منذ اطلاق تقنية تسريع تتبع الأشعة RTX من NVIDIA والتقنية يتم استخدامها في رسم تأثير رسومي واحد في كل مرة في كل لعبة، ففي Battlefield V تم استخدامها في رسم الانعكاسات الواقعية، وفي Metro Exodus تم استعمالها في رسم الاضاءة الشمولية الكاملة، وفي Shadow of Tomb Raider تم استخدامها في رسم الظلال الدقيقة.

وفي كل مرة كان الغرض من هذا الفصل الحفاظ علي أداء جيد للعبة التي تدعم RTX، فاستخدام تتبع الاشعة بكثافة شديدة سوف يؤذي أداء اللعبة وسرعة تشغيلها علي البطاقات الرسومية الحالية، لذا فالمطور يختار للتقنية فرعا واحدا من فروع الرسوم الكثيرة كي يزيد من جودتها.

حسنا حان الوقت لتغيير هذا!

إن أيا من ذلك لم يحدث مع لعبة Quake 2، وهي اللعبة الأخيرة التي تدمج تقنية تتبع الأشعة في رسومها، فلقد تميزت Quake 2 عن باقي قطيع العاب تتبع الاشعة في انها استعملت التقنية في كافة المؤثرات الرسومية المعروفة، من الانعكاسات والظلال والإضاءة والشفافية ..الخ. ويعرف هذا الأسلوب باسم Path Tracing. او تتبع المسارات، اي كافة المسارات من ظل وضوء وانعكاس ..الخ. وهو اسلوب اكثر كمالا وشمولية تتبع الاشعة التقليدي. إنه تتبع أشعة كامل Full Ray Tracing.

بتتبع الأشعة، NVIDIA تصنع المعيار القياسي لتعديل الألعاب القديمة رسوميا!