تستعد هواوي غداً لإطلاق أفضل هواتفها لهذا العام هواتف Mate 30 في مؤتمراً ستقيمه في العاصمة الألمانية برلين, المؤتمر سيبدأ في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مصر, الثالثة بتوقيت السعودية والرابعة بتوقيت الإمارات ويمكن متابعة البث الحي على قناة هواوي على يوتيوب كما يمكنكم متابعة تغطيتنا الحية للمؤتمر على موقعنا وحساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

من المتوقع أن يشهد المؤتمر الإعلان عن عدة إصدارات من هواتف السلسلة بجانب الكشف عن عدداً من الأجهزة الأخرى وهو ما ستستعرضه معكم في السطور التالية.

ثلاثة هواتف جديدة

أعلنت هواوي العام الماضي عن 4 هواتف جديدة من سلسلة Mate وهم Mate 20 Pro , Mate 20, Mate 20 X و Mate 20 Porsche Design. هذا العام وبحسب التسريبات من المنتظر أن تكتفي هواوي بثلاثة هواتف هم Mate 30 Pro, Mate 30 و Mate 30 Porsche Design بمواصفات وتصميم مشابه لأول هاتفين على أن يتغير قليلاً التصميم في الهاتف الثالث.

هاتف Mate 30 Pro

تمكنت هواوي من الحفاظ على سرية هاتفها الأفضل ضمن هواتف السلسلة الجديدة لأطول فترة ممكنة ولكن ومع انتهاء عملية التصنيع وبداية عملية الشحن بدأنا نحصل على تفاصيل غاية في الدقة عن الهاتف المرتقب.

Mate 30

الصور المسربة للهاتف توضح أن هواوي لن تقدم تغيراً كبير في تصميم الهاتف مقارنة بهاتف السلسلة السابق Mate 20 Pro فالهاتف الجديد سيأتي بنفس النوتش التقليدي الكبير ولكن بحواف أقل أعلى وأسفل الشاشة مع زيادة انحناء الحواف الجانبية للهاتف.

كل ما تود معرفته عن هواتف سلسلة Huawei Mate 30 قبل الإعلان الرسمي غداً

التغيير الأبرز في تصميم الهاتف سيكون في شكل الكاميرا الخلفية فبدلاً من الاعتماد على مربع يحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية والفلاش ستنتقل هواوي إلى دائرة تحتوي على كاميرا رباعية وتنقل الفلاش خارج الدائرة ليكون على الجانب الأيسر من ظهر الهاتف.

ستعتمد هواوي في Mate 30 Pro على شاشة AMOLED كبيرة بحجم 6.71 بوصة بدقة QHD+. بعض التسريبات ترجح أن هواوي قد تتجه لشاشة بمعدل تحديث 90 هيرتز مقل هاتف OnePlus 7 Pro ولكن لا توجد أي تأكيدات لهذا التسريب.

فيما يخص مواصفات الهاتف فالهاتف الجديد سيعمل بمعالج الشركة الجديد Kirin 990 بإصداريه Kirin 990 / Kirin 990 5G كما أعلنت الشركة خلال معرض IFA 2019. المعالج الجديد يجلب معه تحسين في الأداء, عدد شرائح NPU ودعم أفضل للكاميرا بالإضافة إلى توافر إصدار منه يدعم الاتصال عبر شبكات الجيل الخامس 5G دون الحاجة لشرائح إضافية ليكون الأول الذي يتوافر في هاتف ذكي.

وبالانتقال للكاميرا الخلفية الرباعية فالتسريبات تشير أن هواوي ستعتمد على كاميرتين بدقة 40 ميجابيكسل إحداهما ستكون الكاميرا الأساسية للهاتف بجانب الثانية التي ستكون من نوع Ultra Wide. التسريبات أشارت أيضاً أن هواوي ستوفر كاميرا ثالثة بدقة 8 ميجابيكسل مع دقة تقريبية 5x Optical Zoom وكذلك كاميرا رابعة من نوع ToF.

وبخلاف تحسين قدرات معالجة الصور التي ستقدمه الشركة بالتأكيد ظهرت تسريبات تشير لتوفير هواوي نمط جديد للتصوير البطيء بمعدل 7,680 إطار في الثانية وهو أعلى 8 مرات تقريباً من أعلى معدل منافس 960 إطار في الثانية.

