يجب أن تمتاز حواسيب الألعاب المحمولة بالعديد من الصفات والخصائص التي تجمع بين قوة الأداء وصلابة الهيكل والإعتمادية العملية والشكل والتصميم الأنيق، كما يجب عليها أن تأتي بنطاق سعري متنوع يسمح للعديد من المُستخدمين بمختلف فئاتهم الإجتماعية القدرة على شرائِها والإستفادةً منها.

في مطلع هذا العام أعلنت Lenovo عن العديد من المُنتجات التي إستطاعت من خلالها توسيع أسطول عائلة الفيلَق Legion الموجهة لهُواة الألعاب. وبالحديث عن سلسلة الحواسيب المحمولة لهذه العائلة فقد اتت طرازات Legion Y بالإعتماد على أقوى وأحدث الحلول الرسومية التي توصلت لها NVIDIA حتى الآن كمثال على بطاقات RTX 2080/ RTX 2070/ RTX 2060 - Max-Q، بالإضافة إلى المُعالجات المركزية التي تأتي من Intel بالجيل التاسع فئة I7 H-Series / I5 H-Series. نفس الشيء كان يبدوا واضحاً عن طريق المُنافسين الآخرين لها كمثال على MSI / ASUS / Razer.

وبالرغم من الإلتزام الشديد لسلسلة الحواسيب المحموله Legion بدقة أبعاد 1080p ومعدل تحديث 144Hz إلا أنها تسمح في بعض الحالات بزيادة معدل تحديث الشاشه إلى 240Hz ودعم لتقنية G-Sync وهذا عن طريق الطلب المُسبق قبل الشراء، كما يُمكنك أيضاً طلب الشاشه التي تأتي بلوحة عرض IPS أن تكتفي بمعدل تحديث 60Hz.

ستلاحظ في جميع حواسيب سلسلة Legion Y المحمولة أنها تتمتع بلوحات المفاتيح المُضيئة بتقنيات RGB والتي تهتم بوجود مسافة بين جميع أزرارها بمساحة 1.3mm والمجموعة العريضة والمُريحة لمفاتيح الأسهم المُخصصه للألعاب، كما أنها تحتوي على لوحة تعقب اللمس التي إعتمدت على نظام Windows Precision كي تكون على أكبر قدر مُمكن من الدقه والإستجابة أثناء الإستخدام.

سلسلة حواسب الألعاب Lenovo Legion Y-Series كيف تصنع سلسلة حواسب ناجحة

لنضع المواصفات المصنعية جانباً...تظهر هذه السلسه بشكل أنيق وراقي ولكنك ستشعر أحياناً بالإنطباع العدواني التي مالت إليه بعض طرازات سلسلة Legion كي تجعل منها Lenovo الخيار الأمثل لهواة الألعاب وأصحاب السعي وراء قوة الأداء، وبالرغم من ذلك فهي لم تتخلى أبداً عن هيئة حواف إطارات الشاشه النحيفة. في وقت سابق ناشدت الشركه مجموعة المطورين المسؤولين عن تصنيع سلسلة الحواسب المحمولة بالإهتمام الزائد بدرجات الحرارة والعمل على تحسين وعلاج تلك المُشكلة التي تواجه العديد من مُستخدمي حواسيب الألعاب، وهو الأمر الذي تأكدنا منه لاحقاً من خلال مُراجعات سلسلة Legion Y والتي ظهرت أثناءها بمدى هدوئها وبرودة مكوناتها الداخليه. ولهذا السبب أنت قادر على وضع هذه الحواسب في أي مكان حتى وإن كان بالقرب من صدرك والإستمتاع بالضغط على لوحة المفاتيح الخاصه بها دون أن تشعر أبداً بحرارتها.

لحسن الحظ تأتي مجموعه Legion Y مُتأهبه على القيام بجميع أنواع الأعمال وبدرجات عالية من مُستويات الكفاءة وهذا من خلال الإعتماد على بطارية جهُد قادره على الإستمرار لفترة دوام تصل إلى 8 ساعات عمل من زمن التشغيل المتواصل.

ولكي نعود مرةً ثانيه إلى الخصائص المصنعيه سنجد أن طرازات هذه الحواسب تنوعت في أحجام شاشاتها الكبيره التي تأتي أحياناً بقياس 17inch وأحياناً أخرى 15inch، تقريباً الفرق الوحيد الذي يُميز سلسلة Legion Y هي لوحة المفاتيح وحجم الشاشه وأحياناً درجات الإضاءه، حيث تأتي لوحات مفاتيح كل من طرازات حواسب Legion Y740 (17)Legion Y740 (15) بالإعتماد على أسلوب إضاءة Corsair iCUE RGB Lightingباللون الأبيض، بالإضافه إلى ذلك تعتمد سلسلة Y540 على درجة إضاءه nits 300 بينما يأتي طراز وحيد وهو Y740 (15) بشاشه ذي درجة إضاءة 500 nits.

من الممكن أن تحصل على ما هو أكثر من ذلك في سلسلة حواسب Legion Y ، حيثُ تمتاز بالحجم النحيف والقدرة على حملها والتنقل بها وقتما تشاء إلى أي مكان وإنجاز جميع أعمالك ومهامك الشاقة في فترات زمنية قليلة وهذا بفضل إعتمادها على الخصائص والمواصفات المصنعية فائقة الأداء، كما أنها تنفرد بالمزيد من المميزات الأُخرى والتي إشتملت على المنافذ التي تسمح بإمكانية توصيل العديد من الأجهزه والآليات الطرفيه في وقت واحد لتحقيق المزيد من الإنتاجية.

Lenovo Legion Y740

سلسلة حواسب الألعاب Lenovo Legion Y-Series كيف تصنع سلسلة حواسب ناجحة