كثير منا لا يملك المال الكافي لشراء الألعاب حيث ستدفع ستون دولاراً في لعبة هنا و 20 دولاراً في إشتراك خدمة هناك و هذه الطريقة حتماً ستعود عليك بالإفلاس و إذا كان هناك أحدى الذين لا يملكون المال الكافي و كان من أحد ملاك الحاسب الشخصي فيلجأ للحل البديل مثل "الكراك" لكن هذا الحل خطير إلى حد كبير و به مجازفه كبيره و عوضاً عن هذه المجازفة أتيت لكم بوسائل و ألعاب ستحل لكم هذه الأزمة لتلعب بأمان من دون أن تكلف نفسك فلساً واحداً في هذه الألعاب و الوسائل التي سأذكرها لكم أدناه، و الجدير بالذكر المنصات المذكورة بجانب الألعاب هي المنصات التي يمكنك أن تلعب عليها اللعبة مجاناً وليست المنصات التي تم إطلاق اللعبة عليها .

CONTROL

المنصة : PS4 - PC

هل جاء على وجهك علامة التساؤل ؟ لا تُشكك أنا أعلم بما يدور في ذهنك و سأخبركم بهذا السؤال إذا لم يخطر في رأس آخرين، أليس من المفترض أن هذه اللعبة تحتاج إشتراك PlayStation Now ؟ ، و الإجابة نعم و لكن الإشتراك يأتيك مجاناً عند التسجيل لمدة أسبوع و هذه الفترة كافية تماماً لإنهاء اللعبة أكثر من مرة لأن عوامل لعب اللعبة مراراً و تكراراً موجودة في هذه اللعبة و حقاً ستستمتع بأسلوب اللعب الفريد من نوعه و الذي لم يأتي مسبقاً في ألعاب أخرى من رأيي الشخصي. الجدير بالذكر فإن إشتراك PS NOW يأتي بمكتبة ضخمة من الألعاب و التي تتعدى 800 لعبة... و التي تضم أشهر عناوين PS4, PS3و بلايستيشن 2 أيضاً و عند أنتهاء الأسبوع يمكنك الأشتراك مقابل سعر زهيد و هو 10 دولاراً فقط و لكن هذا ليس ما سنتناوله اليوم لأننا سنذكر الألعاب المجانية فقط.

APEX LEGENDS

المنصة : PS4 - XBOX ONE - PC

Apex Legends الموسم الخامس Fortune's Favor Respawn

APEX LEGENDS هي لعبة باتل رويال من طراز مختلف حيث كل شخصية و لها قدراتها الخاصة و هي مجانية تماماً و أسلوب اللعب الخاص باللعبة بسيط في أفكاره و هو عبارة عن‪ مئة شخص في جزيرة واحدة و في بعض الأحيان يصبحوا أكثر من مئة بعدد قليل جداً و .كل ما عليك أن تكون أنت و فريقك آخر أشخاص أحياء على هذه الجزيرة لتربح هذه المباراة لكن هذا الأمر سيتطلب منك تركيز في التصويب و سرعة البديهة هي أهم شيء في هذه اللعبة، و في كل الأحوال ستستمتع حقاً بهذه اللعبة

Life Is Strange : Episode 1

المنصة : PC

Life is Strange

Life Is Strange : Episode 1 لعبة مغامرات رائعة جداً و في الحقيقة ستواجه رحلة عاطفية و كل قراراتك في اللعبة لها تأثير خاص و في كثير من الأحيان ستأتيك نهاية غير متوقعة و إذا إنتهى بك المطاف إلى الأعجاب بالحلقة الأولى فالموسم الأول بأكمله معروض بسعر 4 دولارات.

ألعاب خدمة XBOX Game Pass

المنصة : XBOX - PC

نعم أنا أعرف أن هذه الطريقة ليست مجانية بحتاً و لكن الشهر الأول من هذه الخدمة هو دولار واحد فقط مقابل مئات الألعاب الضخمة مثل Red Dead Redemption 2, Gears 5,Devil May Cry 5 و غيرها من الألعاب القيمة و أعتقد أنها صفقة رابحة في جميع الأحوال سواء إذا أنفقت دولار او الإشتراك الطبيعي و الذي يبلغ ثمنه 15 دولار فقط.

Fortnite

المنصة : PS4-XBOX ONE-PC-SWITCH

Epic Games Fortnite

لعبة باتل رويال أخرى و لكن مختلفة تماماً عن Apex Legend و أول الأختلافات و أبرزها هي أنها من منظور الشخص الثالث و المختلف في هذه اللعبة عن باقي ألعاب الباتل رويال هو البناء و هو أهم أسلوب للدفاع عن النفس في اللعبة، و تعتمد هذه اللعبة على البناء بنسبة 90 بالمئة و لكن لا مانع من بعض الإستماع مع أصدقائك حتى و إن كنت لا تفقه شيء في أسلوب اللعب لأنك ستواجه من هم بمستواك و أنصحك بتحميلها لأنها مجانية تماماً على جميع المنصات.

ألعاب GOG المجانية

المنصة : PC

متجر GOG أيضاً يدخل في سباق الألعاب المجانية حيث يضم حالياً أكثر من 25 لعبة مجانية، و المتجر يعطينا مزيج رائع من ألعاب الIndie و الكلاسيكية و ألعاب الآندي هي المفضلة بالنسبة إليّ لكسر روتين ألعاب الEsports و AAA و لن تخسر دولاراً واحداً و أنصحك بتحميلها و أنت مُغمض العينين .

Paladins

المنصة : PS4 - PC - XBOX ONE - SWITCH

اللعبة هي تصويب من منظور الشخص الأول توفر لعبة Paladins طريقة بسيطة جداً للعب حيث يوجد في اللعبة مجموعة من الأبطال الخارقين و يمكنك اللعب مع فريقك و يتميز كل بطل بميزة محددة و على سبيل المثال فهناك أبطال متميزين في الدفاع و آخرون في الهجوم و أبطال موجودين للمساعدة، و الرائع في اللعبة أن عالمها هزلي و أسطوري و رسمومات اللعبة ليست معقدة و سهلة في أسلوب التصويب و الأحتراف بشكل عام.

Valorant

المنصة : PC

Valorant البيتا المغلقة

هي لعبة تصويب تكتيكية من منظور الشخص الأول و نجحت فالورانت في خلال أسبوع تقريباً في أشياء فشلت فيها ألعاب تصويب أخرى و إيضاً في تكوين جمهور كبير و يمكنك بدأها و أحترافها لأنها مازالت في البداية و لن تواجه صعوبات كثيرة في إحترافها و المميز أنها بحجم 3 جيجابايت فقط و لن تحتاج إلى خسارة الكثير من باقة الإنترنت و ماذا تنتظر سارع بتحميلها و إذا كنت تواجه مشكلة في التحميل فتعرف على كيفية تحميل اللعبة من هنا و حظاً موفقاً في ربح أول مباراة لك.

أتمنى أن أكون أفدتكم بشكل أو بآخر إذا كان لديك سؤال فلا تبخل علينا بمشاركته.