تمثل سلسلة Find X الجزء الإبداعي الخاص بشركة الهواتف العالمية أوبو، فتحرص الشركة مع كل هاتف جديد في هذه السلسلة على تقديم ابتكارات جديدة تنفرد بها عن شركات الهواتف الأخرى سواءً كانت تعمل بنظام أندرويد أو حتى iOS.

ومع كل إصدار جديد لهواتف Find X نرى تحد جديد من أوبو لنفسها ومحاولة للتميز وتقديم هاتف من الصعب أن يذهب سريعاً طي النسيان مثل معظم هواتف أندرويد التي يتشابه معظمها في التصميم والمواصفات حالياً، وأكبر مثال على ذلك أنه عندما يأتي ذكر علامة أوبو يتبادر إلى الأذهان هاتف أوبو Find X 2018 الأول الذي قدم تصميم كان الأول من نوعه مع وحدة كاميرا متحركة تضم الكاميرات الأمامية والخلفية وتصميم نظيف تماماً من أي فتحات للكاميرا أو نتوءات.

هاتف Oppo Find X3 PRO

لا يمكننا أن ننسى أيضاً هاتف أوبو Find X2 Pro الذي جاء بنمط تصميم بسيط دون محاولات لإبهار المستخدمين مثل الجيل السابق، لكن الشركة ظلت محتفظة بحرصها على تقديم جهاز متميز من حيث التصميم والأداء، فصنعت الجزء الخلفي للهاتف من السيراميك المقاوم لبصمات الأصابع، والذي أعطي الهاتف بريق خاص به. ومن ناحية الأداء قدمت الشركة شاشة AMOLED تدعم دقة Quad HD+ وتردد 120 هرتز في نفس الوقت.

والآن وصلت الشركة الرائدة إلى مرحلة أعلى من تطوير سلسلة Find X وهواتفها ككل مع الإصدار الجديد Find X3 PRO الذي يملك تصميماً مميزاً وأداءً مبهراً وكاميرات قوية للغاية. فما هو الاختلاف الذي يقدمه الهاتف الجديد في سلسلة Find X؟

تصميم هاتف Find X3 PRO

هاتف Oppo Find X3 PRO

أول ما يخطف نظرك إلى هاتف أوبو الجديد هو التصميم الخلفي، فنحن هنا أمام قطعة واحدة من الزجاج شديدة اللمعان تعكس الضوء كأنها مرآة حقيقية، وقامت الشركة هنا بدمج الكاميرات داخل ظهر الهاتف بلمحة مبتكرة منها، فلا يوجد وحدة كاميرا قائمة بذاتها على ظهر الهاتف مثل معظم الهواتف، فقط انحناءة خفيفة في الزجاج الخلفي للهاتف وفتحت صغيرة تطل منها العدسات الأربعة.

وتقول أوبو أن تصميم الهاتف الفريد من نوعه مستوحي من المركبات الفضائية، حيث تم إنتاج Find X3 Pro باستخدام التقنيات الهندسية الأكثر تقدّمًا وبحرفية فنية عالية الجودة، ويجمع تصميمه ما بين الأناقة والحداثة الفائقة.

بالنسبة لتكوين الكاميرات الخلفية هنا فنجد:

  • كاميرا بزاوية عريضة بدقة 50 ميجابكسل، مستشعر Sony IMX 766، بحجم 1 / 1.56، وفتحة عدسة f / 1.8.
  • كاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل، مستشعر Sony IMX 766، بحجم 1 / 1.56 بوصة ، وفتحة عدسة  f / 2.2 ، ومجال رؤية 110.3 درجة.
  • كاميرا تصوير تليفوتوغرافي بدقة 13 ميجابكسل، وفتحة عدسة  f / 2.4، وتقريب بصري هجين 5x ،و تقريب رقمي 20x.
  • عدسة مايكرو بدقة 3 ميجابيكسل، تدعم التكبير حتى 60x، وتسجيل فيديو FHD.

