دليلك لشراء الشاشة الخاصة بممارسة الألعاب على أي جهاز كمبيوتر في 2019 !

الإطارات أم الدقة الرسومية؟ سؤالك مجاب معنا في هذا الدليل !

متردد بين معدل التحديث والوضوح؟ شيء ليس بالجديد! لكن الجديد هو أن لا تصنع قرارك على حسب ما تحتاج، وهذا ما نشرحه سريعاً في هذه المقالة.

ثورة رسومية؟ حدثت. ثورة في عالم المعالجات؟ شاهدناها. لكن….ما فائدة كل هذه القطع إن لم تكن تمتلك بطاقة رسومية؟ مع الأسف، مجرد إنفاق في الأرض….أعني إن إشتريت بطاقة بدايةً من RTX 2070 وما أعلى في أي تجميعة كمبيوتر مع معالج من جيل AMD الثالث لكي تلعب على ستين إطاراً من خلال الشاشة الخاصة بك في 2019 ، فأنت في أزمة….بشعة.

ما نوع الأزمة التي وقعت فيها؟ لا أستطيع أن أحدد للأمانة إن كانت عنق زجاجة أم إهدار. عنق زجاجة لأنك تلعب على ستين إطاراً من خلال بطاقة تستطيع تشغيل ما هو فوق الـ 144 أم إهلاكاً لأنك إستثمرت مبلغ كبير في بعض الإطارات الهزيلة التي كان من الممكن أن تستمتع بها من خلال بطاقة “إقتصادية”.

هل أحسست بمدى الكارثة؟ لا؟ ستحس بها أكثر عندما تعلم أن شخصاً ما يمتلك بطاقة رسومية أقل منك ويتمتع بمعدل إطارات أعلى لأنه إستثمر صحيحاً في الشاشة الخاصة به. أعني…أنت تتباهى بإمتلاكك لبطاقة رسومية من الفئة العليا وأنت لا تتمتع بما تقدمه؟ عيب على البطاقة ومعالجك الجديد. أليس كذلك؟

لماذا تحتاج إلى إطارات أعلى؟

الشاشة الخاصة بك تأتي بمعدل تحديث محدد؟ هذا رائع! أكثر الشاشات بدائية تأتي بـ 60 إطار فقط، ومنهم شاشات التلفزيون أيضاً. هناك شاشات تأتي بـ 144 هرتز وهذه هي الأفضل بالنسبة لمعظم المستخدمين، وهناك الـ 280 هرتز وهذه لا علاقة لنا بها لأننا لن نستطيع شرائها حتى لو إنطبقت السماء على الأرض. قد تملك أموالها، لكنها في الصين فقط. لا، أنا لا أضحك على حالي المادي. لكنني أبكي على لوحتي أثناء كتابة هذه الجمل.

ما علينا من دموعي! إن تحدثنا عن فارق الأداء في الألعاب على أي جهاز كمبيوتر ، فألعاب الـ ESports هي الفائز الأول نظراً لزيادة معدلات المكسب كلما زادت إطاراتك. تخيل أنك في لعبة Grand Theft Auto V وتم تدمير ثلاثة سيارات في أنٍ واحد وأنت تملك بطاقة قادرة على إستيعاب هذه البيانات الرسومية و الشاشة التي تستطيع إخراج معدل إطارات جيد، أي نعم ستقل إطاراتك لوهلة لكنك لن تخرج عن حاجز الستين، وهذا ما يعطيك أفضلية محظوظة أمام قاطني البطاقات والشاشات الأقل.

في نفس الوقت، كل شيء يبدو أكثر سلاسة كلما زادت الإطارات، سترى دموعي تلك التي ووقعت على اللوحة حينما ذكرت الشاشة الـ 280 هرتز بشكل سلس أكثر، وستكون محظوظاً لأننا لا نبكي كثيراً هنا في عرب هاردوير إلا عندما ظننا أن Half-Life الجديدة ليست لأجهزة الكمبيوتر العادية…..ما علينا من هذا أيضاً.

لقد نسيت وضوح الشاشة !

أترى، هذا ما جنيت عندما ذكرتني بهذه الشاشة بمعدل الـ 280 هرتز! لكن لا توجد مشكلة، لا…توجد. بل توجد؛ وهي أنك لا زلت تلعب على وضوح الـ 720 أو الـ 1080 وأنت تمتلك بطاقة تستطيع عرض إطارات ثابتة وجيدة على وضوح أعلى مثل 1440 أو ما أعلاه.

لماذا تحتاج إلى كل هذه البيكسلات؟ من أجل صورة أنقى وأفضل لكي تتمتع بكل التفاصيل في أي لعبة، بطاقات مثل RTX 2070 أو RTX 2060 SUPER وما أعلاهم يستطيعون التمتع بوضوح الـ 1440 المفضل بالنسبة لمعظم اللاعبين. لا يهلك البطاقات بشكل كبير ومعظم البطاقات متزنة عليه، وهذا أكثر ما يمكننا طلبه في الوقت الحالي. مع العلم أن ألعاب الـ AAA ستظل أفضل على هذا الوضوح بشكل سلس.

