الرئيسية المقالات

نظرة على هاتف أوبو الجديد رينو4 برو 5G!

تعودنا من أوبو أن نرى تصميمات مميزة وهواتف قوية في الفئة المتوسطة، حيث قدمت لنا الشركة العالمية ثلاثة هواتف جديدة من عائلة رينو، لذا دعنا نُلقي نظرةً سريعةً على ما تقدمه عائلة أوبو رينو4!

كما تعودنا من أوبو أن نرى تصميمات مميزة وهواتف قوية في الفئة المتوسطة، قدمت لنا شركة أوبو ثلاثة هواتف جديدة من عائلة رينو هم أوبو رينو4 ورينو4 برو ورينو4 برو 5G، لتحقق بهم الشركة معادلة صعبة تشمل التصميم الراقي والأداء العالي مع سعر معقول لتنافس بقوة نظائرها من الشركات الأخرى.

يقدم هاتف رينو4 تضحيات أكثر قليلاً بالنسبة لما يقدمه هاتف رينو4 برو مقارنة مع نسخة رينو4 برو 5G. حيث يأتي الهاتف بشاشة أصغر بحجم 6.4 بوصة بسبب ازدياد حجم الحواف، خاصة من الأسفل. وتأتي شاشة الهاتف بمعدل تحديث 60 هرتز ولا تدعم تقنية HDR10 أو HDR10+.

وعلى عكس ما قد يظنه الكثيرون حول الفارق بين نسخة الهاتف رينو4 برو ورينو4 برو 5G بأنه يقتصر على دعم شبكات الجيل الخامس، فإن الفارق بين الهاتفين يمتد لبعض الاختلافات الأخرى. وأهم اختلاف بين الهاتفين هو أن نسخة رينو4 بروتعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 720G. كما يملك هاتف أوبو رينو4 برو كاميرا “ماكرو” رابعة بدقة 2 ميجابيكسل، وتم الاستغناء فيه عن الكاميرا الـ “تليفوتوجرافي” واستبدالها بأخرى للعزل بدقة 2 ميجابيكسل أيضاً. كما تم استبدال الكاميرا بالعدسة العريضة بأخرى بدقة 8 ميجابيكسل.

والآن بعد أن تعرفنا على عائلة الهواتف الجديدة، دعنا نُلقي نظرةً بسيطة على نسخة أوبو رينو4 برو 5G!

نظرة على هاتف أوبو الجديد رينو4 برو 5G

التصميم

Oppo Reno4 Pro 5G

يتميز هاتف أوبو الجديد رينو4 برو 5G بتصميم نحيف، فقط 7.6 ملم، وخفيف للغاية، مع شاشة منحنية ثلاثية الأبعاد، ووزن لا يتجاوز 172 جرام، وتصميم يناسب استخدام اليد الواحدة بكل سهولة.

بداية من الواجهة الأمامية نجد شاشة منحنية ثلاثية الأبعاد قياس 6.5 بوصة من نوع أموليد بدقة 2400×1080 بكسل، وكثافة بكسل 402 نقطة في البوصة، هذه الشاشة تدعم معدل تحديث 90 هرتز ومزودة بطبقة حماية جوريلا جلاس 5.

أما في الخلف، فنجد جسم من البلاستيك القوي يتم تقديمه بلون “الأزرق السماوي”، والذي يقدم تقنية معالجة جديدة تُعرف باسم “رينو جلو”، حيث يوجد بالجزء الخلفي من الهاتف ألوان بلورية تقدم بريقاً مثل الماس الصغير، مما يوفر مظهراً أكثر حيوية للهاتف، ويوفر مقاومة أكبر لبصمات الأصابع والخدوش. كما يأتي أيضاً بلون آخر وهو “الأسود الفضائي” الذي يعكس أسرار وخبايا عوالم الفضاء المظلمة. وكما نرى في الصور يتمتع رينو4 برو 5G بإطار كاميرا مستطيل يضم ثلاث كاميرات.

الكاميرا

Oppo Reno4 Pro 5G

يضم أوبو رينو4 برو 5G كاميرا ثلاثية تتكون من عدسة رئيسية فائقة الوضوح بدقة 48 ميحابيكسل، وعدسة فائقة الزاوية بدقة 12 ميجابيكسل تدعم التصوير الليلي بشكل جيد مع مجال رؤية 120 درجة. أما العدسة الثالثة فهي كاميرا تصوير “تليفوتوجرافي” بدقة 13 ميجابيكسل.

تتكامل الكاميرات الثلاثة لتقديم تجربة تصوير مميزة كما عهدنا من كاميرات هواتف أوبو الجمالية، حيث تدعم هذه الكاميرا تسجيل فيديو 4k “30 إطاراً في الثانية” و HD 1080 بكسل ” 60 أو 30 إطاراً في الثانية”، و HD 720 بكسل “60 أو 30 إطاراً في الثانية”، كذلك تدعم تسجيل فيديو بطيء الحركة بدقة 1080 بكسل “120 إطاراً في الثانية”، و720 بكسل “240 إطاراً في الثانية”.

