الرئيسية المقالات

نظرة على أجهزة لينوفو الجديدة من أجهزة ThinkPad، أحدهم قابل للطي!

شركة Lenovo تطلق أول جهاز كمبيوتر محمول قابل للطي وأصغر جهاز كمبيوتر في سلسلة ThinkPad اليوم! فيا ترى، ما الذي تقدمه مع هذه الأجهزة؟ لنرى!

من الواضح أن Lenovo تقضي يوماً من أفضل أيامها اليوم بعد الكشف عن أجهزة X1 الجديدة من سلسلة ThinkPad. أول جهاز كمبيوتر شخصي قابل للطي في التاريخ؟ لا أستطيع أن أصدق هذا. الصور أمامنا ولا نستطيع أن نصدق هذا الأمر، لكن من الواضح أن خمسة أعوام من العمل والتطوير كانت كافية لهذا الإبتكار الجديد.

إذاً، دعونا ندخل في صلب الموضوع ونلقي نظرة على ما تم إطلاقه من خلال شركة Lenovo اليوم من سلسلة ThinkPad X1 لأن الإطالة ليس لها مكان اليوم…أعني…خمسة أعوام، أليس كذلك؟ ليس الرقم الذي سنجد أطول منه في النهاية!

أخف ThinkPad في التاريخ وهو ThinkPad X1 Nano

أخف ThinkPad بمقاس 907 جرام فقط؟ هذا هو ما تم تطوير ThinkPad X1 Nano من أجله! هذا الجهاز يقوم بوضع أسس الأداء والوظائف المتعددة في حجم صغير للغاية تحت مظلة Intel Evo لكي يكون أول لاب توب في هذه المنصة. لا ننسى أيضاً أن هذا الجهاز يعمل بواسطة معالجات الجيل الحادي عشر من Intel، لهذا يجب أن نتوقع بعض المميزات.

يطمح جهاز ThinkPad X1 Nano للمزج بين الذكاء، الأداء والتمتع بفترة طويلة على البطارية الخاصة به. ليس هذا فقط، بل يطمح هذا الجهاز أيضاً للقيام بإعطاء صورة رائعة لمستخدمه من خلال شاشة بمقاس الـ 13 بوصة ودقة الـ 2K والتي تعمل مع أربعة سماعات وأربعة ميكروفونات من أجل أداء رائع مع الوسائط.

دعونا لا ننسى أن جهاز X1 Nano يقوم بدعم تقنيات Dolby Vision وDolby Atmos. توصيلات هذا الصغير رائعة لأنه يوفر الـ WiFi 6 ويمكنك أيضاً أن تحصل على نسخة منه بتوصيلات الـ 5G للإنترنت لضمان سرعة جيدة على هذه الشبكات الرائعة.

إذاً، في المجمل، يوفر هذا الجهاز هذه المميزات الأتية:

  • معالجات الجيل الحادي عشر والتي تصل إلى Core i7 برسوميات Iris Xe الجديدة من أجل أفضل أداء على الأجهزة الخفيفة والرفيعة. نحن نتحدث هنا عن سرعة أعلى بنسبة تصل إلى 270% في صناعة المحتوى، أكثر من 20% في الإنتاجية المكتبية و200% في أداء ألعاب الفيديو.
  • توصيلات الـ Thunderbolt 4 من أجل سرعة أعلى بكابلٍ واحد من أجل تزويد الأجهزة بالطاقة، الشاشات، وحدات التخزين والكثير من الوحدات الخارجية.
  • أول لاب توب من ThinkPad بحزمة محدثة للذكاء الإصطناعي ومعايير الأمان البيومترية لتأمين جهازك المحمول. نحن نتحدث هنا عن مميزات التعرف على الصوت، التعرف على البصمة، غلق الجهاز عندما يتحرك المستخدم من أمامه والكثير من الإعدادات المختلفة.
  • دعم لأنظمة Windows 10 Pro وأنظمة Ubuntu.
  • شاشة بدقة الـ 2K بمعدل 16:10 للأبعاد لكي تغطي نسبة 100% من ألوان الـ sRGB مع وجود نسخ بشاشة قابلة للمس أيضاً.
  • نظام صوتي مبهر مع أربعة سماعات وأربعة ميكروفونات تغطي الـ 360 درجة المحيطة بهذا اللاب توب لجعل صوتك واضح أثناء المكالمات.

حجم صغير بأداء قوي؟ هذه هي المعادلة التي يحققها جهاز ThinkPad X1 Nano مع معالجات الجيل الحادي عشر من Intel، شاشة Dolby Vision ونظام Dolby Atmos الصوتي لكي يكون خيار رواد الأعمال والذين يبحثون عن الرفاهية أيضاً بعد دوامٍ طويل في العمل.

