الرئيسية المقالات

سلسلة حواسب الألعاب Lenovo Legion Y-Series كيف تصنع سلسلة حواسب ناجحة

من الممكن أن تحصل على الكثير بداحل سلسلة حواسب Legion Y، حيثُ تمتاز بالحجم النحيف والقدره على حملها والتنقل بها وقتما تشاء إلى أي مكان وإنجاز جميع أعمالك أو الإستمتاع بالعابك المُفضله بقوة أداء إستثنائيه وهذا بفضل إعتمادها على الخصائص والمواصفات المصنعيه فائقة الأداء. ومن خلال دعم إضاءات برنامج iCUE RGB تصل هذه السلسله إلى أقصى حدود الجمال المُطلق.

يجب أن تمتاز حواسيب الألعاب المحمولة بالعديد من الصفات والخصائص التي تجمع بين قوة الأداء وصلابة الهيكل والإعتمادية العملية والشكل والتصميم الأنيق، كما يجب عليها أن تأتي بنطاق سعري متنوع يسمح للعديد من المُستخدمين بمختلف فئاتهم الإجتماعية القدرة على شرائِها والإستفادةً منها.

في مطلع هذا العام أعلنت Lenovo عن العديد من المُنتجات التي إستطاعت من خلالها توسيع أسطول عائلة الفيلَق Legion الموجهة لهُواة الألعاب. وبالحديث عن سلسلة الحواسيب المحمولة لهذه العائلة فقد اتت طرازات Legion Y بالإعتماد على أقوى وأحدث الحلول الرسومية التي توصلت لها NVIDIA حتى الآن كمثال على بطاقات RTX 2080/ RTX 2070/ RTX 2060 Max-Q، بالإضافة إلى المُعالجات المركزية التي تأتي من Intel بالجيل التاسع فئة I7 H-Series / I5 H-Series. نفس الشيء كان يبدوا واضحاً عن طريق المُنافسين الآخرين لها كمثال على MSI / ASUS / Razer.

وبالرغم من الإلتزام الشديد لسلسلة الحواسيب المحموله Legion بدقة أبعاد 1080p ومعدل تحديث 144Hz إلا أنها تسمح في بعض الحالات بزيادة معدل تحديث الشاشه إلى 240Hz ودعم لتقنية G-Sync وهذا عن طريق الطلب المُسبق قبل الشراء، كما يُمكنك أيضاً طلب الشاشه التي تأتي بلوحة عرض IPS أن تكتفي بمعدل تحديث 60Hz.

ستلاحظ في جميع حواسيب سلسلة Legion Y المحمولة أنها تتمتع بلوحات المفاتيح المُضيئة بتقنيات RGB والتي تهتم بوجود مسافة بين جميع أزرارها بمساحة 1.3mm والمجموعة العريضة والمُريحة لمفاتيح الأسهم المُخصصه للألعاب، كما أنها تحتوي على لوحة تعقب اللمس التي إعتمدت على نظام Windows Precision كي تكون على أكبر قدر مُمكن من الدقه والإستجابة أثناء الإستخدام.

لنضع المواصفات المصنعية جانباً…تظهر هذه السلسه بشكل أنيق وراقي ولكنك ستشعر أحياناً بالإنطباع العدواني التي مالت إليه بعض طرازات سلسلة Legion كي تجعل منها Lenovo الخيار الأمثل لهواة الألعاب وأصحاب السعي وراء قوة الأداء، وبالرغم من ذلك فهي لم تتخلى أبداً عن هيئة حواف إطارات الشاشه النحيفة. في وقت سابق ناشدت الشركه مجموعة المطورين المسؤولين عن تصنيع سلسلة الحواسب المحمولة بالإهتمام الزائد بدرجات الحرارة والعمل على تحسين وعلاج تلك المُشكلة التي تواجه العديد من مُستخدمي حواسيب الألعاب، وهو الأمر الذي تأكدنا منه لاحقاً من خلال مُراجعات سلسلة Legion Y والتي ظهرت أثناءها بمدى هدوئها وبرودة مكوناتها الداخليه. ولهذا السبب أنت قادر على وضع هذه الحواسب في أي مكان حتى وإن كان بالقرب من صدرك والإستمتاع بالضغط على لوحة المفاتيح الخاصه بها دون أن تشعر أبداً بحرارتها.