تدعم الكاميرا الرئيسية خاصية تصوير الفيديو فائق الثبات، وتدعم الكاميرا فائقة الاتساع خاصية التصوير فائق الثبات الاحترافي، والذي يسمح لك بالتقاط مقاطع فيديو ثابتة من أي زاوية. يتيح الثبات المحسن  للكاميرا فائقة الاتساع الحصول على صور ثابتة حتى في ظل ظروف الاهتزاز الشديدة.

Oppo Reno4 Pro 5G

أيضاً تدعم كاميرا رينو 4 برو 5G ميزة “هايبرلابس” وهي إحدى الميزات التي تضمن لك مزيد من الثبات عند تصوير الفيديو في الحركة السريعة و الاهتزاز القوي. ولمزيد من الاحترافية يقدم رينو4 برو 5G تطبيق تحرير الفيديو Soloop الذي يسمح لك بإنشاء مقطع فيديو سينمائي في خطوات بسيطة، اختر ملف الوسائط وأضف قالباً واختر الموسيقي وسيصبح لديك فيديو جديد جاهز للمشاركة مع أصدقائك.

إلى جانب أوضاع الفيديو المميزة، تتيح لك الكاميرا الثلاثية بتقنية التركيز التلقائي بالليزر الخلفية في أوبو رينو4 برو 5G التقاط أجمل الصور في ظروف الإضاءة المختلفة مع سرعة تركيز عالية لأخذ اللحظات الخاطفة في وقتها دون أن تغفل تفصيلاً واحداً. الكاميرا الأمامية هنا هي كاميرا واحدة بدقة 32 ميجابيكسل في تصميم ثقب دائري، مع مجال رؤية 80 درجة، ودعم لخاصية تصوير الفيديو فائق الثبات وإمكانية تصوير فيديو بدقة 1080 أو 720 بككسل “30 إطاراً في الثانية”.

دعم 5G مع أداء قوي وسريع

Oppo Reno4 Pro 5G

أهم ما يميز هاتف أوبو رينو4 برو 5G في فئته هو الأداء القوي ودعم شبكة 5G، وذلك بفضل معالج كوالكوم سنابدراجون 765G بدقة تصنيع 7 نانومتر والذي يدعم وضعي اتصال 5G SA  و 5G NSA . ويوفر اتصال 5G على رينو4 برو 5G سرعة تحميل عالية تصل إلى 1.6 جيجابيات في الثانية، وسرعة تنزيل تصل إلى 3.7 جيجابايت في الثانية.

معالج سنابدراجون 765G مدعوم بوحدة معالجة الرسوميات أدرينو 620، وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت “رام” لاستجابة سريعة مع العمليات المعقدة والألعاب الثقيلة، أما سعة التخزين الداخلي فتصل إلى 256 جيجابايت، ولكنها غير قابلة للزيادة عبر بطاقة ذاكرة خارجية.

البطارية

Oppo Reno4 Pro 5G charger

بطارية الهاتف هنا عبارة عن بطاريتين اثنين كل واحدة سعة 2000 ملي امبير، وتتكاملان لتعملان عمل بطارية واحدة سعة 4000 ملي أمبير، وهي تدعم شحن أوبو السريع SuperVOOC 2.0 بقدرة 65 واط. ويمكن لشحن 65W SuperVOOC 2.0 إعادة شحن هاتفك من صفر إلى 60٪ في 15 دقيقة فقط وإكمال الشحن الكامل في 36 دقيقة، بفضل هذه التقنية المتطورة، تتيح لك 5 دقائق من الشحن مشاهدة 4 ساعات من مقاطع الفيديو. أيضاً تتميز بطارية رينو 4 برو 5G بوضع توفير الطاقة الفائق، حيث تسمح لك طاقة البطارية بنسبة 5% فقط بالدردشة مع أصدقائك على واتساب  لمدة ساعة ونصف.

المزيد من المميزات

إلى جانب المواصفات التقنية القوية يقدم هاتف رينو4 برو 5G مجموعة من الميزات تشمل، مكبرات صوت ستيريو خطية مزدوجة جنباً إلى جنب مع سماعات Dolby Atmos لتجربة صوت ثلاثية الأبعاد. أيضاً يأتي الهاتف مع تطبيق OPPO Relax لمساعدتك على الاسترخاء وممارسة تمارين التنفس والإستمتاع بالأصوات المهدئة للأعصاب. كذلك يدعم الهاتف وضع التحكم بيد واحدة ويأتي مع تحميل مسبق لتطبيقات AI.

وسوف نلقي نظرةً أكثر تفصيلاً على الهاتف الجديد من أوبو في مراجعتنا للهاتف قريباً!

Advertisement