نظام التشغيل macOS Mojave قادم في 24 سبتمبر : هذا كل ما نتوقعه - عرب هاردوير

أصبح لدينا أخيراً موعد الإفراج عن نظام التشغيل macOS Mojave(10.14( حيث سيتوفر الإصدار التالي من نظام تشغيل شركة أبل للحواسيب في الرابع و العشرين من شهر سيبتمبر الحالي .

قدم المدير التنفيذي لشركة أبل Tim Cook في حدث الشركة للإعلان عن هواتف الأيفون الجديدة الكثير من الأخبار المهمة من ضمنها موعد قدوم الإصدار الجديد من نظام تشغيل حواسيب أبل macOS Mojave ، و سيدعم هذا الإصدار الجديد من نظام تشغيل حواسيب أبل الوضع المظلم Dark Mode و هي ميزة طال انتظارها من عشاق هذا العملاق التكنولوجي، حيث أنه بهذه الميزة يمكن تحويل كامل نظام التشغيل إلى نظام ألوان داكنة ستكون مناسبة للعمل الليلي .

و في حدث شركة أبل البارحة أشار Cook إلى العديد من التحديثات لسطح المكتب و المكتشف أو Finder ، إلى جانب العديد من التحسينات على مستوى الخصوصية و الأمان ، و نحن نعلم بأن ميزة Stacks القادمة إلى سطح المكتب ستقوم تلقائيّاً بجمع الملفات و المجلدات بحسب نوعها ، و بالإضافة إلى ذلك سيحصل Finder  على ميزة Gallery view و التي تسمح بعرض معاينات أكبر و تسمح لك تعديل و تقطيع ملفات الصوت و الفيديو من داخل المجلد .

و فيما يتعلق بالأمن ، فإنه يفترض من Mojave عدم السماح للمواقع التي تحوي على زر المشاركة و الإعجاب و التعليق من تتبع تصفح الويب الخاص بك ، و بالإضافة إلى ذلك سيكافح الإصدار الجديد من نظام التشغيل مسألة أخذ و سرقة البصمات و سيكافح كذلك الإعلانات المستهدفة بناءً على تهيئة جهازك التي ترسلها بعض الشركات .

كما أنه سيتم إعادة تصميم متجر Mac App Store مع تغييرات في معاينة أبل مرة أخرى ، و سيقلد المظهر الجديد للمتجر متجر تطبيقات iOS الذي تم إصلاحه مؤخراً مع التركيز على التطبيقات و الألعاب و المطورين باستخدام علامة تبويب جديدة تدعى Discover أو بالعربية اكتشف .

وبالإضافة إلى هذا سيحمل نظام التشغيل الجديد هذا macOS Mojave ميزة مثيرة للاهتمام هي Continuity Camera ، و هي طريقة معقدة لإدراج الصور أو المستندات من هواتف الأيفون إلى تطبيقات Mac .

و بالتأكيد فإننا لن نعرف المدى الكامل كامل التغييرات و التحسينات القادمة إلى نظام MacOS حتى يتم إطلاق الإصدار الجديد macOS Mojave رسمياً ، ولحسن الحظ فإن هذا اليوم قريب للغاية .

Comments are closed.