لحسن الحظ تأتي مجموعه Legion Y مُتأهبه على القيام بجميع أنواع الأعمال وبدرجات عالية من مُستويات الكفاءة وهذا من خلال الإعتماد على بطارية جهُد قادره على الإستمرار لفترة دوام تصل إلى 8 ساعات عمل من زمن التشغيل المتواصل.

ولكي نعود مرةً ثانيه إلى الخصائص المصنعيه سنجد أن طرازات هذه الحواسب تنوعت في أحجام شاشاتها الكبيره التي تأتي أحياناً بقياس 17inch وأحياناً أخرى 15inch، تقريباً الفرق الوحيد الذي يُميز سلسلة Legion Y هي لوحة المفاتيح وحجم الشاشه وأحياناً درجات الإضاءه، حيث تأتي لوحات مفاتيح كل من طرازات حواسب Legion Y740 (17) & Legion Y740 (15) بالإعتماد على أسلوب إضاءة Corsair iCUE RGB Lighting بينما تأتي لوحات مفاتيح طرازات كل من Legion Y540 (17) & Legion Y540 (15) ذات إضاءات خلفيه باللون الأبيض، بالإضافه إلى ذلك تعتمد سلسلة Y540 على درجة إضاءه nits 300 بينما يأتي طراز وحيد وهو Y740 (15) بشاشه ذي درجة إضاءة 500 nits.

من الممكن أن تحصل على ما هو أكثر من ذلك في سلسلة حواسب Legion Y ، حيثُ تمتاز بالحجم النحيف والقدرة على حملها والتنقل بها وقتما تشاء إلى أي مكان وإنجاز جميع أعمالك ومهامك الشاقة في فترات زمنية قليلة وهذا بفضل إعتمادها على الخصائص والمواصفات المصنعية فائقة الأداء، كما أنها تنفرد بالمزيد من المميزات الأُخرى والتي إشتملت على المنافذ التي تسمح بإمكانية توصيل العديد من الأجهزه والآليات الطرفيه في وقت واحد لتحقيق المزيد من الإنتاجية.

Lenovo Legion Y740

 

  • Display: 17.3inch up to 500 nits, 144Hz, optional Nvidia G-Sync
  • Processor: Intel Core I7-9750H
  • Graphics: NVIDIA GTX 1660 Ti up to RTX 2080 with Max-Q Design
  • Memory: Up to 32GB DDR4 2666MHz
  • Storage: Up to 512GB PCIe NVMe, up to 2TB HDD
  • Battery: 4 Cells up to 6 hours.

يأتي على قمة قائمة الحواسيب المحموله من عائلة Legion Y الفيلق القوي الموجه للألعاب طراز Legion Y740 حيث يمتاز بشاشة عريضه قياسُها 17.3inch فائقة الوضوح والنقاء من خلال دقة أبعاد 1080p ويأتي بدعم لتقنية Max-Q وهذا في حالة الإعتماد على إحدى البطاقات الرسوميه NVIDIA RTX 2080 / NVIDIA RTX 2070،  تتميز شاشة الحاسب بلوحة عرض من النوع IPS Panel للمُساعده على توفير مستوى رؤيه فائق الدقه لجميع التفاصيل والصور من مُختلف زوايا الروؤية.

بما أنه حاسب مُخصص للألعاب ستجد شاشته بمعدل تحديث 144Hz وبدرجة سطوع 500 nits وتوفر Lenovo القدرة على إختيار دعم تقنية G-Sync المسؤولة عن معالجة مشكلة تمزيق الصوره، ولكن تذكر فهي إختيارية عند الطلب المُسبق فقط ولا تأتي مع جميع عائلة Legion Y.

من خلال هذا المزيج وإتاحة إختيار بعض المميزات الإضافية ستشعر بأنك تمتلك حاسوب شامل لجميع الأبعاد ويصل بك إلى أقصى حدود الرفاهية، فهو ليس فقط قادر على تقديم تجربة العاب ذات مستوى رفيع الأداء فحسب ولكنه في نفس الوقت قادر على التعامل مع أقصى حالات عبىء الأعمال والتي تتضمن صناعة المحتوى وبث ملفات الفيديو أوالتعديل عليها والتعامل بسهولة مع جميع التطبيقات والبرامج الكتابية والتصفح وتصميم الصور والمشاهد الهندسية. فقط ضع هذه السلسله تحت قيد الاختبار وأنظر إلى نتائجها وثق حينها أنك ستتفاجىء بما هي قادرة عليها.