أول جهاز كمبيوتر شخصي قابل للطي وهو ThinkPad X1 Fold

الوافد الجديد والذي أنشأ سوقاً بإسمه هو ThinkPad X1 Fold. أول جهاز كمبيوتر محمول قابل للطي في تاريخ الصناعة يأتي لنا من Lenovo في الأسابيع القادمة لكي يرسخ معيارً جديداً في عالم أجهزة الكمبيوتر. الشكر يرجع إلى معالجات Intel التي عملت تحت منصة “مشروع آثينا” لكي نرى هذا الجهاز الرائع.

هذا الجهاز الذي يمزج بين الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية وأجهزة اللاب توب يأتي لكي يغير تجربتك أثناء العمل، اللعب، صناعة المحتوى أو التواصل مع الأخرين. مع توصيلات الـ 5G الإختيارية، يمكنك أن تثق في سرعة التوصيل الخاصة بك بالإنترنت وأن تثق في معايير الأمان التي توفرها لك هذه التوصيلات الجديدة.

خمسة أعوام من البحث والتطوير من أجل الوصول إلى هذا الإختراع. جهاز ThinkPad X1 Fold سيقوم بوضع معيار جديد للأجهزة الصغيرة من أجل رواد الأعمال كما ذكرنا، خصوصاً ومع الإكسسوارات التي تقدمه Lenovo لهذا الجهاز.

جهاز ThinkPad X1 Fold يأتي مع بعض الأكسسوارات الإختيارية مثل لوحة المفاتيح الصغيرة والقابلة للطي بتوصيلات الـ Bluetooth والتي يمكن شحنها بشكل لاسلكي بداخل النظام، قلم Lenovo Mod Pen لكتابة الملاحظات ومسند Lenovo Easel Stand من أجل وضع الجهاز على مكتب في وضع البورتريه.

جاءت كلمات السيد محمد هليلي، المدير العام لـ Lenovo في الخليج وأفريقيا الشرقية، بخصوص إطلاق هذه الأجهزة كالأتي:

“نحن متحمسون لجلب جهازين رائعين إلى السوق لكي يغيروا تجربة المستخدم أثناء العمل من المنزل، المكتب وأي مكان بينهما. نحن نقوم بإعطاء المستخدمين بأحدث تجارب الصوتيات والمرئيات، الوصول إلى شبكات الـ 5G، حجم صغير وإمكانية الحمل في أي مكان في منتجاتنا من أجل عالم الأعمال الهجينة ونحن فخورون بذلك.”

تجربة مخصصة لمدراء أقسام تكنولوجيا المعلومات والمستخدمين الطبيعيين

جميع أجهزة الكمبيوتر من Lenovo تحت مظلة Think تأتي بنسخة خاصة بها من برمجيات Vantage والتي تسمح لعملاء المؤسسات بتحديث خيارات الهاردوير الخاصة بهم وإعطاء مديري أقسام تكنولوجيا المعلومات القدرة على إدارة مجموعة كبيرة من الأجهزة لمؤسساتهم.

سنرى نسخة Vantage 1.2 في نهاية العام الحالي والتي تأتي بنصف الحجم مقارنةً بالإصدار الحالي ومع واجهة أبسط لإكتشاف جميع المميزات التي توفرها هذه الأداة للمستخدمين.

تسمح نسخة Vantage التجارية بالقيام بجعل المستخدم قادراً على تحديد أداء البطارية الذي يريده، تحديد إعدادات الميكروفون، الشاشة والكاميرا من أجل تجربة جيدة في الصوتيات والمرئيات. هناك أيضاً إمكانية القيام بالتعرف على شبكات الـ WiFi الغير موثوق فيها والقيام بتحديث الـ BIOS والبرامج الثابتة بشكل أوتوماتيكي لضمان الحماية الكاملة بالنسبة للمستخدمين.

بالنسبة للمستخدم، فهو لا يحتاج إلى اللجوء لأحد العاملين في قسم تكنولوجيا المعلومات للقيام بأي شيء مع الإعدادات، لكن يظل العامل في هذا القسم قادر على الوصول إلى إدارة جميع أجهزة Think التابعة لشركته في جميع الأقسام.

كالعادة، Lenovo تصنع المعجزات مع سلسلة Think

سلسلة موجهة لفئة معينة بأغراضٍ معينة. لكن، من الواضح أن الجميع سيهتم بهذه السلسلة من الآن وليس رواد الأعمال فقط، فهل ستقوم هذه الأجهزة بإعطاء التجربة التي يتوقعها الجميع؟ هذا ما سنعرفه عندما نرى تجارب المستخدمين!

حالياً لا توجد معلومات عن التوافر والأسعار في منطقة الشرق الأوسط، ولكننا سنوافيكم بتلك المعلومات فور تواجدها لدينا.