خلال الأيام الماضية دخلت Microsoft Xbox السوق المصري بشكل رسمي عبر نسخة الحاسب الشخصي من خدمتها الرائعة Xbox Game Pass حيث جاءت بسعر مناسب جدًا في ظل الظروف الإقتصادية السيئة التي تعاني منها الدولة. فلماذا يمكننا قول أن خدمة PC Game Pass هي الحل الأمثل لكل لاعبي الحاسب الشخصي في الوقت الحالي، وهل فعلاً تُقدم لك أفضل قيمة ممكنة مقابل سعر؟

خدمة PC Game Pass في مصر

في البداية، ما هو وضع شراء الألعاب بمصر حاليا؟

مقالتنا اليوم تُركز بشكل رئيسي على منصة الحاسب الشخصي، ولكننا نُعاني في شراء الألعاب سواء كنا على الحاسب الشخصي أو الأجهزة المنزلية. إذا كنت تلعب على PlayStation أو Xbox، فتقوم بشراء الألعاب والاشتراكات عبر المتجر التركي لأنه أرخص المتاجر سعرًا (هو والأرجنتيني).

السعر المتعارف عليه لمعظم الألعاب الـ AAA هو 60 دولار (ما يعادل 1800 جنيه مصري تقريبًا)، وهذا رقم ضخم جدًا لا يقدر الكثير منا على تحمله، ولذلك نلجأ إلى المتجر التركي فيصل سعر نفس اللعبة إلى نفس المبلغ ليكون 800 أو 900 جنيه. بالطبع هذا السعر لا يزال مرتفعًا، لكنه أفضل من دفع 1800!

نفس الفكرة تنطبق على منصة الحاسب الشخصي حيث قام العديد من اللاعبين بصُنع حسابات جديدة على متجر Steam وتحويلها إلى Region تركي من أجل الحصول على أفضل العروض وأفضل الأسعار. نحن نحاول شراء الألعاب بشكل رسمي لدعم الاستوديوهات بدلاً من قرصنتها، ولا يوجد أنسب من المتجر التركي لفعل ذلك.

بشكل عام، الأمر أشبه بالمعاناة. الأسعار مرتفعة جدًا وليس كل الأشخاص يمتلكون رفاهية شراء الألعاب بتلك المبالغ خاصةً إذا كنا نتحدث عن رب أسرة جيمر لديه زوجة وأطفال يعولهم. فمن أين سيأتي بتلك الأموال لشراء الألعاب في الوقت الذي تحتاج أسرته كل جنيه في المصاريف اليومية!

هنا تأتي أهمية خدمة مثل Xbox Game Pass أو PlayStation Plus Extra / Premium. تلك الخدمات تدفع لها إشتراك شهري مقابل الحصول على مئات الألعاب مع بعض الحصريات (أو كلها في حالة Xbox)، والكثير من الإضافات الشهرية. تلك هي أنسب طريقة للاستمتاع بالألعاب بدون الحاجة لدفع الكثير من الأموال. ولحسن الحظ، قررت ميكروسوفت جعل الأمر أسهل لكل لاعبي منصة الحاسب الشخصي في مصر بتقديم خدمة PC Game Pass بشكل رسمي عبر المتجر المصري، فهل تُقدم فعلاً أفضل قيمة مقابل سعر؟

وضع شراء الألعاب بمصر حال

 

أقرأ أكثر: خدمة Xbox Game Pass كانت مفتاح تجديد دموية الـ PC !

مصر تستقبل أخيرًا خدمة PC Game Pass بشكل رسمي!

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلنت Microsoft Xbox أنها ستقوم بتوسيع نشر خدمة PC Game Pass في الكثير من الأسواق الجديدة ومن ضمنها مجموعة من الدول العربية مثل الكويت وقطر وغيرهما، وبالتأكيد مصر تواجدت في تلك القائمة الجديدة لدعم الخدمة.