ربما تلاحظ في بعض الأحيان الاستهلاك السريع لعمر البطارية ولكن هذا شيء وارد ومُستحيل المفر منه مع جميع فئات الحواسب المحموله الموجهه لتشغيل الألعاب الحديثه وللأعمال الثقيلة. في حين أن خصائص البطارية تأتي على هيئة أربعة خلايا وفترة زمنية تصل إلى ستة ساعات من زمن التشغيل إلا أنه إتضح من خلال المُراجعات أن سلسلة Legion Y قادره على تخطي حاجز الثمانية ساعات من عُمر التشغيل المتواصل وهذا كان أثناء العمل مع البرمجيات والتطبيقات الروتينية واليومية أو مع وسائل الميديا وأثناء تصفح مواقع شبكة الإنترنت.

في حين أنك في الغالب ستتعامل مع هذا الحاسب من داخل المنزل أو المكتب ولكن ستجد أن 6 ساعات لعب متواصل أثناء التنقل أو السفر هي فتره زمنيه أكثر من كافيه لحين وصولك إلى شاحن البطاريه مره ثانيه. حتى محطات الأعمال من الحواسب المحموله تُكافح من أجل تمديد زمن التشغيل ولكن هذا يرجع لسبب الخصائص المصنعيه القويه التي تستنزف خلايا البطاريه بشكل سريع وأحياناً لا يتعدى 3 إلى 4 ساعات فقط،

لمُتابعة المراجعه الكامله لحاسب Lenovo Legion Y740 إضغط على الرابط التالي : Link

معالج مركزي Intel Core I7 9750H موجه للألعاب ولما هو أكثر منها، لذلك يُمكنك تقنين هذا المعالج إن كُنت تشعر بأنه فائض عن حاجتك والاكتفاء بطلب مُعالج Intel Core I5-8300H الذي يأتي مع طراز Y740 (15) أو Y540 (15) ومع هذا فمعالج Core I5 قادر بسهوله على التعامل مع مُعظم التطبيقات والأعمال الثقيلة.

التعداد الهائل من المنافذ هو شيء جيد حيثُ يُمكنك الإستفاده منافذ USB 3.0 في العديد من الأشياء كتوصيل قطع ذواكر الفلاش أو وحدات التخزين الخارجية، ستجد منفذ Thunderbolt Type-C من أجل العمل بسرعة 40Gbps مع جميع الأجهزه التي توفر الدعم لبروتوكول نقل Thunderbolt 3 بالإضافة إلى عمليات الشحن السريع لهواتفك الذكية. أما عن وزن عائلة Legion Y يتراوح بين 2.2kg وحتى 2.8kg.

بالحديث عن حلول التخزين يأتي حاسب Legion Y740 بأسلوب إختياري حيث يسمح لك في تحديد الإختيار ما بين وحدات تخزين الحالة الصلبة PCIe NVMe والتي يُمكن أن تصل إلى سعة 512GB أ و بالإعتماد على أقراص التخزين المُتحركه HDD وحتى سعة 2TB أو بالإعتماد على كلاهما، هكذا تستطيع تخزين جميع أفلامك ومُسلسلاتك بسهوله وتوسيع مكتبة العابك المُفضله دون أن تشعر بالعجز في سعة التخزين .

بالتأكيد حاسب Y740 باهظ الثمن ولكن عند النظر إلى خصائص حاسب موجه لطبقة اللاعبين المُحترفين وتشغيل أحدث الألعاب بسهولة شديده ستجد أن قيمته على قدر كبير من الوفاق، مُعالج مركزي سداسي النواه وبطاقة رسومية RTX 2080 قادرين على التعامل مع أي تطبيق بأفضل شكل ممكن، من المُميز أنك قادر على الإكتفاء ببطاقة رسوميه مُتوسطة الأداء مثل RTX 2060 / GTX 1660 Ti.

في النهايه تجد سلسلة Legion Y-Series على أكبر قدر من الإلتزام بما هو موجب أن يكون حاسب الألعاب المُناسب، يتميز بتصميم هيكلي فريد وبسيط وتستكمل Lenovo أناقته بإضاءات RGB الساطعه.

هذه كانت الحواسب المحمولة التي قدمتها لينوفو في سلسلة Legion ونذكركم أيضاً أن بطولة Intel Arabian Cup تأتي برعاية Lenovo Legion وكذلك البث الأسبوعي (League of Legends بالعربي) والتي يمكنك أن تتابعها عن طريق قناة تويتش الخاصة بحساب LOL Arabia.