الرئيسية المقالاتتعرف على أسباب اطلاق سيرفر “حرب البقاء” في لعبة Lineage

ألعاب الـMMORPG تُهي الأمتع دائمًا، و MMORPG هي اختصار لـMassively Multiplayer Online Role-Play Game، ويشرح أسمها سبب تعلّق اللاعبين بها على مستوى العالم، حيث أنها تمثل الألعاب الـOnline التي تعتمد على تشارك اللاعبين سويًا في عالم مفتوح، وإن تحدثنا عن الـMMORPG لا يُمكننا أن لا نذكر لعبة Lineage 2: Revoution المخصصة للهواتف الذكية والتي تطورها شركة Netmarble، فما هي قصة Lineage: Harb Albakaa تلك؟

لعبة Lineage: Harb Albakaa (حرب البقاء) بمكن اعتبارها النسخة العربية من لعبة Lineage المشهورة والمقتبسة من لعبة للـPC بنفس الإسم، إلا أن Lineage ليست مجرد لعبة عابرة نظرًا لأنها تمتلك أكثر من 32 مليون لاعب، وهو ما جعلها أنجح لعبة MMORPG على الهواتف الذكية، ولأن الشرق الأوسط يُعد سوقًا رائعًا لصناعة الإلعاب تم إصدار الإصدار الجديد من اللعبة، وإن عدنا للتحدّق عن Lineage 2: Revolution سنجد أن عدد لاعبيها النشطين شهريًا يصل إلى 5 مليون لاعب وبالنسبة للـMobile Gaming يُعد هذا الرقم أكثر من رائع،

لعبة Lineage: Harb Albakaa Mobile MMORPG

ما الجديد في Lineage: Harb Albakaa؟

أتت اللعبة على شكل سيرفر جديد داخل لعبة Lineage 2 نفسها أي أنها ليست بلعبة منفصلة تماماً، والجيد في الأمر أن الشركة لم تقم فقط بتعريب اللغة بل قامت بإعادة هيكلة كاملة للعبة وشملت هذه الهيكلة إضافة محتوى خاص بالوطن العربي داخل اللعبة على سبيل المثال تمت إضافة الأزياء العربية، حيوانات مثل الحِصان العربي والجمل بجانب عديد من المحتويات الأخرى مثل الـLegendary Bird، الـRoc و الـDion’s Skies.

وقد قامت اللعبة بإضافة مدينة جديدة في اللعبة بإسم (Magnadin) أو مجنادين وقد شاهدنا العديد من المدن العربية في ألعاب الـPC والـConsole إلا أن هذه تُعد المرة الأولى التي نرى فيها مدينة عربية في لعبة للموبايل، وقد أضافت الشركة أنه وفي مدينة مجنادين الجديدة سيتسنى للاعبين العرب مقابلة بعضهم البعض، إنشاء العشائر (Clans)، تعديل شخصياتهم وكذلك عمليات البيع والشراء كما هو الحال في كافة ألعاب الـMMORPG.

مدينة (Magnadin) الجديدة ستحتوي على كل من الزيّ العربي، وحوش جديدة مثل طائر الرخّ كما ستكون المدينة مستوحاة بالكامل من الثقافة العربية، من ناحية أخرى سيحصل اللاعبين الذين يقومون بالتسجيل في السيرفر الجديد وكذلك تسجيل الدخول بشكل يومي على هدايا كبيرة، وهو ما يشكّل بداية موفقة للاعبين الجدد.

فيديو استعراضي لـLineage 2: Revolution

لماذا تم إطلاق السيرفر العربي “حرب البقاء”؟

راجعنا اللعبة بالتفصيل من قبل، ويُمكنك قراءة المراجعة من الرابط التالي: مراجعة النسخة العربية من لعبة حرب البقاء Lineage 2، إلا أننا نُريد أن نتحدّث عن سبب إطلاق السيرفر العربي، وهو ما أتى على لسان Baris Ozistek رئيس شركة Netmarble، حيث أعرب أن اللغة العربية هامة جدًا في عالم الجيمنج نظرًا لأهمية السوق الذي يتحدّث بها، حيث أن الأمر لا يقتصر فقط على الكتابة من اليمين لليسار بل يجب أن يحصل اللاعب العربي على أفضل تجربة ممكنة وهو ما يشمل محتوى اللعبة ذاته، حيث أن السيرفر الجديد سيشكل عامل جذب للاعبين نظرًا لأن اللعبة بالكامل ستاتي باللغة العربية وكذلك سيأتي محتواها أيضًا مناسبًا للثقاقة العربية.

الجمهور العربي يصل إلى 400 مليون شخص، وهو ما شكّل فرصة كبيرة لنيتماربل لدخول هذا السوق، لكن الأمر لم ينتهي عند ترجمة اللعبة وتوفير المحتوى بل يجب على من يريد دخول هذا السوق أن يقوم بهيكلة اللعبة لكي تتناسب مع ذوق الجمهور العربي وثقافته، وقد أعلنت نيتماربل أن هناك ما يزيد عن المئة موظف يعملون بالفعل على تطوير النسحخة العربية.

Netmarble's Lineage: Harb Al Bakaa Monsters لعبة

السوق العربي لألعاب الهواتف الذكية

في الأعوام السابقة نمى سوق ألعاب الهواتف الذكية بما يصل إلى 50% في منطقة الشرق الأوسط، من ناحية أخرى يقضي سكّان الشرق الأوسط وقتًا أطول في لعب الألعاب بالمقارنة مع باقي الدول، كما أن للشرق الأوسط معدّل مرتفع من ناحية امتلاك الأفراد لهواتف ذكية ذات مواصفات عالية، كل هذه الأسباب جعلت العالم العربي والشرق الأوسط سوقًا ممتازًا لألعاب الـMobile وكذلك لشركة Netmarble، من ناحية أخرى تمثّل ألعاب الـMMORPG نوع مناسب من الألعاب لكافة المراحل العمرية.

وأنت ما رأيك، هل ترى أن الـMobile Gaming يمثل سوقًا هامًا من ناحية اقتصادية؟ وهل ترى أن اللعبة تستحق الاهتمام؟ شاركنا رأيك! وبكل تأكيد يمكنك تحميل اللعبة من موقعها الرسمي.