دخلت الخدمة إلى السوق المصري في نسخة Early Access Preview عبر متجر Microsoft تجهيزًا لتوفيرها بشكل رسمي في وقتٍ لاحق. لكن الشيء الرائع هنا هو أن أي شخص يمكنه الاشتراك في الخدمة حتى وهي في نسخة الـ Preview، مما جعل الكثير من الأشخاص يتوجهون فورًا إلى المتجر للاشتراك خاصةً وأنه يمكنك فعل ذلك عبر الفيزا المصرية الخاصة بك!

ماذا عن السعر؟ في بداية الأمر تم التأكيد على أن سعر أول شهر هو 2 جنيه ونصف (نعم 2.5 جنيه مصري)، وبعد ذلك ستدفع 117.5 جنيه شهريًا مقابل الخدمة. بعد ذلك تراجعت Microsoft عن هذا السعر مؤكدة أن السعر الجديدة سيكون 90 جنيه مصري فقط!

مصر تستقبل أخيرًا خدمة PC Game Pass بشكل رسمي!

أقرأ أكثر: المقارنة الشاملة بين Xbox Game Pass Ultimate و PS Plus Premium

 

هل تُقدم لك خدمة PC Game Pass أفضل قيمة مقابل سعر؟

لا نحتاج أن نُفكر كثيرًا لتقديم الإجابة والتي هي "نعم" بالتأكيد. تلك هي أفضل قيمة مقابل سعر ستحصل عليها على منصة الحاسب الشخصي خاصةً وأن السنة كاملة سيكون سعرها لا يتخطى 35 دولار. أول شهر سيكون 2.5 جنيه مصري، ولمدة 11 شهر ستقوم بدفع 90 جنيه شهريًا ليكون إجمالي أول سنة هو 992.5 جنيه مصري فقط لا غير، وهذا مبلغ خرافي مقابل الألعاب التي ستحصل عليها في الخدمة.

تُقدم خدمة PC Game Pass مئات الألعاب سواء كانت حصريات Microsoft Xbox التي صدرت في كل السنوات السابقة، أو مجموعة من ألعاب الطرف الثالث الخرافية، هذا كله بالإضافة إلى إشتراك EA Play المتوفر مجانًا داخل الخدمة والذي يُقدم لك عشرات من ألعاب EA سواء الرياضية مثل FIFA، أو الأكشن مثل Battlefield وغيرهم.

عام 2023 وحده ملئ بقائمة رائعة من الحصريات سواء التي صدرت سابقًا، أو التي ستصدر في الأشهر المقبلة مثل Hi-Fi Rush و Redfall و Forza Motorsport، وبالطبع الخرافية المنتظرة Starfield.

 خدمة PC Game Pass تقدم أفضل قيمة مقابل سعر

ضفّ على ذلك كمية ألعاب الطرف الثالث التي توفرت أو ستتوفر على الخدمة قريبًا أمثال:

  • Atomic Heart
  • Wo Long: Fallen Dynasty
  • Valheim
  • Lies of P
  • Exoprimal 
  • STALKER 2
  • Hollow Knight: Silksong
  • وغيرهم من الألعاب القوية المنتظرة

مبلغ 1000 جنيه مصري في السنة يعني أنك ستدفع تقريبًا 2.75 جنيه يوميًا للاستمتاع بمئات الألعاب والحصريات، ولذلك نعم، تلك هي أفضل قيمة مقابل سعر على الإطلاق، ونحن ننصح الجميع بالتوجه الآن والاشتراك في خدمة PC Game Pass للاستمتاع بمكتبة عملاقة من الألعاب، بالإضافة إلى توفير كمية طائلة من الأموال!

العاب pc games pass للحاسب الشخصي

في النهاية، تلك بداية موفقة من Microsoft Xbox للدخول إلى السوق المصري، ونتمنى أن تفتح تلك الخطوة المجال للكثير من الشركات والاستوديوهات الأخرى لدعم مجتمع اللاعبين المصريين بأسعار منطقية تناسب وضع الدولة الاقتصادي. حان وقت توجهك أنتِ الأخرى يا Sony PlayStation لتقديم القيمة والسعر المناسبين للاعبي PlayStation 5 في مصر! نرجو أن نكون أجبناك عزيزي القارئ عن سبب كون PC Game Pass هي الحل الأفضل للاعبين في ظل الظروف الاقتصادية في مصر.