شاشة هاتف Find X3 PRO

هاتف Oppo Find X3 PRO

الآن دعونا ننتقل إلى شاشة Oppo Find X3 PRO التي تدعم مليار درجة لون مختلفة، ومعدل تحديث ديناميكي 120 هرتز، حيث ينتقل معدل التحديث الديناميكي على شاشة Oppo Find X3 PRO من 5 هرتز إلى 120 هرتز حسب استخدامك للهاتف.

الشاشة هنا قياس 6.7 بوصة، بدقة QHD+، وتمثل 92.7% من واجهة الهاتف التي يتخللها نتوء دائري للكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 32 ميجابيكسل. 

تجربة اللعب

أما عن تجربة الألعاب، فحدث ولا حرج، تتمتع الشاشة هنا بميزة Hyper Response تعمل على توصيل الشاشة بوحدة المعالجة المركزية في اللحظة التي تلمس فيها الشاشة، الأمر الذي يوفر سرعة استجابة لحظية بمجرد أن يلمس إصبعك الشاشة أثناء اللعب، وعند تمكين هذا الوضع تتضاعف سرعة المزامنة بين الشاشة والمعالج ثلاث مرات.

ويوفر Oppo Find X3 PRO وضع خاص للألعاب يقوم بحظر المكالمات الواردة والإشعارات وغيرها، كي تنعزل تماماً عن العالم أثناء اللعب، وتستمتع بتجربة لعب مثالية دون إزعاج تماماً كوحدات الألعاب المخصصة.

أداء فائق مع معالج كوالكوم سنابدراجون 888

هاتف Oppo Find X3 PRO

مجرد ذكر اسم معالج سنابدراجون 888 ينبئنا بقوة الأداء على Oppo Find X3 PRO، فالهاتف هنا يقدم تجربة غامرة مع إستجابة عالية بفضل التوظيف المثالي لمعالج سنابدراجون 888 الذي يعمل على تقليل استهلاك الطاقة وإطالة عمر البطارية من جهة، ويدعم 13 نطاقاً من شبكات الجيل الخامس من جهة أخرى.

وبشكل عام فإن أداء وحدة المعالجة المركزية أسرع بنسبة ٢٥٪ وأداء المعالج الرسومي أسرع بنسبة ٣٥٪  للحصول على تجربة أسرع من الإصدار السابق.

المعالج هنا يعمل جنباً إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت رام، وسعة تخزين داخلي 256 جيجابايت، لكنها غير قابلة للزيادة.

شاحن SuperVOOC بقوة ٦٥ وات

هاتف Oppo Find X3 PRO

تحرص أوبو على تقديم تقنيات شحن سريع مع حلول مبتكرة للحفاظ على بطارية الهاتف وعدم تضررها من سرعة الشحن العالية، تقدم الشركة هنا شاحن SuperVOOC بقوة ٦٥ واط، يشحن 40% من البطارية في 10 دقائق فقط.

والشاحن اللاسلكي AirVOOC بقوة ٣٠ واط مع أنظمة الشحن اللاسلكي العكسي والتي تُعيد البطارية بسرعة الى الطاقة الكاملة بدون إرتفاع درجة الحرارة.

والبطارية هنا عبارة عن بطاريتين وليست بطارية واحدة، حيث نجد وحدة سعة 2200 ملي أمبير، والأخرى 2250 ملي أمبير، ويكافئان معاً بطارية 4500 ملي أمبير، حسب موقع أوبو الرسمي.

واجهة ColorOS 11.2

أخيراً، يعمل Find X3 PRO على واجهة ColorOS 11.2 المبنية على نظام تشغيل اندرويد 11، وتقدم الواجهة عدة ميزات مخصصة للهاتف أبرزها نغمات من تأليف هانس زيمر التي ألفها خصيصاً لهاتف Find X3 PRO، وخلفيات نابضة بالحياة مصممة خصيصاً.