ستوفر هواوي للهاتف بطارية بسعة 4500 ميللي كما ستدعم الهاتف بشحن سريع بطاقة 40 وات وشحن لاسلكي سريع 27 وات.

هاتف Mate 30

Mate 30

تمحورت معظم تسريبات سلسلة Mate 30 حول أفضل هواتف السلسلة Mate 30 Pro ما يدعنا بقليل من المعلومات حول هاتف السلسلة الاقتصادي. التسريبات المتاحة حول هذا الهاتف تقتصر على تسريب صور حية للهاتف والتي تظهر أنه سيتوافر بشاشة بنفس حجم هاتف السلسلة الآخر ولكن بدون حواف منحنية وبنوتش أصغر لا يحتوي على مستشعرات تقنية التعرف على الوجه.

[caption id="attachment_256899" align="aligncenter" width="1646"]Mate 30 هاتف Mate 30 Pro على اليمين وهاتف Mate 30 على اليسار[/caption]

هاتف Mate 30 Porsche Design

كل ما تود معرفته عن هواتف سلسلة Huawei Mate 30 قبل الإعلان الرسمي غداً

يعتبر هذا الهاتف هو نسخة مطابقة لهاتف Mate 30 Pro ولكن مع تغيير التصميم فقط وهو ما ظهر في الصور المسربة كما يظهر أمامكم.

نظام Android أم HarmonyOS

بعيداً عن كافة التسريبات السابقة يظل السؤال الأهم حول هواتف هواوي المرتقبة هو النظام فتارة تشير التسريبات أن الهاتف سيتوافر بنظام الاندرويد وطارة أخرى تشير أن الهاتف سيعمل بنظام HarmonyOS. لحسن الحظ أظهر فيديو مسرب للهاتف عملية تشغيل Mate 30 Pro وهو بظهر على شاشته جملة Powered by Android.

تلك الجملة تؤكد لنا أن الهاتف سيتوافر بنظام اندرويد ولكن يظل السؤال هل يحتوي الهاتف على تطبيقات وخدمات جوجل؟

ساعة Huawei Watch GT2

كل ما تود معرفته عن هواتف سلسلة Huawei Mate 30 قبل الإعلان الرسمي غداً

أطلقت هواوي الجيل الأول من ساعتها الذكية العام الماضي في مؤتمرها للإعلان عن هواتف سلسلة Mate 20 وها قد حان موعد إطلاق الجيل الجديد من ساعة الشركة الذكية.

الساعة الجديدة Watch GT2 وبحسب التسريبات ستتوافر بحجمين الأول 46 مم بشاشة 1.39 بوصة من نوع Amoled بدقة 454×454 بيكسل والثاني بحجم 42 مم بشاشة 1.2 بوصة بدقة 390×390 بيكسل من نوع Amoled أيضاً. حتى هذه اللحظة لا نعرف المميزات الجديدة مقارنة بالجيل الأول من الساعة ولكن ثمة أنباء تشير أن الإصدار الأكبر سيدعم الاتصال عبر الجيل الرابع 4G كما سيحتوي على مكبر للصوت, ميكروفون وسيعمل بمعالج هواوي الجديد للساعات الذكية Kirin A1.

الإطلاق العالمي للجهاز اللوحي Media Pad M6

كل ما تود معرفته عن هواتف سلسلة Huawei Mate 30 قبل الإعلان الرسمي غداً

تقتصر الفئة العليا من الأجهزة اللوحية العاملة بنظام الاندرويد على سلسلة سامسونج Galaxy Tab S دون أي منافسة من أي شركة أخرى. هذا الأمر يظهر بوضوح في كل دول العالم ما عدى الصين والتي أعلنت هواوي فيها عن جهازاً لوحي من الفئة العليا Media Pad M6. هذا الجهاز يعمل بمعالج Kirin 980 ويتوافر بحجمين 10.8 بوصة و 8.4 بوصة. بعض التسريبات تشير أن الشركة الصينية قد تُعلن أثناء مؤتمرها عن توافر الجهاز اللوحي خارج الصين.

ما رأيك في هواتف سلسلة Mate 30 ؟ وهل تكون عودة هواوي لهدفها بأن تكون أكبر مصنع للهواتف الذكية للعالم؟
شاركنا برأيك!