أغلبنا اليوم يستخدم الكمبيوتر في عمله بصورة أساسية، فلا يوجد وظيفة الآن إلا ووجدت صاحبها يستخدم إما حاسب مكتبي أو لابتوب.

هذا الأمر، الذي أصبح عادة في زمننا اليوم، ليس مماثل بالنسبة للجميع داخل المنزل. ربما يحتاج الكثيرون لجهاز صغير فقط من أجل متابعة البريد الإلكتروني، أو إجراء مكالمات الفيديو، أو مشاهدة بعض المحتوى الترفيهي. هؤلاء لا يحتاجون إلى لابتوب أو كمبيوتر من أجل تلك العمليات بل إلى تابلت بحجم جيد يقدم لهم احتياجاتهم التقنية في المنزل.

تابلت لينوفو  Lenovo Yoga Smart Tab

تقدم لينوفو جهاز Yoga Smart Tab اللوحي الموجه لهذه الفئة من المستخدمين. جهاز لوحي صغير ونحيف يعمل بنظام الأندرويد ومصمم خصيصاً من أجل الاستخدام المنزلي. فما الذي يقدمه هذا الجهاز اللوحي؟

تابلت Lenovo Yoga Smart Tab 

Lenovo Yoga Smart Tab

أول ما ستقع عليه عيناك عندما تنظر إلى تابلت Yoga Smart Tab هي المفصلة، وهي مفصلة لتثبيت الجهاز والتحكم في وضعيته، متصلة بما قد نسميه كقاعدة للجهاز. في نهايتها هناك سماعتين من JBL على كل جانب تدعمان تقنية Dolby Atmos. جسم الجهاز اللوحي والمفصلة مصنوعان بشكل كامل من الألومنيوم وهو ما يضمن متانة عالية تفتقدها أغلب الأجهزة في هذه الفئة السعرية.

فكرة المفصلة المدمجة في جسم الجهاز تقدم تجربة ممتازة للباحثين عن جهاز لوحي من أجل مشاهدة المحتوى الترفيهي. يمكن كذلك استغلالها في إجراء مكالمات الفيديو مع العائلة أو العمل أو ربما مشاهدة وصفات الطبخ أثناء العمل في المطبخ. شاشة Yoga Smart Tab هي شاشة IPS بقياس 10.1 بوصة وبدقة 1920×1080 بيكسل ما يجعلها مناسبة من أجل تلك الأغراض.

تابلت لينوفو  Lenovo Yoga Smart Tab

الأفضل من كل هذا هو أن المفصلة وبمجرد فتحها تضيف لك إمكانية استخدام Yoga Smart Tab كأحد أجهزة إدارة المنزل الذكي Smart Hub  عبر تطبيق Google Home بشرط توصيله بالكهرباء بصورة مستمرة.

تجربة تابلت Yoga Smart Tab!

تابلت لينوفو  Lenovo Yoga Smart Tab

تجربة الألعاب على هذا الجهاز اللوحي ليست مخصصة للاعبين بل لألعاب بسيطة مثل Candy Crush، أو الشطرنج، أو الدومينو مثلًا، فالجهاز يعمل برقاقة Snapdragon 439 مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية. هذا لا يعني أن ألعاب مثل PUBG لن تعمل، بل تعمل ولكن  لا تعمل بالحد الأدنى من السلاسة فهذا الجهاز ليس موجه لهذا النوع من الألعاب.

يحتوي Yoga Smart Tab على بطارية بسعة 7000 مللي أمبير تدوم البطارية تقريباً حتى 8 ساعات من العمل عند استخدام الجهاز اللوحي في التصفح، أو مشاهدة المحتوى، أو القراءة، وبعض الألعاب البسيطة. بينما فيما يخص الكاميرا فهناك كاميرتين، واحدة أمامية بدقة 5 ميجابيكسل وواحدة خلفية بدقة 8 ميجابيكسل.

Lenovo Yoga Smart Tab

بصورة عامة يعدّ Yoga Smart Tab جهاز لوحي اقتصادي مناسب للاستخدامات المنزلية ولصغار الأطفال. يمتلك جودة تصنيع جيدة، قاعدة مدمجة، سماعات قوية وبطارية ذات عمر جيد. ينقص هذا الجهاز بعض الأشياء مثل مستشعر لبصمة الإصبع فالطريقة الوحيدة لقفل الجهاز بطريقة بيومترية هي من خلال تقنية التعرف على الوجه والتي تعتمد فقط على الكاميرا الأمامية.

السعر والتوافر

Lenovo Yoga Smart Tab

يتوافر تابلت Lenovo Yoga Smart Tab عبر عدّة متاجر إلكترونية بسعر 980 درهم إماراتي تقريباً للنسخة بمساحة 64 جيجابايت، يمكنك إيجاده هنا عبر أمازون الإمارات، ومتجر LULU، ومتجر Jumbo.