ناهيك عن الذكر وجود العديد من الإعدادات الغير هامة في بعض الألعاب والتي يمكنك تعطيلها بكل سهولة لكي تتمتع بإطارات أكثر على وضوح مثل الـ 1440 بكل سهولة، أعني….إن أردت أن ترى حركات شعر Geralt في لعبة The Witcher، لا تشغلها وإذهب للإشتراك على نتفليكس لتراه على الطبيعة.

الشاشة مع معدل تحديث أعلى أم وضوح أفضل تعتبر الإختيار الأمثل على أي جهاز كمبيوتر ؟

الإثنين إن كان بالإمكان، شاشة بوضوح 1440 ومعدل تحديث 144 هرتز ستكون أكثر من رائعة. لكن إن كنت من المهتمين بألعاب الـ ESports بشكل حصري؛ فقم دائماً بوضع معدل التحديث دائماً كأولوية لأنه هو الذي يشكل الفارق في معظم الأحيان إن لم تكن كلها. الوضوح ليس بنفس الأهمية، أنت لم ترني وأنا أحاول الغش في Insomnia بالتخلص من كل مؤثرات العشب في PUBG لكي أخسر في النهاية لأني لست بلاعباً…..لكنني رأيت العديد من المحترفين يقومون بهذا ليروا أعدائهم….لا تفعلوا ذلك في Insomnia في العام القادم……ليست حركة مثمرة.

بالطبع قد تظن أن هذه مجرد أرقام وأنا أخرجها من مخيلتي، لكن في دراسة وتحليل NVIDIA من خلال حصاد البيانات الخاصة بـ GeForce Experience، ستجد أن معدل إطارات الشاشة يؤثر إيجابياً مع أدائك في اللعبة بشكل واضح وصريح، ولا….دراسة محلات الكمبيوتر التي تريد بيع أي قطعة والسلام ليست بمعياراً.

إن كنت تهتم فقط بألعاب الـ AAA من طور القصة وما شابهها من ألعاب لا تعتمد بشكل رئيسي على إستعراض الأداء أكثر منه في إستعراض الرسوميات، وتفكر في إستخدام الشاشات في بعض الأحيان من أجل صناعة المحتوى المرئي أو من أجل التمتع بمقاطع أو أفلام بوضوح عالي، فضع دائماً الوضوح كأولوية.

ولا تنسى أيضاً أن تحاول دائماً في إيجاد الشاشة التي تريد وضوحاً عالي منها بلوحة الـ IPS، لأن هذه اللوحة تنتج ألوان أفضل من أي لوحة أخرى على سطح الشاشة التي ستقتنيها لكي تغلق صفحة عام 2019 بكل سعادة، أو تبدأ 2020 بكل سعادة أيضاً لأنني أضمن لك السعادة إن إشتريت شاشة بميزة من الإثنين.

ترشيح الشاشة الخاص بعرب هاردوير في 2019 هو….

شاشة Optix-MAG271CQR من MSI هي الفائزة اليوم لتحقيقها المعادلة كاملة، إن أردت تردد عالي مع دقة الـ 1440 فهذه هي الشاشة المثالية لتلبية احتياجاتك من أحد أكبر مصنعي قطع الكمبيوتر في 2019 بتشكيلاتها من البطاقات الرسومية واللوحات مع هذه الشاشة أيضاً.

تأتي شاشة MSI بلوحة منحنية من نوع Curved مع إضائات الـ RGB الجذابة والخفيفة التي لا تشتتك أثناء اللعب، مع وقت إستجابة واحد ملي ثانية للمحافظة على تجربتك كاملة أثناء اللعب سواء كنت من لاعبي الـ ESports أو الـ AAA.

تأتي الشاشة بالمواصفات التالية، وهي:

  • مساحة الشاشة: 27 بوصة.
  • الوضوح: 2560X1440.
  • معدل التحديث: 144 هيرتز.

توجد أيضاً نسخة من هذه الشاشة لكن بوضوح الـ 1080 إن كنت غير مهتم بالوضوح من الأساس وتريد فقط وقت الإستجابة القصير ومعدل التحديث للتمتع بإطارات البطاقة الرسومية داخل جهاز كمبيوتر من أي نوع.

وبذلك حصلت شاشة العرض Optix-MAG271CQR على تلك الجوائز من فريق عرب هاردوير: جائزة إختيار المحررين – جائزة أفضل قيمة مقابل سعر

ختاماً لخدمات المرئيات الخاصة بنا للعام

تذكر دائماً أنك حر مالك، إشتري ما تريد وتمتع بكل ما ستقتنيه لأنك أخيراً ستفعل ما تريد وتتمتع بتجربة أفضل بالنسبة لك على أي جهاز كمبيوتر سيتمتع بشاشة من هؤلاء. لكن تذكر دائماً ألا تنفق أموالك في ما لا تحتاجه وما قد لا ينفعك، وتذكر دائماً أننا موجودون في الخدمة بأي شروحات أو إستفسارات من خلال موقعنا أو صفحتنا على الفيس بوك! تابعونا دائماً لكي يصلكم كل جديد هنا في محطة التقنية الأولى التي تودع 2019 معكم وترحب بعام 2020 الذي يهل علينا بكل ما هو جديد.