا تحدثنا عن ألعاب البطاقات سوف نلاحظ وجود مجموعة من العناصر الثابتة والتي تتوافق عليها هذه النوعية من الألعاب، فمثلاً البطاقات يتم تقسيمها إلى فئات تختلف مسمياتها من لعبة إلى أخرى.

أحد الفئات الرئيسية في هذه النوعية من الألعاب تكون البطاقات المهاجمة أو الجنود أو الوحوش أو كما تريد تسميتها وغالباً ما تكون هذه تمتلك نقاط هجوم ونقاط صحة وتكلفة معينة لكي تقوم باستدعائها.

legends

فئة أخرى من البطاقات تكون بطاقات الخدع أو السحر وهي بطاقات تقوم بتأدية مجموعة من الخدع فمثلاً يمكنك من خلالها تقوية أحد بطاقات الهجوم أو التخلص من أحد بطاقات الخصم.

المثال السابق مثال لأحد أبرز العوامل التي تكون ألعاب البطاقات على الأقل في الوقت الحالي، وتوجد مجموعة كبيرة أخرى من العناصر التي تميز هذه الفئة من الألعاب.

الأن نحن لدينا لعبة Legends of Runeterra وبكل تأكيد سوف تحتفظ اللعبة بالعديد من العناصر الاساسية التي تميز ألعاب البطاقات، ولكن نحن هنا نريد الوقوف على العناصر الجديدة التي قدمتها اللعبة وكيف شكلت اللعبة العناصر الأساسية المعروفة وقامت بتحويلها وتشكيلها لكي تقدم تجربة لعب جديدة.

حتى الآن قمنا بتجربة اللعبة بشكل كافي جداً لكي نتحدث عن أهم الانطباعات الأولية التي لدينا حول لعبة البطاقات الأحدث Legends of Runeterra والتي جاءت على النحو التالي:

لوحة لعب جديدة ومبتكرة.

league