الرئيسية المقالات

أوبو تطلق رسمياً هواتف سلسلة OPPO Reno4 في الإمارات !

ثلاثة هواتف جديدة!

أعلنت أوبو اليوم إطلاقها رسمياً هواتف سلسلة OPPO Reno4 في الإمارات عبر مؤتمر افتراضي بثته عبر قناتها على يوتيوب. مؤتمر الشركة الصينية استعرض بعض نجاحات الشركة وتواجدها ضمن أكبر 5 مصنعين للهواتف الذكية في العالم وكذلك دورها في مختلف دول العالم تجاه المساهمة في مكافحة فيروس كورونا.

هاتف OPPO Reno4 Pro 5G

يأتي هاتف OPPO Reno4 Pro 5G بشاشة OLED بحجم 6.5 بوصة وبدقة FHD+. شاشة الهاتف الجديد هي الأولى في هواتف السلسلة التي تدعم معدل تحديث 90Hz كما أنها الأولى التي تدعم تقنية HDR10+ وإضاءة تصل إلى 1100 nits. أوبو اعتمدت في هذا الهاتف على تصميم الكاميرا الأمامية الوحيدة على شكل ثقب في الشاشة. هذه الكاميرا هي كاميرا بدقة 32 ميجابيكسل.

في الجهة الأخرى من الهاتف تقدم أوبو كاميرا خلفية ثلاثية. الكاميرا الأساسية في Reno4 Pro 5G هي كاميرا بدقة 48 ميجابيكسل, الكاميرا الثانية هي كاميرا Ultra-Wide بدقة 12 ميجابيكسل أما الثالثة فهي كاميرا Telephoto بدقة 13 مجيابيكسل تدعم التقريب البصري حتى 5 مرات تقريب هجين و 20 مرة تقريب رقمي. بجانب الكاميرا الخلفية الثلاثية يتواجد مستشعر LASER AF.

مؤتمر أوبو ركز بشكل كبير على قدرات الكاميرا التصويرية خاصة بالليل. الكاميرا واسعة العدسة ستمتلك نمط ليلي خاص بها تحت اسم Ultra Night Wide Angle. ستحتوي الكاميرا كذلك على نمط لتصوير الفيديو باسم Super Steady 3.0 لتثبيت عملية التصوير دون أي أدوات كان ذلك بالكاميرا الأمامية أو الخلفية. ستقدم كاميرا الهاتف أيضاً إمكانية تصوير الفيديو مع عزل الخلفية بصورة حية.

فيما يخص المواصفات قررت أوبو أن تذهب لكوالكوم هذه المرة معتمدة هنا على معالج Snapdragon 765G مع 12 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية. بطارية الهاتف هي بطارية بسعة 4000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 65 وات والكافية لشحن البطارية بصورة كاملة خلال 36 دقيقة فقط. الهاتف بالتأكيد يدعم الاتصال عبر شبكات الجيل الخامس 5G.

هاتف OPPO Reno4 Pro

على عكس ما قد يظنه الكثيرون حول الفارق بين Reno4 Pro و Reno4 Pro 5G بأنه يقتصر على دعم شبكات الجيل الخامس فإن الفارق بين الهاتفين يمتد لعدة اختلافات أخرى. أهم اختلاف بين الهاتفين هو أن Reno4 Pro يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 720G.

هاتف OPPOn Reno4 Pro يحتوي على كاميرا Macro رابعة بدقة 2 ميجابيكسل كما تم الاستغناء فيه عن الكاميرا الـ Telephoto واستبدالها بأخرى للعزل بدقة 2 ميجابيكسل أيضاً. الكاميرا الـ Ultra Wide استبدلت كذلك بأخرى بدقة 8 ميجابيكسل.

هاتف OPPO Reno4

يأتي OPPO Reno4 كأرخص هواتف السلسلة بتضحيات أكبر مما قدمها Reno4 Pro مقارنة مع  Reno4 Pro 5G. الهاتف يأتي بشاشة أصغر بحجم 6.4 بوصة بسبب ازدياد حجم حواف الشاشة خاصة من الأسفل كما تم استبدال الكاميرا الأمامية فيه بكاميرا أمامية مزدوجة عبارة عن نفس الكاميرا الأمامية في الهواتف السابقة ولكن بالإضافة إلى كاميرا بدقة 2 ميجايكسل. شاشة الهاتف تعمل بمعدل تحديث 60Hz ولا تدعم تقنية HDR10 أو HDR10+.

الكاميرا الرباعية هنا هي ذاتها كاميرا Reno4 Pro بدون أي اختلاف. نفس الأمر تكرر في المعالج, دقة الشاشة والبطارية التي ازدادت سعتها بمقدار 15 ميللي أمبير ولكن الهاتف يدعم الشحن السريع بقوة 30 وات فقط.

سماعات OPPO ENCO W51

اختتمت أوبو مؤتمرها الافتراضي بالإعلان عن طرح سماعتها اللاسلكية الجديدة OPPO ENCO W51 الداعمة لتقنية عزل الضجيج الهجين. السماعة يمكن كذلك التحكم فيها وإعطاء الهاتف بعض الأوامر من خلال إيماءات لمس جسم السماعة الخارجي. تقاوم ENCO W51 الغبار والماء باعتماد IP54 كما تدعم الشحن اللاسلكي السريع.

الأسعار

  • هاتف Reno4 Pro 5G إصدار 12 جيجابايت/ 256 جيجابايت بسعر يبدأ من 2,499 درهم إماراتي.
  • هاتف Reno4 Pro إصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت بسعر يبدأ من 1,999 درهم إماراتي.
  • هاتف Reno4 إصدار 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت بسعر يبدأ من 1,499 درهم إماراتي.
  • سماعات OPPO ENCO W51 بسعر 499 درهم إماراتي.

أوبو فتحت باب الحجز المسبق في الإمارات بداية من اليوم في متاجرها الخاصة ومجموعة كبيرة من المتاجر المختارة والمتاجر الإلكترونية على أن تتوافر الهواتف الجديدة بداية من 30 سبتمبر المقبل.

حاجزوا هاتف Reno4 Pro 5G سيحصلون على سماعات ENCO W51 كهدية للحجز المسبق, حاجزوا هاتف Reno4 Pro سيحصلون على سماعات ENCO W31 أما حاجزوا هاتف Reno4 سيحصلون على سماعات OPPO W11 True Wireless.

ما رأيك في هواتف سلسلة Reno4 الجديدة؟
شاركنا برأيك في التعليقات!