الرئيسية المقالاتشركة THQ Nordic تؤكد العمل على جزء جديد من سلسلة Metro ، وانضمام الكاتب Dmitry Glukhovsky لفريق العمل.
لعبة Metro Exodus واحدة من أبرز العناوين الخطية التى تم نشرها هذا العام، واللعبة فى الحقيقة جاءت على مستوى تقنى متميز جداً بالإضافة إلى قصة رائعة وأسلوب لعب ومستوى رسومى متميز، ومنذ إطلاق اللعبة وشركة Deep Silver تذكر دائما أن المطور 4A Games يبذل أقصى جهدة وأنه منشغل جداً فى العنوان القادم الخاص به دون ذكر أى تفاصيل عن هذا العنوان.
thq nordic new metro game

Metro Exodus

كما نعلم أن شركة THQ Nordic أصبحت تمتلك شركة Deep Silver منذ عام 2018 مع هذه الصفقة انتقل عنوان Metro  إلى شركة THQ Nordic بشكل ما، وبالفعل قامت شركة THQ Nordic بالإعلان عن بعض التفاصيل المتعلقة بالعنوان الجديد الذى يعمل عليه فريق 4A.

حسب إعلان THQ Nordic فإن سلسلة Metro سوف تحظى بجزء جديد سوف يكون مكمل للجزء Metro Exodus وسوف يعمل على تطويره فريق 4A نفس الفريق الذى يعمل على تطوير السلسلة منذ بدايتها.

thq nordic new metro game

Metro 2033

بالتأكيد هذا الإعلان منطقى جداً وغير مفاجئ خاصة بعد النجاح الذي حققته لعبة Metro Exodus والذى لم يكن نجاح تجارى فقط بل كان نجاح تجارى ونقدى على حد سواء.

ويمكن لأى أحد أن يلاحظ التحسن المستمر فى السلسلة مع كل جزء يتم إصداره، أيضاً العنوان يمتلك العديد من العوامل التى تؤهله للنجاح لعل أهمها وجود فريق 4A الذي يعمل على اللعبة بشكل حصرى ولا يشتت مجهوداته فى عناوين أخرى بالإضافة إلى دعم فريق THQ Nordic للعنوان والذى قام بأكبر إطلاق فى تاريخه مع لعبة Metro Exodus في مطلع العام الجارى.

جدير بالذكر أن سلسلة Metro  تحتوى على ثلاث عناوين رئيسية حتى الآن هم: Metro 2033، Metro Last Night و Metro Exodus، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن إسم الجزء الجديد أو أى تفاصيل متعلقة به ماعدا أمر واحد متعلق بقصة اللعبة.

شخص مميز ينضم إلى صانعى اللعبة.

فى تصريح مفاجئ جداً قام الكاتب الروسى Dmitry Glukhovsky من خلال حسابه الرسمى على موقع انستجرام بنشر صورة خاصة بلعبة Metro Exodus وذكر أن قصة لعبة Metro سوف تستمر وأنه يشارك فى القصة.

بالتأكيد مشاركة Dmitry Glukhovsky فى كتابة الجزء الجديد من لعبة Metro يزيد من قيمة اللعبة بشكل ضخم ويجعل للعبة ثقل خصوصاً وأن اللعبة تركز على القصة بشكل كامل.

لمن لا يعلم Dmitry Glukhovsky فهو كاتب روسى اشتهر بتأليف سلسلة كتب metro حيث قام الكاتب بتأليف رواية Metro 2033 فى عام 2002 التي أتبعها برواية Metro 2034 فى عام 2009 وصولاً لرواية Metro 2035 فى عام 2015.

قد تكون روايات Dmitry غير مشهورة فى جميع أرجاء العالم أو مصر على سبيل التحديد إلا أن السلسلة الروائية تحظى بشعبية ضخمة جداً فى روسيا.

thq nordic new metro game

Dmitry Glukhovsky

حسب هذه التصريحات فإن Dmitry سوف يعمل على قصة الجزء الجديد من اللعبة ولكن هذا الأمر لا يعنى أن السلسلة الروائية سوف تشهد كتاب جديد تبنى عليه قصة اللعبة، قد يحدث هذا الأمر أو قد لا يحدث وحتى الأن لا توجد معلومة مؤكدة.

جدير بالذكر أن أخر العناوين التى اشترك فيها Dmitry كان Metro Last Night، بالإضافة إلى اشتراكه فى كتابة قصة لعبة Metro 2033 الصادرة عام 2010، ولكن بالنسبة لعنوان Metro Exodus فإن هذه المهمة كانت موكولة إلى Andrew Prokhorov.

thq nordic new metro game

Metro Last Night

على أغلب الظن العنوان الجديد من Metro Exodus سوف يكون متاح مع إصدار الجيل الجديد من المنصات المنزلية العام القادم وحتى الآن فإن عنوان Metro Exodus يستعد لاستقبال الإضافة الجديدة الخاصة به تحت عنوان The Two Colonels والذى سوف يتم الكشف عن تفاصيله في حدث Gamescom القادم بعد أيام قليلة وبالتحديد يوم 20 أغسطس.

thq nordic new metro game

Metro Exodus

الإضافة الجديدة من شأنها تحسين جودة الرسوم بالإضافة إلى العديد من التحسينات فى المناخ الخاص باللعبة وبالتأكيد يوجد العديد من المفاجأت و الخدع التي تمتلكها لعبة Metro Exodus والتى تعد واحدة من أفضل الألعاب هذا العام وخصوصاً إذا تحدثنا عن الالعاب الخطية المعتمدة على القصة.

شاركنا رأيك عزيزى القارئ فى سلسلة Metro وهل ترى أن السلسلة تستطيع تقديم المزيد من المحتوى؟ أم أنه من الأفضل للفريق المطور العمل على عنوان جديد وترك سلسلة Metro فى المكانة التى وصلت إليها داخل قلوب اللاعبين؟